الربح من الانترنت

دليلك الكامل لاحتراف التسويق بالعمولة للمبتدئين 2023.

قائمة محتويات هذه المقالة عرض

هل شاهدت منتج على الانترنت وقلت في نفسك ” هل استطيع بيع هذا المنتج “. اذا كان الجواب نعم , التسويق بالعمولة هو الخيار المناسب لك. التسويق بالعمولة طريقة رائعة للربح من الانترنت , من خلال التسويق للمنتجات او حتى الخدمات المناسبة لك والتي تؤمن بها.

في حال كنت تشعر بالفضول حول كيفية تحقيق الأرباح عبر التسويق بالعمولة,  أو أنك تتسائل كيف تصبح مسوقاً بالعمولة , هذه المقالة مخصصة لك. أن تصبح مسوقاً بالعمولة طريقة رائعة لربح الآف الدولارات . بالإضافة إلى ذلك فإن التسويق بالعمولة ليس معقداً كما يبدو.

من خلال هذه المقالة الشاملة, سوف نزيل الغموض حول كيفية ان تغدوأ مسوقاً بالعمولة ناجحاً. حتى ولو أنك ما زلت مبتدئ وقد سمعت بالأمر لمجرد الصدفة او قرأت عنه. من خلال هذه المقالة سوف تعرف التفاصيل الدقيقة حول كيفية دخول مجال التوسيق بالعمولة بقوة.

وقبل البدء بسرد التفاصيل , دعونا في البداية نتعرف على ما هو التسويق بالعمولة.

شاهد أيضاً : افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين 2022 ومن دون رأس مال 0$.

ما هو التسويق بالعمولة ؟

هو نوع من التسويق القائم على الأداء , حيث يحصل المسوق بالعمولة من الشركة صاحبة المنتج او الخدمة على مكافئة مآلية مقابل كل زائر او عميل يتم جلبه من خلال جهود التسويق الخاصة بالمسوق بالعمولة.

ما هو التسويق بالعمولة

على سبيل المثال, اذا كنت مسوق أفلييت لأحد الشركات التي تبيع الملابس, سوف تحصل على عمولة من الشركة مقابل كل شخص يقوم بشراء قطعة ملابس من خلالك. بعض الشركات تقوم بإعطائك عمولة إضافية في حال قام العميل الاول بدعوة عملاء آخرين للشراء من هذه الشركة. وفي الحالات التي تقوم بها بعقد صفقات  كبيرة قد تحصل على نسبة عمولة أكبر.

بسبب أن الأفلييت ماركيتينق من أكثر الطرق شيوعا على الانترنت لتحقيق الارباح , الكثير من الناس يبحث عن هذا الموضوع بالتالي المنافسة تكون مشتعلة بين المسوقين. ويعتبر هذا النوع من التسويق من أفضل الطرق لانه يوفر نسبة دخل عآلية ومتنامية مع خطورة قليلة . بالإضافة إلى قدرتك على إختيار المنتجات التي ترغب بالتسويق لها.

شاهد أيضاً : الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات 2022 | اكثر من 10 دولار يومياً.

ماذا يحتاج المبتدئون لمعرفته حول التسويق بالعمولة

اذا كنت شخص مبتدئ يرغب بالدخول في مجال التسويق بالعمولة , هنالك العديد من الأمور التي يجب أن تعرفها. ولكن لا داعي للقلق – نحن هنا لمساعدتك- . من خلال هذه الجزئية ستعرف ماذا تحتاج لتصبح مسوق بالعمولة ناجحاً.

1- ليست خطة ثراء سريعة.

لا تتخيل أبداً أنك وقتما دخلت هذا المجال ستصبح رجلاً مستقلاً ثرياً. الأفلييت ماركيتنيق يحتاج الى الوقت, بالإضافة الى العمل المتفاني للبدء في رؤية الاموال الحقيقة تدر عليك. بالتالي اذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لجمع الأموال , فإن هذه الطريقة ليست لك.

2- يجب ان تبحث عن المجال الصحيح ( النيتش ).

لتصبح ناجحاً في هذا المجال, انت تحتاج الى العثور على المجال الصحيح للتسويق له . هل ستقوم بالتسويق للملابس أم المجهورات أم العطور ؟ او حتى الخدمات مثل استضافات المواقع . ويمكنك حتى التسويق للدورات التدريبية ! بالتالي فإن إختيار المجال الصحيح هو سبب لنجاحك او عدمه.

تحتاج أن تبحث عن مجال له جمهور كبير. ولكن إحرص ان تكون المنافسة عليه معتدلة وليست مشتعلة , المنتج او الخدمة التي تريد ان تروج لها إحرص على أن تكون انت مقعتناً بها حتى تستطيع اقناع الغير.

من ناحية أخرى, يجب ان تجد مكاناً مربحاً وله جمهور مهتم لتسوق من خلاله. اذا استطعت العثور على منتج أنت مهتم به مع قدرة وصول عآلية بالإضافة الى المنافسة المنخفضة , ستكون قادراً على جني الآف الدولارات من هذه المنتج بشكل مستمر.

اختيار المنتج الرابح في مجال التسويق بالعمولة

3-تحتاج الى بناء جمهور.

قبل البدء بكسب المال بشكل حقيقي في هذا المجال, تتاج الى بناء قاعدة جماهرية قوية. هذا يكون من خلال مدونة, موقع , حساب في أحد منصات التواصل الاجتماعي , او أي منصة من المنصات. عندما تمتلك الجمهور, تستطيع البدء بالترويجات المنتجات لهم.

وهذا الملاحظ في الوقت الحالي عند المشاهير والموثرين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والسناب شات والانستقرام وحتى التيك توك  مؤخراً .

4- يجب أن تكون صبوراً.

كما أشرنا سابقاً, التسويق بالعمولة ليس طريقة ثراء سريعة. هي تحتاج للوقت والصبر قبل أن تبدأ برؤية ثمرة الموضوع . لا تتوقع كسب الكثير من الاموال في الليلة التالية , الافلييت ماركيتنيق لا يعمل بهذه الطريقة.

5- تحتاج أن تكون مبدعاً.

حتى تكون ناجحاً في مجال affiliate marketing , تحتاج الى أن تكون مبدعاً في طريقتك في التسويق. العديد من الأشخاص يعملوون في مجال affiliate marketing , لذلك انت يجب أن تضيف الى قوتك قوة أخرى. فكر خارج الصندوق وأخرج بالمزيد من طرق التسويق التي سوف  تساعدك على النمو والتفوق على باقي المسوقين.

6-يجب عليك الاستمرار بالعمل.

التسويق بالعمولة ليس من نوع الدخل السلبي, أي أنه سيستمر بتحقيق الدخل اذا قمت بالخطوات الأولى بشكل صحيح. خذا لا يكفي يجب عليك الاستمرار بالعمل والبحث عن منتجات جديدة. بالإضافة إلى ذلكو فإن استراتجيات التسويق تتطور بشكل يومي. والمواقع المتاحة للتسويق من خلالها تزداد يوماً بعد يوم.

يتضمن الأمر في حال كنت تملك موقعاً او مدونة تقوم بالتسويق من خلالها , لا بد لك أن تقوم بنشر المحتوى المتجدد بشكل مستمر.

7- تحتاج الى تتبع تقدمك في التسويق بالعمولة.

لتعرف مدى تقدمك ونجاحك في هذا المجال , تحتاج الى تتبع العملية. هذا يتضمن عدد الزيارات القادمة للمدونة أو للموقع الخاص بك, عدد المبيعات التي قمت بها ومعدل التحويل ( كم شخص زار الرابط مقابل عمليات الشراء ) .

من خلال تبتع العملية, يمكنك تعديل الاستراتيجيات الخاصة بك والتطوير والبناء عليها. انت تحتاج انت تتأكد أنك تقوم بالامر بشكل صحيح.

8- تحتاج الى خطة تسويق بالعمولة .

اخيراً وليس اخراً, تحتاج لخطة تسويق بالعمولة. هذا يتضمن أمور مثل, الاهداف , الميزانية , والخطة الزمنية . من غير خطة عمل واضحة, سيكون الامر صعباً للحصول على مبيعات من خلال هذا المشروع.

من خلال إتباع هذه النصائح,سوف تكون على الطريق الصحيح للنجاح في مجال التسويق بالعمولة! فقط تذكر أن كتون صبوراً, ومرناً , وعلى استعداد للدخول في هذا العمل. اذا لم تكن هكذا, لن تستطيع رؤية النتائج التي تطمح اليها .

شاهد أيضاً : أفضل 5 مواقع الربح من بيع الصور 2022 | 100$ من موقع بيع صور

كيف تصبح مسوقاً بالعمولة.

هذا ليس سرأً على أحد , يعتبر الافلييت ماركيتنيق من أكثر الطرق انتشاراً حول العالم للربح من الانترنت. في الحقيقة,  في وقتنا الحالي بينما أقوم بكتابة هذه المقالة لكم يقدر وجود أكثر من 12 مليون مسوق في العمولة حول العالم.

عندما تختار البدء في هذا المجال المربح, غالباً أنت في الطريق الصحيح. في هذه المقالة. سوف نطلعلك خطوة بخطوة كيف تصبح مسوق بالعمولة ناجحاً.

والآن بعد ما علمت القليل حول مجال Affiliate marketing, لنلقي نظرة حول كيفية البدء في هذا المجال شكل عملي.

1-إختر مجالك.

الخطوة الأولى لكي تصبح مسوقاً بالعمولة هو إختيار المجال ( النيتش) . هذه هي المساحة التي سوف تركز بها والتي ستختار منها المنتج الذي ستقوم بالترويج له.

هنالك الكثير من المجالات التي لا تعد ولا تحصى لاختيارها. بالتالي من المهم جداً إختيار مجال واحد تقوم بالتركيز عليه. بهذه الطريقة سيبدو الموضوع أسهل بالنسبة لك. بعيداً عن الملل وفقدان الحماس بسبب التشتت مما سوف يساعدك على التركيز على العمل الخاص بك.

من أكثر المجالات انتشاراً في الوقت الحالي على سبيل المثال : الصحة , الرياضة, الجمال, الالعاب, والتقنية.

2-أعثر على منتج للترويج له

بعدما قمت بإختيار المجال المناسب لك, الخطوة التالية هو العثور على منتج للترويج له. هنالك عدة طرق مختلفة للقيام بهذا الأمر.

أولا, يمكنك الانضمام الى شبكات التسويق بالعمولة, تربط شبكات التسويق بالعمولة بين المسوقين واصحاب المنتجات . يقوم أصحاب المنتجات بالدفع لك مقابل كل منتج تقوم ببيعه.

خيار آخر لك , التواصل بشكل مباشر وقم بسؤالهم فيما اذا يوفرون نظام البيع بالعمولة, العديد من الشركات والمواقع والمنصات توفر هذه الخدمة . وتشكل نسبة كبيرة من المواقع الموجودة على شبكة الانترنت التي تقدم المنتجات أو الخدمات. ويكفيك أن تعلم أن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون يقدم هذه الخدمة.

هناك طريقة أخرى سهلة لإيجاد المنتجات للتسويق لها. من خلال محرك البحث بالعمولة يمكنك البحث بالعبارة التالية : التسويق بالعمولة + اسم المنتج الذي ترغب بالتسويق له. على سبيل المثال اذا كنت ترغب بالترويج للاستضافات أكتب في محرك البحث ” التسويق بالعمولة للاستضافات” . سيظهر لك إما نتائج من مواقع الشركات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مباشر, او سيظهر لك شروحات تقوم بشرح هذا الموضوع.

3-بناء موقع الإلكتروني مع زيارت مرتفعة.

بعد ما قمت بإختيار المجال ثم قمت بإختيار المنتج المخصص حان الان وقت الترويج لهذا المنتج. هذا وقت بناء موقع  الكتروني او حتى مدونة بشكل مجاني على بلوجر. من خلال هذا الموقع او المدونة ستقوم بالترويج للمنتجات او المنتج الخاص بك. ويجب عليك أن تقوم بجلب الزيارات الى الموقع الخاص بك من خلال صناعة المحتوى المتعلق بالمنتج.

على أي حال, ليس من الضروروي أن يكون لك موقع الكتروني للترويج للمنتجات. سنقترح عليك طرق أخرى للتسويق للمنتجات دون الحاجة لبناء المواقع الإلكترونية في هذه المقالة .

لكن, يجب ان تعلم أن بناء المواقع لغرض التسويق بالعمولة من أكثر الأمور انتشاراً في الوقت الحالي, بل أن الكثير من المواقع المشهورة مبنية على نظام التسويق بالعمولة. بالتالي حصولك على موقع سيكون مساعداً جداً لك لأن تكون مسوقاً ناجحاً في مجال التسويق بالعمولة.

لا داعي لدفع الكثير من الاموال, بسبب وجود منصات مثل بلوجر ووردبريس يمكنك بناء متجر الكتروني من دون خبرة في البرمجة . وحتى يمكنك بناء بشكل مجاني من خلال البلوجر على سبيل المثال.

4- تتبع نتائج حملاتك.

أخيراً, من المهم جداً تتبع النتائج , من خلال هذا الأمر نستطيع أن نعلم الى اين وصل النشاط التجاري الخاص بنا. هنالك الكثر من الطرق التي يمكننا فعل الأمر من خلالها.

الكثير من شبكات التسويق بالعمولة التي تحدثنا عنها سابقاً سوق تساعدك في تتبع النتائج الخاص بك , يمكنك أيضاً استخدام احصاءات جوجل Google Analytics لتتبع الزيارات وحتى المبيعات . يمكنك إضافة Google Analytics الى المدونة الخاصة بك او الى الموقع الإلكتروني.

من خلال تبتع نتائجك, سوف تعرف ما هي الأمور التي تعمل معك وما هي التي لا تعمل. هذا سوف يساعدك الى تعديل الطريقة التي تستخدمها في التسويق بالعمولة لتصل بالنهاية الى الطريقة المثالية بالنسبة لك.

كان هذا كل شيئ تريد معرفته حول كيف تصبح مسوقاً بالعمولة. فقط اتبع هذه الخطوات وستكون بإذن الله عز وجل على الطريق الصحيح للنجاح بهذا المجال.

شاهد ايضاً : كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2022 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

كيف تدخل مجال التسويق بالعمولة بشكل مجاني .

اذا كنت تبحث عن طريقة تدخل فيها الى مجال التسويق بالعمولة دون رأس مال فصدقني هذا موجود. هنالك العديد من الطرق لدخول هذا المجال بشكل مجاني . وخاصة فيما يتعلق بجزئية التسويق للمنتجات الخاصة بك. اليك بعض النصائح للبدء :

1- استغل مواقع التواصل الاجتماعي .

في الحقيقة تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الطرق فعالية للتسويق بالعمولة. تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فعآلية عآلية . خاصة واذا كنت تملك حساب له جمهور كبير . من خلال هذا الحساب ستتمكن من مشاركة روابط التسويق بالعمولة من خلالها.

لكن لا تقوم بإضافة الروابط بشكل عآديو إحرص على إبرازها امام المشاهدين بصورة طبيعية , يمكنك إضافة بعض المحتوى المحفز لعملية الشراء. يمكنك إظهار استخدامات  المنتج ولماذا يحتاج المتابع لك لشراءه.

مثال في أحد فيديوهات اليوتيوب على التسويق بالعمولة
مثال في أحد فيديوهات اليوتيوب على التسويق بالعمولة

ولعل من أبرز المنصات للتسويق هي اليوتيوب , والكثير منا يسمع العديد من صناع المحتوى عندما يقولون عبارة : ” في حال رغبتك بشراء المنتج فالرابط بالوصف ” في حقيقة الامر هذا نوع من التسويق بالعمولة. ولا تكاد تخلى منه قناة كبيرة على اليوتيوب بشكل متعددة ومختلفة.

2- التسويق من خلال المحتوى.

في الحقيقة هذه الطريقة تعتبر من الطرق الناجحة. ويمكن تلخيصها أنها شبيهة نوعاً ما بما يفعله صنّاع المحتوى على اليوتيوب . يقومون بمراجعة المنتجات ثم يقدمون تصوية بشراءه من خلال روابط تسويق بالعمولة. التسويق من خلال المحتوى مبنية غالباً على مدونة او موقع الإلكتروني مثل موقعنا أفكار بإختصار على سبيل المثال . بعض المقالات الموجودة في هذا الموقع هي مقالات للتسويق بالعمولة.

كيف تقوم بالتسويق بالعمولة من غير موقع الكتروني.

إذا كنت تتسائل عن كيفية القيام بالتسويق بالعمولة من دون  موقع, أنت لست لوحدك. هذا السؤال شائع كثير بين الأشخاص الراغبين في دخول مجال التسويق بالعمولة. ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن الإجابة بها.

الأمر الأول الذي يجب علينا التطرق لها, هو فيما اذا كنت بحاجة لموقع الإلكتروني للنجاح في مجال التسويق بالعمولة أم لا. الإجابة المختصرة لهذا السؤال هي لا , فإنت لا تحتاج لموقع الإلكتروني تحديداً للترويج  للمنتجات الخاصة بك.يوجد العديد من الطرق للترويج للمنتجات والروابط الخاصة بك من غير موقع إلكتروني.

إذا, كيف يمكنك التسويق بالعمولة من دون موقع الإلكتروني؟ هنا يمكنك أن تجد العديد من الأفكار للبدء.

1- استخم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات والروابط.

اذا كنت نشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي, أو تملك حسابات في أحد منصات التواصل الاجتماعي مع قاعدة جماهرية كبيرة, يمكنك الترويج للمنتجات والروابط من خلال هذا الحساب. بكل بساطة شارك روابط الافلييت مع المتابعين, وتأكد من تضمين عبارات مقنعة تحث المتابعين على إتخاذ اجراء معين. يمكنك أيضاً إستخدام الاعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي للوصول الى جمهور أوسع لعروض الأفلييت الخاصة بك.

2- قم بالترويج الروابط الخاصة بك من خلال المقالات المستضافة.

اذا كنت كاتباً جيداً, يمكنك استخدام هذه المهارة في الترويج للروابط الخاصة بك. عبر الوصول الى المواقع والمدونات والمنتديات الشعبية ضمن مجالك , والتي توفر إمكانية كتابة المقالات من خلال الضيوف . يمكنك عند كتابة المقالات وضع روابط خاصة بك. وايضاً لا يجب عليك ان تضع الكثير من الروابط في هذه المقالة بسبب المظهر العام وكي لا يظن أصحاب الموقع والمستخدمين ان الغاية من كتابة المقالة هي مجرد الروابط.

من خلال هذه الطريقة يمكنك الوصول الى جمهور مستهدف كبير , وبالتأكيد يمكنك الحصول على الكثير من المبيعات .

3- قم بإنشاء فيديو عن المنتج الخاص بك.

اذا كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون بالكتابة كثيراً, يمكنك الترويج من خلال الفيديوهات. يمكنك الترويج للمنتجات الخاصة بك والروابط من خلال اليوتيوب على سبيل المثال, ويمكنك بطبيعة الحال عمل فيديو يشرح خصائص المنتج ولماذا يجب على الناس الحصول عليه , ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي او حتى على موقعك الإلكترني.

4- استخدم الاعلانات المدفوعة للوصول الى جمهور أوسع.

اذا كنت تملك بعضاً من رأس المال لمشروع التسويق بالعمولة, يمكنك استثمار هذا المال من خلال الاعلانات المدفوعة للوصول الى جمهور أكبر وأوسع. يمكنك على سبيل المثال استخدام إعلانات جوجل Adwords او حتى اعلانات الفيس بوك في البداية. ويمكنك إستهداف العملاء المحتملين بناء على مواقعهم الجغرافية , أعمارهم , اهتماماتهم والحالة الاجتماعية.

5- المشاركة في برامج التسويق بالعمولة .

هنالك العديد من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الإنضمام اليها. وكل واحدة منها سوف تقوم بتوزيد برابط فريد خاص بك والذي يمكنك مشاركته مع الجمهور. عندما يقوم أحدهم بالضغط على الرابط الخاص بك ويقوم بشراء المنتج ستحصل على عمولتك الخاصة مقابل هذا.

يمكننا في المستقبل القريب أن نفرد مقالة خاصة نتحدث فيها عن أفضل شبكات وبرامج التسويق بالعمولة والتي تعطي نسبة كبيرة من العمولة للمسوقين.

6-سوق للمنتجات الخاصة بك بشكل وجاهي.

ليس دائما مطلوب منك أن تقوم بالتسويق للمقالات من خلال شبكة الانترنت. يمكنك أن تقوم بالتسويق لها على أرض الواقع بشكل وجاهي. وعلى وجه الخصوص اذا كانت العمولة مرتفعة. يمكنك الترويج للمنتجات من خلال توزيع الاعلانات او كروت العمل او حتى من خلال الكتيبات.

7-استخدم الحملات البريدية للوصل الى العملاء المحتملين.

التسويق من خلال البريد الإلكتروني طريقة أخرى رائعة للوصول الى العملاء المحتملين لعروض الأفلييت الخاصة بك. إبدأ ببناء قائمة من المشتركين بالقائمة البريدية الخاصة بك المهتمين بما تقدمه من محتوى وعروض ومنتجات. ثم , قم بعمل قم بإرسال النشرات الاعلانية الى قائمة المشتريكين متضمنة الروابط والمنتجات الخاصة بك. وتأكد أن تقوم بكتابة نص تحفيزي مساعد على إتخاذ إجراء من قبل العميل المحتمل أو المشترك بالقائمة البريدية.

8-تعاون مع مسوقين آخرين.

لا تحتاج أن تبقى وحيداً في رحلتك في التسويق بالعمولة. يمكنك أيضاً التعاون مع مسوقين بالعمولة أخرين للوصول الى جمهور أوسع. إحد الطرق ليكون التعاون مثمراً هو أن يقوم المسوقين بالعمولة بالتوريج لمنتجات بعضهم البعض من خلال مصادرهم المختلفة التي قد تكون موجودة عند أحدهم وغير متوفرة عند الأخر.

يمكنكم أيضاً التعاون من خلال عمل عروض مشتركة, او حتى المشاركة في برنامج التسويق بالعمولة مع بعضكم البعض.

كانت هذه طرق قليلة من مجموعة طرق كثيرة لكيفية التسويق بالعمولة للمنتجات او الروابط الخاصة بك من دون الحاجة الى موقع إلكتروني. من خلال إستخدام هذه التكنيكات, يمكنك الوصول الى  جمهور واسع لعروض الأفلييت الخاصة بك والحصول على المزيد من المبيعات وربح المزيد من المال.

لذلك, إبدأ بذلك من اليوم. وشاهد كيف أنه من الممكن وبكل سهولة النجاه في مجال التسويق بالعمولة حتى دون الحاجة الى دفع التكاليف لإنشاء المواقع الإلكترونية.

شاهد أيضاً : أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة للمبتدئين عربية وأجنبية مجاناً.

كم يمكنك الربح في مجال التسويق بالعمولة ؟

الكثير يتسائل كم يمكنني الربح في مجال التسويق بالعمولة ؟ الجواب سوف يفاجئك , لإن الامر يعتمد على كمية الوقت والعمل الشاق الذي تبذله , ومقدر التنفاني في العمل لديك والابداع والإبتكار.

البعض من الناس يحصل على القليل من الأرباح من خلال التسويق بالعمولة , بينما الكثير من الناس يعملون فقط على التسويق بالعمولة ويكسبون منه الدخل الكبير. كل هذا يعتمد على مقدار الوقت التي تمضيه في التعلم والعمل في هذا المجال . وكلما زاد مقدار العمل زاد الدخل المحقق من مجال التسويق بالعمولة.

إذا كنت قد بدأت في الوقت الحالي, لا تتوقع الثراء السريع. الأمر يأخذ الوقت ويحتاج الى الصبر لبناء مصدر دخل قوي من خلال التسويق بالعمولة. ولكن في حال كنت تملك الشغف والصبر والتفاني في العمل . فتاكد أنه لا شيء الا ارداة الله من الممكن أن تمنعك من تحقيق الأمور العظيمة.

إليك بعض الأمور التي ستؤثر تأثيراً كبيراً في مقدار كسبك للأموال:

1- المنتج أو الخدمة التي تقوم بالتسويق بالعمولة لها.

مبلغ المال الذي سوف تكسبه من التسويق بالعمولة يعتمد بشكل كبير على المنتج او الخدمة التي تقوم بالترويج لها. بكل وضوح, اذا كنت تروج لمنتجات عآلية الثمن, سوف تحصل على عمولة عآلية عن كل مبيعة. وعلى سبيل النقيض , اذا قمت بالترويج لمنتجات منخفضة الثمن فستكون أرباحك بالمقابل أقل .

2- برنامج التسويق بالعمولة.

العامل الثاني من العوامل المؤثرة على مقدار الربح هو مقدار العمولة للبرنامج الذي ستختار الترويج للعروض الخاصة به. بعض البرامج تقوم بتقديم نسبة كبيرة من الأرباح للمسوق والبعض الأخر يدفع لك الفتات فقط. لذلك قم بالتاكد أنك تقوم بإخيتار البرنامج الصحيح الذي يستحق عناء العمل .

من أكبر برامج التسويق بالعمولة هو برنامج التسويق بالعمولة من أمازون Amazon Associates. جرب من هذا البرنامج الدخول الى عالم التسويق بالعمولة.

3-الزيارت.

شيء آخر يجب وضعه في عين الاعتبار لتحديد المبلغ الذي من الممكن كسبه من التسويق بالعمولة وهو عدد الزيارات للروابط الخاصة بك0 المزيد من الزيارات يعني المزيد من الفرص للحصول على المبيعات, بالتالي, المزيد من الأرباح. على أي حال, نوعية وجودة الزيارات يجب وضعها بعين الاعتبار. كلما كان الجمهور المستهدف بشكل صحيح مهتم بالمنتج أو الخدمة كلما ارتفعت عدد المبيعات.

كن حريصاً على استهداف الجمهور الصحيح,فكما قلنا سابقاً العبرة بالنوع لا بالكم.اذا لم تقم بالاستهداف بشكل صحيح, انت بالتأكيد تخسر بالوقت وتخسر المبيعات المحتملة لو أنك قمت بالأمر بالشكل الصحيح.

قم متأكداً أنك تقوم بتريوج السلع الخاصة بك للناس المهتمين بهذا المنتج او السلعة , هذا في حال أردت أن تكسب العمولة من البيع.

4-مهارات التسويق.

أخيراً, مهاراتك التسويقة الخاصة سوف تلعب دوراً كبيراً في كمية الأموال التي سوف تكتسبها من مشروع التسويق بالعمولة. اذا كنت جيداً في جلب الزيارات وتحوليها الى زبائن عن طريق الماهرات التسويقة والأفكار الإبداعية والتفكير خارج الصندوق , سوف تربح المزيد من الاموال.

أبق هذه العوامل في رأسك وتفكيرك ويجب أن تعرف عن كمية الاموال التي من المرجح أن تكتسبها من التسويق بالعمولة في حالة قمت بتطبيق هذه الامور.

فقط تذكر ان كمية الأموال التي من الممكن أن تكتسبها بشكل كبير سوف تعتمد على المنتج وكيفية التسويق له. نسبة العمولة من برامج التسويق بالعمولة , بالإضافة الى المهارات التسويقة الموجودة لديك مهمة جداً , لذلك عليك الاستمرار بالعمل الجاد وسوف تحصل على الأموال الكثيرة في وقت من الأوقات.

شاهد أيضاً : كيفية الربح من بيع الصور على الانترنت للمبتدئين | 100 دولار يومياً.

كيف تحصل على الأموال في مجال التسويق بالعمولة.

هنالك الكثير من أساليب الدفع التي يمكنك استخدامها في مجال التسويق بالعمولة. ويعتمد الامر كلياً على البرنامج او الشركة التي تتعامل معها. ومن الامثلة على هذه الأساليب : الدفع لكل بيع , الدفع لكل عميل , الدفع لكل نقرة. لنلقي نظرة حول كل أسلوب من هذه الاساليب.

1- الدفع لكل بيع (PPS).

يعتمد نموذج الدفع لكل بيع على عدة أسلوب بسيط جداً , وهذا النموذج يتم تطبيقه من الكثير من الشركات, ببساطة عندما تقوم بالتسويق لأحد الخدمات او المنتجات سوف تحصل على عمولة تتراوح عاد ما بين 5% – 20% لكل عملية بيع فقط , هذا يعني أن الإحالة الغير منتهية بعملية البيع لن تحصل بمقابلها على شيء.

2- الدفع لكل عميل (PPL).

من خلال هذا الأسلوب , تقوم الشركات بالدفع للموسقين بالعمولة مقابل كل عميل محتمل بغض النظر أقام هذا العميل بالشراء ام لا. ويتم غالباً الحكم على الموضوع من خلال اتمام عملية التسجيل أو ملئ فورم معين. ويتم في الغالب من خلال هذا النموذج تخصيص مبلغ ثابت لكل عميل محتمل بدل من نسبة البيع كما في النموذج السابق.

3-الدفع لكل نقرة (PPC).

يعتبر هذا النموذج من أكثر النماذج إنتشاراً , هذا النموذج مختلف قليلاً , يتم الدفع في هذا النموذج فقط عن النقر على رابط التسويق بالعمولة سواء قام العميل بعملية التسجيل والشراء او لم يقم . هذا النموذج طريقة رائعة عندما يكون الاستهداف الخاص بك عام المهم في هذه الحالة الكم وليس النوعية. وعادة تكون مبالغ تعد بالنستات لكل نقرة ولكن في نهاية اليوم اذا قمت بالحصول على العديد من النقرات سوف تحصل على الكثير من الأرباح.

4-الدفع لكل كسب (CPA).

في هذا النموذج ستربح من خلاله في حالة قام الزائر بأكشن معين. على سبيل المثال التسجيل في قائمة بريدية او في موقع الكتروني او قام بملئ المعلومات لفورم معين, او حتى قام بعملية الشراء. عادة في هذا النموذج تكون العمولة سعر ثابت , على سبيل المثال تحصل على 5$  على كل زائر يقوم بالتسجيل في الموقع وملئ معلوماته بشكل كامل.

تحديد أي هذه النماذج هو أفضل يعتمد على الكثير من العوامل. انطلاقاً من نوعية المنتج او الخدمة المراد ترويجها. معدل التحويل لكل عميل والاهداف التسويقة الخاصة بك.

لا يوجد ما هو صحيح وما هو خطأ , بالتالي من المهم تجربة نماذج مختلفة لمعرفة ما هو الأفضل لك وللجمهور الذي تقوم بإستهدافه.

شاهد أيضاً : كيفية انشاء حساب والتسجيل و الربح من خمسات | 100 دولار خلال 10 أيام

كيف تقوم بتتبع روابط التسويق بالعمولة.

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تتبع روابط التسويق بالعمولة ومعرفة الاحصاءات الكاملة عنها. هيا بنا لنعرف هذه الطرق :

1-ملفات الكوكيز Cookies.

الطريقة الشائعة لتتبع روابط التسويق بالعمولة من خلالها هي استخدام ملفات الكوكيز. الكوكيز قطع صغير من المعلومات يتم تخزينها على جهاز الحاسوب الخاص بك عند زيارة أي موقع إلكتروني. تحتوي هذه الملفات على معلومات حول زياراتك والتي تشمل الروابط التي تقوم بالضغط عليها ( روابط التسويق بالعمولة ) . بالتالي يستطيع صاحب الرابط الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بمستخدم الرابط.

تشمل هذه الروابط العديد من الأمور على سبيل المثال , العمر , الموقع الجغرافي , الجنس, المدينة , مزود الاتصال, المتصفح والكثير الكثير من المعلومات الأخرى التي تساعد صاحب الروابط على دراسة الجمهور المستهدف.

2-علامات بيكسل Pixel Tags.

طريقة أخرى لتتبع حركات الزيارات والنقر على روابط الأفلييت من خلال استخدام Pixel Tags. Pixel Tags هي صور صغيرة مضمنة في صفحات الويب. عند الضغط على أحد روابط التسويق بالعمولة . يقوم Pixel Tags بتتبعك ومعرفة ردود الفعل والمعلومات حولك ليقوم بتزويد المسوق بالعمولة بهذه المعلومات.

3- أكواد التتبع Tracking Codes.

الطريقة الأخيرة من طرق تتبع روابط التسويق بالعمولة هي من خلال أكواد تتبع مخصصة. أكواد التتبع عبارة عن مجموعة من الاكواد البرمجية المخصصة التي يتم  تضمينها في أكواد المواقع الالكترونية لتقوم بتتبع معلومات روابط التسويق بالعمولة. بالتالي عندما يقوم أحد ما بالضغط على روابط التسويق بالعمولة تقوم هذه الاكواد بإرسال المعلومات الى المسوق بالعمولة.

كل هذه الطرق هي طرق فعّالة لتتبع روابط الأفلييت. ومع ذلك, لكل منها مزايا وعيوب .

ملفات تعريف الارتباط ( الكويكز ) هي من أكثر الطرق انتشاراً , ولكن من الممكن عمل بلوك لها من بعض المتصفحات بالتالي تخسر ميزة التتبع. علامات بيسكل ليست شائعة جداً , ولكن من الصعب جداً عمل بلوك لها . أكواد التتبع هي الطريقة الأقل شيوعاً, ولكن هذه الطريقة توفر التتبع الأكثر موثوقية بين باقي الطرق.

ليس مهما ما هي الطريق التي تستخدمها في تتبع روابط الأفلييت, الأمر الأهم هو مقدرتك على رؤية ما هو الرابط الذي يعمل بكفاءة عآلية وما هو الرابط الذي يجب استبداله او التعديل عليه. هذه المعلومات من الممكن ان تساعدك على تطوير استراتيجات التسويق لديك.

اذا لم تقم بتتبع روابط التسويق بالعمولة الخاصة بك, سوف تفقد بييانات مهمة من الممكن أن تساعدك على تطوير عملك.

أسئلة وأجوب حول التسويق بالعمولة.

1- هل من الصعب أن أصبح مسوقاً بالعمولة؟

بالنسبة للكثير من الناس قد يبدو التسويق بالعمولة ضرباَ من الخيال او أمراً مستحيلاً. لانهم يعتقدون أنهم لا يمكلون المعرفة الصحيحة او المهارات الازمة للنجاح في هذا المشروع من مشاريع الربح من الانترنت.

ومع ذلك, الحقيقة هي أن أي شخص يمكنه الدخول في مجال التسويق بالعمولة. اذا كان واضعاً بعيناً الاعتبار أن الامر يحتاج الى صبر والى استمرار والى المزيد من التعلم. والاكثر أهمية أن التسويق بالعمولة ليست طريقة سريعة للثراء. معرفة هذا أمر مهم جداً.

2-كيف يمكنني النجاح في مجال التسويق بالعمولة.

هذه بعض الأمور التي سوف تساعدك في النجاح في مجال التسويق بالعمولة:

  • التعامل مع هذا المجال كعمل حقيقي يستحق التعب والعمل المستمر لا كتجربة.
  • بناء جمهور متفاعل.
  • بناء شراكات مثمرة مع باقي المسوقين.
  • الصدق في بيع الخدمات والمنتجات وعدم التدليس على الجمهور.
  • التركيز على القيمة لا الكمية.
  • التعلم والتطور بإستمرار.

3- كم تستطيع الربح من مجال التسويق بالعمولة.

يعتمد الأمر على الكثير من العوامل, يتضمن الامر المجال الذي قمت بإختياره , وعدد الزيارات التي تستيطع حصدها , ومعدل التحويل من هذه الزيارات.

اذا تمكنت من العثور على مجال ذو طلب عآلي ومنافسة منخفضة , يمكنك توقع الحصول على الكثير من الاموال من مجال التسويق بالعمولة.

بكل تأكيد, مثل أي مشروع تجاري آخر, ليس هنالك ما يضمن النجاح. ولكن اذا كنت ترغب بالعمل, التسويق بالعمولة سيكون طريقة رائعة لكسب المال.

4-هل ما زال الأفلييت يعمل في عام 2022.

نعم , الافلييت ما زال يعمل, لا يزال مربحاً في عام 2022 , في الحقيقة, تشير الاحصاءات أن مجال الافلييت ماركيتينق  سوف يصل  الى 8.2 مليار دولار بنهاية عام 2022. هذا المجال نما في السنوات الأخيرة بشكل كبير , ولا يوجد أي مؤشرات تشير على نقان قيمته في هذه السنة او حتى الاعوام القادمة.

 

5-كيف أبدأ بمجال التسويق بالعمولة بشكل مجاني.

اذا كنت تريد البدء مع affiliate marketing بشكل مجاني , اليك بعض الاستراتجيات التي سوف تساعدك في هذا الأمر :

  • الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إضافة روابط تسويق بالعمولة الى المقالات الخاصة بك.
  • المشاركة في القنوات والمنتديات الخاصة بالتسويق بالعمولة على الانترنت.
  • كتابة مقالات مستضافة.
  • صنع المزيد من المحتوى التعليمي.

هل انت جاهز لتصبح مسوقاً بالعمولة ؟

الان بعد أن عرفت الكثر حول مجال التسويق بالعمولة , هذا هو الوقت لبدء ربح الاموال من مجال التسويق بالعمولة والحصول على العمولات. يجب عليك أن تقوم بوضع كافة المعرفة الممتكلة لديك في هذا المجال.

التسويق بالعمولة من الممكن أن يكون طريقة رائعة لربح المال من الانترنت. لكنه ليس بهذه السوهلة. عليك القيام بالكثير من الأمور للنجاح به. فقط تذكر أن تبقى مثابراً ومعطياً لهذا المجال المزيد من الوقت , مركزاً على اكتساب المزيد من الخبرات يوماً بعد يوم. سوف تصل في نهاية هذا الأمر على قدرتك على الحصول على الكثير من الاموال عبر هذا المجال الرائع.

في حال كان لديك أي سؤال حول هذا المجال او المقالة المكتوبة يمكنك ترك تعليق على هذا المقال وسنقوم بالرد عليك بأسرع وقت ممكن.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى