الربح من الانترنت

شرح كيفية انشاء حساب باي بال وإعداده بشكل كامل | paypal account

هل تعتقد ان الدفع وتلقي الأموال من خلال الباي بال صعب ؟ من خلال هذه المقالة سوف تتعرف على كيفية ارسال واستقبال الاموال بكل سهولة.

في حال كنت تتسوق على الشبكة العنكبوتية, انت بحاجة الى حساب باي بال. يعتبر البايبال واحد من أكثر الطرق أماناً للشراء وتبادل الأموال بين الأصدقاء , والعائلة , واي شريك في الأعمال التجارية.

هل انت قلق من تعلم كيفية فتح حساب على البايبال ؟ ومن معرفة كيفية إستقبال الأموال من خلال ؟ وتخشى ان يسبب الأمر لك المشاكل ؟ أعتقد أن عليك التفكير في الأمر مرة اخرى . هنا ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التعامل مع حساب البايبال بشكل كامل . ولماذا نحتاج في الوقت الحالي الى فتح حساب في البايبال. وسنتعرف على كيفية إعداد حساب البايبال حتى الوصول الى الاحتراف.

شاهد ايضاًَ : افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين 2022 ومن دون رأس مال 0$

لماذا يجب عليك ان تقوم بعمل حساب باي بال ؟

خلال السنوات الماضية, كان موقع بايبال متربعاً على عرش وسائل الدفع الأكثر استخداماً في العالم . اكتسب خلال هذه السنوات السمعة الكبيرة كأفضل نظام دفع الكتروني واستقبال مدفوعات على حد سواء . بناء على هذه المعلومة أصبح من الواضح ضرورة الحصول على حساب البايبال في حال رغبت بشراء الكترونياً , او حتى بإستقبال الاموال والبدء بالتجارة الإلكترونية.

نمت شركة البايبال بسوق الدفع الإلكتروني من خلال سد الفجوة التي خلفتها بطاقة الدفع الإلكتروني . والتي كانت تحصل على العمولات العالية .

ولعل جزء كبير من نمو منصة باي بال كانت بسبب منصة التجارية الإلكترونية eBay , والتي في وقت ما كانت بحاجة الى وسيلة دفع رخصية ومريحة. وتكون هذه الوسيلة مريحة وسهلة لكل من البائع والمشتري . لا يستطيع البائعون غالباً تحمل تكلفة انشاء بوابة دفع الكتروني من خلال البطاقات. ومن جهة أخرى لا يرغب غالباً المشترون مشاركة معلومات البطاقة مع غيرهم كونها مربوطة بالحساب البنكي .

لسنوات , كانت الطريقة الاكثر شيوعاً لتلقي الاموال . هي ببساطة طلب الدفع من خلال الباي بال .

ايهما أفضل حساب بايبال تجاري أم فردي .

يعتبر التسجيل في البايبال امر بسيط وسهل .بسبب أن الأمر متعلق بالأموال قد يصنع هاجز أمام الكثير . لكن في الحقيقة يعتبر الحصول على حساب في البايبال أمر سهل وبسيط. وتبقى جزيئة صغيرة وبسيطة تقلق البعض . هل أحصل على حساب تجاري أم حساب فردي ؟

في الحقيقة لتحديد الفئة المناسبة لحساب البايبال يجب عليك أن تعرف بماذا سوف تستعمل الحساب . ويمكننا ان نقول ان لكل من الحساب التجاري والحساب الفردي الاستخدامات التآلية.

الحساب الفردي :

  1. في حال كنت ترغب بالدفع .
  2. في حال كنت تمتلك نشاط تجاري صغير .
  3. في حال كنت تمتلك نشاط تجاري متوسط / كبير غير مسجل.

الحساب التجاري :

  1. في حال كنت ترغب بتلقي الاموال.
  2. في حال كنت تمتلك نشاط تجاري مسجل.

والسبب أنه في بعض الأحيان قد يطلب حساب البايبال التجاري سجل التجاري مسجل . ولكن غالباً وبالنسبة للحساب الفردي فانه يطلب فقط الأوراق الثبوتية الشخصية.

شاهد ايضاً : أفضل 5 مواقع الربح من بيع الصور 2022 | 100$ من موقع بيع صور

شرح كيفية التسجيل في الباي بال .

كما ذكرنا سابقاً فإم التسجيل في البايبال من أسهل الامور وابسط الخطوات . ولكن وحتى نتاكد أنك تقوم بالخطوات بشكل صحيح سنقوم من خلال هذه المقالة بشرح من خلال مجموعة من الصور . ويمكنك ايضاً الوصول الى أسفل المقالة لمشاهدة فيديو لكيفية التسجيل في البايبال .

بالبداية وللتسجيل في الباي بال يجب علينا التوجه الى موقع Paypal واتباع الخطوات التالية :

شرح كيفية عمل حساب باي بال

في حالك كنت تستخدم الباي بال لأول مرة , وترغب بالتسيجل  يجب عليك الضغط على خيار ” Sign Up ” او     ” التسجيل ” حسب لغة الموقع لديك .

انشاء حساب باي بال

في هذه الصفحة ستختار نوع الحساب . هل تريد حساب تجاري أم شخصي ؟ سبق وتكلمنا في هذه المقالة عن هذا الأمر . بعد إختيار نوع الحساب قم بالضغط على خيار ” Next ” أو ” التالي ” .

شرح كيفية عمل حساب باي بال

في هذه الشاشة سنقوم بتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بنا . لكن يجب عليك الانتباه أن تقوم المعلومات حقيقة . وان يكون الأسم نفس الموجود في الهوية الشخصية . والسبب في ذلك أن باي بال سيقوم لاحقاً بطلب الهوية الشخصية او جواز السفر . بالإضافة الى أوراق ثبوتية أخرى كورقة إثبات العنوان . اذاً يجب عليك أن تكون مستعداً لهذا .

في هذا الخانة سيطلب منك العنوان الخاص بك . كن حذراً , يجب عليك إضافة العنوان بشكل صحيح , كما يظهر في كشف الحساب البنكي , أو فاتورة الكهرباء أو أي ورقة ثبوتية أخرى . نتيجة لذلك قد يقوم الباي بال في أي لحظة بطلب إثبات السكن منك . بالتالي حتى تكون بامان يجب عليك أن تكون من البداية تضع المعلومات بشكل صحيح.

ولا تقلق !  حتى ولو وضعته بشكل خاطئ فيما بعد وعند طلب المعلومات , يمكنك تغيرها بكل سهولة . ما دام الحساب يعمل .

عند ظهور هذه الصفحة نكون قد انتهينا تقريباً من التسجيل في الباي بال. ولكن تبقى خطوات تكميلية من الممكن تجاهلها ومن الممكن القيام بها . من هذه الخطوات هي ربط حساب بايبال مع البطاقة. في حال أردنا هذه الخطوة سنقوم بالضغط على الخيار المشار اليه.

عندما تظهر لنا هذه الصفحة . سنقوم بتعبئة المعلومات الخاصة بالبطاقة البنكية التي نرغب بربطها مع البايبال . وبعد الانتهاء من عملية اضافة معلومات البطاقة سوف نضغط على خيار ” Link Card ” أو “ربط البطاقة ” .

بعد الانتهاء من ربط البطاقة سيطلب منا تأكيد الأيميل . يجب الذهاب الى البريد الألكتروني الخاص بنا . سنجد رسالة تأكيد . بكل بساطة قم بالضغط على الزر الموجود في هذه الرسالة .

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات . يجب ان نقول لك مبارك على حصول على حساب باي بال . ولكن إنتظر يوجد أمور أخرى يجب أن تتعرف عليها عن موقع البايبال . كل هذه الأمور ستجدها في هذه المقالة بالاضافة الى ذلك الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.

شاهد ايضاً : كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2022 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

كيفية اعداد حساب باي بال لاستلام الأموال.

على سبيل المثال قمت بالتسجيل بحساب البايبال بالفعل . بعد ذلك حصلت على في حسابك على مبلغ معين . قد تتسائل عن كيفية سحب هذا المبلغ ؟ لنجيب على هذا السؤال يجب علينا أن نخبرك التالي :

يوجد طريقتين لسحب الأموال من البايبال بال :

  1. ربط الحساب مع البطاقة البنكية والسحب منها.
  2. ربط حساب باي بال مع حساب بنكي والتحويل اليه .

ولكن , ليس كل البطاقات تدعم عمليات السحب . وليس كل البنوك تستطيع ربطها مع حسابك في باي بال . وايضاً لا استطيع إخبارك ما هي البطاقات التي تسمح او ما هي البنوك التي تسمح . والسبب في ذلك ان الامر مختلف من دولة الى آخرى .

في حال أردت الاستلام من خلال البطاقة قمنا بشرح عملية ربط الحساب بالبطاقة سابقاً . وفي حال كنت ترغب بالسحب من خلال الحساب البنكي فإن الامر يعتمد على البنك نفسه . فأنا على سبيل المثال في الاردن  عندما أقوم بربط الحسابة أقوم بربطه مباشرة من خلال الحساب البنكي الإلكتروني .

كيفية شحن حساب بايبال بالأموال .

 

في حال كنت ترغب بالدفع لشخص معين . ول تكن قد تلقيت على الحساب الخاص بك أموال من قبل . كيف تدفع له ؟ بكل بساطة العملية سهلة جداً . في حال كنت قد إتبعت الخطوات السابقة وربطت البطاقة البنكية في البايبال فانت ستقوم بإرسال المبلغ الذي تريده من حساب الباي بال وسيتم خصمه من البطاقة.

ومسالة مهمة جداً . في حال ألغيت عملية الشراء , وقام البائع برد الأموال لك . هل تعود هذه الأموال الى حسابك في البايبال كرصيد ؟ أم تعود الى البطاقة الشخصية . في الحقيقة إذا قمت بالدفع من خلال البطاقة فإن الاموال تعود الى البطاقة ولكن العملية غالباً تحتاج الى 3 أيام عمل . وفي حال قمت بالدفع من خلال رصيد الباي بال فان الاموال ستعود الى رصيد الباي بال بشكل فعلي دون الانتظار .

كيفية تحويل الاموال الى حساب شخص معين .

في حال كنت ترغب بتحويل الاموال الى صديق لك او اخ او حتى شخص معين ترغب بالشراء منه . كل ما عليك فعله هو طلب ايميل الباي بال الخاص به . وايميل الباي بال هو الايميل الذي قمت بالتسجيل به عند البداية . وغالباً مع يكون ايميل Gmail او حتى Hotmail ,ويعتمد على ما قمت بالتسجيل به أنت نفسك .

والان لنفترض أن هذا الشخض قام بمنحك ايميل الباي بال الخاص به . كيف نقوم بعملي التحويل  ؟ لنقوم بعملية التحويل يجب القيام بالخطوات التالية . مع العلم ان الواجهة قد تختلف من الحساب التجاري الى الحساب الشخصي . لكن بالنهاية فإن الطريقة واحدة . بسبب استخدامنا لنفس المنصة .

كيفية الدفع من خلال الباي بال

اولاً : سنقوم بالضغط على خيار ” الدفع وتلقي المدفوعات ” .

ثانياً : من قائمة ” سداد المدفوعات ” سنقوم بالضغط على خيار ” ارسال المدفوعات ” .

ارسال الاموال الى شخص من خلال الباي بال

بسبب الضغط على الخيار السابق ستظهر لنا الصفحة التالية  . في المربع الاول سنقوم بوضع ايميل الباي بال الخاص بالشخص المتلقي . بالاضافة الى ذلك سنقوم بالضغط على زر التالي .

بعد اتمام هذه العملية ستظهر لنا صفحة لتاكيد العملية سنقوم بالتقدم بها بشكل طبيعي وستصل الاموال بشكل طبيعي .

ومع تكرار عملية ارسال الاموال . وفي حال رغبتنا بإرسالها مرة اخرى لنفس الشخص سنجد حساباتهم تظهر في الاسفل كجهات اتصال يمكننا الارسال لهم بشكل مباشر دون الحاجة الى اضافة ايميلهم مرة أخرى .

مشكلة حساب باي بال محظور في بلدي

في دول مثل سوريا والعراق وبسبب الحروب فإن الباي بال يقوم بحظر استخدام الخدمات الخاصة بهم في هذه الدول , فهل يوجد طريقة للاشخاص الموجودين في هذه الدول لاستخدام باي بال ؟ مع الأسف الشديد لا يوجد طريقة . ولكن وبدلاً من استخدام الباي بال يمكنك استخدام بايونير وهو شبيه بطريقة عمل البايبال الى حد ما . ويتفوق عليه في عدة أمور أيضاً . وللتعرف أكثر على موقع بايونير يمكنك مشاهدة المقالة التالية :

شرح Payoneer بايونير وكيفية التسجيل والبنوك التي تتعامل معه 2022

وايضاً يوجد بعض الدول التي يتم حظر الباي بال فيها بسبب سياسية الدول نفسها وعلى سبيل المثال فإن الباي بال لا يمكن استخدامه داخل تركيا , وايضاً لا يوجد حل لهذا الأمر , لكن وكما قلنا سابقاً يمكنك استخدام البايونير , بالأضافة الى مجموعة من وسائل الدفع الأخرى التي يمكنك البحث عنها .

تحميل تطبيق باي بال للهواتف المحمولة .

بالاضافة الى وجود الموقع الالكتروني والذي يمكنك استخدامه من خلال الكمبيوتر او الهاتف او الجهاز الوحي . يوجد ايضاً تطبيقات على منصات IOS وااندرويد يمكنك التحميل من خلالها . بسبب ان التطبيق يكون أكثر سهولة بالتعامل معه . ولكن ومع الاسف الشديد انا شخصياً لا أغضل هذه الخطوة لأجل مسألة الامان .

تحميل تطبيق  Paypal للاندرويد.

تحميل تطبيق Paypal للايفون والايباد .

 

فيديو شرح انشاء حساب الباي بال .

بسبب وجود العديد من الأمور التي يجب التكلم عنها بخصوص البايبال , ولكن الامر يصبح صعباً من خلال الكتابة والمقالة بالتالي قمنا بإعداد فيديو يشرح هذه العملية يمكنك الوصول اليه من هنا .

سيظهر الفيديو خلال ساعات .

في الخاتمة

بسبب الانتشار الواسع لمقهوم التجارة الإلكترونية . كان ولا بد لنا من امتالك حساب في الباي بال . بالتالي نتمنى ان تكون هذه المقالة قد اجابت على كل أسئلتكم . وفي حال كان لديكم أي سؤال يمكنكم إضافته من خلال هذه المقالة او الفيديو الموجود على اليوتيوب وسنقوم بمساعدتكم . ولكن من الممكن ان يكون الرد من خلال اليوتيوب اسرع.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى