شروحات يوتيوبالربح من اليوتيوب

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ؟ | هل اليوتيوب مربح ؟

منذ عدة أعوام مرت كان اليوتيوب ما زال مصدراً لدخل عدد كبير من الناس . وأصبح حلماً لكل شخص يرغب بالعمل على الانترنت . ولكن بسبب الجهل في تفاصيل الربح من خلال إعلانات يوتيوب , يحاول البعض الدخول في هذا العالم وسرعان ما يخرج منه . بسبب الانتكاسه التي تحدث له من نسبة الارباح . فكم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ؟ هل هو رقم ثابت ؟ هل هي نسبة ثابته ؟ أم تعتمد على عدت عوامل ؟ في هذه المقالة سوف نتعرف على كافة هذه التفاصيل .

شاهد أيضاً : زيادة مشتركين اليوتيوب 1000 مشترك يومياً مجانا 2023.


كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ؟

في حقيقة الأمر ربما يدفع لك 1$ وربما يدفع 10$ وربما يدفع 100$ فالرقم غير ثابت . السبب أن اليوتيوب يدفع مقابل نوع الجمهور المستهدف , سواء حسب الاهتمامات او حتى حسب الدول المستهدفة فمثلاً الاعلانات المختصة بالذهب والفضة والعقارات والاستثمار ذات مردود مآلي أعلى من الاعلانات الخاصة بمنتجات التنحيف مثلاُ. والاعلانات من دول مثل الولايات المتحدة سعرها أضعاف أضعاف الاعلانات من دول مثل مصر ولبنان والاردن وغيرهم .

اصل الموضوع هو المعلن الذي يدفع مقابل الاعلانات الخاص به لشركة جوجل , فكلما كانت المبلغ الذي يدفع مقابل 1000 مشاهدة أعلى كلما كان ربح صاحب القناة أعلى . وكلما كانت المنافسة أعلى بين المعلينيين كلما كانت المبالغ المدفوعة أكبر للوصول الى الجمهور المستهدف .

وهذا بكل تأكيد في دولة مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي أكبر بكثير من الموجود في دولنا العربية . وحتى في الدول العربية فإن 1000 مشاهدة من دولة مثل قطر تحصل على اضعاف اضعاف أرباح 1000 مشاهدة من دولة مثل مصر , وذلك لنفس السبب ان المعلنيين في قطر مثلاً يدفعون أكثر مقابل اعلاناتهم .

شاهد أيضاً : أفضل 10 مواقع للحصول على فيديوهات بدون حقوق لزيادة ارباح اليوتيوب.


ما هو التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)

حتى نستطيع فهمة آلية وخوارزمية اليوتيوب في الارباح لا بد لنا من فهم مصطلح CPM او التكلفة لكل ألف ظهور , ويمكن تعريفها بالتالي :

يمثّل مقياس CPM المبلغ الذي ينفقه المعلنون لعرض الإعلانات على YouTube. وسترى بعض الأنواع المختلفة لمقاييس CPM في “إحصاءات YouTube”:

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM): هي التكلفة التي يدفعها المعلن مقابل 1,000 ظهور للإعلان. ويتمّ احتساب مرة ظهور كلّما تم عرض الإعلان.

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) استنادًا إلى عملية التشغيل : التكلفة التي يدفعها المعلن مقابل 1,000 عملية تشغيل يتم فيها عرض إعلان على الفيديو.

بالتالي كلما كان ال (CPM) مرتفعا لدينا كلما كانت أرباحنا في اليوتيوب أعلى وأكثر , وهذا يقودنا الى السؤال التالي .. كيف أرفع نسبة ال(CPM) .

شاهد أيضاً : افكار فيديوهات يوتيوب : أكثر من 60 فكرة لاصحاب قنوات اليوتيوب 2022.


رفع تكلفة الألف ظهور CPM في قنوات اليوتيوب

في الحقيقة هذا الأمر يعتمد بالدرجة الأولى على عاملين مهميين هما :

1- نوعية المحتوى .

2- الجمهور المستهدف .

فكما قلنا سابقاً فإن الربح يختلف بإختلاف المحتوى في اليوتيوب وذلك لأن التنافس والدفع مقابل الاعلانات من المعلينين مختلف من مجال الى آخر فمثلاً أصحاب العقارات مستعدون لدفع الآف الدولارات مقابل بيع عقار واحد فقط والحصول على زبون واحد فقط . في المقابل فإن صاحب متجر صغير لبيع الألعاب يجب مقابله دفعه للآلف الدولارات أن يحصل بالمقابل على مئات المبيعات حتى تكون حملته ناجحه .

فإختيار نوعية المحتوى ابتداءاً في قناتك في اليوتيوب يساعدك كثير على رفع الCPM لتحقيق أرباح أعلى .

وبالنسبة للجمهور المستهدف إن كنت تعاني من إنخفاض حاد في الربح من كل ألف ظهور وذلك لأن 90% من المشاهدات تأتي من دول منخفضة التكلفة فيجب عليك العمل على استهداف جمهور جديد ذو تكلفة عآلية بمحتوى خاص بهم . وهذا ممكن ويساعد على رفع التكلفة لكل ألف ظهور ويعود لطريقتك في عمل هذه النقلة .


هل الربح من اليوتيوب مجدي ؟

بعدما تعرفها على آلية عمل اليوتيوب وكيفية دفعه للارباح واختلافه من كان الى آخر , هل فعلاً الربح من اليوتيوب مجدي ؟ في الحقيقة لمجرد ربحك من اعلاناات اليوتيوب فهو مجدي بكل تأكيد وخاصة اذا وصلت لمرحلة بعيدة مع اعداد المشتركين والمشاهدات . فمثلاُ شخص لديه 10000 مشترك سيعتبر الربح من اليوتيوب غير مجدي لانه ارباحه في نهاية الشهر لا تصل ال50$ في احسن الأحوال , وفي المقابل شخص لديه 100 الف مشترك ربما تصل ارباحه الى 500$ فهنا يقول ان الربح جيد , ما بالك بشخص لديه ملايين المشتركين ؟ بالتأكيد سيحقق الآف الدولارات شهرياً .

بالتالي يجب على التفكير بزيادة عدد المشتركين وتحسين المحتوى لديك في قناة اليوتيوب ثم عليك التفكير في الارباح والتي ستكون مجدية بكل تأكيد إذا ما قارناها بالرواتب الموجودة في دولنا العربية .


كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في دول العالم .

هذه الاحصاءات تقريبة لتوضيح الفارق لأهم البلدان في العالم , لتساعدك في الاستهداف الصحيح للدول , وقد تزيد او تنقص حسب المحتوى الخاص بك .

الدول الغير عربية

البلد السعر مقابل 1000 مشاهدة على اليوتيوب
النرويج 14.16 دولارا
أستراليا 11.01 دولارا
سويسرا 10.58 دولارا
الولايات المتحدة 10.32 دولارا
هولندا 8.7 دولار
المملكة المتحدة 8.42 دولار
ألمانيا 7.66 دولار
فرنسا 7.66 دولار
السويد 7.43 دولار
كندا 6.79 دولار
فنلندا 6.68 دولار
أسبانيا 5.55 دولار

 

وبالنسبة للدول العربية لاحظ الفرق مثلا بين المغرب وقطر بسبب أن قطر تدفع أكثر من قبل المعلنيين .

البلد السعر مقابل 1000 مشاهدة
مصر 1.53 دولار
السعودية 3.61 دولار
الإمارات العربية المتحدة 5.81 دولار
الكويت 5.33 دولار
قطر 7.54 دولار
فلسطين 0.75 دولار
العراق 0.15 دولار
الجزائر 0.12 دولار
المغرب 0.17 دولار

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة حسب المحتوى .

كما قلنا سابقاً بسبب اختلاف المحتوى بين القنوات تختلف الارباح بينهم حتى في الدولة الواحدة , بالتالي من خلال هذا الجدول ستكون قادراً بسببه على اخيتار المحتوى المناسب لك و بسبب ذلك قد تتمكن من الاستمرار في مشوارك في اليوتيوب .

المجال شرح بسيط
الأخبار يمكن البحث عن آخر الأخبار اليومية وتجميعها وإلقائها للمشاهد ويمكن التعليق عليها.
المراجعات هنا المجال أمامك مفتوح، يمكن أن تقوم بمراجعات لمختلف المنتجات، أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو المسلسلات، إلخ وإبداء رأيك الشخصي بها.
البزنس والعمل في حال كنت مهتم بمجال عمل ولديك خبر به، يمكنك إنشاء قناة تتكلم عن هذا العمل وعن المشاكل والحلول.
الأموال يمكنك التكلم عن خبرتك الشخصية في جني الأموال (كيف تمكنت من شراء منزل خلال فترة قصيرة؟).
الألعاب ملايين الأشخاص حول العالم مهتمين بالألعاب، يمكنك التكلم عنها أو عن أخبارها في حال كنت من اللاعبين الجيدين.
اللياقة والتغذية في حال كنت من المدربين الجيدين، ولديك معلومات قيمية في مجال اللياقة والتغذية، يمكنك إنشاء قناة تتكلم عن ذلك.
وصفات من المعروف أن ملايين الأشخاص حول العالم يبحثون عن وصفات لمختلف الأطعمة، وفي حال كنت من الأشخاص الذين يحبون الطبخ، فإن هذا المجال رائع لك.
التعليم عل أنت معلم؟ إذا يمكنك إنشاء قناة تقدم من خلالها المعرفة التي تمتلكها.
السفر هل أنت من محبي السفر؟ إذا قم بإنشاء قناة تتكلم عن السفر والمصاعب والأماكن الجميلة وجميع الأشياء المتعلقة بالسفر.
علم النفس يعد علم النفس من العلوم التي يهتم بها عددا كبيرا من الأشخاص، لذلك في حال كنت من بين الأشخاص الذين يهتمون بهذا العلم ويمكنك التحدث عنه، فلا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
مهن يدوية هناك الكثير من المهن اليديوية، وفي حال كنت مبدعا في إحداها، يمكنك إنشاء قناة وإظهار إبداعاتك من خلالها.
البناء والإصلاح يهتم العديد من الأشخاص بالبناء والإصلاحات داخل المنزل، يمكنك التكلم عن ذلك أيضا.

نصائح للربح من اليوتيوب

بالتأكيد فإن الربح من الاعلانات ليس مصدر الدخل الوحيد . بل أن بعض قنوات اليوتيوب تعتبره دخل ثانوي يمككن الاستغناء عليه لأنهم يحصلون على أرباح من مصادر أخرى , في موقع أفكار بإختصار التقني تكلمنا عن العديد من هذه الأمور يمكنك مراجعتها من خلال المقالات التالية للوصول الى شرح تفصيلي عنها .

كيفية الربح من اليوتيوب 2022 | دليلك الشامل لربح الآف الدولارات شهريا !!

الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب | الشروط والقنوات المؤهلة .

أسهل طريقة لمعرفة ارباح اليوتيوبرز | موقع لحساب ارباح اليوتيوب

مصادر

فهم الإحصاءات المتعلّقة بأرباح الإعلانات

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى