سوشيال ميدياالانستقرام

افضل 5 تطبيقات تصميم ستوري انستقرام للايفون والاندرويد مجانا

منذ اطلاق ميزة الستوري في الانستقرام وهي تعتبر من اهم اقسام الانستقرام لعرض المحتوى الخاص بالكثير من الاشخاص بدلاً من عرضه بالطريقة التقليدية , ولتصميم ستوري ناجح في أغلب الاحيان نحتاج الى تطبيقات تصميم ستوري انستقرام للايفون والاندرويد تساعدنا في هذه العملية .

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل 5 برامج وتطبيقات تصميم ستوري انستقرام عن طريق الهاتف , مع شرح بسيط لكل تطبيق من هذه التطبيقات في هذه المقالة , وفي نهاية هذه المقالة ستجد فيديو يشرح بإستفاضة هذه التطبيقات الرائعة .

اولا : لماذا نحتاج تطبيقات تصميم ستوري انستقرام

المتصفح العادي للانستقرام في الحقيقة غالباً لا يحتاج لتطبيقات إضافية لتصميم استوريات , وغالباً وفي حال احتاج الى نشر ستوريات على الانستقرام يقوم بذلك من خلال الادوات المتوفرة من خلال منصة الانستقرام بشكل طبيعي , ولكن في حال كنت مستخدم غير عادي للانستقرام وصاحب حساب متفاعل .

او حتى في حال كنت صاحب نشاط تجاري وتحتاج لهذه النشاط التجاري أن يظهر بصورة إحترافية ومميزة عن بقية الحسابات المنافسة لجذب المزيد من الزبائن بالتأكيد سوف تحتاج الى مجموعة من تطبيقات تصميم ستوري انستقرام .

من خلال هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل تطبيقات تساعدنا لتصميم الستوريات للانستقرام بصورة احترافية , وسنحاول من خلال هذه المقالة توفير روابط لتحميل هذه التطبيقات بشكل مباشر لمنصي الاندرويد والios .

ثانياً : أفضل 5 تطبيقات تصميم ستوري انستقرام

سنقوم من خلال هذه المقالة بسرد التطبيقات , مع وضع شرح مبسط لكل تطبيق من التطبيقات المدرجة , ومن خلال استعراض مميزات كل تطبيق من التطبيقات يمكنك اختيار التطبيقات المناسبة لك .

1- تطبيق تصميم ستوري انستقرام Story Art

خل تبحث عن تطبيق يساعدك بتصميم ستوري احترافي وبسهولة بالغة , حتى ولو لم تكن مصمماً من خلا هذا التطبيق تستطيع عمل ستوريات احترافية بخطوات بسيطة جداً , ويتوفر هذا التطبيق ايضاً لهواتف الاندرويد والايفون والايباد .

تستطيع أيضاً من خلال Story Art تصميم صور بالاحجام الخاصة بمنشورات الانستقرام العآدية , بالإضافة الى ذلك ستتمكن من إضافة الفلاتر والكتابة والتأثيرات على القوالب والتصاميم الجاهزة على هذا التطبيق , وهذا أمر من مهم لوضع لمستك الخاصة وحتى تتميز عن باقي مستخدمي هذا التطبيق  .

من خلال Story Art وبعد الانتهاء من تصميم الستوري الخاص بك يمكنك مشاركته بشكل مباشر على الانستقرام الخاصة بك او حتى المواقع الاخرى التي تحتوي على ميزة الستوري مثل السناب شات والفيس بوك وغيرها .

تحميل تطبيق Story Art للاندرويد

تحميل تطبيق Story Art للايفون والايباد

2- تطبيق Story Lab لتصميم الستوري

من حيث المبدأ فإن تطبيق Story Lab مشابه للتطبيق السابق , ولكن هذا التطبيق يتميز عن التطبيق السابق ببعض المميزات , لعل من أبرزها أن هذا التطبيق يقوم بتصنيف القوالب والتطبيقات الموجودة عليه حسب الموضوعات وهذه مميزة رائعة جداً , فمثلاً القوالب الخاصة بالرياضية لوحدها والخاصة بالطعام لوحدها .. الخ .

ومن المميزات الأخرى الموجودة في هذا التطبيق الرائع لتصميم القوالب اساليب الكتابة والتي تتفوق عن التطبيق السابق بشيء بسيط من خلال انماط الخطوط الموجودة فيه .

وبكل تأكيد من خلال Story Lab تستطيع إضافة الفلاتر والتأثيرات , وبعد الانتهاء من تصميم الستوري يمكنك مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على ميزة الستوري .

تحميل تطبيق Story Lab للايفون والايباد 

تحميل تطبيق Story Lab للاندرويد .

3- تطبيق InShot لتصميم ستوريات الفيديو

جميع برامج تصميم ستوري انستقرام السابقة تعمل على تصميم صور ستوري فقط , ولكن تطبيق InShot يساعدك في تصميم فيديو ستوري انستقرام , أي أنه تطبيق مونتاج مخصص لفيديوهات الستوري , يساعدك من خلال القوالب والاضافات الرائعة الموجودة فيه .

من خلال تطبيق InShot سوف تتمكن من التعديل على الفيديوهات بالقث او التقسيم او الدمج , ويوفر لك الكثير من خلفيات الفيديو الرائعة والمرشحات والتأثيرات التي لا غنى عنها , بالإضافة الى القدرة على التعديل على الامور الصوتية الموجودة في الفيديو .

يوفر التطبيق ايضاً مجموعة من النصوص الاحترافية والملصقات والرموز التعبيرية وتأثيرات تصميم أخرى يمكنك إضافهتا الى الصور والفيديوهات التي يتم عملها من خلال برنامج InShot .

تحميل تطبيق InShot للايفون والايباد .
تحميل تطبيق InShot للاندرويد .

4- تطبيق Canva

يعتبر موقع وتطبيق وبرنامج كانفا Canva من أشهر المواقع والتطبيقات للتصميم اونلاين في العالم , ولكن ما يجهله البعض هو أن العملاق كانفا Canva يوفر قوالب خاصة لتصاميم السوشيال ميديا وعلى رأس هذه القوالب , القوالب المتخصصة بستوري ومنشورات الانستقرام , والتي تكون بدورها اكثر احترافيه من غيرها وبكمية أكبر .

يمكنك استخدام الموقع الخاص بنسخة سطح المكتب او حتى التطبيق الخاص بهواتف الاندرويد لتصميم ستوري الانستقرام الخاص بك .

بالإضافة الى ما سبق فإن موقع كانفا Canva يحتوي على نسخة مدفوعة تمكنك من الوصول الى المئات بل الآلاف  من التصاميم الجاهزة الخاصة بستوريات الانستقرام بكل سهولة وسلاسة .

لا نريد الإطالة في شرح هذا التطبيق الرائع فلقد تم شرحه في المقالة التالية عبر موقعنا  , شرح موقع كانفا Canva | أفضل موقع للتصميم للمبتدئين

تحميل تطبيق كانفا للايفون والايباد

تحميل تطبيق كانفا للاندرويد .

5- تطبيق Adobe Spark

يعتبر تطبيق Adobe Spark من أفضل التطبيقات لتصميم ستوري انستقرام . تتيح مجموعة تطبيقات Spark للمستخدمين إضافة مقاطع فيديو أو دمج الصور لإنشاء قصة فيديو. يمكن استخدامه أيضًا لإضافة تأثيرات على الصور. يتواجد العديد من الأصوات والخطوط والرسوم المتحركة وتأثيرات التصميم الأخرى التي يمكنك إضافتها الى الستوري الخاص بك .

البرنامج سهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة سابقة في التصميم. يمكنك إضافة تأثيرات من مجموعة ضخمة متوفرة على التطبيق. بالنسبة إلى ستوري الفيديو ، يمكن إضافة الأصوات إما من مجموعة التطبيقات أو من هاتفك الخاص. يحتوي التطبيق أيضًا على عدد لا يحصى من السمات المتاحة لأنواع مختلفة من القصص والرسائل.

تحميل تطبيق Adobe Spark للايفون والايباد

تحميل تطبيق Adobe Spark للاندرويد 

ثالثاً : ما هو أفضل تطبيق من تطبيقات تصميم ستوري انستقرام

الجواب على هذا السؤال صعب نوعاً ما , بسبب طبيعة التطبيقات المختلفة , فقد تجد بعض التصاميم الجيدة في تطبيق من التطبيقات ولا تجدها في الآخر . عموماً  نقترح عليك استخدام عدة تطبيقات ومحاولة استكشاف مزايا ونقاط القوة والضعف في كل تطبيق ومحاولة الوصول الى الافضل او حتى استخدام كل تطبيق حساب نقاط القوة الموجودة لديه وحسب الحاجة .

 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى