شروحات يوتيوبطور قناتك

20 طريقة لترويج قناة اليوتيوب مجانا 2022

العديد من الأشخاص قام بالتوجه الى انشاء قنوات يوتيوب في السنوات الأخيرة لمعرفته غالباً بالعائد المادي الذي سيجنيه من هذه القناة,لكنه يتفاجئ بعد مرور مدة من الزمن من عدم حصول القناة الخاصة به لا على مشاهدات ولا على اشتراكات , لعدم معرفته بالطريقة الصحيحة للحصول على المشاهدات والاشتراكات وكيفية ترويج قناة اليوتيوب .

في هذه المقالة سوف نقدم لك شرح رائع وشيق عن طريقة ترويج قناة اليوتيوب مجاناً , حيث سنعطيكم 20 طريقة وقمنا بتقسيم الطرق الى عناوين رئيسية ليسهل عليك الاختيار وفهم كيفية ترويج قناة اليوتيوب من خلال هذه الطرق 

 

اذا كنت مهتماً بزيادة مشتركين اليوتيوب ننصحك بهذه المقالة بشدة , طريقة خبيثة لزيادة مشتركين اليوتيوب مجانا 2022, 100 مشترك يومياً دون مواقع او تطبيقات

أفضل طرق ترويج قناة اليوتيوب

النشر على مواقع التواصل الاجتماعي 

 

1-reddit 

 

موقع رائع جداً يعطيك مميزات رائعة ولكن العيب الوحيد أن العرب عليه قلة والاغلبية من الولايات المتحدة الامريكية , وضعته لعلمي بوجود عرب لديهم قنوات محتواها ليس بالعربي .

 

2-facebook 

 

فيس بوك منصة رائعة للترويج للفيديوهات وخاصة على الجروبات وخاصة على الجروبات المنظمة والمتفاعله ولكن يجب عليك أن تقوم بالنشر بشكل ذكي, وملفت للنظر لضمان دخول أكبر عدد ممكن من الأشخاص الى الفيديوهات الخاصة بك بالتالي الاشتراك في القناة في نهاية الأمر إن كان المحتوى الخاص بك ملفت للنظر وهادف ويضيف قيمة للمشاهد. 

 

3-Tumblr

 

موقع تليمبر شبيه بموقع تويتر من حيث المبدأ بموقع التويتر نوعاً ما لكن من حيث الاستخدام هو شبية بموقع reddit لان التواجد العربي عليه أيضاً قليل بالتالي الأفضل الاستخدام للمحتوى الغير العربي . 

 

4-تويتر

 

استخدام الهاتشغات في التويتر رائع وفعال جداً خاصة الهاتشغات التي تكون حاصلة على ترند اذا كانت لديك القدرة على استغلالها ستحصل على العديد من المشاهدات والمشتركين . 

 

5-شارك الفيديوهات مع أصدقائك وعائلتك 

 
في حال لم تكن شخصاً خجولاً يمكنك تطبيق هذه الفكرة عن طريق مشاركة الفيديوهات الخاصة بك مع الاصدقاء والعائلة فهم سيقبلون المحتوى مهما كان وسيقومون بدعمك وتشجيعك وخاصة في بدايات القناة الخاصة بك عندما يكون المحتوى الخاص بك سيئ نوعاً ما في الغالب والمشتركون والمشاهدات منعدمه ايضاً هنا يبرز دور الاصدقاء والعائلة . 
 
للربح من اليوتيوب يجب عليك مشاهدة هذه المقالة , كيفية الربح من اليوتيوب 2022| دليلك الشامل لربح الآف الدولارات شهريا !!

ترويج قناة اليوتيوب من خلال يوتيوب SEO

 

6-صورة مصغرة لافته

 
هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب مراعتها لان الصورة المصغرة لها اهمية كبيرة في انتشار الفيديو , فكما نعلم ان الفيديوهات تظهر في الفيديوهات المقترحة من اليوتيوب بالتالي اذا شاهد الشخص صورة ملفته للنظر سيقوم بفتح الفيديو بشكل مباشر . 
 
وهذه نقطة تبرع العديد من قنوات اليوتيوب في إدراتها بالتالي تحصل على الآف المشاهدات بسبب الصور المصغرة الرائعة والذكية, وكن حذراً من إستخدام الصور المصغرة في تضليل المشاهد فهذا بالتأكيد سيقوم بعمل نتيجة عكسية سلبية على المقطع الخاص بك .
 

7-وصف جذاب للفيديو 

 
هذه حقيقة لا يعلمها الاغلب وهي ان لوصف الفيديو أهمية كبيرة في انتشار المقطع واقتراح المقطع الخاص بك في نتائج البحث والفيديوهات المقترحة , فيجب عليك كتابة وصف مختصر للفيديو وإدراج بعض الروابط للفيديوهات السابقة التي تحتوي على عناوين مشابهة مما يساعد على إنتشار المقاطع السابقة ولاحقة أيضاً بشكل أفضل . 
 

8-العلامات الخاصة بالفيديو ( التاق ) 

 
وهذه ايضاً مهمة بالنسبة لظهور الفيديو الخاص بك في الفيديوهات المقترحه بل هي الاكثر أهمية يجب عليك وضع علامات عليها بحث كبير لضمان الحصول على مشاهدات عآلية , فإن كنت لا تستطيع كتابتها يمكنك الاستعانة بهذا الموقع الرائع rapidtagsيمكنك كتابة الكلمة الرئيسية للفيديو وهو سيقوم بإعطائك العلامات المناسبة للفيديو وقم بنسخها ووضعها في خانة العلامات في الفيديو , فمثلاً اذا كان عنوان الفيديو الخاص بك ” أفضل الطرق للربح من الانترنت للمبتدئين مجاناً ” تكون الكلمة الرئيسية الربح من الانترنت , ضعها في الموقع واحصل على العلامات والكلمات المفتاحية المناسبة لمقطع اليوتيوب الخاص بك ثم ضعها في خانة العلامات .
 

9-ضع اعجاباً للفيديو الخاص بك

 
قد يبدوا هذا غريباً لكن هذه دفعه صغيرة ستفيدك بالمستقبل ان شاء الله احياناً مشاهد الفيديو يحاول ركوب الموجه فإن شاهد الناس يضعون اعجاباً وضع معهم والعكس صحيح ان شاهد الناس تضع عدم الاعجاب وضعه معهم وهذا الأمر حصل معي في العديد من المرات 😎
 

10-حسن مظهر القناة الخاصة بك

 
هذا مهم جداً لجذب المشتركين , أحصل على شعار احترافي وعلى غلاف جذاب وأجعل من يدخل الى قناتك ينبهر ولا يتردد في الاشتراك معك , وايضاً قم بتوزيع قوائم التشغيل على الصفحة الرئيسية على شكل أقسام بشكل مرتب , وحرص على وضع فيديو ترحيبي يقوم بالتعريف بالقناة مما سياعد على تحويل الزوار الى مشتركين في القناة وهذا هو المطلوب . 
 

11-اجعل الفيديوهات الخاصة بك ذات جودة عآلية

 
مما لا يجهله أغلبنا أن اليوتيوب يفضل الفيديوهات ذات الجودة العآلية hd , full hd , 4k بالتالي رفع الفيديو بجودة عالية يساعد على انتشار الفيديو وأقتراحه في نتائج البحث,وايضاً الشريحة الكبرى من المشاهدين يفضلون الفيديوهات ذات الجودة العالية فإذت قمت برفع فيديو بجودة SD فقد يفكر المشاهد في ترك مشاهدة الفيديو لهذا السبب فقط . 
 

12-انشئ اعلان للقناة 

 
هذا الامر ممتاز جداً لكنه يحتاج الى بعض المال وايضا الى محتوى يستحق عملية الاعلان وليس محتوى مكرر او بسيط فهذا وإن تم الاعلان عنه فلا فائدة من ذلك .
 
اذا كنت مهتماً لمعرفة الطريقة الصحيحة لزيادة المشتركين بإحتراف يجب عليك متابعة هذه المقالة , دليلك الشامل لزيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً بطرق واستراتجيات مختلفة 2022.

روج للفيديو الخاص بك على منصات أخرى

 

13- ترويج قناة اليوتيوب من خلال  المدونات

 
أنا اقترح على الجميع إقران قناة يوتيوب بمدونة بلوجر مثلاً فهذا له العديد من المميزات بالإضافة على انه سيساعدك على زيادة الأرباح فبدلاً من الإكتفاء من الربح من اليوتيوب ستقوم ايضاً بالربح من مدونتك الخاصة , ايضاً تضمين الفيديو في مقالة في مدونة يساعد جداً على انتشار الفيديو الخاص بك . 
 

14-استخدم منصة LinkedIn

 
منصة LinkedIn تساعدك في كتابة تدوينات خاصة بك , قم بكتابة تدوينة وأدرج معها فيديو اليوتيوب الخاص بك 
 

15- روج للفيديو عن طريقة vine , snapchat , instagram 

 
الاستخدام الصحيح لهذه المنصات تساعد على ترويج الفيديو والانتشار السريع للفيديوهات وللقناة الخاصة بك, فوجود حساب كبير على منصة من المنصات كفيل بالحصول على الآف المشتركين في بضع أيام .
 

16-ضع الفيديوهات الخاصة بك في المنتديات 

 
هذه الطريقة ممتاز جداً أدخل على المنتديات العربية مثل ترايدنت ثم أختر القسم المناسب للفيديو الخاص بك وأدرج موضوعاً بشكل ذكي مضمناً للفيديو الخاص بك وحاول ان لا تشعر المشاهدين للموضوع ان الغاية منه إشهار الفيديو الخاص بك , فهذا سيعطي للفيديو الخاص بك ثقة .
 
اذا كنت تمتلك حساباً على التيك توك يجب عليك مشاهدة هذه المقالة لمعرفة كيفية استغلال التطبيق في زيادة عدد المشتركين , طريقة زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب عن طريق tik tok التيك توك | 100 مشترك يومياً

عن طريق اليوتيوبرز الآخرين

 

17-علق على الفيديوهات الأخرى

 
مع اني لا ارغب مثل هذه الطرق لكن رغبتي غير مهمة كون الطريقة فعاله حقاً , تقوم بوضع روابط الفيديوهات الخاصة بك في فيديوهات الآخرين , او نشر القناة لكن بطريقة ذكية لان اليوتيوب يقوم بحظر الروابط . 
 

18-ضع رأيك في فيديوهات الآخرين 

 
هذه الطريقة ذكية جداً ورائعة , قم بالدخول على فيديوهات الآخرين وخاصة أصحاب قنوات اليوتيوب وضع رأيك بالفيديو , انتقد , حاور , علق , صحح .. الاهم ان تضع تعليق رائع وتحصل عن طريقه على اعجابات الاشخاص الآخرين ليظهر التعليق الخاص بك في طليعة التعليقات وبالتالي سيقوم العديد من الاشخاص بالدخول الى قناتك ورؤية المحتوى فإن أعجبهم سيقومون بالاشتراك معك ومشاهدة الفيديوهات الخاصه بك . 
 

19-إتفق مع منشيئ المحتوى الآخرين 

 
حاول الوصول الى اتفاق مع اصحاب قنوات آخرى لترويج لقنواتكم الخاصة , لكن بالعادة ااذا كان الطرف الآخر عنده مشتركين أكثر منك لن تحصل على موافقته لذا توجه الى قنوات ذات جمهور مشابه لك . 
 
20- نصيحتي الأخيرة الاهتمام بالمحتوى بالدرجة الأولى لان المحتوى ” هو الملك ” و ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك سيحصل عاجلاً او آجلاً بعد شهر او بعد سنة سيحصل فأنت صاحب محتوى والناس واليوتيوب يبحثون عن هذا والطرق التي في الأعلى تساعد على تعريف الناس واليوتيوب عليك . 
 

شاهد أيضاً : افكار فيديوهات يوتيوب : أكثر من 60 فكرة لاصحاب قنوات اليوتيوب 2022

في نهاية هذه المقالة أتمنى أنها نالت إعجابك وقدمت لك إضافة كافية ووافية ونصائح جيدة لزيادة تقدمك في مجال اليوتيوب , اتمنى إن أعجبتك المقالة مشاركتها مع أصدقائك المهتمين بهذا الموضوع , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى