بلوجر

ما هي افضل طرق لتحسين السيو ؟|و كيفية تصدر نتائج البحث

سنقدم لكم في هذا المقال من موقع افكار باختصار   شرح مفصل و بسيط عن افضل طرق  لتحسين السيو (محركات البحث)، و ماهو السيو؟ ،و فوائد السيو. سنفصل كل ذلك واكثر لذلك تابع معنا القراء.

طرق تحسين محركات البحث

 

ماهو السيو/ seo؟

السيو (SEO )هو بختصار عبارة عن تحسين ظهور موقعك بالنسبة للموقع الاخرة على محركات البحث المختلفة مثل (جوجل،Ask،Yandex)او هو عبارة عن (تحسين محركات البحث).

لان مهمة محركات البحث الاساسية هي العثور على الموقع-ارشفته-تصنيفه(بحث-ارشفة-تصنيف).،حسب اهميته و جودة محتوئه،لان الهدف الاساسي لمحركات البحث هو اظهار افضل نتيجة للزائر(الشخص الذي يبحث عن معلومة) للحصول على افضل محتوى متوفر. لذلك توجد قواعد السيو لتحديد افضل ما يمكن عرضه للزائر (الباحث ).

يمكنك ايضا معرفة طرق زيادة زوار موقعك الالكتروني 2021 ، وايضا توجد مجموعة تتكون من 10  ادواة لتحسين seo.

فوائد ال Seo

تتركز اهم فوائد السيو في ما ياتي:

  • تميزا المحتوى الجيد،و وضعه في اعلاء نتائج البحث.
  • عمل تصنيف من الاهم للاقل اهمية،ليجاد المحتوى الافضل.
  • ضمان تقديم محتوى جيد ومناسب للباحث.
  • عند العمل بقواعد السيو انت تساعد محركات البحث في العثور عليك بسرعة وارشفة موقعك او مقالاتك.

طرق تحسين السيو

قبل الدخول في توضيح افضل الطرق لتحسين السيو في موقع الالكتروني او مدونتك لضمان تصدر نتاج البحث ،يجب علينا التعرف على مفهوم البقعة السيو البيضاءوالبقعة السيو السوداء.

ماهو مفهوم بقعة السيو البيضاء و السوداء؟

  • بقعة ال seo البيضاء

بقعة السيو البيضاء، هي عبارة عن اتباع الطرق الشرعي لتحسين ظهور الموقع في نتائج البحث المختلفة او (تحسين محركات البحث) بالطرق الشرعي بتحسين المحتوى والاهتمام بقواعد السيو وغيرة من الطرق المشروعة.

  • بقعة ال Seo السوداء

هي عبارة عن اتباع الطرق الملتوية (غير شرعية) لتحسين محركات البحث اي الظهور في اعلا نتائج البحث بمحتوى احتيالي.

بعد ان تعرفنا على مفهوم البقعة (القبعة) البيضاء والسوداء يمكنن الدخول لي موضوع تحسين السيو. تنقسم ظيلهنالى قسمين طرق رئيسية و طرق جانبة.

ماهي اهم طرق لتحسين السيو(الطرق الرئيسية)؟

سنتعرف على الطرق الرئيسي لتحسين السيو وهي ك الاتي:

  1. المحتوى

اهم طريقة لتحسين ظهورك في محركات البحث المختلفة هو الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمة و حصريته و ان يكون المحتوى مفيد للزائر بشكل اساسي.

  1. الاهتمام بالبيانات الوصفية

البيانات الوصفية للمقال هي:

عنوان URLللمقال

  • حيث تبدا خورزميات محركات البحث خصيصا غوغل بقرات المقال ابتدا بعنوان url ،لذلك يجب عليك كتابة عنوان url قريب من عنوان المقال وذلك عن طريقة ترجمة العنوان و وضعه والفصل بين الكلمات ب(-) مثل نفترض اننا كتبنا مقالان عن (السودان) نقوم بعمل ترجمة لكلمة السودان بالانجليزي ونضعة في عنوان url لدينا (sudan) لو كانت اكثر من كلمة مثلا (sudan-white) يتم الفصل بعلامة (-).
  • عنوان المقال هو اهم شي يجزب القارى ومحركات البحث الى المقال،لذلك يجب الاهتمام به جيدآ ومحاولة كتابته بطريقة تشويقة ومختصرة و ان لا يتجاوزا 60 حرفا،ويفضل كتابته بطريقة الاستفهام مثلا (ماهي اهم طرق لتحسين محركات البحث؟) .

عنوين داخل المقال

  1. عنوين رئيسية،هي التي يلتف كل المقال علية
  2. عنوين،هي التي تكون فرعي من العنوان الرئيسية
  3. عنوين فرعية،تكون فرعي من العنوين
  4. عنوين ثانوية،تكون فرعي من العنوين الفرعية

مثلا على طريقة كتابة العنوين

(دول افريقية،السودان،الزراعة في السودان،زراعة القصب في السودان). لو لاحظة فان دول افريقة عنوان رئيسي و السودان عنوان والباقي متفرع من السودان تكون الزراعة في السودان عنوان فرعي وزراعة القصب عنوان ثانوية من الزراعة في السودان وهكذا.

5.وصف المقال

هو من اهم الاشياء التي تجلب الزوار الى مقالك، لذلك يجب ان يكون مكتوب بطريقة جيدة ومختصرة تحمل وصفا مختصرا لكل المقال وان لا يتجاوز (160حرفا).

ماهي الطرق جانبية لتحسين السيو؟

توجد طرق جانبية (غير مباشرة)لتحسين ترتيب موقعك و تعمل على تحسين السيو في موقعك الالكتروني وهي كالاتي:

  • مشاركة الروابط مشاركة الروابط على موقع التوصل الاجتماعي تعتبر مهمة جدا حتى يتم ارشفة مقالاتك بسرعة لانه تعمل علي مساعدة محاركات البحث في العثور على عنوان موقع والدخول الية وارشفته بسرع وقت ممكن،لذلك تجد كل الموقع الالكتروني لدية صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر،انستغرام وغيرة الهدف منه هو ارشفة المقالات بسرعة والحصول على زيارات اضافيةمن هذهي الموقع.
  • وضع وصف على الصور التى تضعها على موقعك الالكتروني و مراعات حقوق النشرا يجب عليك عمل صور خاصة بك انت لتكون فريد وعندما يبحث احد عن صور ستظهر له صورتك وتجلبه للموقع الذي وضعة به الصورة وذلك في محرك بحث صور غوغل او غيرة.
  • الاهتمام بالباك لينك

ينقسم الباك لينك الى اثنين:

  1. باك لينك داخلي

هو مشاركة روابط مقالاتك القديمة في مقالات جديد يساعد ذلك على الارشفة ملاحظ يجب ان تكون المقالات القديمة له علاقة بالجديدة مثلا لو كنا نتحدث عن تحميل وتساب يجب وضع عنوان يتحدث عن تطبيق اخرا، ذلك يساعد محركات البحث على تصنيف المقال الجديد بسرعة.

  1. باك لينك خارجي

هو ان تقوم موقع اخرا بوضع رابط موقعك، وهذا يكون كان هذه الموقع تقول لمحرك بحث قوقل ان هذا الموقع جيد المحتوى،ولكين إن كان الموقع صاحب سمعه غير جيد هذا سيؤثر عليك سلبآ.

انواع الروابط داخل المقال

يوجد نوعان من الروابط داخل المقال روابط داخلية و خارجية سنتعرف على كل واحد منهما الان:

  • الروابط الداخلية

تحدثنا عنها سبقا،هي روابط داخل المقال لى مقالات اخرا من الموقع تساعد على ارشفة وتصنيف المقال بسرعة.

  • روابط خارجية

هي روابط يتم وضعة في المقال من موقع اخرا،مهمته تعريف محركات البحث بموضوع المقال. مثلا عند وضع رابط الفيسبوك داخل مقال تفهم محركات البحث ان هذا المقال له علاقة بالفيسبوك فيتم تصنيفة وارشفتة بسرعة من قبل محركات البحث.

ملاحظ عن وضع الروابط

يجب وضع كلمات مكان الرابط وأن تكون له علاقة بالموقع الذي يوادي إليه الرابط لاتضع كلمة (اضغط هنا) فهي غير مفهومة لمحركات البحث ضع مثلا كلمة كفيسبوك او موقع فيسبوك حسب نوع الرابط.

بعض الاخطاء التى يرتكبة اصحاب الموقع؟

هذهي الاخطاء هي ك الاتي:

1.استخدام الكلمات المفتاحية الاكثار من استخدام الكلمات المفتاحية بهدف تصدر نتائج البحث،مع ملاحظة ان غوغل اصبحت لاتعتمد على الكلمات المفتاحية لتقيم محتوى الموقع ك السابق اصبح الامر يعتمد اعتمادا كاملا على جودة المحتوى. لكين يمكن استعماله لتصدر في محركات بحث اخرا ك (Ask,Yandex ) .

2.سرقة المحتوى تعتبر سرقة المحتوى، بنسخة كاملا او عمل تعديل بسيط علية ك اعادة صياغة سرقة للمحتوى و اي موقع علية سرقة محتوى سيكون غير جيد المحتوى ولن يتصدر نتائج البحث لانه معاد ومنشور مسبقا.

3.كتابة نفس الوصف لاكثر من صورة في نفس المقال.

4.كتابة الكلمات المفتاحية بشكل عشوئي، بهدف تصدر نتائج البحث لن يساعد ذلك ابدا وسيعمل بشكل عكسي على موقعك.

قمنا في هذا المقال بشرح افضل طرق لتحسين السيو (SEO)و لكن قد تصادف مقالات لا تحتوى على كل الذى ذكرنه وتكون في الصفحة الاول والنتيجة الاولة 1# ،يرجع كل ذلك لان هذا الموقع يكون قديم ومؤرشف وموثوق من قبل جوجل فحت بدون كتابة كلمات مفتاحية او عنوان جذاب يكون في اول نتيجة بحث وكل ذلك لكبر الموقع وتاريخه ولتستطيع انت منافست مثل هذا الموقع عليك اتباع هذه الطرق حتى تستطيع مجاراته.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى