طور قناتك

أفضل 10 أفكار قنوات يوتيوب ناجحه لعام 2022 | مشروع قناة مربح .

العديد من الأشخاص يفكر بالبدء بقناة يوتيوب لكن يحتار ما المجال الذي سوف يبدء فيه وعن ماذا سوف تتحدث القناة الخاصة به , وما المجالات التي تحصل على مشاهدات كثيرة في الوقت الحالي , وما الخيار الذي سأختار ولا أندم عليه بعد وقت وما أفضل أفكار قنوات يوتيوب ناجحه التي تناسبني .

 

في مقالة اليوم سوف نتحدث عن أفضل 10 افكار قنوات يوتيوب مربحة ,وسوف نساعدك في إختيار المجال الذي سوف تبدء فيه, من خلال عرض أفكار قنوات يوتيوب ناجحة ربما تناسب ما تملك من مواهب ومؤهلات وحتى افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك .

 

لماذا لا اقوم بعمل قناة يوتيوب عامة

وقد يفكر أحدهم بعمل قناة عامة , ولكن هذا النوع من القنوات هو غير مرغوب في الاوساط اليوتيوبية والسبب انه يشتت المشاهد ولا تعتبر فكرة قناة يوتيوب ناجحة ومربحة  فمره تجده يتحدث عن الرياضة وأخرى عن التقنية ومره أخرى يقوم بعمل فلوق , بالتالي أغلب الناس لا يرغبون في مثل هذه المقاطع لكن لا مشكلة لو كانت قناتك تقنية وخرجت من حين الى آخر بفلوق مثلاً بل هذا ممتاز فهو يثير الفضول عند المشاهد . 

 

دعونا لا نطيل بالمقدمة ونستعرض أفضل أفكار قنوات يوتيوب  ناجحة ومربحة 

شاهد أيضاً :  دليلك الشامل لزيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً بطرق واستراتجيات مختلفة 2022.

أفضل أفضل 10 أفكار قنوات يوتيوب ناجحه

في حال كنت تبحث عن أفكار قنوات يوتيوب بدون ظهور الوجه , او فكرة قناة يوتيوب جديدة مربحة ناجحة , فهذه الأفكار التي سنقوم بعرضها عليك ستساعدك بكل تأكيد على انشاء قناة على يوتيوب إبداعية وناجحة , لأننا سنذكر لك أفكار قنوات يوتيوب العشر الأكثر شيوعاً بين الناس من حيث الاقبال عليها .

1- الفلوقات اليومية Vlogging

 

الحقيقة هذا النوع من القنوات نجح في عالمنا العربي نجاح باهر جداً فالعديد من القنوات هي قنوات عليها فلوقات فقط وتحصل على ملايين المشتركين أذكر منهم قناة الفلوقر السعودي ثنيان خالد والفلوقر الاردني جو حطاب , حصلوا على ملايين المشاهدات فقط من تصوير حياتهم اليومية وعرضها بشكل مختصر على اليوتيوب فهذا الموضوع يجذب المشاهد من ناحية الرغبة في الاطلاع على حياة الأخرين , فإن كنت تظن أن حياتك مثيرة للاهتمام وشخصيتك مرحه وقوية يمكنك البدء بقناة فلوقات لانها تعتبر من أفكار قنوات اليوتيوب المربحة , واذا تعاملت مع الامر بإحترافيه من تصوير ومونتاج ومحتوى سوف تحصل على العديد من المشتركين بإذن الله عز وجل . 

شاهد أيضاً : افكار فيديوهات يوتيوب : أكثر من 60 فكرة لاصحاب قنوات اليوتيوب 2022

2- الالعاب 

اذا كنت لاعب ممتاز للالعاب الكترونية فأنت تملك فكرة رائعة جداً ل انشاء قناة يوتيوب , فعدد المشتركين في قنوات اليوتيوب الخاصة باللالعاب بلغ 102 مليون مشترك بواقع أكثر من 24 مليار مشاهدة , بالتالي هو مجال ضخم والمهتمين فيه هم شريحه واسعه ويوجد فيه متسع للجميع , فإن كنت لاعباً محترفاً وواثقاً بقدراتك يمكن الاستمتاع بلعب العديد من الالعاب وتصوريها أثناء اللعب ورفعها لقناة يوتيوب خاصة بك  وستصل بإذن الله الى مراحل متقدمة لان هذه الفكرة في الوقت الحالي تعتبر من افكار قنوات يوتيوب ناجحة ومربحة لابعد ما تتصور  . 

 

ونذكر أن هذا المجال أصبح هو الأبرز والأكثر إقبالاً من مختلف فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب,واصبح هذا المجال من أكثر المجالات ربحاً في اليوتيوب وحتى في منصات البث المباشر مثل الفيس بوك و twitch والبث المباشر الخاص باليوتيوب وغيرها .

 

3- الطبخ والوصفات

 

بالنسبة للشباب قد يبدوا الأمر غير مجدي , لكن بالنسبة لأرباب البيوت فهو أمر رائع  وفكرة لقناة يوتيوب ناجحة ومربحة , ان تقومي بتصوير الوصفات والطبخات التي تقومين بعملها بشكل يومي فهذا المحتوى يحصل على اهتمام العديد من النساء بوجه الخصوص , وللنجاح يجب الاهتمام بمحتوى القناة وبطريقة تصوير وإنتاج الفيديو وطريقة رفعه لقنوات يوتيوب لجذب المشاهد وايضاً اخيتار عناوين وصور مصغرة جذابة وعمل فيديوهات عن أكثر الطبخات شهرة والتي يبحث عنها الناس بمعدل عالي فإذا عملت على هذا المنحى سنضمن لك فكرة قناة يوتيوب ناجحة  ومربحة  .

 

وهكذا أيضاً أفكار قنوات اليوتيوب من المرجح زيادة البحث عنها في المستقبل , والأهم ان هذه الفكرة رائعة للفتيات الاتي يبحثن افكار قنوات يوتيوب للبنات ومحتوى يوتيوب ناجح خاص فيهن .

 

شاهد أيضاً :  كيفية الربح من اليوتيوب 2022| دليلك الشامل لربح الآف الدولارات شهريا !!

4-مراجعة المنتجات 

من الأمور الشائعة جداً في اليوتيوب وهي مراجعة المنتجات وعندما أقول المنتجات أنا أقصد أي شيء يمكنك شراءه فالعديد من الناس يبحث قبل قيامه بعملية شراء شيء معين فمثلاً لو أني أردت شراء هاتف iphone 12 pro max قبل إقدامي على عملية الشراء اشاهد عشرات الفيديوهات التي تستعرض الهاتف وأراء الخبراء والتجارب التي تجرى على الهاتف حتى أصل الى قناعة بمعلية الشراء او عدمها , هذه بالنسبة للهواتف فقط ولكن يوجد العديد من المنتجات التي تحتاج الى مراجعة ايضاً مثل أجهزة تسجيل الصوت والكاميرات والعدسات والساعات الإلكترونية وغيرها الكثير الكثير .

 

أيضاً أفكار قنوات اليوتيوب التابعة لهذا الأمر هي قنوات الأفلييت التي تقوم بمراجعة المنتجات بالإضافة الى وضع روابط لها للإستفادة والربح من عمولة مواقع التجارة الالكترونية لهذا تصنف هذا الفكرة من أفكار قنوات يوتيوب مربحة جداً , وهكذا أيضاً أفكار قنوات يوتيوب جديدة على المحتوى العربي نوعاً ما من ناحية التخصص ولكن تحتاج الى ميزانية كبيرة . 

5-الصحة واللياقة البدنية 

 

العديد من الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على المعرفة في هذا المجال يتوجهون الى اليوتيوب , وبالحقيقة العديد من القنوات العربية نجحت في هذا المجال , فإذا كنت تمارس رياضة كمال الاجسام أو أي رياضة أخرى وتستطيع عمل فيديوهات تتحدث فيها عن هذا المجال , فهذا خيار مناسب جداً . 

 

ولكن هذا المجال أو الفكرة لانشاء محتوى يوتيوب بدون الظهور بنفسك في هذا المجال بالتحديد غير مقبول . 

6-الترحال

 

العديد من قنوات الترحال تصنف كقنوات يوتيوب ناجحة و مربحة و فيديوهات الترحال تحصل أيضاً على العديد من المشاهدات واصاحب القنوات يحصلون على العديد من الاشتراكات مع أن الأمر مكلف أيضاً لكن إن كنت تسافر بين الحين والآخر يمكنك توثيق سفراتك بفيديو وبثها على قناة يوتيوب , ووجب التنويه أن السفر ليس فقط خارج الدولة التي تسكن بها بل ويمكنك التجوال داخل البلد الذي تسكن به وتقوم بتوثيق ذلك . 

 

لانشاء قناة يوتيوب ناجحة ومربحة في هذا المجال يجب أن تكون شخص مثابر ومحب للسفر وتملك ايضاً اموال للسفر فإذا فعلت هذا ستحصل على قناة يوتيوب ناجحة ومربحة ,

7-التكنولوجيا والبرامج 

ماذا لو كنت ماهراً في استخدام برنامج الفوتوشوب مثلاً او برنامج مونتاج مثل بريمير يمكنك عمل قناة على اليوتيوب تشرح هذه البرامج , او لو كنت قادراً على تفكيك وتركيب الكمبيوتر والتعامل مع القطع والادوات يمكنك أيضاً تعليم الناس , فالعديد من الاشخاص أصبحوا عندما يواجهون المشاكل لا يتوجهون الى المصلح بل الى اليوتيوب . 

 

افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك الربح منها صعب ولكن في هذا المجال بالتحديد يمكنك انشاء الشروحات بدون الظهور بنفسك والحصول على عدد مشتركين وأرباح , فإذن كنت من محبين التقنية عليك التوجه لانشاء قناة يوتيوب ناجحة و مربحة في هذا المجال

8-المطاعم ومراجعات الطعام 

إنتشرت هذه المقاطع خاصة بين الشباب العربي  في هذه الايام خاصة بالنسبة لتحديات الطعام وتجربة المطاعم وتقيمه فكرة لانشاء قناة يوتيوب خاصة فقط لتناول الطعام عبر كاميرا الفيديو قد يبدوا غريبً لنا  ,  لكن يوجد العديد من القنوات العربية الضخمه في هذا المجال , وتحصل على العديد من المشاهدات والاشتراكات إذا كان لديك ذوق خاص يمكنك التمتع بالطعام وتسجيل الفيديوهات ورفعها على قناة اليوتيوب الخاصة بك لتحصل على قناة يوتيوب مربحة وناجحة .

9-قناة للاشياء الغريبة 

مثل هذه القنوات التعليمية والغريبة في نفس الوقت أصبح لها رواج ضخم جداً مشابه للالعاب نوعاً ما وتعتمد مثل هكذا قنوات يوتيوب على إستعراض أفكار غريبة من منتجات بسيطة , ولعل القصد لن يصل الا بإستخدام الصور ..

 

افكار قنوات يوتيوب مربحة,افكار قنوات يوتيوب جديدة,افكار قنوات يوتيوب ناجحة,افكار قنوات يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور,افضل افكار قنوات يوتيوب,افكار قنوات على اليوتيوب,افكار قناة يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك,افكار قناة يوتيوب ناجحة,افكار قنوات يوتيوب للبنات,قنوات يوتيوب,أفكار قنوات يوتيوب,افكار لقنوات يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب جديدة 2020,افكار محتوى يوتيوب,افكار فيديوهات جديدة لليوتيوب,افكار لعمل قناة يوتيوب ناجحة,قنوات يوتيوب مربحة

 

افكار قنوات يوتيوب مربحة,افكار قنوات يوتيوب جديدة,افكار قنوات يوتيوب ناجحة,افكار قنوات يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور,افضل افكار قنوات يوتيوب,افكار قنوات على اليوتيوب,افكار قناة يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك,افكار قناة يوتيوب ناجحة,افكار قنوات يوتيوب للبنات,قنوات يوتيوب,أفكار قنوات يوتيوب,افكار لقنوات يوتيوب,افكار قنوات يوتيوب جديدة 2020,افكار محتوى يوتيوب,افكار فيديوهات جديدة لليوتيوب,افكار لعمل قناة يوتيوب ناجحة,قنوات يوتيوب مربحة

 

مثل هكذا أفكار ناجحه وبقوة في وقتنا الحالي 

 

10-الكوميديا

 

لا شك ان قنوات الكوميديا هي المتصدرة في الوقت الحالي , ولا نعني بقناة كوميدية ضرورة وجود فريق عمل وتصوير إحترافي ..الخ يكفي ان تقوم بتصوير نفسك والكلام بشكل مضحك وإسعاد الناس وستحصل على العديد من المشاهدات والاشتراكات .

 

نصيحة اخيرة  بخصوص أفضل 10 أفكار قنوات يوتيوب ناجحه .

 

اصبح اليوتيوب في الوقت الحالي مصدر دخل للآلاف من الشباب العربي , لكن عدم قدرتك على دخول هذا المجال لا يعني فشلك بقدر ما يعنيه صعوبة الأمر وعدم ملائمته لك فلا تجبر نفسك على عمل فيديوهات غبية بغية الوصول للشهرة في هذه المنصة وهذا الأمر مع الأسف الشديد شائع جداً في وقتنا الحالي . 

 

ولا تنسَ أيضاً أنه في وقتنا الحالي يوجد عشرات المجالات التي يمكن الدخول فيها والربح عن طريقها من الانترنت, يمكن الرجوع الى القسم الخاص بالربح من الانترنت والربح من بيع التيشيرتات في المدونة للحصول على المزيد من التفاصيل .

في نهاية هذه المقالة التي نتمنى أنها قد نالت إعجابكم وإستحسانكم وقد أفادتكم في إختيار الخيار الصحيح , ونتمنى أيضاً مشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم المهتمين في هذا المجال, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى