عالم التقنية

كيفية عمل سيرة ذاتية جاهزة من خلال كانفا| 5 دقائق فقط !!

اذا كنت شخص يبحث عن عمل او حتى خريج جديد. ستحتاج الى عمل سيرة ذاتية جاهزة, ولكن يوجد الكثير من المواقع التي تقدم سير ذاتية وأغلبها ذات جودة سيئة مع الأسف الشديد.

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل طريقة تساعدنا على عمل سيرة ذاتية جاهزة من خلال الموقع الإحترافي والمجاني الموقع الرائع موقع كانفا Canva.

إذا كنت مهتماً بهذا الأمر لا بد لك من متابعة هذه المقالة. وتوجد مفاجأة في هذه المقالة. حيث سنتكلم عن كيفية الربح من موقع كانفا canva من خلال هذه الجزئية وهي تصميم الcv الجاهز.

في بداية الأمر يجب علينا التعرف على موقع كانفا قبل البدء بسرد كيفية التسجيل فيه. بالإضافة إلى ذلك سنقوم بشرح كيفية عمل سيرة ذاتية جاهزة من خلال كانفا خلال 5 دقائق فقط.

شاهد أيضاً: شرح موقع كانفا Canva | أفضل موقع للتصميم للمبتدئين.


ما هو موقع كانفا Canva ؟

ما هو موقع كانفا canva ؟
ما هو موقع كانفا canva؟

أطلق موقع كانفا  عام 2013, ليصبح أداة رائدة لتصميم التصاميم ونشرها عبر الانترنت تهدف الى مساعدة جميع الأشخاص حول العالم لإنشاء تصاميم إحترافية ومشاركتها مع الآخرين.

وأساس موقع وبرنامج كانفا Canva مبني على وجود قوالب جاهزة للتعديل حسب رغبت المصمم لإنشاء منشورات وتصاميمإحترافية مخصصة يمكن التعديل عليها بتفاصيل كبيرة, والخروج بتصاميم إبداعية.

يحتوي موقع كانفا على تصاميم رائعة وواجهة بسيطة ووسهلة الإستخدام حتى على  المبتدئين. بالإضافة إلى وجود الآف القوالب الجاهزة للإستخدام والمصنفة حسب موضوع التصميم.

ليسهل على المصمم الاستخدام والبحث مع تنوع في أنواع التصاميم , مثل المنشورات , وانفوجرافيك , وصور مواقع التواصل الاجتماعي , ورسائل البريد الإلكتروني والملصقات وغيرها الكثير الكثير.

تم إنشاء هذه المنصة والموقع بواسطة رواد الأعمال ميلاني بيركنز و كليف أوبريخت وأيضاً كاميررون ادامز في استراليا. وحصل الموقع في سنته الأولى على أكثر من 75 الف مستخدم.

تم تطوير الأداة على مدار السينين وتم إطلاق تطبيق خاص بالموقع لكلا منصتي الأندوريد وال ios. بالإضافة إلى ذلك, يوجد في الموقع على خطتين خطة مجانية وخطة مدفوعة تعطيك وصول أكثر لتصاميم أكبر بكل تأكيد .

شاهد أيضاً : أفضل موقع لممارسة اللغة الانجليزية مع الأجانب مجاناً.


كيفية التسجيل في موقع كانفا canva؟

كيفية التسجيل في موقع كانفا
كيفية التسجيل في موقع كانفا

التسجيل في هذا الموقع من أسهل وأبسط الامور. كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط هنا. بعد الدخول الى الرابط ستظهر لك صفحة تخبرك بالخطط المتاحة. يمكنك إختيار الخطة المناسبة لك ومن ضمنها بكل تأكيد الخطة المجانية.

في حال كنت تواجه صعوبة في معرفة كيفية التسجيل يمكنك إتباع الخطوات التالية  :

شرج التسجيل في موقع كانفا
التسجيل في كانفا

سيعطيك خياريان :

1- التسجيل بالخطة المجانية.

2- التسجيل بالخطة المدفوعة والحصول على 30 يوم مجاني لتجربة الحساب.

وفي حال كنت تريد الربح من خلال كانفا بشكل جاد ننصحك بالحساب المدفوع حيث يمكنك تجربته لمدة 30 يوم وقبل الانتهاء بقليل يمكنك إتخاذ القرار بالإستكمال في الخطوة المدفوعة من عدمها.

بالتالي تكون حصلت على 30 يوم مجاني من الخطة المدفوعة ولكن ستحتاج الى بطاقة بنكية لإتمام التسجيل بهذه الطريقة. عموماً سنكمل خطوات التسجيل من خلال الخطة المدفوعة .

شرح التسجيل في كانفا
شرح التسجيل في كانفا

في هذه الخطوة نضع الاسم والايميل وكلمة السر ثم نضغط على خيار Get started it’s Free الموجود باللون البنفسجي .

بعدها سوف يصل كود على الايميل الخاص بنا لنقوم بتأكيد الحساب .

من خلال هذا الخيار سوف تقرر فيما اذا ستذهب مع الخطة المدفوعة والتي تبلغ قيمتها 9.99 شهرياً في حال الدفع لسنة كاملة او 12.99 في حال الدفع لكل شهر بشكل مستقل. فإذا كنت ترغب في الدخول في الخطة المدفوعة كل ما عليك فعله هو إدخال معلومات الدفع إما البايبال او البطاقة البنكية.

وتذكر أنه في حال رغبتك من الإستفادة من ال30 يوم المجانية يجب عليك إدخال معلومات الدفع ولو كانت عبارة عن حساب بايبال يوجد بداخله دولار واحد والقيام بالغاء الاشتراك قبل نهاية ال30 يوم.

في حال كنت لا ترغب في الإكمال في الخطة المدفوعة يمكنك الضغط على الخيار المشار اليه باللون الأحمر ليقوم بإستكمال التسجيل كحساب مجاني .

بعد الانتهاء من التسجيل ستظهر لنا هذه النافذة التي تخبرنا ببدء عملية تصميم التصاميم.

شاهد أيضاً: أفضل 5 مواقع تصميم السيرة الذاتية CV عربي وانجليزي بقوالب جاهزة للتعبئة مجانا.


كيفية عمل سيرة ذاتية جاهزة من خلال كانفا.

خلال 5 دقائق فقط يمكنك عمل سيرة ذاتية جاهزة إحترافية باللغتين العربية والانجليزية. كل هذه الإمكانيات سنجدها عبر تطبيق كانفا.

وللمعلومة فقط,  في حال كنت تملك حساب كانفا مدفوع ستتمكن من الحصول على نماذج سيرة ذاتية جاهزة أكثر احترافية. ولكن وبالمقابل فإن الخطة المجانية تفي بالغرض أيضاً.

بعد أن قمت بعملية التسجيل في كانفا, ولبدء عملية تصميم الcv او السيرة الذاتية الخاصة بك, إتبع الخطوات التالية الموضحة في الصور :

خطوات عمل سيرة ذاتية جاهزة في كانفا
خطوات عمل سيرة ذاتية جاهزة في كانفا

نبحث في مربع البحث من الصفحة الرئيسية على كلمة ” resumes” باللغة الانجليزية. بعد البحث عن هذه العبارة ستظهر لنا النتائج التالية:

نماذج على كانفا من سيرة ذاتية جاهزة
نماذج على كانفا من سيرة ذاتية جاهزة

سيظهر لنا أكثر من 10,000 سيرة ذاتية يمكن التعديل عليها بكل سهولة. بعض هذه النماذج يمكن التعديل عليها بواسطة الحسابات المدفوعة والاخرى متاحة للجميع.

الخبر السار في الموضوع ان العدد النماذج التي يمكنك التعديل عليها من خلال النسخة المجانية هو 7,000 نموذج تقريباً, ويمكنك التحكم بها من خلال خانة الفلاتر لتصنيفها حسب المناسب بالنسبة لك.

الان نقوم بالضغط على النموذج المناسب بالنسبة لنا حتى نقوم ببدء التحرير والعمل عليه.

التعديل على السيرة الذاتية من خلال كانفا
التعديل على السيرة الذاتية من خلال كانفا

بالنسبة لشرح عملية التعديل فهي طويلة بعض الشيء وتحتاج للشرح من خلال فيديو يبين لنا كيفية تعديل كل حرف موجود في الCV الخاص بنا. بالتالي قمنا بعمل فيديو لكيفية التعديل  بشكل مباشر وإحترافي. سيتم إضافته الفيديو أسفل الصورة القادمة .

كيفية تحميل السيرة الذاتية من موقع كانفا
كيفية تحميل السيرة الذاتية من موقع كانفا

والان بعد الانتهاء من إعداد السيرة الذاتية الخاصة بنا بشكل إحترافي سنقوم فقط بالتالي, سنذهب الى خيار  “SHARE” الموجود أعلى الصفحة ثم نضغط على خيار “Download” الموجود في الاسفل. سنختار بعدها صيغة التحميل.

أفضل صيغة لتحميل السيرة الذاتية الخاصة بك هي صيغة PDF فقم بإختيار هذه الصيغة.

وهذا الفيديو لكيفية التعديل على السيرة الذاتية بشكل كامل يمكنك مشاهدته والاستفادة منه :

شاهد أيضاً : أفضل 7 مواقع وتطبيقات ترجمة احترافية للنصوص | وداعاً لترجمة جوجل.


الربح من عمل سيرة ذاتية جاهزة بواسطة كانفا.

هل تعلم أنك يمكنك الربح من عمل السيرة الذاتية ؟ بكل سهولة وبكل بساطة فقط من خلال إستخدام موقع كانفا الإحترافي والبسيط. لكن قد تسأل نفسك كيف يمكنني الربح من خلال عمل الCV او السير الذتية ؟ من خلال هذه الجزئية من المقالة سوف نتعرف على الموضوع.

1-الربح من مواقع الخدمات المصغرة.

الربح من بيع السيرة الذاتية على موقع خمسات.
الربح من بيع السيرة الذاتية على موقع خمسات.

تعتبر منصات خمسات من أكبر المنصات لبيع الخدمات المصغرة في الوطن العربي. من خلال هذا الموقع يمكنك بيع السير الذاتية الجاهزة عليه. عندما قمت بالتصفح وجدة عشرات الأشخاص يقدمون هذه الخدمة. بالإضافة إلى ذلك وجدت مئات المبيعات عليها.

في أغلب الخدمة جودة الcv المقدمة لا تصل حتى للموجودة على كانفا. بالتالي هذه فرصة كبيرة لك بحيث يمكنك بيع خدمة تصميم السير الذاتية على خمسات بشكل احترافي. يمكنك الحصول على 5$ مقابل 5 دقائق من وقتك.

ويوجد الكثير من مواقع ومنصات العمل الحر التي من الممكن أن تساعدك بنفس الموضوع. على رأسها العربية مثل مستقل وكفيل والاجنبية مثل فايفير وفريلانسر. ولكن في المنصات الاجنبية المنافسة أقوى وأشرس.

2- الربح من تصميم الCV من خلال التسويق الذاتي.

سوق نفسك لبيع الcv
سوق نفسك لبيع الcv

اذا كنت شخص قد أنهى الجامعة قبل فترة قصيرة, بكل تأكيد أن تمتلك الكثير من الأصدقاء الذين تخرجوا معك ويبحثون عن فرص عمل. يمكنك مساعدتهم بتصميم سير ذاتية لهم مقابل مبلغ بسيط. يمكنك الترويج للموضوع من خلال صفحتك الشخصية,جروبات الدراسة, وحتى بالتمويل المدفوع.

الأمر ناجح بشكل جيد. أشاهد الكثير من الأشخاص يقومون بعمل صفحة على الفيس بوك, ثم يقومون بعمل ترويج مدفوع لها بحيث يستقطبون أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يجب عليك أن تكون إحترافي بتقديم هذه الخدمة حتى تضمن النجاح.

شاهد أيضاً: أفضل 4 مواقع و برامج التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية للايفون والاندرويد.


كيف تكتب سيرة ذاتية؟

كيف أكتب سيرة ذاتية
كيف أكتب سيرة ذاتية

السيرة الذاتية يجب أن تتضمن مجموعة من الأمور. هذه الأمور تكتب بطريقة معينة حتى تعطي إنطباع ممتاز. في هذه الجزئية من المقالة سوف نناقش هذا الأمر بشكل مختصر وسريع. ولكن يعطيك المعرفة الكافية في كيفية كتابة سيرة ذاتية جاهزة.

أمور يجب مراعتها لكتابة سيرة ذاتية جيدة.

أهم ما يجب في كتابة السيرة الذاتية ما يلي:

  • كتابة مؤهلاتك ومنجزاتك من الأحدث إلى الأقدم.
  • الابتعاد تماماً عن أسلوب المبالغة والوهم الذي يعطي انطباعا أكبر من الواقع.
  • تحري الصدق بدقة عالية دون مبالغة او نقصان .
  • تشكيل انطباع أولي عنك حقيقي.
  • يجب أن تكون مرتبة ترتيباً أنيقاً بحيث أنها تسهل الوصول إلى مختلف أقسامها فلا يضيع رب العمل أثناء البحث عن شهاداتك أو خبراتك أو أعمالك.
  • خلوها من الأخطاء الإملائية والنحوية، وأن تبتعد عن الأسلوب الأدبي ولاسيما في المبالغة.

تسلسل وطريقة كتابة السيرة الذاتية.

يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على  عدة جوانب من المعلومات الشخصية، وتُقسّم كالآتي:

1- البيانات الشخصية.
الاسم.
تاريخ الميلاد.
الجنسية.
الحالة الاجتماعية.
العنوان.
أرقام الهواتف.
البريد الإلكتروني.
عنوان صفحة الويب الشخصية.

2- المؤهلات الأكاديمية والتعليمية.
اسم المؤهل والتقدير.
اسم المؤسسة التعليمية، الجامعة أو المعهد أو الكلية الذي حصلت منه على الشهادة.
تاريخ الحصول على المؤهل.

3- المهارات الشخصية.
إن المهارات الشخصية في الCV من أهم ما يجب أن تركز عليه، لأن هذا يعطي انطباعاً عن شخصيتك عموماً.

4- اللغات

اللغة الأم.

اللغات الأخرى التي يتقنها طالب العمل مع تحديد مستوى اللغة في المحادثة والكتابة..

5- التزكية

وتسمى أحياناً (المعرِّفون)، عبر ذكر اسم شخصين، أو ثلاثة أشخاص يشهدون لك بالخبرة والكفاءة مثل مديريك السابقين، أو زملائك في العمل.

6- الهدف الوظيفي

إن الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مما يركز على قراءته صاحب العمل، وهو ذكر القيمة التي يستطيع المتقدم للوظيفة أن يضيفها للشركة.

شاهد أيضاً: أسهل موقع ازالة خلفية الفيديو بثواني 2022 | حذف الخلفية.


الاسئلة الأكثر تكراراً FAQ .

الأسئلة الاكثر تكرار حول كيفية عمل سيرة ذاتية جاهزة على كانفا
الأسئلة الاكثر تكرار حول كيفية عمل سيرة ذاتية جاهزة على كانفا

في هذه الجزئية سنجيب على الاسئلة الأكثر تكرار حول موضوع كتابة سيرة ذاتية جاهزة بواسطة كانفا :

كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية؟

لكتابة سيرة ذاتية احترافية يجب عليك مراعاة هذه الأمور.

  • كتابة مؤهلاتك ومنجزاتك من الأحدث إلى الأقدم.
  • الابتعاد تماماً عن أسلوب المبالغة والوهم الذي يعطي انطباعا أكبر من الواقع.
  • تحري الصدق بدقة عالية دون مبالغة او نقصان .
  • تشكيل انطباع أولي عنك حقيقي.
  • يجب أن تكون مرتبة ترتيباً أنيقاً بحيث أنها تسهل الوصول إلى مختلف أقسامها فلا يضيع رب العمل أثناء البحث عن شهاداتك أو خبراتك أو أعمالك.
  • خلوها من الأخطاء الإملائية والنحوية، وأن تبتعد عن الأسلوب الأدبي ولاسيما في المبالغة.

كيف اصمم سيرة ذاتية بطريقة احترافية؟

لتصميم سيرة ذاتية احترافية يوجد عدة خيارات, منها تحميل قوالب وورد جاهزة ومن خلال الفوتوشوب أيضاً, لكن الخيار الأسرع والأسهل والأكثر احترافية هو تصميم السيرة الذاتية الجاهزة من خلال موقع كانفا.

حيث يمكنك من خلال ضغطة زر على موقع كانفا الوصول الى اكثر من 10,000 سيرة ذاتية احترافية يمكنك التعديل عليها بكل سهولة.

كيف أعمل CV مجانا؟

في الحقيقة حتى تقوم تصميم CV احترافية لا داعي لدفع الأموال!! من خلال موقع كانفا يمكنك الوصول الى اكثر من 10,000 سيرة ذاتية احترافية يمكنك التعديل عليها بكل سهولة ويسر وخلال 5 دقائق فقط.

كيف اعمل سيرة ذاتية بالجوال؟

لتصميم سيرة ذاتية احترافية يوجد عدة خيارات, منها تحميل قوالب وورد جاهزة ومن خلال الفوتوشوب أيضاً, لكن الخيار الأسرع والأسهل والأكثر احترافية هو تصميم السيرة الذاتية الجاهزة من خلال تطبيق كانفا على الجوال.

حيث يمكنك من خلال ضغطة زر على تطبيق كانفا الوصول الى اكثر من 10,000 سيرة ذاتية احترافية يمكنك التعديل عليها بكل سهولة.

ما هو أفضل مصمم للسيرة الذاتية؟

اذا كنت تبحث عن الخيارات المتعددة,الاحترافية,السرعة في الانجاز, فالخيار الأفضل بكل تأكيد هو تطبيق وموقع كانفا من خلال هذه البرمجية الرائعة تستطيع الوصول الى أكثر من 10.000 سيرة ذاتية إحترافية يمكنك التعديل عليها بشكل مجاني.

كم يكلف عمل سيرة ذاتية جاهزة على موقع كانفا؟

يوجد أكثر من 10,000 نموذج احترافي للسير الذاتية على موقع كانفا منها 7.000 سيرة ذاتية بشكل مجاني. بالتالي يمكنك الوصول الى عدد كبير من النماذح الجاهزة ذات الخطة المجانية للتعديل عليها دون الحاجة لدفع الأموال.

لكن في المقابل يوجد في الخطة المدفوعة عدد لا يستهان به من النماذج الاحترافية يمكنك الوصول اليها بإشتراك شهري على موقع كانفا زهيد وقليل جداً.

شاهد أيضاً : أفضل 5 مواقع تصميم مجانية لتحميل صور png والتصاميم الجاهزة والصور المجانية .


الخاتمة.

بعد هذه المقالة والشرح الوافي والكافي لا حجة لك في عدم قدرتك على عمل سيرة ذاتية إحترافية. في حال واجهتك أي مشكلة أو ترغب بأي إستفسار يمكنك وضع تعليق من خلال خانة التعليقات الموجودة أسفل هذه المقال لنقوم بالرد عليك ومساعتدك بأسرع وقت ممكن.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى