عالم التقنية

افضل مواصفات الأجهزة التي تتلاءم مع احدث برامج التصميم الهندسي.

اذا  كنت طالباً في احد التخصصات الهندسية او شخص يعمل في مجالات وقطاعات الهندسة المختلفة , لا بد أنك سوف تحتاج الى جهاز حاسوب لإستخدام البرامج الهندسية المختلفة.

ولكن أغلب البرامج الهندسية تصنف من ضمن البرامج التي تحتاج الى مواصفات تشغيلية كبيرة لتعلم بشكل جيد بسبب ثقل هذه البرامج . بالتالي يحاول الكثير من الأشخاص معرفة أفضل المواصفات التي يمكنك من خلالها تشغيل هذه البرامج الهندسية مع المحافظة على ميزانية معقولة.

من خلال هذه المقالة سوف نتطرق الى مواصفات الاجهزة التي تلائم البرامج الهندسية مع الاخذ بعين الإعتبار المحافظة على تكلفة معقولة له . وخصوصاً إذا كنت طالباً في احد كليات الهندسة فغالباً ما تكون الميزانية الخاصة بك هي ميزانية محدودة .

اولاً : ماذا أختار اللابتوب أم الحاسوب المكتبي ؟

كثير ما يتم طرح هذا السؤال , وغالباً ما تأتي الإجابة بتفضل إحداهما على الآخر ولكن حقيقة الموضوع أنه لكل جهاز إستخدام معين وبالتالي حسب حاجتك قم بإختيار الجهاز . وإليك بعض التفصيل .

متى أختار الاب توب : إذا كنت شخصاً كثير التنقل وتحتاج الى الجهاز الخاص بك للعمل في أكثر من مكان فهذا الجهاز مناسب أكثر لك . ولكن كن على علم أن اجهزة الحاسوب المكتبي تمكنك من الحصول على مواصفات أعلى بسعر أقل .

متى أختار الحاسوب المكتبي : في حال كنت شخصاً يعمل في المجالات الهندسية كفريلانسر فإن هذا الخيار مناسب لك سوف تحصل على جهاز بمواصفات أعلى مقابل سعر أقل وبكل تأكيد آداء أفضل من جهاز الاب توب .

افضل مواصفات الأجهزة لبرامج التصميم الهندسي.

 

هناك حد ادنى من المتطلبات التقنية التي يجب الوصول اليها  إذا كنت تفكر في استخدام كمبيوتر محمول للبرامج الهندسية او حتى جهاز حاسوب متكبي ، تبقى المواصفات التالية هي الأفضل:

  • ما لا يقل عن 512 جيجابايت حتى  1 تيرابايت من التخزين (بالنسبة لبرامج التصميم الهندسي فإن الSSD ليس خياراً بل هو متطلب ).
  • ما لا يقل عن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي واذا استطعت الوصول الى 16 فهو الأفضل.
  • دقة الشاشة لا تقل عن 1920 × 1080 بكسل.
  • معالج Intel i5 (أو ما يعادله من معالجات مثل المعالجات من شركة رايزن ) وتأكد من الحصول على الأجيال المتقدمة من المعالجات الجيل العاشر على الأقل .
  • بطاقة رسومات قوية ومخصصة ( كلما استثمرت أكثر في كرت الشاشة كلما حصلت على أداء أفضل ).
  • بطارية تستمر لعدة ساعات قبل الحاجة إلى الشحن مجددا في حال كان الخيار الذي تريده هو لاب توب أما بالنسبة للحاسوب المكتبي فيمكنك الحصول على بورسبلاي 750W مثلاً.

هذا المواصفات يمكنك الاعتماد عليها كحد أدنى ومع مرور  الوقت يمكنك تحديث وتغيير القطع الأكثر اهمية ( قد تواجه صعوبة في تعديل بعض قطع الاب توب حسب النوع والاصدار ) .

كم هي التكلفة لجهاز بهذا المواصفات ؟

حتى أكون صريحاً من الصعب إعطاء سعر ثابت فالأسعار تتغير من وقت الى آخر ومن دولة الى أخرى . بالإضافة الى ذلك وكما ذكرنا مسبقاً فإن تكلفة الحصول على جهاز لاب توب أعلى من الحصول على جهاز مكتبي بنفس المواصفات .

الخاتمة

اتمنى ان تكون هذه المقالة سأعدتك ولو بشكل جزئي على الحصول على أفضل مواصفات لجهاز يساعد المهندسين الطلاب والعاملين في إستخدام برامج التصميم الهندسي المختلفة .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى