gaming

مراجعة شاملة ليد تحكم بلايستيشن 5 PS5 DualSense

خصائص ومميزات يد تحكم بلايستيشن 5

لا تنفك سوني عن إصدار القطع الفنية مع كل إصدار من إصدارت سلسلة بلايستيشن فمع إصدار وحشها الأخير بلايستيشن 5 , تم إصدار وحش التحكم و يد تحكم بلايستيشن 5 DualSense , والتي لاقت ردود فعل كبيرة وإيجابية من الكثير من المستخدمين حول العالم .

من خلال هذه المقالة سنقوم بمراجعة شاملة ليد تحكم بلايستيشن 5 . وسنحاول الإجابة عن أغلب الاسئلة المتعلقة بذراع التحكم القادم لنا من شركة سوني . فما هو السعر ؟ وما هي المميزات ؟ وهل تعمل يد التحكم على جهاز الكمبويتر في حال رغبتي بإستخدامها ؟ مع تجربة أداء رائعة لها من خلال قناتنا على اليوتيوب .

شاهد أيضاً : تعرف على أفضل 5 كروت صوت خارجية لليوتيوب والبثوث 2022

أهم المميزات الموجودة في يد تحكم بلايستيشن 5

في الحقيقة اذا كنت تملك يد تحكم بلاستيشن 4 القديمة وترغب في التحديث , فإن هذا القسم من هذه المقالة سيكون مناسباً لك للمشاهدة على ان الاضافات الجديدة في يد التحكم تستحق التطوير ودفع المزيد من الاموال ؟

1- ردود الفعل اللمسية .

أقل ما يقال عن ذراع تحكم بلايستيشن 5 انها تفاعلية لأقصى الحدود , وتعطي تجربة مستخدم رائعة من خلال الاهتزازت القادمة من مختلف أجزاء اليد بشكل مختلف وبناءً على بيئة اللعبة , وهي ميزة إضافية تم إضافتها تختلف كلياً عن الميزة التي كانت في يد تحكم بلايستيشن 4 والتي كانت تعطينا نوعاً واحدً من الاهتزازات .

تساعد ردود الفعل اللسمية على اندماج الاعبين بشكل أفضل في اللعبة . حيث تقوم بالاهتزاز في أماكن محددة وبحجم كثافة معين . مما يعني أن أقل التاثيرات داخل اللعبة ستمنح الاعبين ملاحظات أكثر دقة عبر لوحة التحكم , وعلى سبيل المثال لا الحصل فإن القيادة على الجليد تبدوا مختلفة على لعبة Dirt 5 من القيادة على التراب مثلاُ .

2- ميزة dynamic adapter trigger

من أجمل المميزات العصرية الموجودة في يد التحكم الخاصة بوحش سوني بلايستيشن 5 , وهذه الميزة موجودة في بعض الازرار مثل R2 و L2 , وهي ميزة تفاعلية مثلها مثل الميزة السابقة , وهذه الميزة تنشط في بعض المواقف لكي تقاوم أصابعك وتجعل الانغماس أكبر . وتصنف هذه الميزة كأكبر تقنية من الجيل الجديد من وحدات التحكم .

3- زر إنشاء جديد

جاءت ذراع التحكم DualSense بلا زر المشاركة الاعتيادي  . وتم استبدال هذا الزر بزر يسمى زر الانشاء الذي يؤدي نفس الوظيفة تقريباً . بالإضافة الى خيارات اوسع تساعد المستخدمين على انشاء محتوى لعبي رائع . وإضافة الى ذلك قامت Sony بإضافة أداة Creation Studio الجديدة كلياً والتي تعطي اللاعبين مزيداً من التحكم في لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو الملتقطة .

4- مايك مدمج

لأول مرة قامت شركة سوني بإضافة مايك مدمج مع DualSense , وهذا المايك بعد التجربة والمعاينة أظهر أداء رائع وصوت ممتاز . بالإضافة الى وجود زر ميوت على يد التحكم يساعدك في إطفاء المايك متى ما أردت . ويتم دمج هذا المايك في الكثير من الالعاب التفاعلية حسب رغبة المطوريين .

5- تقنية صوت رائعة

تستطيع من خلال DualSense توصيل سماعة والاستمتاع بتقنية الصوت Tempest 3D . فمن خلال هذا الميزة الرائعة سيشعر الاعبون أنهم تم إدخالهم الى العالم الافتراضي مما يعطي تجربة مختلفة تماماً عن المتعارف عليه في اذرع التحكم .

6- البطارية

من خلال بطارية يد التحكم DualSense تستطيع مواصلة اللعب لمدة 14 ساعة للشحنة الواحدة , ويمكنك شحن يد التحكم من خلال سلك من نوع USB-C بدلاً من Micro USB والذي كان متواجداً في الاجيال السابقة . مما يعني شحن أسرع . وجودة أكبر في عملية الشحن .

شاهد أيضاً : تعرف على أفضل 5 مايكات لليوتيوب و الستريمر والبثوث والالعاب

سعر يد تحكم بلايستيشن 5

في الحقيقة من الصعب الحكم على سعر يد تحكم بلايستيشن 5 فهو مختلف من بلد الى آخر . ومختلف من وقت الى آخر . ولكن قمت بشراءها مسبقاًَ من الاردن بسعر 48 دينار مما يعادل 64$ و 250 ريال سعودي . ويمكنك مشاهدة سعرها على امازون . وتقدير سعرها ي بلدك .

أبرز الفروقات بين يد تحكم بلايستيشن 5 ويد بلايستيشن 4

اذا كنت ترغب في تحديث يد التحكم الخاصة بك من الاصدار الرابع الى الاصدار الخامس . وترغب في معرفة أبرز الفروقات لاتخاذ القرار المناسب . تستطيع من خلال هذه الجزئية من المقالة التعرف على أبرز الفورقات بين الاصداريين .

1- التسمية 

ربما لا يكون الأمر بقدر كبير من الأهمية بالنسبة لديك . لكن اكتسب الاصدار الأخير من أذرع التحكم من سوني إسم جديد وهو DualSense بدلاً من DualShock  وهو الاسم القديم للاصدارات السابقة . وجاء السبب وراء التسمية التطويرات التي وضعتها سوني في أمرين الاول هو المحركات من خلال ميزة dynamic adapter trigger والتي قمنا بشرحها مسبقاً  والثاني هو تحسين الصوت .

2-الحجم 

جاءت يد DualSense بحجم أكبر مقارنتاً بDualShock  . بالإضافة الى فرق كبير في الانحناءات مما أعطى المستخدم تجربة أفضل في استخدام يد التحكم في كلتا اليدين , ففي نهاية الأمر قامت شركة سوني من خلال الاصدار الاخير بالتركيز على راحة المستخدم بشكل رئيسي .

3- ازالة الالوان من أزرار التحكم 

الالوان المميزة الموجودة على ازرار التحكم في الاصدارت السابقة لم تعد موجودةً الان , حيث عمدت سوني الى البساطة في هذا التصميم من خلال ازالة جميع الالوان من التصميم الجديد لل DualSense .

4- مميزات أخرى تكلمنا عنها مسبقاً 

بالإضافة الى المميزات السابقة المختلفة , قامت سوني بإضافة المزيد من المميزات والتي تكلمنا عنها في نفس هذه المقالة مسبقاً مثل البطارية التي تدوم لعمر اطول , وتغيير نوع مدخل الشحن والمايك المدمج في يد التحكم .

 

هل تعمل يد تحكم بلايستيشن 5 على جهاز الحاسوب .

في الحقيقة للاجابة على هذا السؤال تحديداً ولاستعراض بقية النقاط التي تم ذكرها في هذه المقالة . عمدنا في موقع أفكار بإختصار الى شراء يد التحكم وتجربتها على جهاز الحاسوب . وقمنا بمشاركة هذه التجربة معكم من خلال فيديو موجود على منصة اليوتيوب يمكنكم مشاهدته من خلال هذه المقالة

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى