سوشيال ميدياالانستقرام

أسهل طريقة لاسترجاع حساب انستقرام مخترق | هل تم سرقة حسابك ؟

في الفترة الأخيرة ضربة موجة من الاختراقات لحسابات الانستقرام وصلت العديد من المستخدمين. والكثير من المستخدمين خسر حسابه الخاص والذي عمل عليه ربما لسنوات , واستطاع الحصول فيها غالباً على الآف المتابعين مع محتوى مميز ايضاً . والكثير منا يستخدم هذه الحسابات للعمل عليها  , بالتالي اختراق الحسابات في الانستقرام غالباً ما تكون ضربة موجعة ومحبطة في نفس الوقت و غالباً يسعى ام يسعى صاحب الحساب الى استرجاع حساب انستقرام مخترق بالطريقة الصحيحة.

فهل حقاً يمكن استرجاع حساب انستقرام مخترق ؟ وهل توجد طريقة استرجاع حساب انستقرام مخترق .  في الحقيقة نعم يوجد عدة طرق لإسترجاع حساب انستقرام مخترق . حيث سنقوم بإستعراض الطريقة الرسمية لإسترجاع الحسابات المسروقة في هذه التدوينة بإذن الله . مع العلم أننا لا نضمن أن تعمل هذه الطريقة مع الجميع حيث نقوم نحن بعرض الطريقة وعليك بتجريبها كلها حتى تزيد من فرصة استرجاع حساب انستقرام مخترق الخاص فيك .

هذه الطريقة هي الطريقة الرسمية والمعتمدة من الانستقرام . وهي الطرقة الوحيدة التي سوف تساعدك على استرجاع حساب انستقرام المهكر الخاص فيك , علماً أن فرصة إسترجاع الحساب الخاص فيك مرتفعة غالباً ويعتمد هذا على الظروف التي تم فيها إختراق حسابك . وعلى مجموعة من الشروط والتي سنقوم بذكرها من خلال هذه المقالة بإذن الله عز وجل .

شاهد أيضاً  : حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام | لا تبحث عن غيره .

كيف يتم اختراق الحسابات في الانستقرام ؟

قبل البدء في طرح طريقة استرجاع حساب الانستقرام المخترق , يجب علينا المرور على الأسباب التي قادتنا الى هذه الوضيعة . والتي أدت الى جعل الحساب الخاص بك في الانستقرام لقمة سهلة للمخترقين وبعد ذلك سننتقل الى كيفية استعادة حساب انستقرام المخترق .

الطريقة الأولى : استغلال تكرار كلمة السر : الكثير من الأشخاص يقوم بوضع كلمة سر مشابهة لجميع الحسابات الموجودة لديه مثل الفيس بوك والتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفه وغيرها من المواقع . اختراق موقع من هذا الموقع سيودي في النهاية الى  كشف كلمة السر الخاصة بك , بالتالي يصبح من السهل على  المخترق توقع كملة سر حساب الانستقرام الخاص بك في حال قمت بتوحيد كلمة السر  لجميع الحسابات .

الحل : قم بإختيار كلمة سر مختلفة لكل حساب او موقع ( بشكل عام ) مع الاخد بالاعتبار قوة هذه الكلمة , حتى في حال اختراق اي حساب او اي موقع لديك ستخرج بأقل الخسائر . ويوجد الكثير من المواقع والادوات والبرامج والتطبيقات وحت القطع التي تساعدك على تنظيم كلمات المرور للمواقع والحسابات الخاصة بك , يمكنك البحث عنها من خلال الشبكة العنكبوتية وقد نقوم بطرح مقالات عنها في الايام القادمة بإذن الله عز وجل.

الطريقة الثانية : بواسطة استخدام خانة نسيت كلمة السر : يقوم السارق في هذه الطريقة بإستخدام خيار نسيت كلمة السر فيقوم الانستقرام بلطب  اليوزر نيم الخاص بالحساب , فيقوم بوضع اليوز نيم الخاص بك والذي يظهر بحسابتنا بشكل طبيعي , في هذه الطريقة تصل رسالة الى البريد الإلكترونية او الى الهاتف الذي قمت بالتسجيل به في الانستقرام , حتى يتمكن المخترق من الحصول على الرمز الموجود في الرسالة يقوم بالتواصل معك على أساس أنه من شركة الانستقرام ويطلب منك الرمز الذي وصلك ليقوم بإتمام عملية الاختراق .

وقد تبدوا هذه الطريقة بدائية وغبية أقل ما يقال عنه . ولكن ومع الأسف الشديد العديد بل والكثير يقع ضحية لهذه الطريقة بكل بساطة . !

الحل : مع أن هذه الطريقة غبية الا أن العديد من الاشخاص وقع فيها بالتالي اخترقت حساباتهم من خلالها , إحذر  من الرسائل التي تصلك عن طريق الايميل او حتى عن طريق الرسائل الخاصة في الانستقرام ولا تقم بتزويد أي أحد بالمعلومات الخاصة بك تحت أي ظرف كان .

وفي حال رغب الانستقرام بالحصول على أي معلومة عنك ,فلا تقلق ك معلوماتك موجودة لديهم ودون الحاجة للتواصل معك .

الطريقة الثالثة : بواسطة تطبيقات زيادة المتابعين : العديد من الأشخاص يرغب للوصول الى عدد كبير من المتابعين وقد يلجأ البعض للحصول على  هذه الامر لاستخدام تطبيقات تساعدك على زيادة المتابعين , حيث أن هذه التطبيقات تقوم بطلب تسجيل الدخول عن طريقها حتى تعمل معك , وما يترتب على هذا الامر أن تصبح معلومات الحساب الخاص فيك موجودة لديهم وبكل سهولة وبساطة , وحقيقة واضحة أن أغلب عمليات الاختراق تكون من خلال هذه  التطبيقات  , فإما ان يتم الاختراق عن طريق انشاء تطبيقات وهمية بهذه الطريقة والغاية منها هي الحصول على معلومات لحسابات في الانستقرام , أو أن يتم إختراق هذه التطبيقات من طرف  آخر ويقوم بالحصول على المعلومات الموجودة فيها بكل  بساطة وسهولة .

الحل : إحرص قدر المستطاع على تجنب استخدام هذه التطبيقاات .

و هذه هي أشهر الطرق في اختراق الحسابات مع وجود غيرها مثل برامج تخمين كلمات السر , بالتالي يجب عليك الحرص من وضع كلمات سر سهلة او مرتبطة بمعلومات شخصية لك .

شاهد أيضاً : كيفية الظهور في اكسبلور الانستقرام لزيادة المتابعين

كيفية استرجاع حساب انستقرام مخترق ؟

 

هذه الطريقة سهلة وبسيطة ولكن لها شرطين حتى تعمل بصورة صحيحة .

 

1- استخدام نفس الهاتف الذي كنت مسجلاً للدخول عليه سابقاً على حسابك في الانستقرام

2- ان يكون حساب الانستقرام الخاص بك مربوط برقم الهاتف .

 

وخطوات استرجاع حساب انستقرام مخترق هي كالتالي :

 

أولاً : نذهب الى صفحة تسجيل الدخول من خلال تطبيق الانستقرام ونضغط على خيار ” Forgot password ”

ثانياً : نقوم بإضافة اليوزرنيم الخاص بحساب الانستقرام المخترق .

ثالثاً : في هذه الخطوة غالباً ما يظره امامنا رقم هاتف والايميل الخاص بالمخترق والذي بسببه لا نستطيع الدخول الى حسابنا لانه قام بتغيير المعلومات الخاصة به , بالتالي يوجد خاصية أضافها الانستقرام أنه يمككنا وبالضغط على خيار ” need more help ” استرجاع الحساب الخاص بنا من خلال رقم هاتف سابق كان موجوداً على حساب الانستقرام الخاص بنا والذي يبقى موجوداً وحتى ولو أزالة المخترق .

رابعاً : سنقوم بإخيتار رقم الهاتف وبإتباع الخطوات سنستطيع الدخول الى الحساب الخاص بنا وحذف ايميل المخترق ورقم هاتف المخترق .

في حال عدم إستعابك للطريقة من خلال الصور , يوجد فيديو أسفل هذه المقالة يشرح نفس الطريقة وسوف يساعدك على استرجاع حساب الانستقرام الخاص بك.

شاهد أيضاً : شرح طريقة فك حظر الانستقرام 2022 مع رسالة لفك البلوك

ملاحظة : لن يتمكن المخترق من استعادة الحساب مرة أخرى بواسطة نفس هذه الطريقة كونه قام بوضع رقم هاتفه على الحساب أيضاً , والسبب هنا يعود للشرط الأول وهو انه لتفعيل هذه الخاصية لا بد ان يكون بإستخدام نفس الهاتف ونفس التطبيق الذي قمت بفتح الانستقرام عليه مسبقاً .

في حال كان الشرح غير واضحاً بالنسبة لك يمكنك مشاهدة هذا الفيديو , والذي سوف يساعدك بصورة أفضل .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى