شروحات يوتيوبطور قناتك

افضل الاستراتيجيات والخدع لزيادة المشتركين في اليوتيوب 2022

العديد من الأشخاص يحلم بإمتالك قناة يوتيوب وتحتوي على عدد كبير من المشتركين لأسباب كثيرة منها الشهرة ومنها الرغبة في الربح من هذا المجال ومنها أيضاً مشاركة ما تحب مع الناس , مع اختلاف الاسباب تبقى مشكلة الحصول على عدد مشتركين كافي في اليوتيوب مشكلة تواجه أغلب صناع المحتوى الصاعدين وخاصة في بداية انطلاق قناة اليوتيوب والرغبة في زيادة عدد المشتركين بشكل سريع .

فهل تعتبر هذه مشكلة أم أنها أمر طبيعي يجب أن يمر به أي شخص يرغب في زيادة عدد مشتركين في قناة اليوتيوب ؟ في الحقيقة إذا إنطلقت بقناة اليوتيوب من دون دعم مسبق من صناع محتوى أو مشاهير فمن الصعب جداً الحصول على أول 1000 مشترك مثلاً , وذلك لان اليوتيوب يقوم بإقتراح الفيديوهات الخاصة بأصحاب قنوات اليوتيوب الكبيرة , لذلك يجب عليك في البداية إتباع مجموعة من الاستراتجيات والخدع للوصول الى القمة بأسرع وقت ممكن وبأقل مجهود .

لذلك في هذه المقالة الشاملة سنقوم بإستعراض أفضل الطرق والاستراتجيات لزيادة عدد مشتركين اليوتيوب بطريقة رائعة , ننصحك بمتابعة وقراءة المقال من الحرف الأول للأخير لتحصل على أقصى درجة مممكنة من الإستفادة بإذن الله .

 

اولا : مجال القناة والتخصص

لا شك أن مجال القناة من أهم الأمور التي يجب أن تضعها في الحسبان ,وتأتي هذه الخطوة كأول خطوة لنا في هذا المجال , فالقنوات المتخصصة مثلاً في الطبخ والألعاب وقنوات الأطفال سوف تحصل على عدد أكبر بكثير من القنوات العلمية مثلاً , وهذا بسبب الشريحة الكبيرة التي تبحث في محرك بحث اليوتيوب عن المقاطع المخصصة لهذه المجال , بالتالي قبل القيام بعمل قناة على اليوتيوب يجب إختيار التخصص الذي سوف تعمل عليه .

ويعود الأمر كما ذكرنا للشريحة الواسعة جداً التي تبحث عن فيديوهات الألعاب مثلاً , لكن يجب أن تضع في الحسبان رغم أن شريحة الالعاب أكبر مثلاً , الا أن المنافسة فيها أقوى أيضاً بالتالي الحصول على عدد مشتركين في قناة اليوتيوب لن يكون بهذه السهولة في بداية الأمر .

ننصحك بختيار مجال المنافسة فيه سهلة أو متوسطة وايضاً يضم هذا المجال شريحة جيدة من المتابعين للحصول على عدد جيد من مشتركين اليوتيوب , وعموماً يمكنك قراءة هذه المقالة الرائعة التي سوف تساعدك في إختيار المجال في قناة اليوتيوب والتي تقترح عليك عدة مجالات للعمل عليها ,  أفضل 10 أفكار شائعة لعمل قناة يوتيوب ناجحه لعام 2022 | مشروع قناة يوتيوب .

 

ثانياً : محتوى القناة .

لدينا مقولة في عالم التدوين ويمكن تطبيقها على مجال اليوتيوب والتي تقول : المحتوى هو الملك Content is king وملخص هذه المقولة أن الفيصل الأول والأخير بين القنوات الناجحة والقنوات الفاشلة  هو المحتوى المقدم حتى ولو كان محتوى تافه ! فاذا تم تقديمة بطريقة احترافية ومونتاج جيد وأفكار تجذب المشاهد فإنها تكون ضمن هذه المقولة وبالتالي في نهاية الأمر  ستحصل هذه الفيديوهات على المشاهدات وبالتالي حصول القناة على زيادة في عدد المشتركين ونمو مستمر ما دام المحتوى مستمر .

العديد من الأشخاص يعاني من مشكلة إنعدام أو شح الأفكار مما يدفعة في النهاية عن التوقف عن نشر الفيديوهات بالتالي انخفاض في عدد المشاهدات وبالتالي انخفاض في عدد الزيادة في عدد  المشتركين , وفي الحقيقة الأمر متعب قليلاً فأنت غالباً ستحتاج الى نشر عدد جيد من الفيديوهات خلال الاسبوع حتى تضمن نمو القناة بإستمرار وهذه الفيديوهات ستحتاج الى أفكار إبداعية , فإن كنت من هذا النوع يمكنك قراءة مقال ,  60 فكرة لفيديوهات اليوتيوب لاصحاب القنوات أنعش عقلك !! وقدم محتوى مميز .

 

ثالثاً : النشر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

في الحقيقة اول 100 او حتى اول 1000 مشترك من اصعب التحديات التي ستواجهها في قناة اليوتيوب ,بالتالي لا يمكن الاعتماد فقط على رفع الفيديوهات على اليوتيوب ثم انتظار المشهادت وانتظار زيادة عدد المشتركين باليوتيوب , هذا الأمر سيصيبك بالنهاية باليأس وسينتهي المشروع مثلما بدأ دون فائدة تذكر ! .

لذلك نقترح عليك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر وغيرها من المواقع  للحصول على الدفعة الأولى لك في قناة اليوتيوب فعن طريق النشر المتكرر على منصات التواصل الاجتماعي ستتمكن من الحصول على عدد جيد من المشتركين , ويمكنك الاستغناء عن هذه الطريقة فيما بعد عند الحصول على عدد جيد من المشتركين على قناة اليوتيوب وعندما تصبح القناة قادرة على جذب مستخدمي اليوتيوب أنفسهم , لذلك نقترح عليك وبقوة قراءة مقالة , أفضل 5 مواقع للترويج لفيديوهات اليوتيوب مجاناً والحصول على الآف المشاهدات 2022 بالاضافة الى مقالة أخرى رائع ستنير لك الطريق في عالم اليوتيوب , 20 طريقة للترويج لفيديوهات اليوتيوب بشكل مجاني 2020 | لا عذر لك بعد اليوم .

 

رابعاً : SEO Youtube

مصطلح قبد يبدو غريباً للبعض لكن في الحقيقة هو من أهم الأمور التي قمت بذكرها في هذه المقال وهو تحسين محركات البحث في اليوتيوب وهذا الأمر وبكل إختصار قائم على إختيار عدد من الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس , وإدراجها ضمن خانات الوصف والعنوان والعلامات وتكون  هذه الكلمات المفتاحية ذات منافسة مناسبة لوضع القناة فإن كانت القناة في بدايتها يجب العمل على الكلمات ذات المنافسة القليلة , فمثلاُ اذا كانت قناتي صغيرة لا يمكن كتابة عنوان الربح من الانترنت   وذلك لان العديد من القنوات الأخرى الكبيرة كتبت هذه الكلمة في عناوينها وتصدرت نتائج البحث فيها لا يمكن منافستها من البداية , يمكنني مثلاً كتابة الربح من kdp وهو أحد منصات أمازون والكلمة هذه المنافسة عليها أقل من سابقتها .

وايضاً إختيار مجموعة من الكلمات ومرادفاتها والذي يبحث عنها الناس بكثرة ووضعها في خانة العنوان والوصف والعلامات حتى يتمكن اليوتيوب من فهم الفيديو الخاص بك وحتى يتمكن من اقتراحه في الفيديوهات المقترحة او حتى يظهر عند البحث في محركات البحث مثل محرك البحث جوجل .

يمكنك البحث في جوجل وفي اليوتيوب عن مصطلح SEO Youtube حتى تتمكن من إتقانه وبالتالي تحصل على عدد جيد من المشاهدات مما يمكنك من الحصول على المشتركين وزيادة عدد المشتركين في قناة اليوتيوب .

 

خامساً : الصورة المصغرى لمقطع اليوتيوب .

قد تبدوا لك أنها غير مهمة , ولكن صدقني أن الصورة المصغرى لمقطع اليوتيوب Video thumbnail  من أهم العوامل الجاذبة للمقطع الخاص فيك , فالعديد منا يدخل الى بعض مقاطع الفيديو لانه شاهد صورة مصغرة جذابه نوعاً ما فمن باب الفضول دخل الى المقطع الخاص بهذه الصورة .

ولا يعني هذا الأمر أن نقوم بإستخدام صور مصغرى وهمية او ليس لها علاقة بالفيديو لان المشاهدة اذا دخل ووجد أن الصورة المصغرى تشير الى شيء ومقطع الفيديو يشير الى شيء أخر سيخرج من مقطع الفيديو بشكل مباشر , وهذا لا نريده بكل تأكيد .

 

سادساً : معايير مهمة لزيادة المشتركين في اليوتيوب .

1.فترة مشاهدة الفيديو : من الأمور المهمة هي الفترة التي يشاهدها المشاهد من الفيديو فمثلاً لو كان الفيديو الخاص بك مدته 10 دقائق والمشاهد شاهد منه فقط 30 ثانية أو دقيقة فهذه نقطة سلبية تجعل يوتيوب لا يقوم بإقتراح المقطع الخاص بك بجانب المقاطع الأخرى .

2-نسبة الاعجاب الى عدم الاعجاب : هذا الأمر مهم أيضاً , لذلك يجب عليك الحرص على تقديم محتوى جيد لتكون نسبة الأعجاب بالفيديو أعلى من نسبة عدم الاعجاب , لانه أيضاً من المعايير المهمة بالنسبة لليوتيوب .

3-التعليقات : حصول الفيديو على عدد كبير من التعليقات يعتبر عامل مهم لليوتيوب بالتالي يجب عليك محاولة الرد على كل التعليقات التي تصل اليك بالاضافة الى السماح بوضع جميع التعليقات حتى ولو كانت روابط فهي بالنهاية تشكل عامل قوة بالنسبة لك .

4-مشاهدات الفيديو في الساعات الأولى : من الأمور المهمة التي تعطي اليوتيوب علامة على قوة الفيديو هي عدد المشاهدات في الساعات الاولى لمقطع الفيديو مما يساعد على انتشاره لاحقاً .

 

سابعاً : مواقع زيادة المشتركين في اليوتيوب .

في الحقيقة انا شخصياً لا أشجع على هذا الأمر أبداً أبداً , لما له من خطورة على القناة مستقبلاً وخاصة أن اليوتيوب يعلم مصادر الحصول على المشتركين بالتالي سيؤثر على قرارهم في قبولك في برنامج تحقيق الدخل , عموماً إن كنت مهتماً بهذه الطريقة يمكنك قراءة مقال ,  موقع زيادة مشتركين اليوتيوب مجانا 2020 , 1000 مشترك يومياً .

 

ثامناً : طرق واستراتجيات ذكية لزيادة المشتركين في اليوتيوب .

من الطرق التي اتبعتها في الحصول على أول 1000 مشترك على قناة اليوتيوب , هي طريقة ذكية في الحصول على المشتركين عن طريق التعليقات لكن بطريقة احترافية تجبر من يشاهد التعليق الخاص بي على الاشتراك في القناة الخاصة بي وايضاً من ضمن هذه الطريقة ذكرت استراتجية لتصدر التعليق  الخاص بي لفيديوهات تابعة لقنوات كبيرة , ومن مميزات هذه الطريقة أنها تقوم بجذب الجمهور المهتم بالمحتوى الخاص بك , فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه الطريقة يمكنك مشاهدة مقال , طريقة خبيثة لزيادة مشتركين اليوتيوب مجانا 2020 , 100 مشترك يومياً دون مواقع او تطبيقات .

 

وايضاً يمكنك مشاهدة مقالة , طريقة الحصول على فيديوهات من دون حقوق مثل قناة هل تعلم لزيادة أرباحك على اليوتيوب والتي قمنا به بشرح موقع الفيديوهات pixabay , ويمكنك أيضاً الاشتراك معنا في قناة اليوتيوب الخاصة بالمدونة علماً أنه سيتم تفعليها قريباً بإذن الله , قناة أفكار بإختصار التقنية .

 

في نهاية هذه المقالة حاولنا أن تكون هذه المقالة شاملة نوعاً ما لأفضل الطرق والاستراتجيات المتبعة لزيادة المشتركين في قناة اليوتيوب , نتمنى أن المقال قد نال على إعجابكم ونتمنى منكم مشاركة هذه المقالة مع المهتمين في هذا المجال عن طريق أزار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل هذه التدوينة .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى