سوشيال ميدياالانستقرام

أفضل 5 طرق لتحميل فيديوهات الانستقرام مجاناً 2022

قائمة محتويات هذه المقالة عرض

لنواجه الأمر, كلنا نحب فيديوهات الانستقرام الجيدة. ولكن ماذا لو رغبت بتحميل هذا الفيديو لمشاهدته لاحقاً ؟ لهذا سنحتاج الى تطبيق او موقع او طريقة تساعدنا على تحميل فيديوهات الانستقرام وبشكل مجاني .

من خلال طرق تحميل فيديوهات الانسقترام, يمكنك تحميل الفيديوهات المفضلة لديك , بالتال تستطيع وبكل بساطة مشاهدة هذه الفيديوهات في وقت لاحق وبشكل متكرر . دون الحاجة للانترنت.

سواء أكنت غير متصل بالانترنت أو لا تريد ان تتورط مع حزم البيانات, طرق تحميل الفيديوهات من الانستقرام طريقة مثالية لك لحفظ الفيديوهات الخاصة بك ومشاهدتها لاحقاً عند عملية التحميل .

بالإضافة الى ذلك,  من خلال طرق تحميل فيديوهات الانستقرام , يمكنك حفظ الفيديو بجودة عالية . حتى تستمتع بها وبمشاهدتها بأعلى وضوح , لا ميزد من الجودة والدقة السيئة .

اذا كنت مهتماً بمعرفة طرق وكيفية تحميل الفيديوهات على الانستقرام. كن متأكداً أن هذه المقالة ستغطي الغديد من الامور المهمة المتعلقة بطرق تحميل الفيديوهات من الانستقرام , من خلال مناقشة العديد من الطرق والتي سوف توصلنا الى نفس الغاية وهي تحميل الفيديوهات من الانستقرام.

شاهد أيضاً : أسهل طريقة لاسترجاع حساب انستقرام مخترق | هل تم سرقة حسابك ؟

3 طرق مختلفة لتحميل فيديوهات الانستقرام.

يوجد العديد من الأسباب لتحميل لغربتك لتحميل الفيجيوهات من الانستقرام. ربما للحصول على وقت ممتع , او لمشاركة هذا الفيديو مع الأصدقاء . أو ربما تريد إرسال هذا الفيديو لشخص لا يملك حساب على الانستقرام.

مهما كان السبب, يوجد عدد قليل من الطرق لتحميل هذه الفيديو . من خلال هذه المقالة سنقوم بإستعراضها . ومن خلال تجربتك يمكنك اختيار الطريقة الامثل بالنسبة لك . لكن انتبه بعض الطرق سنتسخدمها من خلال الهاتف . وبعض الطرق ستعمل من خلال جهاز الاب توب او الكمبيوتر بسبب حاجتنا لهذا الأمر.

الطريقة الاولى  : استخدم السورس كود

في هذه الطريقة , يجب ان تستخدم المتصفح . مما يعني أنك بحاجة الى استخدام جهاز الحاسوب وليس من خلال التطبيق المتوفر لاجهزة الحاسوب . بسبب أنك ستحتاج الى الوصول الى كود الأصل . لمعرفة كيفية تحميل الفيديوهات من خلال هذه الطريقة . قم بإتباع الخطوات التالية :

اولاً : اذهب الى الفيديو الذي ترغب بتحميله.

ثانياً : اضغط على الفيديو بزر الماوس الايمن ثم اضغط على خيار ” فحص ” او ” inspect ” وذلك ليقوم بفتح صفحة الأصل للموقع . يتم استخدام هذه الطريقة من خلال جوجل كروم . ربما من خلال المتصفحات الأخرى تكون الطريقة مختلفة.

ثالثا : افتح نفذة البحث من خلال الضغط على اختصار ” Ctrl + f ”

رابعاً : ابحث عن ” .mp4 ”

حامساً : سترى جزء من كود في هذه الخانة.

سادساً : انسخ الرابطة الذي يبدأ بعد “src=” . وتنتنهي ب ” .mp4 ” .

سابعاً : قم بلصق هذا الرابط بصفحة تبويب جديدة . سيظهر لك الفيديو بطريقة مختلفة عن الموجودة في الانتسقرام . كل ما عليك فعله هو الضغط على الفيديو من خلال زر الماوس الايمن , ثم الضغط على خيار حفظ الفيديو . وهكذا نكون قد إنتهينا من تحميل الفيديو من الانستقرام.

الطريقة الثاني : التحميل من خلال تطبيقات الكاش.

اذا كنت مستخدم لهواتف الاندرويد. هذه الطريقة لتحميل فيديوهات الانستقرام مخصصة لك . من خلال هذه الخطوات سوف تتعرف على كيفية تحميل فيديوهات الانتسقرام من خلال ملفات الكاش للتطبيق.

اولاً : قم بفتح مدير الملفات في هاتفك المحمول.

ثانياً : توجه الى المسار التالي : Android > Data > com.instagram.android > Cache > Videos

ثالثاً : يجب ان تظهر لك كل الفيديوهات التي رأيتها في هذا القسم من خلال الانستقرام. كل من هذه الفيديوهات سيكون لها الامتداد التالي .clean extension.

رابعاً : اضغط على الفيديو الذي ترغب بحفظه ومشاهدته.

حامساً : لتغيير صيغة الصوت في هذت الفيديو , بكل سهولة كل ما عليك فعله هو تغيير اسم الملف لينتهي بي .mp4 بدلا من .clean extension .

اذا كنت تستخدم هذه الطريقة , يجب أن تعرف ان كل الفيديوهات يتم حفظها في هاتفك المحمول على صورة cach . ومع ذلك , اذا قمت بحذف ملفات الكاش للهافت , ستقوم بحذف ايضاً كل الفيديوهات . ولبقاء هذه الفيديوهات بشكل دائم يجب عليك بعد القيام بتغيير صيغتها ان تقوم بنقلها الى ملف آخر.

الطريقة الثالثة : استخدم تطبيقات تحميل فيديوهات الانستقرام .

اذا كنت تبحث عن أسهل طريقة لتحميل فيديوهات الانستقرام, تطبيقات الطرف الثالث لتحميل الفيديوهات من الانستقرام ستكون خيارك المفضل . هناك عدد كبير من التطبيقات المختلفة التي تؤدي نفس الغرض . وجميعها سهلة للاستخدام .

هذه التطبيقات تسمح لك لحفط الفيديوهات من خلال الانستقرام . بالتالي تستطيع مشاهدة هذه الفيديوهات في اي وقت . على اي حال, يمكنك حتى ان تقوم بمشاركة هذه الفيديوهات مع أصدقائك الذين لا يمكلون تطبيق الانتسقرام لديهم.

ببساطة , ابحث عن الفيديو الذي تريد تحيمله , انسخ رابط الفيديو , الصقه في تطبيق تحميل الفيديوهات. بعد ذلك سيقوم التطبيق بتحميل الفيديو وحفظه الى جهازك الخاص.

اذا قمت بسؤاليو استخدام تطبيقات الطرف الثالث لتحميل الفيديوهات من الاسنتقرام تعتبر أفضل خيار ضمن الخيارات السابقة. وهذا بسبب أن هذه التطبيقات مصممة بشكل مخصص لتحميل مقاطع الفيديو من الانستقرام.

بالاضافة, تأتي أحيانا هذه التطبيقات مع بعض المميزات الإضافية والتي تجعل العملية أسهل وأكثر سرعة وتخصصيصاً. على سبيل المثال, بعض هذه التطبيقات تسمح لك بتحميل الفيديوهات بصيغ مختلفة. بالتالي يمكنك استخدام التطبيقات او الطريقة التي تناسب احتياجك.

واذا كنت قلقلاً من تحميل هذه التطبيقات . والتي غالباً ما يجب علينا تحميلها من خارج المتجر الرسمي . قم بالبحث عن التطبيقات الأكثر شهرة والتي تملك موقع الكتروني خاص بها . او تلك التي قام بتجربتها صناع المحتوى الذين تثق بهم .

شاهد أيضاً : افضل 5 تطبيقات تصميم ستوري انستقرام للايفون والاندرويد مجانا

ما هي المميزات التي يجب أن تكون موجودة في تطبيقات تحميل الفيديوهات ؟

يوجد القليل من الامور التي ننصح بها عند اختيار تطبيق تحميل الفيديوهات للانستقرام الخاص بك. هذه بعض المميزات والتي من المحبب الاطلاع عليها.

1- سهل الاستخدام : تحتاج الى تطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج الى اي خبرة تكنولوجية حتى تتمكن من استخدامه. آخر شيء تريده هو اضاعة الوقت في معرفة كيفية استخدام هذا التطبيق. يجب ان تكون العملية سهلة جداً من خلال ايجاد مقطع الفيديو على الانستقرام ثم نسخ الرابط ولصقه في النهاية في التطبيق ليقوم بعملية التحميل.

2- دقة الفيديو : التطبيق يجب ان يدعم تحميل الفيديوهات بدقة عآلية وبصورة واضحة . لا يجب ان يحتوي الفيديو الذي تريد تحميله علي اي بكسله او مشاكل من ناحية الدقة.

3- التوافق : تأكد ان تطبيق متوافق مع الجهاز الخاص بك . لا يوجد داعي لتحميل تطبيق في نهاية الأمر لا يعمل على الجهاز الخاص بك.

4- السعر : هناك العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة المتاحة. بالتالي اختر التطبيق الذي يتناسب مع الميزانية الخاصة بك . لا تنفق الكثير من الاموال على تطبيق فقط لانه يملك الكثير من المميزات . احيانا, التطبيقات البسيطة هي الخيار الافضل . بالتالي لا تنفق الكثير من الاموال.

5- الامان : يجب ان يكون التطبيق امناً للاستخدام . لا يجب ان يضع الجهاز الخاص بك بخطر التعرض للبرمجيات الخبيثة او الفيروسات.

ضع هذه العوامل في رأسك, يجب أن تكون قادراً على ايجاد التطبيق الذي يلبي احتياجاتك . من خلال منح نفسك الوقت الكافي ستكون قادراً على الوصول الى هذا التطبيق الذي يلبي احتياجاتك .

أفضل 5 مواقع تساعدك على تحميل الفيديوهات من الانستقرام.

في حال قررت استخدام الطريقة الثالثة التي قمنا بشرحها في هذه المقالة , وهي تحميل الفيديوهات من خلال التطبيقات . يجب أن نخبرك بوجود طريقة أخرى . وهي تحميل الفيديوهات من خلال مواقع اونلاين . دون الحاجة للحصول على التطبيقات . قد تسأل نفسك أيهما الأفضل ؟

في هذه الحالة, سوف نضع أفضل المواقع على الاطلاق والتي تحتوي على العديد من المميزات لتحميل الفيديوهات من الانستقرام , مع العلم أن بعض هذه المواقع تعطيك بعض الخصائص المجانية , والاخرى المدفوعة . بسبب ذلك يجب عليك الاختيار حسب ميزانيتك :

موقع iGram لتحميل الفيديوهات من الانسقترام.

موقع iGram لتحميل الفيديوهات من الانسقترام

في حال كنت ترغب بتجنب الاعلانات المزعجة او تحميل الفيديوهات لوقت لاحق, سيكون موقع iGram  هو الخيار الافضل بالنسبة لك لتحميل مقاطع الفيديو . يمكنك وبأي سهولة تحميل اي مقاطع فيديو من اي حساب  عام على الانستقرام ( الحسابات الخاصة قد لا تعمل احياناً ) من خلال بعض النقرات .

iGram واحد من اكثر المواقع شيوعاً لتحميل الفيديوهات من الانستقرام. وايضاً iGram  سهل الاستخدام . هذا الموقع سهل الاستخدام ويعمل على كل من الايفون والاندرويد . ايضاً, لا يتطلب هذا الموقع التسجيل او ادخال اي معلومات خاصة بك.

لتحميل مقطع مرئي من الانستقرام باستخدام iGram , بكل بساطة افتح الموقع والصق رابط مقطع الفيديو الذي ترغب بتحميله . ثم, اختر الجودة الخاصة بالفيديو واضغط على زر التحميل . الفدييو سيحفظ على الجهاز الخاص بك خلال ثواني.

مميزات iGram :

  • خدمة مستندة الى مبدئ السحابية.
  • لست مجبراً على تحميله على هاتفك.
  • يمكنك تحميل الصور والفيديوهات.
  • يمكنك تحميل متعدد للصور من خلال رابط واحد من الانستقرام.
  • يقوم الموقع بتحميل الصور والفيديوهات بنفس الجودة التي شاركها بها صاحب الفيديو او الحساب.
  • يعمل مع كل الانظمة المتاحة لاجهزة الهاتف واجهزة الحاسوب.
  • يعمل مع كل المتصفحات المتاحة.

موقع Toolzu لتحميل الفيديوهات من الانسقترام.

 أفضل الطرق لتحميل الفيديوهات من الانستقرام
أفضل الطرق لتحميل الفيديوهات من الانستقرام

هنالك العديد من الأمور التي تجعلك تحب موقع Toolzu لتحميل فيديوهات الانستقرام. في البداية , هو مجاني بالكامل. وايضاً , مشابه للموقع السابق , فهو لا يطلب منك التسجيل للتحميل من خلاله. فقط قم بوضع رابط الفيديو وموقع Toolzu سوف يكمل الباقي.

و بسبب أنك غير مضطر للتسجيل في الموقع , ستكون سرعة تحميل الفيديوهات الخاصة بك أسرع وأفضل .

في النهاية , Toolzu سهل للاستخدام , وحتى ولو لم تقم بتحميل فيديوهات من قبل , من السهل معرفة كيفية استخدام Toolzu , بكل بساطة قم بنسخ رابط الفيديو من الانستقرام و Toolzu سيقوم بعملية التحميل من أجلك .

من يجعل مثل هذه المواقع فريدة ايضاً , هو ان يقوم محمل الفيديو بالسماح لك بتحميل الفيديوهات ليس فقط التي تكون على شكل بوستات . بل وايضاً الفيديوهات القادمة من الريلز والستوري , وبكل تأكيد الصور . وهذا ما يقدمه Toolzu .

بالتالي اذا كنت تتطلع الى محمل فيديوهات رائع , كن متأكداً انه يجب عليك الاطلاع على Toolzu , هو سريع , سهل ومجاني .

مميزات Toolzu : 

  • خدمة سحابية .
  • التسجيل غير مطلوب.
  • يحفظ فقط الفيديوهات عآلية الدقة.
  • يحفظ الفيديوهات من اي متصفح او جهاز .

شاهد أيضاً : 4 طرق لاسترجاع حساب انستقرام مهكر 2022 | الطرق الرسمية.

موقع SnapInsta لتنزيل الفيديوهات من الانستا .

IG_SnapInsta

عندما نتكلم عن تحميل الفيديوهات من الانستا , فإن SnapInsta يعتبر من أفضل الخيارات المجانية , ليس فقط بسبب انه مجاني , بالاضافة الى ذلك يوفر عدد كبير من المميزات الرائعة التي تجعله اداة مميزة لتحميل الفيديوهات من خلال الانستا  .

في البداية , من خلال SnapInsta تستطيع تحميل الفيديوهات الموجودة في الحسابات الخاصة أيضاً , وهذه الميزة ليست موجودة في كل المواقع التي تعطيك إمكانية تحميل الفيديوهات من الانستقرام.

خاصية أخرى رائعة موجودة في SnapInsta , هي إمكانية تحميل الفيديوهات بدقة HD . لا مزيد من الفيدوهات ذات الجودة السيئة مع SnapInsta. يمكنك الاستمتاع بكل الفيديوهات التي تقوم بتحميلها بجودة عآلية من دون أية علامات مآئية.

مميزات SnapInsta

  • اتاحة تحميل الفيديوهات من الحسابات الخاصة.
  • يمكنك تحميل الصور والفيديوهات بالدقة والجودة الاصلية للفيديو.
  • متوفر على جميع الاجهزة وجميع المنصات.
  • التسجيل من خلال حسابك في الانستقرام ليس مطلوب.
  • لا يوجد حد للتحميل .
  • يتيح تنزيل منشورات الانستقرام والستوري والريلز.

موقع IGDownloader لتحميل الفيديو .

يعتبر igdownloader موقع بسيط , وذو واجهة صديقة للمستخدم . يدعم تحميل الفيديوهات بشكل سهل وسريع. أمر آخر رائع بخصوص igdownloader أنه متوفر لكل من اجهزة الايفون والاندرويد. لذلك مهما كان الجهاز الذي تقوم بإستخدامه فإن igdownloader سوف يساعدك في تحميل الفيديوهات من الانستقرام.

لا توجد أي رسوم او إشتراكات في هذا الموقع . يمكنك استخدام igdownloader بشكل مجاني لتحميل اي فيديو واي عدد من الفيديوهات بشكل مجاني. من دون الحاجة الى دفع رسوم مخصوصة.

بالمحلصة , اذا  كنت تتطلع لاستخدام محمل فيديوهات سريع من الانستقرام , إذاً igdownloader هو موقع مناسب لك . مع تجربة استخدام بسيطة ومميزات رائعة . هو موقع رائع لاي شخص يريد تحميل الفيديوهات من الانستقرام.

مميزات موقع igdownloader

  • يتيح تحميل الفيديوهات,الصور,مقاطع ريليز , الستوريات , IGTV والمزيد.
  • يتيح تحميل مجموعة من المنشورات دفعة واحدة.
  • متوافق مع أجهزة الحاسوب, الاجهزة اللوحية, وجميع الهواتف الذكية.
  • يعمل على كل المتصفحات.
  • لا يلزم التثبيت.
  • يتيح ايضاً تحميل الفيديوهات من الحسابات الخاصة.

موقع Bigbangram لتحميل الفيديوهات من الانستغرام.

بسبب كثرة المواقع التي تؤدي نفس الغرض قمنا بمحاولة اختيار الافضل . Bigbangram يعتبر من افضل المواقع التي تحتوي على أفضل الادوات التي تساعدك بتحميل كافة انواع المحتوى من مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي . على سبيل المثال : الفيس بوك , التويتر , التيك توك والانستقرام . عندما تريد تحميل فيديو من خلال Bigbangram كل ما تريده هو الرابط الخاص به لتقوم بعملية التحميل خلال ثواني بسيطة.

بالإضافة إلى ذلك , Bigbangram يوفر جودة عآلية للتحميل, إذاً يمكنك تحميل الفيديوهات بجودتها الأصلية , بسبب السرعة العآلية والسلاسة في استخدام Bigbangram فهو يصنف من أفضل المواقع.

مميزات موقع Bigbangram :

  • يمكنك التحميل من خلال اي  جهاز.
  • لا يوجد حد للتحميل.
  • تستطيع تحميل 12 منشور دفعة واحدة.
  • يمكنك تحميل فيديوهات الانستقرام بالابعاد الكاملة.
  • يمنحك خيار تحميل الفيديوهات من ( الريلز , والستوري , والفيديوهات العادية , والمزيد ).

أسئلة وأجوبة بخصوص تحميل الفيديوهات من الانستغرام

كيف يمكنك تحميل فيديوهات الانستا للايفون ؟

يمكنك تحميل فيديوهات الانستقرام من خلال هاتفك الايفون بشكل مجاني من خلال بعض المواقع التي تم ذكرها في هذه المقالة على سبيل المثال : IGram, Toolzu, and others.

كيف يمكنك تحميل فيديوهات والصور  على أجهزة الماك ؟

يمكنك في هذه الحالة استخدام العديد من المواقع المتخصصة بهذا الأمر بسبب المميزات الرائعة الموجودة في هذه المواقع عندما تقوم بإستخدامها , مثل SnapInsta . بسبب فكرة الموقع البسيطة كل ما تحتاجه عندما تريد تحميل اي شيء على جهاز الماك هو نسخ رابطه واستخدام هذا الموقع.

كيف يمكنك تحميل فيديوهات الانستا من دون علامة مائية .

بسبب الازعاج الكبير عندما تجد موقع يضع علامته المائية او شعار على أي فيديو تقوم بتحميله . كان يجب وجود موقع يقوم بتحميل الفيديوهات من دونها , من اجلك كل المواقع التي قمنا بوضعها في هذه القائمة لا تستخدم خاصية العلامة المائية . ولذلك يمكنك استخدامها بكل راحة.

ما هو أفضل موقع من المواقع المذكورة.

على الرغم من وجود عشرات الطرق والمواقع والتطبيقات في هذه المواقع , لا أحد سيقوم بإستخدامها كلها , ولذلك في نهاية الأمر يجب عليك استخدام موقع واحد , ولكن يجب عليك ان تقوم انت بتحديد الأفضل من خلال تجربتك لا بد من أن تقوم بهذا الامر لوحدك.

هل انت مستعد لتحميل الفيديوهات من الانستا ؟

لنكون صادقين, انت تأخذ الكثير من الوقت في تقليب الانستقرام بشكل يومي , بالإضافة إلى ذلك يفعل الكثير من الناس هذا الأمر . وبالتأكيد تمنيت لو كان بإستطاعتك تحميل الفيديوهات من خلال الانستقرام بنقرة زر واحدة.

الشيئ الجيد في الموضوع وجود العديد من التطبيقات التي تساعدك في تحميل الفيديوهات من الانستقرام . خذ وقتك في اكتشاف التطبيق او الطريقة او الموقع الانسب بالنسبة لك . و ذلك لتقوم بإستخدامه بشكل يومي عندما تحتاج إليه.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى