Redbubble

الربح من Redbubble للمبتدئين| الآف الدولارات شهرياً من ريدبابيل فقط .

يعتبر مجال الطباعة حسب الطلب من افضل المجالات في الوقت الحالي . وذلك لان هذا المجال لا يحتاج الى رأس مال لدخوله . حيث يمكنك البدء مع 0$ . وهذا ما فعلته عند دخول المجال عام 2019 . ولعل  أبرز المواقع للربح من هذا المجال . هو الربح من Redbubble والذي يعتبر من ضمن أقوى 5 مواقع للطباعة حسب الطلب.

لحسن الحظ, اذا كنت تبحث عن مجال ابداعي لكسب المال,مع مخاطر قليلة . لديك بالفعل الخيار دون الحاجة للبدء من الصفر  في هذا المجال.

مع Redbubble,والذي يصنف  من أكبر أسواق الطباعة حسب الطلب . يمكنك البدء و الربح من Redbubble من خلال فقط التصاميم الإبداعية .

شاهد أيضاً : أفضل 6 مواقع الربح من تصميم التيشرتات مجانية للمبتدئين 2022 .

في هذه المقالة الإرشادية , سنتعلم عن كيفية الربح من Redbubble .بالإضافة الى قائمة رائعة من النصائح التي سوف تساعدك على الابداع في هذا المجال , وتحقيق أفضل الأرباح الشهرية.

هذه المقالة المطولة تستحق منك قراءتها من البداية والى النهاية . فيجب أن تكون حرصياً على قراءة كل حرف من هذه المقالة حتى تحصل على أقصى استفادة ممكنة. والوصول الى خبرة السنوات التي حصلت عليها من خلال عملي وخطأي .

شاهد أيضاً : تجربتي في شراء حساب ميرش باي امازون Merch by amazon .

أولاً : ما هو موقع Redbubble .

موقع Redbubble سوق عآلمي للمنتجات المطبوعة حسب الطلب . مكان حيث يستطيع الفنانون والمصممون بيع التصاميم الخاصة بهم وطباعتها على منتجات فعلية , على سبيل المثال التيشيرتات والأكواب والكثير من المنتجات الأخرى .

تم إنشاء الشركة عام 2006 في استراليا.

منذ ذلك الحين, Redbubble استمر بالنمو كثيراً حتى أصبحت من ضمن المواقع الأفضل في مجالها.

ما هو موقع redbubble

مجال الطباعة حسب الطلب يعتبر من أفضل المجالات للمصممين , بسبب أنك لست مسؤول عن طباعة المنتجات او حتى شحنها, لكن المسؤولية الوحيدة هي تصميم تصاميم ممتازة تعجب الزبائن.

في الوقت الحالي redbubble لديه أكثر من 70 منتج فريد تستطيع وضع التصاميم الخاص بك عليها بكل سهولة. وهذا يعني انه يمكنك تصميم الصور الجميلة الخاصة بك ورفعها على منتجات مثل:

  • مختلف الملبوسات.
  • اكواب القهوة.
  • ستيكرز.
  •  أغطية هواتف .
  • ورق جدران .
  • ديكورات مثل الوسائد والبطانيات.
  • حقائب.
  • قرطاسية مختلفة.

بسبب تنوع المنتجات على موقع redbubble الغير موجودة عند المنافسين فهو يعتبر خيار ممتاز للعديد من المصممين . ويمكنك الاطلاع على قائمة المنتجات الموجودة لدى redbubble من خلال زيارة الموقع الخاص بهم .

ثانياً : كيفية الربح من Redbubble للمصممين  .

بسبب طبيعة موقع ريدبابل . فهو الخيار الأول لكل شخص يمتلك مهارة التصميم ويرغب بالربح من الانترنت . لكن يوجد بعض الأمور يجب عليه معرفتها . بالاضافة الى ذلك يوجد مجموعة من الامور يجب عليك القيام بها . على سبيل المثال , التسجيل في هذا الموقع .

من خلال هذا القسم من هذه المقالة سنتعرف معكم على الأمور التي يجب عليك القيام بها كمصمم يرغب بالربح من هذا الموقع .

1- التسجيل في موقع Redbubble .

الخطوة الاولى التي يجب أن تفكر بها هو التسجيل في موقع ريدبابيل . بسبب سياسة الموقع أحياناً قد يتم رفض حسابك , ولكن في حال واجهتك مشكلة في قبول حسابك يمكنك قراءة المقالة التالية , حصرياً حل مشكلة غلق الحسابات في موقع ريدبابل redbubble .

بالإضافة الى ذلك سيطلب منك موقع Redbubble المعلومات التآلية للتسجيل فيه :

  • الاسم.
  • العنوان.
  • الايميل.
  • اضافة تصميم.
  • اضافاة آفاتار.
  • اضافة صورة غلاف للمتجر.
  • اضافة روابط مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك .
  • عمل بيو .

التسجيل في رديبابيل redbubble

علاوة على ذلك فإن التسجيل في الموقع سهل جداً , بالاضافة الى المعلومات التي  تم ذكرها سابقاً . سيكون عليك تزويد الموقع بها من خلال خانة التسجيل . ويوجد معلومات أخرى على سبيل المثال معلومات الدفع . يمكنك اضافة طرق سحب أرباح مختلفة . على سبيل المثال , بايببال , وبايونيير .

للتوضيح , سيتم مناقشة تفاصيل الدفع وكيفية سحب الأموال واستقبالها  بشكل مطول من خلال هذه المقالة .

بالمختصر يجب عليك ان تقوم بالتسجيل في موقع Redbubble بالطريقة التي تقوم بها في أغلب المواقع الآخرى . وبسبب انك ما زلت مبتدئ قد تخطأ في البداية في تعبئة المعلومات . لكن لا تقلق فالموقع يسمح بتغيرها لاحقاً.

2- التصميم ورفع التصاميم .

بعد الانتهاء من عملية إضافة المعلومات وانشاء الحساب . يجب عليك البدء بالعملية الأكثر متعة , وهي عملية التصميم ورفع التصاميم على موقع Redbubble , للتصميم يمكنك استخدام بعض البرامج او المواقع . على سبيل المثال , photoshop , Canva .

رفع التصاميم على موقع redbubble

عند الانتهاء من رفع تصميمك,سيكون متاحاً للرفع على أكثر من 70 منتج مختلف ذو جودة عآلية , يجب أن تقوم بضبط التصميم حسب القياسات الصحيحة للمنتجات .

البيع على Redbubble في الحقيقة سهل جداً , بسبب أداة التصميم الخاصة بهم السهلة الاستخدام والواضحة والبسيطة.

كل ما عليك فعله هو رفع التصميم على Redbubble . وبعدها سيظهر لك كيف يبدوا التصميم الخاص بك على المنتجات .

3- اكتب وصف قوي للمنتج.

عندما تقوم برفع تصميمك على Redbubble, سيظهر لك 3 خيارات لتقوم بتعبئتها :

  • العنوان.
  • التاقات.
  • الوصف.

كتابة وصف المنتج على Redbubble

هنا تحديداً يجب عليك ان تكون حذراً بإختيار كلماتك . بسبب أن حصول على هذه التصاميم غالباً يعتمد على كيفية ظهورها في محركات البحث وفي موقع كتابة وصف المنتج على Redbubble نفسه . وكلما  قمت بإختيار كلمات مفتاحية قوية وعنوان ووصف قوي كلما كانت فرصتك بالظهور أقوى . بالتالي فرصة للبيع أقوى.

في الحقيقة اذا كنت جاداً في الربح من Redbubble, عنوان ووصف المنتج بالاضافة الى الكلمات المفتاحية يجب ان تضع فيهم الكثير من مجهودك.

عند اختيار الكلمات الدلالية للمنتج يجب مراعاة الأمور التالية :

  • اسخدام العلامات الدلالية التي لها صلة كبيرة في المنتج.
  • استخدام كلمات دلالية محددة قدر الأمكان حتى يتمكن الاشخاص من الوصول الى منتجك.
  • لا تسرف في استخدام الكلمات الدلالية القوية العامة استخدم 1 – 2 منها .
  • لا تستخدم أكثر من 15 تاج في كل منتج .

4- قم بالتسويق للمتجر والمنتجات الخاصة بك.

يوجد العديد من الطرق لتسويق المنتجات الخاصة بك خارج Redbubble , واليك بعض الطرق التي سوف تساعدك في التسويق للمنتجات الخاصة بك:

  • قم بمشاركة التصاميم الخاصة بك على السوشيال ميديا.
  • قم بربط  المتجر مع معرض الاعمال الخاص بك.
  • قم بالتسويق للمنتجات الخاصة بك من خلال كتابة المقالة عنها ( اذا كنت تمتلك مدونة )  .
  • قم بالتسويق لها من خلال الانستقرام بواسطة استخدام الهاشتاقات القوية .
  • استخدم الهاشتاقات الشائعة على البنتريست .

في حال كنت ترغب باستخدام الانستقرام للترويج للمنتجات الخاصة بك , اعتقد أن هذه المقالة سوف تفيدك كثيراً , كيفية الحصول على أفضل هاشتاقات الانستقرام القوية 2022 | هاشتاق تريند .

دائماً عليك أن تقوم بمراجعة أداء المنتجات الخاصة بك . ومعرفة كيفية الحصول على الزوار للمنتجات الخاصة بك . هل من خلال محرك بحث Redbubble  او من خلال محرك بحث جوجل ؟ او من خلال السوشيال ميديا . يجب تأخذ وقتك في تفحص هذه الأمور . حتى تعرف نقاط القوة والضعف لديك وتعمل عليها .

5- أحصل على مبيعات وتتبعهم.

إن الأساس من الربح من Redbubble  هو الحصول على المبيعات من خلاله . بسبب ذلك مجرد حصولك على زيارات من دون الحصول على مبيعات لا يعتبر انجازاً .

عندما تبدأ بالحصول على مبيعات من خلال Redbubble, ستظهر هذه المبيعات في الاحصاءات في لوحة التحكم.

يمكنك أيضاً أن تقوم بالربط بين Redbubble  واحصاءات جوجل . وسوف تحصل على احصاءات رائعة عن طبيعة الزوار للمتجر والمنتجات الخاصة بك .

Redbubble لديه لوحة تحكم جيدة نوعاً ما , ولكن من خلال احصاءات جوجل ستتمكن من تطوير عملية تحسين محركات البحث SEO وفهم جمهورك بشكل أفضل.

نصيحة اضافية أخرى لكيفية الربح من Redbubble  وهي وضع الكثير من الاهاتمام على المنتجات التي تحصل على الكثير من الزيارات .

ما الذي يجعلها فريدة من نوعها ؟ 

ما هي الكلمات الدلالية التي استخدمتها في الوصف وساعدة هذه المنتجات على الوصول الى جمهور أكبر ؟

اذا كانت لديك بعض المنتجات التي تصل الى عدد كبير من الناس وحتى ولو كانت لا تحقق المزيد من المبيعات . يجب عليك ان تقوم بالتركيز عليها . لانه غالباً عدم حصولك على المبيعات مع كثرة الزيارات تكون بسبب جودة التصميم . حاول عمل تصاميم أخرى على نفس الكلمات وستجد أنك قادر على الحصول على المزيد من المبيعات .

ثالثاً : كم يحصل Redbubble  على عمولة ؟

أكاد اجزم أنك وقبول دخول الموقع سألت نفسك ,كم سأحصل انا على الارباح ؟ وكم يأخذ موقع Redbubble  من عمولة ؟

حسناً,بما أنك تربح من Redbubble دون دفع اي اشتراكات او رسوم مسبقة, فلا شيء بالحياة يأتي بشكل مجاني من الطبيعي أن يحصل موقع مثل Redbubble على جزء من ارباح المبيعات .

مقابل الخدمات التي تحصل عليها من تسويق وطباعة وشحن المنتجات Redbubble يحصل على جزء من الارباح .

والجميل أن موقع مثل Redbubble  لا يقوم بإخفاء هذه الارباح عنك . وانما يخبرك بها وبالنسبة المخصصة لك . وفي حال رغبتك برفع نسبة الارباح ستقوم Redbubble  بذلك ولكن على حساب سعر . فمن الممكن بعدها ان تفقد ميزة تنافسية وهي السعر . الا اذا كان التصميم الخاص بك مميزاً جداً .

بالوضع الطبيعي, يحصل الفنان او المصمم على 20% من قيمة المبيعة على  Redbubble, ويحصل Redbubble  على 80% ولكن يتكفل Redbubble  بتكاليف المنتج والطباعة عليه وشحنه للعميل .

على سبيل المثال : السعر الاعتيادي للتيشيرت هو 18$ , في حال رغبت بمضاعفة ارباح الى 50% فإن هذا يعني زيادة في الارباح (9$) . ولكن وفي المقابل سيرتفع سعر التيشيرت الى 27$ .

مثال على كيفية احتساب الارباح في موقع ريدبابيل

دائماً ضع في الحساب, في حال رغبتك بالحصول على المزيد من الأرباح من المبيعة الواحدة فهذا يكون على حساب رفع سعر المنتج . مما قد يؤدي الى تقليل فرصتك بالحصول على المبيعات من هذا التصميم .

أخيراً, يجب عليك بذل مجهود إضافي في البحث عن الاسعار التي يضعها الفنانون للتصاميم الخاصة بهم بنفس المجال. ففي حال كانت أسعارهم منخفضة فإن رفع السعر لديك سيكون له تأثير عكسي . وفي حال كانت اسعارهم مرتفعه فيمكنك أن تقوم أنت أيضاً برفع الاسعار.

نصيحتي لك, عند رفع التصميم لأول مرة التزم بربح 20% – 30% كبداية , وفي حال حصولك على مبيعات من هذا التصاميم يمكنك رفع الأسعار بشكل تدريجي.

رابعاً : كيف يقوم Redbubble بالدفع بعد الربح من  Redbubble ؟

لانهاء الاعدادت الخاصة بمتجرك والانطلاق في Redbubble. يجب عليك أن تقوم بملئ معلومات الدفع.

والمطلوب منك التالي :

  • تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • إضافة اسمك.
  • إضافة عنوانك.
  • اختيار عملة الدفع.
  • اختيار طريقة استلام الاموال ( بايبال , بايوينر ).
  • ربط البايبال او البايونير الخاص بك مع Redbubble  .

في حال كسبت 20$ فأكثر خلال الشهر الواحد , سيتم تحويل الاموال الى حسابك الذي قمت بتحدديه كوسيلة دفع مفضلة . ويكون هذا في يوم 15 من كل شهر .

وبالمناسبة فإن Redbubble   لا يأخد أي عمولة من الارباح عند تحويلها الى حسابك في PAYPAL او حسابك في Payoneer .

في حال كنت لا تملك حسابات في بايبال او بايونير, يمكنك قراءة المقالات التالية :

خامساً : نصائح عملية للنجاح و الربح من Redbubble .

عندما تبدأ بالبيع على Redbubble لأول مرة, الأمر الأكثر اهمية هو عدم الاستسلام بعد مررو الاسابيع الأولى او حتى الأشهر القليلة الأولى .

الحقيقة هي, الوصول الى النجاح في Redbubble يحتاج الى الوقت, والصبر ,والممارسة.

بالإضافة الى ذلك, كل منتج انت قمت برفعه و بيعه سيعني لك المزيد من الخبرة في هذا المجال , بالتالي مع تراكم الخبرات لديك ستكون قادراً على كسب الآف الدولارات شهرياً بناء على الخبرة والتجارب السابقة .

لذلك, بعد وضع هذه الفكرة بعين الأعتبار, لننظر الى مجموعة من النصائح والخدع التي سوف تساعدك على النجاح في Redbubble.

1- فكر في كيفية ملائمة التصميم للمنتجات .

عندما تبدأ بالعمل على تصميم جديد لتقوم برفعة على Redbubble, فكر كيف سيبدو هذا التصميم على المنتجات المختلفة الموجودة على Redbubble .

يمكنك رفع التصميم الخاص بك على جميع المنتجات دفعة واحدة بشكل تلقائي, ولكن ليس هذا هو الخيار الأفضل دائماً.

قد تكون بعض التصاميم ذات حجم مناسب لوضعها على ” تي شيرت ” مثلاً , ولكن في حال قررنا وضعها على غطاء السرير قد تكون صغير جداً . بالتالي اذا كنت تهتم بالتفاصيل يجب عليه عمل التصميم باحجام مختلفة متناسبة مع المنتجات المختلفة.

من المرجح أن يساعدك هذا كثيراً على جلب المزيد من العملاء, العملاء يحبون شراء الاشياء التي تبدوا مصممة بشكل لائق وجذاب , بحيث يكون التصميم متناسب مع المنتج.

ايضاً, المزيد من المنتجات يساوي المزيد من الصور الموجودة على محرك جوجل للصور . مما يساعد على جذب المزيد من العملاء على متجرك على Redbubble  من خلال الصور الموجودة على محرك جوجل للصور.

بالنهاية, لا تخشى المنافسية في بعض المنتجات التي تكون فيها المنافسة عآلية او حتى بعض المنتجات التي تكون ذات إقبال أقل من غيرها.

الكثير من البائعين يضعون التصاميم الخاصة بهم على التيشيرتات, لكن ماذا بالنسبة للساعات ؟ او حتى البطانيات ؟

مجدداً, فكر حول رفع المنتجات والسوق الذي تحتاج الى استهدافه, وليس فقط التفكير حول التصميم الذي تريد انشاءه.

2- العمل على SEO القوائم .

SEO ( Search Engine Optimization) ويعني تحسين محركات البحث, اي كيفية ظهور المنتجات الخاصة بك في محركات البحث مثل جوجل , وكلما كان الSEO لديك أقوى كلما ظهرت النتائج الخاصة بك في مراتب أقوى في محركات البحث .

وكلما ظهرت لك منتجات أكثر في محركات البحث هذا يساوي المزيد من الزيارات بالتالي حصول المبيعات فتصبح المعادلة على النحو التالي تحسين SEO = المزيد من المبيعات .

من دون تحسين محركات البحث قد تخسر الكثير فقد يتصدر بعض المنافسيين صفحة البحث من خلال تحسين محركات البحث . وقد يكون التصميم الخاص بك أفضل من التصاميم الخاصة بهم , ولكن تكون انت قد اهملت الSEO .

اذا كنت ترغب بمعرفة أي المنتجات أفضل اداءً من حيث الSEO, قم بالبحث من خلال محرك بحث Redbubble  كانك زبون ترغب بشراء بعض المنتجات.

يمكنك أيضاً إستخدام بعض الأدوات مثل : مخطط جوجل للكلمات للبحث عن معدل البحث عن منتج معين . ومن خلال هذه العملية ستحصل أفكار رائعة.

عند دراسة أفضل المتاجر بيعاً  على Redbubble. يجب أن تكون قادراً على فهم كيفية وطريقة استخدام العنوان والوصف والكلمات المفتاحية على Redbubble بطريقة تتناسب مع الSEO .

3- أنظر الى سجل المبيعات لديك.

مجدداً, النجاح والربح من Redbubble  بصورة مجدية يحتاج الى الوقت الوفير, بغية تحليل المنتجات الخاصة بك, ومعرفة الناجح منها.

جزء من هذا التحليل يعتمد على المنتجات التي تبيع معك. والتي تظهر في لوحة التحكم في Redbubble . معرفة المنتجات الأكثر مبيعا لديك يساعدك على التركيز عليها ومحاولة عمل تصاميم جديدة بنفس الأفكار وإستهداف نفس الجمهور. وغالباً وفي هذه الحالة ستكون لك الأسبقية.

خامساً : نيتشات للربح من Redbubble .

اذا كنت ترغب بالبدء والربح من Redbubble, ولكن لا تعلم من اي تبدأ وعلى ماذا تصمم , انت محظوظ.

اذا كنت ترغب بالحصول على أفكار ملهمة. هذه بعض النيتشات والمجالات المربحة على Redbubble .

  • الدول.
  • الطبيعة.
  • نمط معين من الانمي.
  • بعض العاب الفيديو المحددة , او صدارات الكتب ( كن حذرراً من حقوق الملكية , شاهد فيما اذا كان أحد البائعين يعمل عليها منذ مدة وأموره جيدة ).
  • التحفيز.
  • القرارت.
  • اللياقة البدنية وتحديد الأهداف.
  • التيشيرتات المضحكة.
  • الديناصورات.
  • انواع الحيوانات.
  • السيارات

ويمكنك أيضاً وبكل سهولة الحصول على المزيد من الأفكار من خلال تصفح متاجر الأشخاص الآخرين ومن ثم دراسة النيتشات حتى تتيقن أن الدخول فيها والبيع من خلال سيكون سهل.

وفي حال رغبتك بمعرفة طرق أخرى للبحث عن النيتشات من الممكن أن يساعدك هذا المقال , أفضل 5 طرق للبحث عن نيتش مربح لميرش باي امازون .

سادساً : ايجابيات وسلبيات العمل و الربح من Redbubble

اذا لم تقرر بعد أو لم تكن مقتنعاً فيما إذا كان موقع Redbubble يستحق العمل عليه , هذه بعض الايجابيات والسلبيات السريعة والتي سوف تساعدك على إتخاذ قرارك .

الايجابيات.

  • السهولة في البدء عليه
  • لا حاجة لفتح متجر خاص بك.
  • خيارات تتبع المنتجات.
  • مجاني بالكامل.
  • الحرية الفنية.
  • أكثر من 70 منتج يمكنك وضع تصاميمك عليها.
  • سوق عالمي.

السلبيات.

  • العمولة المرتفعة التي يأخذها الموقع.
  • المنافسة العآلية الموجودة عليه.
  • لا يوجد مجتمع حقيقي.
  • صعوبة الصعود بأسمك والوصول الى القمة.

سابعاً : هل يستحق Redbubble العمل عليه ؟

هل فعلاً من الممكن ان تحصل عل دخل كامل من خلال Redbubble يغنيك حتى عن الذهاب الى العمل ؟

نعم هنالك فرصة لذلك.

ومع ذلك , هل لديك الحرية في التصميم ما تريد والكمية التي تريد خلال الشهر الواحد ورفعها على موقع Redbubble  ؟

بالتأكيد , نعم

في النهاية بإن العمل على Redbubble  خالي من المخاطر , كونك لا تحتاج الى رأس مال , كل ما تحتاج اليه هو الوقت , وكلما منحت هذا المشروع الوقت الكافي كلما كنت قريباً من تحويله الى مصدر دخل متنامي واستبداله بالوظيفية التقليلدية.

الكثير من الأشخاص وحتى في الوطن العربي, يحققون الآف الدولارات الشهرية فقط من خلال هذا الموقع , بكل بساطة يمكنك أن تكون واحد من هؤلاء الاشخاص مع الاستمرارية والعمل المستمر.

فالاستمرارية مهمة للربح من Redbubble  كما ذكرنا سابقاً , من المستبعد تماما أن تحقق الدخل من خلال أول التصاميم ولكن مع مرور الوقت ستفهم اللعبة وستكون قادراً على ابداع تصاميم تحقق مبيعات عآلية.

أخيراً , فكر حول أهدافك كمصمم , عندما تملك الاهداف الذكية الصحيحة , فكر فيما اذا كان Redbubble  قادر على تحقيق هذه التطلعات وهذه الاهداف , وستعرف وقتها فيما اذا كان موقع Redbubble  مناسب لك.

ولا مشكلة في تخصيص فترة تجريبية لهذا الموقع ممتدة لبعض الشهور , سنترك الخيار لك .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى