منوعات

أخر الأخبار بالنسبة لشركة Apple

كل الأخبار من Apple ، بما في ذلك أحدث إصدار من iOS 15.4 و Apple Mac Pro ، بالإضافة إلى أخبار السوق. اقرأ قبل تداول أسهم Apple كعقود مقابل الفروقات.

 

Apple لا تزال في الطليعة

في اليوم الأول من التداول هذا العام ، لامست أسهم Apple سعر الـــ 182.88 دولارًا وتجاوزت القيمة السوقية للشركة علامة 3 تريليون دولار. علق Jake Dollarhide من Longbow Asset Management: “السعر يوضح لك فقط المدى الذي وصلت إليه شركة Apple ، ومدى هيمنتها في نظر غالبية المستثمرين”. تشمل الشركات المماثلة شركة Microsoft Corp ، من ناحية ، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 2.5 تريليون دولار ، وشركة Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) و Tesla و Amazon من ناحية أخرى ، حيث تبلغ قيمة كل منها أكثر من 1 تريليون دولار. لقد كان نمو Apple منذ إطلاق أول هاتف iPhone في عام 2007 مذهلاً بالفعل ، حيث ارتفعت قيمة الأسهم بنسبة 5800٪.

في الأسابيع الثلاثة التي تلت ذلك ، خسر سهم Apple ما يصل إلى 13٪ ، بالتوازي مع مؤشر S&P 500 الذي انخفض بنسبة 11٪ في هذه الفترة المنخفضة لأسهم التكنولوجيا. شعر البعض أن هذا مرتبط جزئيًا بالحدث البارز الذي حدث في وقت سابق من الشهر ، لأنه حدث قبل ذلك أن سوق التكنولوجيا تعثر بعد أن تجاوزت القيمة السوقية لشركة Apple علامة تريليون دولار ؛ حدث الشيء نفسه ، على سبيل المثال ، في عام 2018 ، عندما تم الوصول إلى علامة 1 تريليون دولار ، وبعد ذلك بعامين ، عندما أصبح 2 تريليون دولار. وفقًا للنمط ، تنتعش التكنولوجيا الكبيرة عندما يفقد الدولار قيمته ، والسبب هو أنه نظرًا لأن العديد من المستثمرين وضعوا أموالهم في شركات التكنولوجيا الكبرى في أوقات عدم اليقين ، على أمل تحقيق نمو آمن ، تميل هذه الأسهم إلى المبالغة في قيمتها. ولكن عندما يضعف الدولار ، يستعيد المستثمرون تفاؤلهم التكنولوجي. هناك عوامل أخرى وجهت هذه الفترة المنخفضة أيضًا ، مثل سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والحالة العامة للاقتصاد العالمي. دعنا نلقي نظرة فاحصة على أداء أسعار أسهم Apple مؤخرًا قبل أن تتداول أسهم Apple كعقود مقابل الفروقات.

 

مارس وأبريل

بحلول الأسبوع الأول من شهر مارس ، كان قطاع التكنولوجيا لا يزال يعاني ، حيث سجل مؤشر ناسداك المركب خسائر قدرها 5 تريليونات دولار في عام 2022. كانت السياسة المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عاملاً وراء ذلك ، لكن الصراع بين أوكرانيا وروسيا كان كذلك أيضًا. . على الرغم من ذلك ، بقيت Apple  مستقرة نسبيًا ، حيث خسرت 2.4٪ في السابع من مارس ، مقارنة بخسارة Amazon بنسبة 5.6٪ وخسارة Nvidia بنسبة 6٪. قال Wedbush إن شركة Apple كانت “اسمًا تقنيًا آمنًا لامتلاكه خلال عاصفة السوق”.

وأوضح ديفيد كاتز من شركة Matrix Asset Advisors أن ما تبع ذلك هو “المبالغة في البيع وأخذت هذه الأسماء التقنية الكبيرة إلى مستويات جذابة للغاية”. لقد كان مؤشر ناسداك 100 ذو الطابع التكنولوجي مؤيدًا مرة أخرى ، وبحلول 29 مارس ، كان سهم Apple ينمو لمدة أحد عشر يومًا متتاليًا واستقر عند 178.96 دولارًا. كان هذا “محيرًا” وفقًا لليزا شاليت من Morgan Stanley ، لأنه كان من المتوقع أن تكون أسعار الفائدة المرتفعة أخبارًا سيئة لأسهم التكنولوجيا. مع ذلك ، انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 7٪ لهذا العام حتى الآن.

بحلول منتصف أبريل ، كانت أسهم شركة Apple قد خسرت 6.7٪ لهذا العام ، مقارنة بخسارة ناسداك 100 بنسبة 14٪ ، والتي كانت لا تزال تُظهر استقرارًا نسبيًا . تمكنت شركة Apple من ذلك على الرغم من أنه كان عليها التعامل مع عقبات الإنتاج ، والتي قال Jim Suva من Citigroup “يمكن أن توفر تراجعًا في الأسهم على المدى القريب والذي يمكننا استخدامه كفرصة شراء”.

 

Apple Mac Pro و iOS 15.4

يعد Apple Mac Pro أقوى حاسوب مكتبي من ابل ، تم إطلاقه في عام 2006 وتم تحديثه في العامين التاليين ، ثم مرة أخرى في عامي 2013 و 2019. ومن اختصاصات Apple Mac Pro قدرته الرسومية عالية المستوى ، والتي يتم استخدامها بواسطة متخصصين في الرسوم المتحركة والألعاب ، والذي أصبح ممكنًا بفضل ذاكرة 1.5 تيرابايت و 28 نواة من الطاقة. من المتوقع أن يتم ادراج تحديثات لهذا النموذج الشهير هذا العام ، ربما في يونيو.

iOS 15.4 هو تحديث لبرنامج iOS 15 ، والذي أصبح متاحًا في أواخر العام الماضي ، مع احتوائه على SharePlay و FaceTime وتقارير الخصوصية لجميع التطبيقات. هذا التحديث الجديد ، الذي ظهر في 14 مارس ، يقدم Face ID حتى أثناء ارتداء قناع ، وكذلك مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية ، وأوضاع الكاميرا الجديدة ، وميزة النص المباشر – وهي أداة مثيرة مصممة لالتقاط نص بالكاميرا ولصقه في التطبيق الذي تختاره.

 

إطلالة على المستقبل

إذا كنت تخطط لتداول أسهم ابل كعقود مقابل الفروقات ، فستكون السنوات والأشهر القليلة القادمة وقتًا ممتعًا. في وقت ما في عام 2024 ، من المتوقع أن يظهر جهاز مراقبة ضغط الدم على ساعة Apple Smartwatch ، حيث لا يزال الفنيون يكافحون من أجل إتقان التكنولوجيا. تشمل التحديثات المتوقعة قريبًا مستشعر درجة حرارة الجسم  ، وميزات تحسين النوم ، وميزة تساعد في إدارة الدواء. شهدت ساعة Apple شهرة متزايدة العام الماضي ، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 25٪ لتصل إلى 38.4 مليار دولار. حتى أن الشائعات الأخيرة أشارت إلى أن شركة Apple ربما تقوم بتطوير سيارة كهربائية ، لكن التفاصيل غامضة ولم يتم تأكيد أي شيء.

يقول  Scott Wren من معهد Wells Fargo للاستثمار: “مع استمرار التقلبات في الأوقات ، فإن السوق يكافئ الشركات التي لديها أساسيات قوية وميزانيات عمومية”. إذا كنت تتطلع إلى تداول أسهم Apple كعقود مقابل الفروقات ، فاحرص على مراقبة واطلاع دائم بأخبار الشركة ، بما في ذلك إطلاق المنتجات بالإضافة إلى تحديثات السوق.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى