الربح من الانترنت

أفضل 10 مواقع الربح من بيع الصور 2023 | 100$ من موقع بيع صور

قائمة محتويات هذه المقالة عرض

الكثير منا يمتلك موهبة التصوير والقدرة على إلتقاط صور ولقطات رائعة , وبالأخص إذا كنت تعيش في أماكن ودول تحتوي على أماكن سياحية رائعة مثل دولة مصر والعديد من الدول العربية الأخرى , فصدقاً أنت تستطيع صناعة ثروة من هذا الأمر فقط , قد تتسائل كيف يمكنني ذلك ,اليوم في سلسلة الربح من الانترنت سنقوم بشرح ذلك لك, هل من الممكن الربح من بيع الصور من خلال مواقع بيع الصور ؟ وهل يوجد مواقع حقاً تدفع لي مقابل التصوير ؟ في هذه المقالة سوف نتعرف على الجواب وفيما إذا كان يمكننا الحصول على المال مقابل الصور الملتقطة .

هل مواقع بيع الصور موجودة حقاً و تدفع لي مقابل التصوير ؟

في حقيقة الأمر هذا المصطلح شائع وانتشر في الفترة الأخيرة تحت مسمى الربح من بيع الصور أو الربح من مواقع بيع الصور , أو الربح من بيع الصور على الإنترنت وجواب السؤال هو نعم يمكنك الربح وصناعة المال عبر بيع الصور , ولكن صدقاً الأمر ليس على الإطلاق  فهنالك عدة معاير لا بد لنا من إتباعها حتى يصبح الأمر حقيقة وحتى أتمكن من تحويل الصور الي أمتلكها الى مال , الموضوع سهل الفهم فعن طريق نشر الصور التي أمتلكها على موقع أو أثنين من المواقع التي سنتكلم عنها في هذه المقالة سنتمكن من بيعها والحصول على الأموال ولكن ضمن شروط سنقوم بذكرها في هذه المقالة حتى أتمكن من البيع الصور عن طريق هذه المواقع .

اذا في حال كنت تملك صور للبيع وترغب من الاستفادة منها مادياً بكل تأكيد ننصحك بإستخدام هذا المواقع والتي سوف نقوم بتقديم شرح رائع عنها في هذه المقالة .

شاهد ايضاً : كيفية الربح من بيع الصور على الانترنت للمبتدئين | 100 دولار يومياً

احصاءات حول بيع الصور عبر الانترنت.

تشير الأحصائيات إلى أن بيع الصور عبر الإنترنت أصبح مصدرًا شائعًا للدخل للعديد من المصورين حول العالم. وفقًا لموقع Statista ، كانت الإيرادات الإجمالية لمبيعات صور الأسهم عبر الإنترنت في عام 2020 حوالي 4.1 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لموقع Small Biz Genius ، فإن سوق الصور عبر الإنترنت تزدهر باستمرار ، حيث يتوقع أن يصل حجم السوق إلى 6.5 مليار دولار بحلول عام 2023.

وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر الأنواع شيوعًا من الصور المباعة عبر الإنترنت هي الصور التجارية والإعلانية، والتي تستخدم بشكل رئيسي في الإعلانات والمواد التسويقية. وفقًا لموقع Microstock Insider ، فإن معدل العائد على الصور التجارية يتراوح عادة بين 25 و 45 سنتًا لكل صورة مباعة.

نصائح لبيع الصور عبر مواقع بيع الصور والربح منها .

كن محترفاً : ما الذي سيجبر الزبون على شراء صورتك؟ مع تواجد الآف الصور وعشرات مواقع بيع الصور و تصميم صور والخيارات أمامه , في الحقيقة اللقطة والصورة الإحترافية الجميلة ستحقق المبيعات بكل تأكيد وهذه يعود الى ذوق وإحترافية المصور .

الجودة العآلية : وهذا معيار جداً مهم فعند شراء الزبون للصورة عن طريق أي موقع من مواقع بيع الصور فهو يتوقع الحصول على صورة إحترافية عآلية الجودة وذلك ليقوم بطباعتها مثلاً , لا تقلق من نقطة إحتياجيك لكاميرا إحترافيه فالعديد من أجهزة الجوال في الوقت الحالي تعطيك صور ممتازة وذات جودة عالية .

اهتم بالكلمات المفتاحية : كيف سيصل اليك الزبون ؟ بالتأكيد عن طريق البحث عن طريق الموقع الخاص ببيع الصور وذلك بكتابة كلمة مفتاحية مهمتك أنت في هذه الحالة هي البحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاُ والحصول على صور متعلقة بها , بالتالي تضمن وصول  .الصور الخاصة بك الى عدد مشاهدات عآلي للحصول على مبيعات وربح المال بالنهاية

تعدد المواقع : قم برفع الصور الخاصة بك على أكثر من موقع لضمان الحصول على أكبر عدد من المبيعات عن طريق مواقع الربح من بيع الصور , فشكبة الإنترنت تحتوي على العديد من هذه المواقع والتي سنقوم بإستعراض المواقع الأفضل والأكبر من حيث عدد الزيارات والمبيعات .

الصبر : إن بيع صورك الفوتوغرافية على هذه المواقع مسألة وقت في حالة كانت الصور الخاصة بك صور إحترافية وذات ميزة تنافسية جيدة بالتالي يجب عليك الصبر للوصول الى المبيعات الأولى ومع مرور الوقت سوف تجد الصور الخاصة بك تحصل على تحميلات كثيرة وبالتالي تحميلات أعلى .

شاهد أيضاً : دليلك الشامل لإنشاء حساب والتسجيل و الربح من خمسات | 100 دولار خلال 10 أيام

قائمة بأفضل 5 مواقع للربح من بيع الصور على الانترنت .

 أولا: موقع  شاترستوك Shutterstock

 

Keyword بيع الصور في shutterstock بيع الصور الفوتوغرافية بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت بيع براويز الصور محلات بيع براويز الصور بيع الصور الفوتوغرافية عبر الانترنت بيع الصور على النت بيع الصور عبر الإنترنت بيع الصور على الانستقرام بيع الصور على الانترنت بيع الصور في الانترنت تطبيق بيع الصور بيع الصور عن طريق الانترنت محلات بيع براويز الصور قطر محلات بيع براويز الصور الكويت بيع الصور حرام محلات بيع براويز الصور في الرياض محلات بيع براويز الصور بجدة بيع البومات الصور بالجمله تجارة بيع الصور تطبيق بيع الصور للاندرويد تجربة بيع الصور بيع لعبة تركيب الصور بيع تركيب الصور بيع تصميم الصور هل بيع الصور حرام للبيع بالصور حراج سوق بيع الصور شروط بيع الصور شترستوك بيع الصور بيع وشراء الصور بيع آلات طباعة الصور طريقة بيع الصور الفوتوغرافية بيع طابعة الصور

يعد موقع شاترستوك من أشهر وأفضل مواقع الربح عبر بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت , ويتمتع هذا الموقع بسمعة ممتازة من حيث عدد الأرباح والمبيعات حيث يمكنك هذا الموقع من عرض صورك الفوتوغرافية للبيع بشكل مباشر وسهل ويساعدك هذا الموقع في تسويق صورك الخاصة مقابل حصولك على نسبة 30% من الأرباح , بالتالي يمكن ربح الآف الدولارات عن طريق المثابرة ورفع عدد كبير من الصور المطلوبة والإحترافية في نفس الوقت .

يقدم موقع شترستوك برنامج بيع الصوربشكل رائع وبنسب ممتازة للمصورين إذا ما قارنا القدرة التسويقة الضخمة لهذا الموقع الرائع .

اذا كنت بالربح من هذا الموقع يمكنك مشاهدة هذه التدوينة , شرح موقع Shutterstock شترستوك لربح المال من بيع الصور 2021 | بيع صورك على الانترنت

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  ثانياً : موقع الامي Alamy

الربح من بيع الصور,الربح من الانترنت,بيع الصور,مواقع بيع الصور,الربح من الانترنت للمبتدئين,بيع الصور في shutterstock,الربح من مواقع بيع الصور,طرق الربح من الانترنت,الربح من التصوير,الربح من خلال بيع الصور,الربح من الصور,الربح من بيع الصور على الانترنت,كيفية الربح من الانترنت,مواقع الربح من بيع الصور,بيع الصور على الانترنت,الربح من النت,ربح المال من بيع الصور,الربح,الربح من الانترنت بدون راس مال,الربح من الانترنت 2020,الربح من الانترنت بدون رأس مال

 

يعتبر هذا الموقع أيضاً من أفضل موقع الربح من بيع الصور على الانترنت , ما عليك سوء إنشاء حساب على موقع الامي ورفع الصور بشكل كبير حتى تضمن الحصول على المبيعات , ويقوم هذا الموقع من وقت الى آخر بالقيام بمسابقات لتحفيز المصوريين , بالتالي يمكنك الإنخراط  في هذا المجتمع وإكتساب الخبرات وأيضاً المال في نفس الوقت .

ثالثا: موقع  فريبيك  freepik

الربح من بيع الصور,الربح من الانترنت,بيع الصور,مواقع بيع الصور,الربح من الانترنت للمبتدئين,بيع الصور في shutterstock,الربح من مواقع بيع الصور,طرق الربح من الانترنت,الربح من التصوير,الربح من خلال بيع الصور,الربح من الصور,الربح من بيع الصور على الانترنت,كيفية الربح من الانترنت,مواقع الربح من بيع الصور,بيع الصور على الانترنت,الربح من النت,ربح المال من بيع الصور,الربح,الربح من الانترنت بدون راس مال,الربح من الانترنت 2020,الربح من الانترنت بدون رأس مال

 

في الحقيقة هذا الموقع من المواقع الذي أفضلها شخصياً للربح من بيع الصور الفوتوغرافية , فهذا الموقع ليس فقط لبيع الصور الفوتوغرافية بل يعتبر من أفضل المواقع لتحميل ملفات الفيكتور وغيرها من الصور المصممة مما يعطيه ميزة تنافسية عن بقية المواقع ,فالزائر يفضل البحث أحياناً عن خيارات أوسع للشراء وهذا ما يقدمه الموقع , بالإضافة الى أن نظا مالربح مختلف قليلاً حيث أن الموقع لا يقوم ببيع الصور وإنما يقوم ببيع الإشتراكات والحاسابات المدفوعة بالتالي يقوم الشخص بدفع المال مقابل الحساب المدفوع ويحصل على القدرة على تحميل جميع الصور الموجودة في الموقع , عندما يقوم بتحميل صورة أو تصميم يتبع لك تحصل على نسبة معينة .فهو من أكبر وأفضل مواقع بيع الصور وربح المال عن طريق بيع الصور عبر الإنترنت والتصاميم .

اذا كنت مهتما بالربح من هذا الموقع يمكنك زيارة المقالة التالية ,  شرح موقع freepik فريبيك لربح المال من بيع الصور 2021 | بيع صورك على الانترنت

يمكنك زيارة  الموقع بالضغط هنا

 

رابعاً : موقع بيع الصور آي ستوك ‏ iStock

 

 

يعتبر هذا الموقع الأفضل على الإطلاق ويصنف كأكبر المواقع لبيع وشراء الصور والربح المال من بيع الصور هذا الموقع الإلكتروني تم تأسيسة عام 2000 ، يتميز التطبيق بما يمنحة من نسبة الأرباح مقابل بيع صورك التي تقدر 15 % كحد أدنى وتصل 45 % كحد أقصي مختلفا عن باقي المواقع الإلكترونية ، كما لا يتوقف فقط علي بيع الصور إنما يشمل بيع مقاطع الفديوهات القصيرة والاعمال الصوتية والعديد من الملفات الأخرى التي يمكنك إستغلالها في ربح المال الانترنت عبر بيع الصور  .

 خامساً : موقع بيع الصور fotolia

 

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع  , والسبب أنه تابع لشركة أدوبي العملاقة صاحبة سلسلة البرامج الحاسوبية الكبيرة مثل أدوبي فوتوشوب وأدوبي أفترافكت والكثير الكثير من البرامج التي لا يسعنا أن نذكرها وهذا يعطي الموقع ميزة تنافسية رائع ضمن مواقع الربح  من بيع الصور , حيث يقوم هذا الموقع بالمساعدة على تسويق الصور الخاصة بك عن طريق سلسلة البرامج الخاصة به .

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

يمكنك مشاهدة هذه المقالة لمعرفة طريقة الربح من تصميم الصور وبيعها على التيشيرتات, شرح موقع etsy اتسي وكيفية التسجيل فيه والحصول على الآف الدولارت من بيع التصاميم عليه | دليل شامل.

سادسا : بيع الصور عبر الانترنت عن طريق موقع Etsy.

القليل في وطننا العربي من يعرف منصة اتسي للمنتجات اليدوية والتي تعتبر في أمريكا منافس قوية لمنصات التجارية الإلكترونية مثل Amazon و Ebay وغيرها , وربما العديد يعلم عن هذه المنصة من خلال الشروحات الموجودة في المحتوى العرب عن كيفية إستغلال هذه المنصة في مجال الطباعة حسب الطلب POD , ولتي كنا قد شراحناها في تدوينات عديدة عبر المدونة الخاصة بنا في قسم الربح من بيع التيشيرتات او حتى من خلال قناة اليوتيوب أفكار بإختصار التابعة لنا .

ولكن الجديد في شرحة اليوم أننا سنقوم بإخبارك بسر رائع قل من يعرفه , أنه يمكنك إستغلال هذه المنصة للربح من بيع الصور عبر الانترنت من خلال فتح متجر عليه ورفع الصور كمنتجات رقمية والتي تدعمها هذه المنصة , وفي الصورة التالية مثال لأحد المتاجر التي تقوم بنفس العملية والتي يوجد منها مئات المتاجر .

سابعا : موقع 500px لبيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت.

يعتبر موقع Getty Images من المواقع الصاعدة لبيع الصور على الانترنت , ومع أن هذا الموقع يكاد لا يعرف في وطننا العربي ولم يتم التطرق لأي شرخ خاص فيه , إلا إن صعود هذا الموقع المستمر في عالم بيع الصور عبر الانترنت دفعنا لإضافته ضمن هذه القائمة المتخصصة .

استطاع الموقع أن يجذب العديد من الناشيرين والعلامات التجارية للعمل معه حيث وصل الى ما يقارب 1.5 عميل من مختلف أنحاء العالم ومن المتوقع خلال السنوات القادمة أن تزداد شهرة هذا الموقع , بالتالي من الذكاء أن تقوم بإستغلال الفرصة والانظمام الى هذه المنصة والاستفادة من الصعود السريع لهذه المنصة مبكراً .

ثامنا : موقع Getty Images لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الانترنت

يعتبر موقع Getty Images من المواقع الصاعدة لبيع الصور على الانترنت . ومع أن هذا الموقع يكاد لا يعرف في وطننا العربي ولم يتم التطرق لأي شرخ خاص فيه . إلا إن صعود هذا الموقع المستمر في عالم بيع الصور عبر الانترنت دفعنا لإضافته ضمن هذه القائمة المتخصصة .

استطاع الموقع أن يجذب العديد من الناشيرين والعلامات التجارية للعمل معه حيث وصل الى ما يقارب 1.5 عميل من مختلف أنحاء العالم ومن المتوقع خلال السنوات القادمة أن تزداد شهرة هذا الموقع . بالتالي من الذكاء أن تقوم بإستغلال الفرصة والانظمام الى هذه المنصة والاستفادة من الصعود السريع لهذه المنصة مبكراً .

تاسعا : موقع Stocksy لبيع الصور الفوتوغرافية.

يمكن تصنيف موقع Stocksy كأحد المواقع المتوسطة في مجال الربح من بيع الصور الفوتوغرافية عبر الانترنت. والجميل في موقع Stocksy أنك بمجرد أن تصبح ناشئ محتوى وشريك لهذه المنصة سوف تصل على 50% من حقوق الملكية على الترخيص القياسي و 75 % من حقوق الملكية على التراخيص الممتدة .

تقسيم الحقوق الملكية في هذه المنصة لها ايجابيته ولكن له أيضاً سلبيات .ولعل أبرز هذه السلبيات أنك لن تستيطيع إعادة رفع هذه الصور التي قمت برفعها على هذه المنصة على منصات أخرى .

عاشراً : موقع Snapwire للربح من بيع الصور الفوتوغرافية.

من حيث قوة المنصة وسياستها تعتبر من أكثر المنصات المحببة للمصوريين . وايضاً فهذا الموقع يضم عدداً كبيراً من الشركات العالمية التي تتعامل معها وعلى رأسها موقع getty image الذي تم شرحه مسبقاً في هذه المقالة. ولعل أبرز ما يميز هذه المنصة هو قيامه بإنشاء مجموعة من المسابقات. حيث أن الصورة التي تفوز تحصل على أكثر عدد من الإعجابات وايضاً يحصل صاحبها على جائزة مالية من المنصة .

ستتمكن من خلال هذا الموقع من إنشاء معرض خاص بك للصور الفوتوغرافية التي قمت بإلتقاطها , حيث يمكنك بيع هذه الصور بمبالغ مآلية تبدأ من 2 دولار وصولاً الى 75 دولار امريكي .

شاهد هذا الفيديو والذي يحكي فيه المصور تجربته في بيع الصور عبر الانترنت .

خطوتان أساسيتان لبيع الصور على الانترنت.

الان انت تعلم اي تقوم ببيع الصور على الانترنت, لنتكلم أيضاً حول كيفية بيع الصور والنجاح في هذا المجال والذي يعتبر من أكثر المجالات المربحة على الانترنت.

1-تحديد النيتش ( المجال ) الذي تريد العمل عليه.

الطريقة الأفضل لتسويق الصور الفوتوغرافية عبر الانترنت بأسعار مرتفعة هو التركيز على نيتش او مجال معين. كل مصور ناجح في هذا المجال يملك ستايل خاص به يتميز به عن غير من الأشخاص. سواء كان هذا الشيئ خاص بالسفر او بالازياء او حتى بتصوير المدن,الطبيعة,الطعام,,,الخ. التميز هو المفتاح.

يقوم الأشخاص عادتاً بمتابعة الآخرين لمعرفة المزيد من الأمور المثيرة لإهتمامهم في المقام الأول. ويقومون بالغاء المتابعة في حال كان هذا الشخص غير ملبي لتطلعاتهم.

العثور على مجالك الصحيح اذا كنت تريد السير في مجالبيع الصور على الانترنت هو الأمر الأكثر أهمية والذي يجب أن تبدأ به للحصول على ستايل مميز خاص بك. يمكنك البحث عن العبارات ذات الصلة ومحاولة معرفة المجالات الأكثر بحثاً . في حال وجدت مجال ذو بحث عآلي وتنافس قليل ففي هذه الطريقة تكون حصلت على مجال مربح بكل تاكيد. كل ما عليك فعله هو إضافة المزيد من الصور المثيرة للإهتمام لتضمن النجاح في هذا المجال.

Keywords Everywhere عبارة عن إضافة للمتصفح. وظيفة هذه الإداة مساعدتك على معرفة العبارات الأكثر بحثاً وتحليلها عبر محركات البحث مثل جوجل.

2- دمج التجارة الإلكترونية مع معرض الأعمال الخاصة بك.

معضم المصوريين المحترفين لديهم مواقع إلكترونية خاصة بهم . يقومون من خلالها بإظهار الأعمال الخاصة بهم. من خلال هذه الطريقة يمكنهم جذب المزيد من العملاء بشكل مستمر. من خلال إضافة التجارة الإلكترونية الي موقعك الإلكتروني ستقوم بفتح المزيد من الأبواب المدرة للدخل لك من خلال بيع الصور. ويمكنك من خلال هذا الموقع بيع الكورسات. والمنتجات الملموسة المدموجة مع الفن الذي تصنعه. والعديد من الخدمات الاخرى التي يمكنك تقديمها من موقعك الإلكتروني.

على سبيل المثال, ديف سانفورد يمتلك متجر الكتروني في مجال تصوير الحياة البرية. يقوم من خلال هذا المتجر بالسماح للناس بشراء الطبوعات والتقوميات المدموجة مع الصور الرائعة التي يقوم بإلتقاطها.

متجر إلكتروني لبيع الصور على الانترنت

من أفضل طرق بناء المواقع الإلكترونية لبيع اللقطات الخاصة بك عبرها . هي إستخدام منصة شوبيفاي . من خلال شوبيفاي ستتمكن من بناء متجر إلكتروني متكامل من دون خبرة برمجية. بعد بناء هذا الموقع يمكنك بدء مشاركة الصور والمنتجات الخاصة بك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

هنالك الكثير من الأسباب التي تدفعك الى إمتلاك متجر الكتروني خاص بك. وخاصة أنه سيكون المكان الأفضل لبيع الصور عليه من دون الرسوم الموجودة على المنصات الأخرى.

كيف تبيع الصور الخاصة بك كمطبوعات ومنتجات عبر الانترنت.

هل تعلم انه يمكنك تحويل الصور الخاصة بك الى منتجات ملموسة؟ وانك تستطيع بناء براند عبر الانترنت خاص بك, فقط من خلال الصور التي تقوم بإلتقاطها.

هناك العديد من الاشياء التي يمكنك صنعها وبيعها, بحيث يتسطيع المعجبين بك إقتناءها. سواء أكانت مطبوعة على تيشيرت او وسادة او حتى إطار , والكثير من المنتجات المادية الأخرى.

هنالك الكثير من المواقع والادوات, التي تمكنك من رفع الصور الخاصة بك على المنتجات المادية ثم بيعها. حيث تقوم هذه المواقع بطباعة هذه الصورة بدقتها العآلية على منتج ملموس. وبالإضافة إلى ذلك, تساعدك هذه المواقع والشركات على تسويق المنتجات الخاصة بك.

يمكنك إستخدام مواقع الطباعة حسب الطلب الشهرية. منها,  Printful و printify . التي تقدم مئات المنتجات التي تستطيع الطباعة عليها بكل سهولة. وقتما تقوم ببيع المنتج تقوم بطلبه من هذه المواقع لتقوم بطباعته وشحنه للعميل حول العالم. تعمل هذه المواقع بمبدأ الدروبشبينق إذ لا داعي لتخزين المنتجات وشراءها قبل أن يقوم العميل بطلبها. تقوم بعرضها على موكاب وعندما يقوم العميل بالطلب تقوم انت بطلبها من الموقع وشحنها.

يمكنك طلب بعض العينات من هذه الشركات للتأكد من جودة المنتجات.

كيف تبيع الصور الفوتوغرافي عبر الإنترنت ككتب .

يمكنك أيضاً تعلم كيفية التسويق للصور من خلال عمل كتب للصور الخاصة بك وبيعها على الانترنت.

كتب الصور أحد المنتجات المادية الأخرى الذي يمكن بيعه وخاصة في الدور الغربية. كلما كان التصوير الخاص بك أكثر تخصيصاً , كلما كنت قادراً على جمع كتب للصور الفوتوغرافية الخاصة بك . يعتمد الموضوع على الاقناع وبيع الفن عبر الانترنت.

على أي حال, الطريقة الأسهل لبيع صورك على الانترنت من خلال هذا الطريقة بواسطة استخدام الخدمات التي تقدم هذه الخدمة مثلاً , BlurbLulu xPress, or Shutterfly to لعمل صور مطبوعة على هيئة كتاب. بالإضافة إلى ذلك القيام بعملية الشحن.

على الرغم أنك لن تحصل على أفضل هوامشم ربح بإستخدام خدمات الطبعات حسب الطلب. لكنها تعتبر من أفضل الطرق قليلة المخاطرة لتجربة بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك كمنتجات مادية. والامر يعود لك فيما إذا قررت الاتجاه نحو هذا المجال.

كيفية بيع الخدمات الفوتوغرافية الخاصة بك.

سواء كنت تعمل كمصور على أرض الميدان لتغطية الاحداث والمناسبات. او حتى تبيع الصور كمنتجات مادية. هنالك العديد من الفرص التجارية التي سوف تساعدك على كسب المزيد من الدخل من مهارة التصوير. سنتكلم في هذه الجزئية عن كيفية بيع المهارة الفوتوغرافية لديك كخدمة.

بينما تستطيع وضع الخدمات الخاصة بك على منصات العمل الحر مثل  Fiverr و Upwork, بيع المهارات التصورية لديك كخدمات أمر ستحصل من خلاله على أرباح ممتازة. ويشمل هذا الموضوع الدورات التدريبية, بالإضافة الى المساعدة في حل المشكلات الفنية, النصائح, ونقل الخبرات.

ويمكنك بكل تاكيد التسويق لنفسك كمصور فوتوغرافي . لكن من المرجح في بعض الأحيان انك ستحتاج الى السفر من مكان الى آخر لتغطية الاحداث والمناسبات. واليك بعض النصائح التي سوف تساعدك في هذا الامر:

  • احرص أن تمتلك بطاقات تعريفية للنشاط التجاري الخاص بك أينما كنت. لا تعلم اين من الممكن ان تلتقي بعميل محتمل في أحد الأماكن. فإذا كنت لا تملك بطاقات بيزنس كارد فحرص على الحصول عليها في أقرب وقت ممكن.
  • قم بترتيب حسابك في linkedin . احرص على تحديثه في كل وقت ممكن . ايضاً قم بوضع جميع الأمور المتعلقة بنشاطك الفوتوغرافية على هذا الموقع. بسبب شهرة هذا الموقع ستحصل على الكثر من الفرص من خلاله.
  • احضر الفعاليات التي يتواجد بها رواد الأعمال واصحاب الاعمال التجارية.ستتمكن من التشبيك مع العديد من الأشخاص لمجرد حضورك مثل هذه الفعاليات.
  • قم ببناء براند شخصي كمصور فوتوغرافي. هذا سيساعد كثيراً على زيادة شهرك في هذا الوسط التجاري.مما سيساهم في الحصول على المزيد من الشراكات وطلبات العمل في المستقبل.

بناء موقع الكتروني للحجوزات.

فكرة أخرى رائعة سوف تساعدك على تنظيم وقتك كمصور , وتوضيح الأوقات التي تكون متاحة بالنسبة لك. قم ببناء موقع إلكتروني لحجز الجلسات التصوريرية . وضح من خلال هذا الموقع الأوقات التي من الممكن ان تكون متاحاً من خلالها. بناء على ذلك يقوم العميل أيضاً بإختيار الاوقات المناسبة له.

أدوات مجانية مثل  Setmore و SimplyBook  سوف تساعدك على تنظيم المواعيد الخاصة بك للعملاء بكل بساطة وسهولة. واذا كنت تستخدم منصة مثل شوبيفاي يوجد إضافة BookThatApp سوف تساعدك على تنظيم وحجز المواعيد أيضاً من خلال موقعك بشكل مباشرة أيضاً.

ماذا تفعل اذا قام أحد بسرقة الصور الخاصة بك ؟

بسبب الممارسات الخاطئة المنتشرة عبر الانترنت قد تتعرض لسرقة الصور الفوتوغرافية الخاصة بك. بينما تريد نشر صورك بحرية . ما هو الخيار الأفضل لحمايتها في نفس الوقت.

الوسيلة الشائعة بين المصويرين لحماية الصور الخاصة بهم هي  وضع علامات مائية عليها. في حال كنت ترغب بمشاركة الصور الخاصة بك او نشرها او حتى عرضها للبيع ننصح بإستخدام العلامة المائية لحفظ الحقوق الشخصية للصور. من خلال أداة مثل watermark generator يمكنك إضافة العلامة المائية على الصور او الفيديوهات الخاصة بك.

علامة مائية صغيرة في أحد زواية الصورة, غالباً لا تمنع استمتاع الآخرين بالصور الخاصة بك. بينما اذا كانت العلامة المائية كبيرة الحجم من الممكن أن يسبب في فقدان جمال الصور أمام أعين الناس.

ماذا لو قرر السارق سرقة الصورة على أي حال ؟ عادة ما ينجح التواصل معه وطلب حذف الصور وعدم إستخدامها. ولكن في حال كان السارق غير متجاوباً من الممكن ان تقوم برفع دعوة قضائية – سرقة ملكية فكرية- وتقوم بالحصول على كافة حقوقك الشخصية.

تحويل الصور الى أرباح.

كما لاحظت, فإن بيع الصور طريقة رائعة للربح من الانترنت. بينما يكون التصوير هو هوايتك, بشكل جزئي , او حتى بشكل دائم. هنالك العديد من الطرق والكثير من المواقع والخدمات التي سوف تساعدك على تحويل هذه الهواية الى اموال. قرائتك لهذه المقالة بشكل كامل ومتمعن سيضيف اليك الكثير من الخبرات والأفكار الرائعة بكل تأكيد.

في الخاتمة

مع نهاية هذه المقالة والقائمة المخصصة لمواقع بيع الصور قد تسأل الا يوجد موقع لبيع الصور بالعربي , والجواب أنه قد يوجد مع عدم علمي بها ولكن عدم علمي يعني أن هذه المواق ليست بارزة وليست قادرة على جذب المصورين العرب بعد , وفي الحقيقة إن منافسة قائمة المواقع الموجودة في الأعلى عتية على أي موقع عربي قد يصدر في المستقبل لبيع الصور .

جميع هذه المواقع المخصصة لبيع الصور وربح المال عن طريق بيع صورك هي متاحة وبشكل مجاني , فيمكنك وبكل سهولة عرض الصور الخاصة بك على جميع هذه المنصات المخصصة لبيع الصور بالتالي تضمن الحصول على الاموال من الإنترنت بشكل أفضل وعليك أن تضع في الحسبان أن المنافسة في مواقع بيع الصور منافسة قوية  بالتالي لا يمكن ضمان بيع الصور على هذه المواقع ما لم تجتهد وتحاول إحتراف هذا المجال , وايضاَ يجب عليك أن تكون مميزاً عن باقي المصوورين المتواجدين على هذه المنصات ومحاولات الحصول على ميزوة تنافسية تجعل الزبون يرغب في شراء الصور الخاصة بك .

نصائح إضافية

, نحن هنا قمنا بإستتعراض افضل مواقع الربح من الإنترنت من خلال تسويق الصور وبالتأكيد يمكنك إيجاد مواقع لبيع الصورة والربح المال من الصور بشكل أكبر , فأن تربح المال من الصور التي قمت بتصوريها شيء حقيقي وواقعي ومواقع بيع الصور الفوتوغرافية متواجدة بشكل  كبير على شبكة الانترنت , فلما لا تربح المال من الصور التي قمت بالتقاطها ؟ عموماً شرح المواقع التي تطرقنا له كان به شيء من الإختصار ومحاولة إيصال الفكرة وطرق الربح من الاننترنت مختلفة ومتنوعة فيمكنك أخذ كل موقع على حدى والبحث عنه في شبكة الانترنت بشكل منفرد لتحصل على شروحات تجعل منك محترف في مجال بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت .

ملاحظة مهمة : حتى هذه اللحظة وبكل صدق وأمانة لا يوجد موقع لبيع الصور بالعربي بارزة وتستحق الاستخدام من ناحية الأرباح بالتالي يجب الاعتماد على المواقع الاجنبية التي تم ذكرها في هذه المقالة .

في نهاية هذا المقال نتمنى لك رزقا حلال طيباً مباركا فيه وأن تستخدم هذه المواقع خير إستخدام وإن أعجبك الموضوع يمكنك مشاركته مع أصدقائك عبر أزار مواقع التواصل الإجتماعي .

الأسئلة الأكثر تكراراً حول بيع الصور على الانترنت

في هذه الجزئية من المقالة سوف نتكلم عن الأسئلة الأكثر تكراراُ حول بيع الصور على الانترنت وسنحاول الاجابة عنها بطريق مبسيطة وسهلة الفهم على الجميع .

ما هو افضل موقع لبيع الصور؟

يعتبر بيع الصور عبر الإنترنت واحدًا من أساليب التجارة الإلكترونية الشائعة في الوقت الحالي، ولأن الكثير من الأشخاص لديهم مواهب في التصوير الفوتوغرافي، فإنه يمكن أن يكون هذا النشاط مصدرًا جيدًا للدخل. ولتحقيق ذلك، يجب العثور على أفضل موقع لبيع الصور، الذي يوفر مجموعة واسعة من الميزات والفوائد للمصورين.

وفيما يلي نستعرض أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لبيع الصور:

1. شترستوك (Shutterstock):
يعتبر شتوك فوتو واحدًا من أفضل المواقع التي تعمل في مجال بيع الصور، حيث يتم تقديمها بجودة عالية ويمكن للمصورين بيع صورهم بشكل مستمر. ويتمتع هذا الموقع بشعبية كبيرة ويمكن للمستخدمين كسب الأموال من خلال بيع الصور وفقًا لعدد المرات التي يتم تنزيل الصورة.

2. أدوبي ستوك (Adobe Stock):
يعد موقع أدوبي ستوك وجهة شهيرة للمصورين ويوفر إمكانية عرض الصور للشركات والمستخدمين في جميع أنحاء العالم. كما يعمل على تحديث مكتبته بشكل مستمر وتقديم العروض والخصومات للمستخدمين المسجلين.

3. أي ستوك فوتو (iStock Photo):
يوفر موقع أي ستوك فوتو إمكانية للمصورين بيع الصور بأسعار جيدة. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الموقع إمكانية عرض صور المستخدمين على منصات أخرى، مما يعني زيادة فرص البيع.

4. ديبوست فوتو (Depositphotos):
يعتبر موقع ديبوست فوتو واحدً من المواقع الرائدة في سوق بيع الصور، ويتميز بتوفير مجموعة واسعة من الصور والفيديوهات والرسوم البيانية والرسوم البيانية المتحركة بجودة عالية. كما يوفر هذا الموقع برنامجًا تابعًا يسمح للمصورين بتحميل وعرض صورهم وكسب الأموال من خلال برنامج الشراكة.

5. آي بيكسيل (EyeEm):

يعد موقع آي بيكسيل واحدًا من المواقع الأكثر شهرة في سوق بيع الصور، ويعمل على توفير فرص للمصورين لبيع صورهم للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وتوفر هذه المنصة ميزات رائعة، مثل تقييم صور المستخدمين وتوفير توصيات لتحسين الصور، ويوفر الموقع أيضًا إمكانية عرض الصور على منصات الإعلان ووسائل الإعلام.

في النهاية، يجب على المصورين البحث والاطلاع على مجموعة من المواقع لتحديد الأفضل بالنسبة لهم، ويجب أن ينظروا إلى المزايا التي يقدمها الموقع مثل نسبة العائد على الصورة وأيضًا كيفية الترويج للصور. وبهذه الطريقة، يمكن للمصورين تحقيق أفضل قيمة لصورهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح في مجال بيع الصور عبر الإنترنت.

كيف تبيع صورك على الإنترنت بأسهل الطرق؟

بيع الصور عبر الإنترنت أصبح الآن أمرًا شائعًا وسهلاً للعديد من المصورين، ويمكن أن يتم ذلك بعدة طرق مختلفة. فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكن استخدامها لبيع صورك على الإنترنت:

1. استخدام مواقع بيع الصور:
هذه الطريقة تعد الأكثر شيوعاً، حيث يوجد العديد من المواقع الخاصة ببيع الصور عبر الإنترنت. يمكنك الانضمام إلى أي من هذه المواقع وتحميل صورك وتعيين سعر لكل صورة. وفي حال بيعت الصورة، يحصل المصور على نسبة مئوية من الربح.

2. الإعلان عن صورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي:
يمكن للمصورين الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لصورهم، وزيادة فرص بيعها. يمكنك نشر عينات من صورك على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وانستجرام وتويتر، والترويج لها لجذب العملاء المحتملين.

3. العمل مع المدونين وأصحاب المواقع:
يمكن للمصورين العمل مع المدونين وأصحاب المواقع، حيث يمكنهم استخدام صور المصورين في مواقعهم. ويمكن توصيل الصور عبر البريد الإلكتروني، أو تحميلها على منصة العملاء.

4. تقديم خدمات تصوير مخصصة:
يمكن للمصورين تقديم خدمات تصوير مخصصة للعملاء، مثل تصوير الحفلات أو التجارية أو العائلية. وعندما يحصل المصور على الصور، يمكنه بيعها للعميل أو استخدامها في ترويج خدماته.

كيف ابيع الصور في جوجل؟

لا يمكن بيع الصور مباشرةً على جوجل، ولكن يمكن استخدام خدمات جوجل لبيع الصور. إليك الخطوات التالية للقيام بذلك:

1. إنشاء حساب على Google Photos:ي جب عليك إنشاء حساب على Google Photos وتحميل الصور التي ترغب في بيعها.

2. تمكين خدمة Google One: تحتاج إلى تمكين خدمة Google One التي تسمح للمستخدمين ببيع الصور على Google Photos. يمكن الاشتراك في الخدمة مقابل رسوم شهرية.

3. تعيين السعر: يجب عليك تعيين سعر لكل صورة تريد بيعها. يمكنك تعيين أي سعر تريده لكل صورة.

4. البيع: عندما يقوم أحدهم بشراء إحدى صورك على Google Photos، سيتم دفع السعر الذي حددته، وسيتم تحويل الأموال مباشرةً إلى حسابك المصرفي.

يجب ملاحظة أن خدمة Google One ليست متاحة في جميع البلدان، ولا يمكن للمستخدمين بعض الدول استخدام هذه الخدمة. لذلك، يجب التحقق من توافر الخدمة في بلدك قبل البدء في بيع الصور على Google Photos.

كيف ابيع صوري في Nft؟

يمكن بيع صورك في NFT باستخدام المنصات المخصصة للتداول والبيع والشراء في عالم NFT، مثل OpenSea وSuperRare وNifty Gateway وغيرها. إليك الخطوات التالية للقيام بذلك:

1. اختيار المنصة المناسبة:
قم بالبحث عن المنصة المناسبة لك والتي تتوفر عليها ميزات تناسب صورك وأسلوبك الفني. يمكنك الاطلاع على التعليقات والآراء للمستخدمين لمعرفة ما إذا كانت المنصة تناسبك.

2. إنشاء حساب:
أنشئ حسابًا على المنصة التي اخترتها واتبع التعليمات التي تقدمها المنصة.

3. رفع الصور:
قم برفع الصور التي ترغب في بيعها على المنصة المختارة واتبع التعليمات التي يوفرها الموقع.

4. تحديد السعر:
حدد سعرًا لصورتك والذي يتماشى مع قيمة العمل الفني وعدد المشترين المحتملين.

5. البيع:
عندما يتم شراء صورتك على منصة NFT، ستحصل على الدفع بناءً على السعر الذي حددته. وسيتم تسجيل صورتك كNFT ويمكن للمشتري الاحتفاظ بها كجزء من محفظته الرقمية.

يجب ملاحظة أن عملية بيع صورك كNFT تحتاج إلى معرفة بعض المفاهيم التقنية المتعلقة بالعملات الرقمية والتداول على المنصات المخصصة للNFT. قد يكون من المفيد الحصول على مساعدة من محترفين في هذا المجال للمساعدة في عملية بيع صورك بنجاح.


مصادر

How to make money selling your photos online

15 Best Places to Sell Photos Online in 2021

How to Sell Photos Online: For Both Amateur and Pro Photographers

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

‫12 تعليقات

  1. لدى 314 جيجابيت من الصور اليه الجوده
    ومصدرها موقع مشهور و اريد بيعها و لكن ليس لدى حقوق ملكيه
    مع العلم انها لا تحتوى على علامه مائيه او اى شئ يدل على انها مؤخذه بطريقه غير شرعييه
    هل يمكن بيعهم فى احد المنصات او تباع على انها مجموعه ولا يمكن بيعها من الاساس
    ارجو الافاده

    1. لا يمكن بيعها بكل تاكيد, فأنت لا تمتلك هذه الصور, بالإضافة الى ذلك يوجد حقوق عليها حتى وإن لم تظهر في العلامة المائية فتظهر في معلومات الصورة.

      1. السلام عليكم
        هل هناك طرق سهلة للمبتدئين
        أو قليلى الخبرة للاستفادة من مجال الصور عامة

        1. المنافسة كبيرة جداً في هذه المواقع , لا يوجد شيء سهل أخي الكريم. يجب أن تجد وتعمل حتى تستطيع المنافسة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      يمكنك الاستفادة من المواقع المذكورة في الشرح للعمل في مجال بيع الصور.

      تواصل معنا على البريد الإلكتروني في حال رغبتك بالعمل معنا : haithamalhazaymeh@gmail.com

  2. شكرا علي هذة المقالة الرائعه انا استخدم شتر ستوك وادوبي ستوك لبيع تصاميمي وصوري علي الانترنت انهم افضل مواقع في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى