تطبيقات ايفون واندرويد

تجربتي مع تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

في زمننا الحالي أصبح تعلم اللغة الانجليزية ضرورة ملحة علينا حتى نستطيع مواكبة العصر وحتى نستطيع الوصول الى أمور لا نصل إليها إلا من خلال إتقاننا لللغة الانجليزية بالطلاقة مثل المنح الخارجية والحصول على التأشيرات لبعض الدول وصولاً الى أمور بسيطة مثل العمل على الانترنت ففي بعض الأحيان نحتاج للتعامل مع الكثير من المواقع والمنصات للغة جيدة مفهومة للتواصل .

وبناء على هذه المعطيات كان ولا بد من وجود طريقة لتعلم اللغة الانجليزية دون أي تعقيدات او صعوبات , بعيداً عن التعليم المدرسي الضعيف في أغلب الدول العربية وحتى الجامعي في بعض الدول , بالتالي نحتاج الى وسيلة ممتعة وفعّالة للتعلم وخصوصاً أن أغلبنا قد عانى من صعوبة تعلم اللغة الانجليزية مع سهولتها حتى .

في تدوينة اليوم سوف أتكلم عن تجربتي مع تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية , مع شرح بسيط للمنصة والتطبيق وتقديم بعض النصائح لتعلم اللغة الانجليزية حسب تجربتي المتواضعة والتي ما زالت مستمرة في سبيل إتقان اللغة الانجليزية والوصول الى مستوى متقدم في اللغة .

شاهد أيضاً : شرح تطبيق كامبلي cambly لتعلم اللغة الانجليزية 2022

أولا : ما هو تطبيق كامبلي لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين .

يعتبر تطبيق كامبلي Cambly من أشهر تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية وخاصة في وطننا العربي , والذي ساعد هذا التطبيق على الإنتشار السريع هو الطريقة التي يتعامل فيها التطبيق مع الطلاب الراغب بتعلم اللغة الانجليزية وخاصة أصحاب المستوى المبتدئ , حيث أن تطبيق مبني على حضور الدروس مع مدرسيين ناطقيين باللغة الانجليزية وهي لغتهم الأم من دولة مختلفة ناطقة بهذه اللغة مثل الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكندا ونيوزليندا واستراليا وغيرها , وتكون هذه الدروس دروس اونلاين تفاعليه تعليميه وليست مسجلة كما هي موجودة في باقي التطبيقات .

حيث يتستطيع الطالب التواصل مع المدرس او محاولة ذلك مهما كان مستوى الطالب ويقوم المدرس بدوره بتصحيح للطالب ومع مرور الوقت ستختفي الأخطاء من عند الطالب وتقل بشكل مستمر حتى يصبح الطالب قادراً على تكلم اللغة الانجليزية بطلاقة بالإضافة الى باقة من الكورسات الأخرى الموجودة على كامبلي والتي ستعجلك متخصص في اللغة .

تطبيق كامبلي , تطبيق في الأصل مدفوع ولكن يمكنك الحصول على خصومات عديدة بالإضافة الى دقائق مجانية لتجربة هذا التطبيق ولأخذ فكرة جيدة عن طريقة التدريس بواسطة هذا التطبيق , ستجد في هذه المقالة طرق وأكود سوف تساعدك في الحصول على دقائق مجانية إن شاء الله .

شاهد أيضاً : أفضل 10 مواقع بيع الصور على الانترنت للمصورين المبتدئين والمحترفين مجاناً

ثانياً : شرح التسجيل في تطبيق كامبلي لتعلم اللغة الانجليزية .

يمكنك الضغط هنا التسجيل في كامبلي للحصول على خصم ممتاز ودقائق مجانية وفي حال كنت مسجل بشكل مسبق يمكنك إستخدام الكود التالي : HAZ98 للحصول على 10 دقائق مجانية من خلال تطبيق كامبلي لتعلم اللغة الانجليزية , ومن خلال الصورة التالية يمكنك التعرف على كيفية إستخدام كود الخصم .

 

تطبيق كامبلي,كامبلي,شرح تطبيق كامبلي,تطبيق,شرح تطبيق cambly,موقع كامبلي,تطبيق كامبلي مجانا,شرح تطبيق كامبلى,شرح برنامج كامبلي,تطبيقات,شرح تطبيق كامبلى لتعلم اللغة الإنجليزية,شرح تطبيق كامبلي cambly تعلم اللغه الانجليزيه,تطبيق كامبلي كيدز,تجربة تطبيق كامبلي,اعلان تطبيق كامبلي,تطبيق كامبلي cambly,تطبيق كامبلي للاطفال,تطبيق كامبلي للايفون,تجربتي مع تطبيق كامبلي,تطبيق كامبلي ويكيبيديا,كيف تستخدم تطبيق كامبلي,تطبيقات لتعلم الانجليزي,هل اشترك في كامبلي

وفي حال رغبت التسجيل في كامبلي يمكنك التسجيل عن طريق الخطوات التالية :

 

تطبيق كامبلي,كامبلي,شرح تطبيق كامبلي,تطبيق,شرح تطبيق cambly,موقع كامبلي,تطبيق كامبلي مجانا,شرح تطبيق كامبلى,شرح برنامج كامبلي,تطبيقات,شرح تطبيق كامبلى لتعلم اللغة الإنجليزية,شرح تطبيق كامبلي cambly تعلم اللغه الانجليزيه,تطبيق كامبلي كيدز,تجربة تطبيق كامبلي,اعلان تطبيق كامبلي,تطبيق كامبلي cambly,تطبيق كامبلي للاطفال,تطبيق كامبلي للايفون,تجربتي مع تطبيق كامبلي,تطبيق كامبلي ويكيبيديا,كيف تستخدم تطبيق كامبلي,تطبيقات لتعلم الانجليزي,هل اشترك في كامبلي

1- إضغط على خيار التسجيل

2- يمكنك إختيار طريقة التسجيل سواء من خلال حساب أبل او حساب جوجل أو حساب الفيس بوك أو التسجيل بالطريقة التقليدية من خلال وضع البريد الإلكتروني .

3 – في حال إخترت التسجيل من خلال الطريقة التقليدية يمكنك إضافة الايميل وكلمة السر للتسجيل .

 شاهد أيضاً : افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين ومن دون رأس مال 0$

ثالثاً : ما هو تطبيق كامبلي للأطفال Cambly for kids ؟

يعتبر تطبيق كامبلي للأطفال هو أحد الأمور المهمة في حال رغبتك تعليم طفلك للغة الإنجليزية ,  فمن المعلوم أن تعلم اللغة منذ الصغر يكون أسهل وخاصة إذا التعلم بطريقة بسيطة وممتعة وصحيحة وعلى أيدي خبراء , هذا تماماً ما يقدمه لك تطبيق كامبلي كيدز حيث يساعدك هذا التطبيق على تعليم طفلك لللغة الانجليزية من خلال عدة خطط  مقسمة على النحو التالي :

 

– درسين في الأسبوع مع اختيار اليومين المناسبين للطفل.

– خمس دروس في الأسبوع يمكن توزيعهم بطريقة متوازنة.

– طوال أيام الأسبوع ولكن بعدد ساعات أقل وفق ما يتم اختياره.

 

ويعود الموضوع حسب قدرة الطالب على إستيعاب تدريس اللغة الانجليزية وتقدمه , وأيضاً حسب الإمكانية المادية الموجودة لديك إذ تبدأ أسعار الخطط في كامبلي كيدز  للأطفال من 4.00 دولار لكل حصة والتي تبلغ 30 دقيقة .

شاهد أيضا  : شرح موقع كانفا Canva | أفضل موقع للتصميم للمبتدئين

رابعاً : تجربتي الشخصية مع تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزي .

في الحقيقة مستواي في اللغة الانجليزية ليس بممتاز , وإنما يعتبر متواسط وبالتأكيد أحتاج للكثير من التطوير للوصول الى مرحلة متقدمة في إتقان اللغة الانجليزية , ومن خلال سعيي لهذا الأمر وإستغلالاً لوجود قناة اليوتيوب والمدونة لدي تواصلت مع تطبيق كامبلي وطلبت منهم الحصول على مدة تجريبية لتجربة التطبيق وأقوم بمراجعته على المدونة والقناة بوقت لاحق .

عموماً قدمت لي شركة كامبلي مشكورة إشتراك مدفوع لمدة شهر مجاناً , وكانت الخطة المقدمة من قبلهم هي 3 حصص خلال الاسبوع الواحد ومدة الحصة لا تتجاوز ال30 دقيقة في كل يوم , عموماً قمت بعمل محادثات عآدية مع مجموعة من المدرسين للتعرف على التطبيق وكيفية التدريس فيه وفيما إذا كان التطبيق جيد لتلعم اللغة الانجليزية .

تطبيق كامبلي للأشخاص الذين يملكون القدرة المآلية على تغطية الإشتراكات الشهرية ويرغبون بالاستثمار في تعلم اللغة الانلجليزية ممتاز جداً و رائع , قد تواجه بعض الصعوبات في البداية وخاصة في مسألة إخيار مدرس والإستمرار معه لوجود مئات المعلمين بخبرات وأساليب مختلفة في بادئ الأمر قد تكون مضطراً لتجربة التعلم مع أكثر من معلم لكن في النهاية سوف تستقر مع معلم واحد وسوف يستمر هذا المعلم معك وفق منهاج معين وعلى ما تحتاجه لتطور نفسك .

من الناحية التقنية فالتطبيق يوفر العديد من المميزات ففي حال إرتكابك للأخطاء سيقوم المدرس بتصحيحها لك وإرسال العبارة الصحيحة من خلال خانة الرسائل , وبعد انتهاء الدرس يمكنك العودة للمحادثات الخاصة بالدروس التي قمت بها والقيام بمراجعتها والتدرب على الأخطاء التي أرتكبتها كي لا تكررها في المرات القادمة .

شاهد أيضاً : دليلك الشامل لإنشاء حساب والتسجيل و الربح من خمسات | 100 دولار خلال 10 أيام

خامساً : هل ننصح بالإشتراك في كامبلي وكم أسعاره ؟

اذا كنت جاداً بتعلم اللغة الانجليزية وتملك المبلغ الكافي لهذا الأمر ننصحك بكل تأكيد التسجيل في كامبلي  والحصول على حساب وبدء تعلم اللغة الانجليزية من خلاله , عند إستخدام التطبيق ستعلم مدى روعته والفائدة العظيمة التي ستحققها من ممارسة اللغة الانجليزية مع المتحديث الأصليين بها .

وبالنسبة للأسعار الخاصة بالإشتراكات في كامبلي فهي غالباً تكون على النحو التالي :

30 دقيقة في اليوم / 3 أيام في الاسبوع : في حالة التزام شهر السعر 99$ / شهر .

30 دقيقة  في اليوم / 3 أيام في الاسبوع : في حالة التزام ثلاثة أشهر 89$ / شهر .

30 دقيقة في اليوم  / 3 أيام في الاسبوع : في حالة التزام سنة 74$ / شهر .

وفي حال تغيير عدد الدقائق اليومية وعدد الايام في الأسبوع بالزيادة أو النقصان مع ما يتناسب مع خطتك ستتغير الباقة والأسعار وللأطلاع أكثر على الباقات والأسعار يمكنك الضغط هنا لمشاهدة الباقات والأسعار وتصميم الجدول حسب رغبتك لمعرفة التكلفة النهائية للاشتراك .

وننصحك قبل الاشتراك بكامبلي ودفع ثمن لبقاة الاشتراك التسجيل في كامبلي من خلال الضغط هنا وبعد ذلك وضع الكود الذي أخبرتكم عنه HAZ98  قبل قليل للحصول على أول 10 دقائق مجاناً , وتجربة التطبيق , بعد تجربة التطبيق ستحصل على 15 دقيقة مجاناً في حال تقييمك للتطبيق على المتجر الخاص بالتطبيقات حسب نظام هاتفك بالتالي ستحصل على ما مجموعه 25 دقيقة مجانية .

بعد أيام ستبدأ رسائل من شركة كامبل بالوصول الى الايميل الذي قمت بالتسجيل به تدعوك الى الاشتراك بتطبيق مع الحصول على خصومات مغرية غالباً ما تصل وفي بعض الأحيان الى 60% من الاسعار المعروضة , ستحصل وقتها على إشتراك في كامبلي بأسعار ممتازه بناءاً على العرض الذي يصلك .

سادساً : لماذا نتعلم اللغة الانجليزية  ونستثمر الأموال لتعلمها ؟

1- اللغة الانجليزية أكثر اللغات انتشاراً في العالم .

 

هل تسائلت لماذا تصنف اللغة الانجليزية من اللغات الأكثر أهمية بالنسبة لنا ؟ احصائية تخبرنا أنه واحد من كل خمس أشخاص في العالم يستطيع التحدث أو على الأقل فهم اللغة الانجليزية. ايضاً يوجدُ ما يزيدُ عن 400 مليون ناطقٍ باللغة الانجليزية إضافة الى ذلك تعتبر الانجليزية إحدى اللغات الرسميّة أو الرئيسيّة المحكيّة في أكثرِ من 50 بلدًا.

2- تفتح لك اللغة الانجليزية الأبواب المغلقة .

سبب آخر وجيه  تدفعك لتعلم اللغة الانجليزية يكمن أهميته في تزايد فرصك للحصول على وظيفةٍ جيّدة في شركات مُتعددة الجنسيات أو للعملِ في الخارج والحصول على المنح الدراسة .

والكثير الكثير من الفوائد التي سوف تحصل عليها من خلال تعلم اللغة الانجليزية .

 

سابعاً : نصائح لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين .

 

1. احرص على التعلم بشكل يومي وممارسة اللغة بانتظام :

طريقة التعلم التالية تبدوا لنا بسيطة للغاية ولكن بالمقابل اتباعها والالتزام بها أمر ضروري للوصول الى مستوى عآلي في اللغة الانجليزية . فالدماغ الخاص بنا يعمل بطريقة التكرار لتخزين المعلومات مثل المفردات والقواعد التي نتعلمها بشكل يومي ، وعلى سبيل المثال في ذاكرة الانسان طويلة الأمد نحتاج إلى تكرار المعلومات التي نحتاج الى حفظها عدة مرات.

2- حاول الدخول في تجارب متعدد لتعلم اللغة الانجليزية .

في الحقيقة لا يوجد اسلوب أو مصدر وحيد مناسب لجميع الأشخاص والأذواق والفئات بصورة يمكن الاعتماد عليه بشكل منفرد في تعلم اللغة الإنجليزية. ولو إفترضنا أنك تملك معلم رائع يقوم بتغطية جميع المهارات الأساسية لتعلم اللغة، فهذا لا يعني ترك الدراسة المستقلة فأنت أيضاً ستستفيد من الدراسة المستقلة  وتعدد مصادر التعلم وممارسة اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية. بالمقابل نحن لا نقصد أنه يجب عليك إلغاء الدروس مع معلمك الحالي أو التخلي عن الكتاب الذي تستخدمه في تعلم اللغة الانجليزية ، ولكن يمكنك الاستمرار بهم بأساليب أخرى ومتنوعة لتعلم وممارسة اللغة الإنجليزية وهذا سوف يجعل تقدمك أسرع بكثير بكل تأكيد وسوف تحصل على نتائج مميزة .

3. ابدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية من البداية:

قد تعتقد أن الأمر صعب او مستحيل في حال أن مستواك ليس  متقدماً بما يكفي ، ولكن من المهم جداً أن تبدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية بمجرد بدءك لعملية  التعلم وهذا بالتحديد ما يوفره تطبيق كامبلي الذي قمنا بشرحه في هذه المقالة ، بكل تأكيد محاولتك الأولى ستكون بسيطة وسترتكب الكثير من الاخطاء ، وقد تقتصر على أمورمثل إلقاء التحية وتقديم نفسك والتحدث عن الطقس والخ.. ولكن  يجب عليك أن تعلم أنك كلما بدأت بمحاولة التحدث بالإنجليزية مبكراً كلما كان ذلك أفضل وأكثر سرعه في التعلم .

فتعلم اللغات الأجنبية غير اللغات الأم بشكل عام لا يقتصر فقط على حل كل الوظائف والتمارين المطلوبة منك بصورة صحيحة ، لأنه سوف تبقى لديك مشكلة سوف تواجهك عندما تحاول أن تمارس اللغة  وخاصة عندما تستخدمها في الحياة بشكل يومي . وللابتعاد عن هذا الموضوع ، عليك محاولة البدء بالتحدث باللغة الإنجليزية بشكل عاجل دون إنتظار ،  ولحسن الحظ يمكنك العثور على اشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية عن طريق الإنترنت بكل سهولة  .

 

4. قم بدمج اللغة الانجليزية بحياتك اليومية .

لكي تتعلم اللغة الانجليزية وتمارسها ستكون بحاجة إلى أن تقوم بدمجها مع الأنشطة التي تمارسها بشكل يومي، حيث تستطيع القيام بهذه الأنشطة أو جزء منها باللغة الإنجليزية على سبيل المثال ، فمثلاً إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام الوثائقية  حاول ان تقوم بمشاهدة هذا الفليم الوثائقي باللغة الإنجليزية مع تشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية لأن ذلك سيساعدك على فهم الفيلم الوثائقي وما يقال فيه بشكل أفضل على الرغم أنه في البداية سوف تشعر بصعوبة في الفهم ولكن سوف يزول هذا الشعور تلقائياً اثناء الممارسة ومع الوقت بكل تأكيد .

5- لا تقلق من المحاولة وأرتكاب بعض الأخطاء .

على الرغم من صعوبة الأمر في البداية بكل تأكيد ,  إلا أن محاولة التحدث دائماً حتى ولو ارتكبت بعض الأخطاء وطرح الأسئلة وطلب المساعدة مهم جداً لمساعدتك للوصول الى المستوى المطلوب .

6- تعلم وانت مستمتع .

 

محاولة تعلم اللغة الانجليزية أمر جاد ، في المقابل لا تأخذها على محمل الجد بشكل مبالغ فيه فتخسر متعة التعلم، فمن المهم جداً الاستمتاع بذلك والحصول على بعض التسلية وانت تتعلم اللغة الانجليزية . فمثلاً يمكنك قراءة بعض النكات أو مشاهدة الميميز , أو اختيار الموضوعات التي أنت مهتم بها، ومن ثم حاول بعمل بعض المحادثات مع الأشخاص الذين يشاركونك نفس اهتماماتك باللغة الانجليزية .

إن تعلم اللغات الجديدة هو أكثر بكثير من مجرد تعلم مجموعة من المعاني أو تعلم بعض القواعد ، إنما باب تستطيع من خلاله الوصول على العالم أجمع باختلاف تاريخه وثقافاته وحضاراته، لذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية قد يكون أكثر متعة مما تتخيل إذا أردت وعملت على ذلك.

 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى