عالم التقنية

اقوى برامج الانتي فيروس و مكافحة الفيروسات المجانية .

في الفترة الاخيرة انتشرت العديد من الفايروسات المدمرة للاجهزة على شبكة الانترنت . ووقع ضحية هذه الفيروسات الآف الاشخاص . بسبب عدم تأمين الأجهزة الخاصة بهم بشكل صحيح ضد هذه الفيروسات . ولعل من أبرز هذه الفيروسات ما يطلق عليه فيروس ” الفدية ” . والذي يقوم بتشفير الملفات الخاصة بك . ولا يقوم بفك هذا التشفير الا بعد دفع مبلغ مالي محدد فما هو السبيل لمكافحة الفيروسات ؟ .

وحتى لا تقع ضحية هذه الهجمات الالكترونية العنيفة . لا بد لك من تأمين الجهاز الخاص بك بأفضل أنواع برامج مكافحة الفيروسات , والتي تتواجد على شبكة الانترنت وبكثرة . ولكن المفيد والجيد منها ضد هذه الهجمات  عدد أقل بقليل , بالتالي ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بإستعراض أفضل 3 برامج لمكافحة الفيروسات .

أفضل 3 برامج مكافحة الفيروسات .

1- برنامج Avira Free Security لمكافحة الفيروسات

يعتبر هذه البرنامج من أكثر البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات المنتشرة بين المستخدمين , ويصنف كأحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2022 , ويتميز هذا البرنامج بأنه برنامج سريع وخفيف , ويستطيع العمل بالخلفية بهدوء تام وسلاسة منتهية النظير .

يستخدم هذه البرنامج أكثر من 500 مليون مستخدم عبر العالم . وتعتمد عليه أكثر من 500 شركة حول العالم لحماية أنظمتها , والتي بطبيعة الحال تحتوي على المعلومات المهمة  .مما يعطي هذه البرنامج ثقة كبيرة من الكثير من الاشخاص .

يعمل هذا البرنامج على حمايتك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وأساليب القرصنة المختلفة , وجميع التهديدات التي تهدد أمن الحاسوب الخاص بك .

2- برنامج kaspersky Security Cloud

لا تقل شهر هذا البرنامج لمكافحة الملفات الضارة عن البرنامج السابق . وبالنسبة للكفاءة والقدرة فبرنامج kaspersky Security Cloud من أعتى البرامج في هذا المجال والتي سوف تقدم لك الكثير من الحماية لمختلف انواعات ومكافحة جميع انواع التهديدات التي قد يتعرض لها الجهاز الخاص بك .

يحتوي البرنامح على أداة vpn مدمجة تساعدك على تشفير اتصالك واخفاء هويتك اثناء التصفح والتي تعتبر من المميزات الرائعة , وهو بكل تأكيد برنامج مجاني , ينطوي بالمقابل على بعض المميزات والنسخ المدفوعة . وغالباً فإن النسخة المجانية كافية بسبب احتواءها على أغلب المميزات التي يحتاجها المستخدم العادي .

3- برنامج Avast

مع هذا البرنامج الرائع نكون قد طرحنا أبرز برامج مكافحة الفيروسات . فبرنامج افاستا لا يقل منزلة عن البرامج التي قمنا بطرحها في هذه المقالة . بسبب عدد المستخدمين الكبير لهذا البرنامج واعتماده كبرنامج مكافحة الفيروسات الأول في العديد من الشركات حول العالم .

يعتبر برنامج افاستا من برامج الحماية المجانية . والذي بدوره يدعم اللغة العربية كميزة إضافية عن باقي البرامج الموجودة في هذه القائمة . يحتوي برنامج أفاستا على أداة vpn مدمجة والتي تعمل بنفس المبدء الموجود في البرامج السابقة لمكافحة الاختراقات والملفات الضارة .

في الخاتمة

اتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال إعجابكم وانتظرونا مع مزيد من المقالات التقنية المختلفة عبر موقعنا , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المصدر : موقع قيثارة العرب

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى