سوشيال ميدياالتيك توك

كيفية الظهور في اكسبلور التيك توك Tik tok | لزيادة المتابعين

لا يكاد أحد يستخدم تطبيقات مثل الانستقرام والتيك توك الا وسمع بمصطلح اكسبلور على التيك توك Tik tok . بل أن العديد من أصحاب الحسابات في تطبيق التيك توك , دائما ما يكون الهدف الخاص بهم هو الظهور في اكسبلور التيك توك . لزيادة عدد المتابعين , بالإضافة الى زيادة نسبة وصول الفيديوهات الخاصة بنا , مما يؤدي بطبيعية الحال للتفاعل مع المقطع بالتالي زيادة تفاعل الحساب , وهذه الأمور مهمة وبالخصوص لأصحاب الحسابات المتعلقة بالمشاريع التجارية ; للربح من التيك توك .

بواسطة  مقالة اليوم . سوف نتعرف بشكل أكبر  على كيفية الظهور في اكسبلور التيك توك , والتي يسمياها التيك توك عبر تطبيقه بعبارة ( لك ) , أو (For you )  , بواسطة شرح اليوم سوف  نركز على الأساليب التي سوف تمنحك الفرصة للظهور ف اكسبلور التيك توك .

ربما يتسائل بعضنا كيف تظهر الفيديوهات الخاصة بنا في الاكسبلور Explore او خانة فور يو , في الحقيقة الموضوع سهل جداً بالنسبة للتيك توك , على عكس الانستقرام مثلاً , لكن الاستمرار في الصعود من خلاله يحتاج منا لبعض التركيز  , من خلال  قراءتك لهذه المقالة ستشعر بأنك أصبحت تملك نظر واسعة وملمة عن الظهور في اكسبلور تيك توك , ومن هنا رحلتك ستبدأ في محاولة دخول هذه المنطقة الخضراء , ومع تكرار المحاولات وتراكم التجارب والخبرات , ستصبح قادراً على الوصول الى هذه المنطقة بشكل مستمر وفعّال .


شاهد أيضاً : كيفية الربح من مشاهدات التيك توك | لا تسمح لأحد بخداعك .


اولاً : معنى اكسبلور في التيك توك .

نقول اكسبلور لانه هو الكملة الدارجة على الالسنة الناس , لكن في التيك توك لها مسمى آخر , كما ذكرنا سابقاً , وهو بالعربي ” لك ” وبالانجليزي ” for you ” ,  بالتالي عبر هذه المقالة ستلاحظ أننا دائماً ما نقوم بإدراج لفظ اكسبلور, بدلاً من الالفاظ التي إستخدمها تطبيق التيك توك .

ربما  المصطلح ما زال مبهماً للبعض , بالتالي شرح معنى اكسبلور . Explore والمقصد و معنى explore في التيك توك , جزء من فهم المسألة . يمكن تعريف الأكسبلور في التيك توك على أنه : منطقة في التيك توك يظهر فيها أكثر الفيديوهات تفاعلاً خلال فترة زمنية معينة , ويمكن أن تطلق عليها مصطلح ” ترند ” وتكون هذه الفيديوهات في الغالب فيديوهات حسب الاهتمامات الخاصة بك , فلو قمت بفتح تطبيق التيك توك في هاتف صديقك ستكون الفيديوهات مختلفاً تمامً عن الفيديوهات التي تظهر في حسابك . فتطبيق التيك توك يقوم بإظهار الفيديوهات الأكثر تفاعلاً ضمن اهتمامات صاحب الحساب فقط . وهذا في أغلب الأحيان .

شاهد أيضاً : الطريقة الوحيدة لفك حظر التيك توك Tik tok | لا تجرب غيرها .

ثانياً : فوائد الظهور في اكسبلور التيك توك

غالبنا سعينا للظهور في اكسبلور التيك توك ليس أمر عبثي لا ينطوي على نتائج حقيقة , ذات فائدو لنا , فالظهور في خانة الاكسبلور في التيك توك أمر يسعى لها كل من يملك حساب في tik tok . ويهدف لزيادة عدد متابعين الحساب بشكل مستمر , ونستطيع تلخيص فوائد الظهور في خانة فور يو for you بالتالي :

1- زيادة التفاعل على المنشور

لنقل أنك تملك حساب على التيك توك بعدد متابعين يبلغ 10000 متابع مثلاً , بمجرد نشرك للفيديو فإن نسبت الوصول الطبيعية لن تصل الى 100% بطبيعة الحال , بالتالي وبحسبة بسيطة ولو فرضنا أن كل من وصل له المنشور سوف يتفاعل معه , سيتفاعل مع المنشور 500 شخص مثلاً , لكن لو وصل المنشور لخانة الاكسبلور فإن كمية التفاعل ستكون غير محصورة وقد يتفاعل مع الفيديو الواحد عدد أشخاص اكثر من عدد متابعين حسابك اصلاً .

 

2-زيادة تفاعل الحساب بشكل عام .

وصول فيديو او بعض الفيديوهات الى خانة الاكسبلور سيساعدك على زيادة التفاعل على المنشورات الأخرى , ومحتوى الحساب بشكل عام , فالأمر غير مقتصر فقط على الفيديو الذي وصل لهذه الخانة مع أن حصة الاسد ستكون لها , فالأمر يصل الى الحساب بالكامل , مما يساعدك للوصول الى خانة الاكسبلور في المرات القادمة بشكل أسهل ويزيد من نسبة وصول الفيديواهت الخاصة بك الى متابعين الحساب بصورة أكبر , وهذا كله وفق خوارزميات التيك توك والتي تقوم بمساعدة الحسابات التي ذات التفاعل الاكبر للوصول الى مزيد من الجمهور .

 

3-زيادة عدد متابعين الانستقرام من خلال الاكسبلور .

لا شك أنه من أعظم الفوائد لظهور الفيديوهات الخاصة بك في خانة الاكسبلور زيادة عدد متابعين التيك توك فأنت تقوم من خلال هذه العملية بتحويل الشخص من مجرد متفاعل مع فيديو واحد الى شخص متفاعل مع الحساب ومتابع دائم له , وكلما ارتفع عدد متابعين الحساب ارتفع التفاعل مع الفيديوهات الاحقة والسابقة , وزادت أهمية الحساب وفرصه أيضاً  بشكل عام .

 

4- زيادة أرباح الحسابات التجارية .

تكلمنا في مقالات سابقة عن الربح من التيك توك , ويمكنك مراجعة المقالة التالية لتزود حول الموضوع , الربح من التيك توك 2022 | بالدليل اربح الآف الدولارات شهرياً !, فالربح من التيك توك أصبح مصدراً معتبراً من مصادر دخل العديد من الاشخاص , عموما فالحسابات التجارية دائماً ما تسعى للوصول الى خانة الاكسبلور من خلال تعزيز الحسابات الخاصة بهم بالمحتوى المتعلق بالمنتجات التي يبيعونها , وكلما استطاعوا الوصول أكثر لخانة الاكسبلور , كلما حصلوا على تفاعل أكثر مع مقاطع الفيديوهات الخاصة بهم , بالتالي زاد تفاعل الحساب . مما يعني مزيداً من المبيعات . بالتالي مزيداً من الارباح . لتكون هذه المعادلة بهذه السهولة .

ثالثا : طريقة الظهور في اكسبلور التيك توك.

الظهور في خانة الاكسبلور ليس بالأمر السهل , ولكنه ليس بالأمر المستحيل او الصعب في نفس الوقت . الحسابات الصغيرة قد تعاني  في بداية الأمر , ولكنه ومع تقدم الحساب واستمرار نشر المحتوى , فإن الأمور ستصبح أكثر سهولة , وسيكون الحساب الخاص بك أكثر قدرة على الدخول في خانة أكسبلور التيك توك.

العديد من الأمور تساعد للظهور في اكسبلور التيك توك, وحتى تكون لك فرصة أكبر للدخول في اكسبلور التيك توك . جهزلنا لك مجموعة من النصائح الرائعة والتي في حال ما طبقتها ستستطيع من خلال الفيديوهات الخاصة بك بإختراق خانة الاكسبلور وتصدر نتائج المنشورات والظهور في الاكسبلور بكل تأكيد , فقم بالتركيز بها واعمل على تطبيقها قدر المستطاع .

1-تصميم ملف شخصي جميل في التيك توك

بالتأكيد فإن الملف الشخصي الجميل والمنظم مهم جداً , للظهور في خانة الاكسبلور . سواء من ناحية تفاعل المتابعين مع محتوى الحساب , أو من خلال خوارزميات التيك توك , التي قد تتجاهل الحسابات التي لا تضع الصور الشخصية ولا تقوم بالتعريف عن نفسها ولا تضع باقي الخانات المهمة في الملف الشخصي في التيك توك .

الاهتمام بالصورة الشخصية للحساب ,  و البايو أمر مهم حتماً , حتى وفي حال دخولك لخانة الاكسبلور فإن عملية تحويل مشاهد الفيديو لمتابع دائم تحتاج لشيئ بجذب نظره , وترتيب الملف الشخصي له دور كبير ويعطي لمحة ممتازة عن محتوى الحساب , فيجب عليك بكل تأكيد الاهتمام بهذه النقاط .

 

2- محتوى المنشور مهم للظهور في اكسبلور التيك توك .

بعض الحسابات تنشر عشرات الفيديوهات في اليوم او في الاسبوع الواحد , وقد لا يظهر أحد هذه الفيديوهات في خانة الاكسبلور , ومن الممكن أن يظهر أحدها ,بالتالي لماذا ظهر هذا الفيديو ولم يظهر غيره ؟ , في حقيقة الأمر هذا المعيار من أهم المعايير التي يجب التركيز عليه , فكما قلنا فإن ظهور الفيديو في خانة الاكسبلور يعتمد على كيفية التفاعل مع الفيديو في الساعات الأولى من نشره , وكلما كان محتوى المنشور مميز كلما زادت الفرصة في ظهوره في الاكسبلور .

بطبيعية الحال فإن الظهور في خانة الاكسبلور يعتمد في بداية الأمر على تفاعل الاشخاص المتابعين للحساب الخاص بك , وعند نشر المنشور , اذا كان محتوى المنشور جيد , كان عدد المتفاعلين أكبر مما سيسهل وصول المنشور الى اكبر نسبة ممكنة من متابعين الحساب , وهذا الأمر سوف يساعد على وصول المنشور الى خانة الاكسبلور بكل تأكيد هذه هي المعادلة بكل بساطة .

كيفية الظهور في اكسبلور الانستقرام لزيادة المتابعين

3- استخدام الهاشتاقات القوية في المنشورات .

الهاشتاقات تساعد التيك توك في فهم محتوى الفيديو , بالتالي عرضه للاشخاص الأكثر إهتماماً بنوع هذا المحتوى , فكما قلنا سابقاً فإن المنشورات الاكسبلور تختلف من حساب الى آخر على حسب اهتمامات صاحب الحساب , بالتالي تساعد الهاشتاقات على تصنيف المحتوى الخاص بك , هل هو متعلق بالرياضية , أم بالتقنية , أم بالصحة , وغيرها من المجالات .

وحتى عندما يقوم الشخص بالبحث عن طريق هذه الهاشتاقات فإن المنشورات الخاصة بك تظهر في خانة المنشورات الأخيرة او Recent .

يتوجب عليك إختيار الهاشتاقات الأقوى ضمن المجال الذي تعمل به , والتي تحتوي على نسبة تفاعل أعلى , أيضاً لا تقم بتكرار الهاشتاقات بشكل كبير ومبالغ فيه لكل الفيديوهات , حتى لا تفهم المنشورات الخاصة بك على أنها سبام , قم بإختيار أبرز الهاشتاقات وضعها في الفيديو , ولا تبالغ في عدد الهاشتاقات , أيضاً قم بإختيار الهاشتاقات التي لها علاقة فقط بمحتوى الفيديو وهذه خطوة مهمة .

4- عدد المتابعين الفعلي لحساب الانستقرام .

الحسابات ذات عدد المتابعين الأكبر تتمكن بشكل أسهل من الوصول الى الاكسبلور من خلال الدعم الفوري الذي يحصل عليه الفيديوهات الخاصة بهم لمجرد نشر الصورة او الفيديو , فيحصل هذا المنشور على تفاعل كبير في ساعات نشره الأولى بالتالي يصنف في خانة الاكسبلور بشكل أسهل وأسرع عكس الحاسابات الجديدة والتي تمتلك عدد متابعين أقل .

في حال كانت لديك القدرة المادية لجذب المتابعين من خلال الحملات الاعلانية المختلفة , او القدرة التسويقية من خلال جذب المتابعين بالطرق الأخرى , والتي تحدثنا عليها في مقال , أسهل طرق زيادة المتابعين في التيك توك 2022 | 1000 متابع حقيقي يومياً , فستكون هذه لك نقطة قوة لا محالة فمن خلال تكبير الحساب الخاص بك ستتمكن من دخول خانة الاكسبلور بشكل أسهل وأسرع بكل تأكيد .

 

5-التفاعل مع الجمهور بالرد على تعليقاتهم

في حقيقة الأمر فهذا الأمر غير متاح للجميع بناء على عدد المتابعين الموجودين في الحساب وعدد التعليقات التي تصلك في اليوم الواحد , فأنت تستطيع التفاعل بشكل محدود على التيك توك بشكل يومي ما يقارب ال 200 تعليق وال200 لايك في اليوم الواحد , بالتالي اذا كنت تمتلك عدد كبيراً من المتابعين , فهذه النقطة ليست مخصصة لك , مع إحتمالية الرد على التعليقات المهمة بالنسبة للحسابات الكبيرة .

التفاعل مع المتابعين والجمهور مهم لأصحاب الحسابات الصغيرة والتي ما زالت في بداية نشر الحساب بالتالي عدد التعليقات التي سوف تصلك هي تعليقات قليلة , وعن طريق التفاعل مع الجمهور من خلال الرد على إستفساراتهم سيزداد التفاعل على المنشورات , بالتالي ستزيد إحتمالية دخول المنشور الخاص بك الى خانة الاكسبلور .

6- النشر في وقت الذروة لتفاعل الجمهور .

من الأمور المهمة أن تعرف طباع الجمهور الخاص بك من خلال معرفة الاوقات التي من المحتمل أن يتفاعل بها جمهور الحساب الخاص بك مع الفيديوهات في التيك توك فقد تقوم بنشر نفس المحتوى في وقتين مختلفين وتحصل على نتائج مختلفة مع أن المحتوى واحد , لكن يجب أن تنتبه لنقطة أن أحد هذه الأوقات من المحتمل أن يتفاعل بها الجمهور مع الفيديوهات الخاصة بك بشكل أكثر من الأوقات الأخرى .

من خلال التجربة ومن خلال الدخول الى الاحصاءات الخاصة بحساب التيك توك , ستتمكن من الحصول على هذه الأوقات بشكل دقيق , بالتالي من خلال حصول المنشور على أكثر تفاعل ممكن ستتمكن من زيادة فرصتك في الدخول الى خانك الاكسبلور , أما عملية النشر بشكل عشوائي وفي أوقات يكون بها جمهور الحساب غير متفاعلين فسوف تخسر هذه الميزة بكل تأكيد .

7- تأكد أنك لست محظور الظهور في اكسبلور التيك توك

نتيجة لبعض الممارسات الخاطئ في حسابي في التيك توك قد أعاني من ظهور رسالة لبلوك في التيك توك , ولعل أبرز هذه الممارسات إستخدام الهاشتاقات بكثرة وبصورة خاطئة , وهذا هو سبب ظهور رسالة لبلوك في التيك توك تخبرك بإن حسابك مخالف , فقبل البحث عن كيفية الظهور في اكسبلور على التيك توك تأكد فإما اذا كان حسابك لم يتعرض لحظر الاكسبلور ويمكنك مشاهدة مقالة ,حل مشكلة حظر الإكسبلور في التيك توك tiktok | لا تجرب غير هذا الحل .

وسبب إدراجي لهذه النقطة أن العديد من الأشخاص وفي مقالتي السابقة كانت أبرز التعليقات تقول ” يتم حظري من الظهور في اكسبلور التيك توك ” , بالتالي قد تقوم بجميع الخطوات السابقة ولا تظهر في اكسبلور التيك توك .

 

في الخاتمة

كانت هذه مجموعة من النصائح التي سوف تساعد حسابك في الظهور في خانة الاكسبلور في حال تطبيقها بشكل صحيح , اتمنى ان يكون موضوع هذا المقال قد نال على إعجابكم , وتذكر أنه يمكنك مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في نهاية هذه المقالة , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى