الربح من الانترنت

كيفية الربح من الواتس اب | الربح من الانترنت من خلال الواتساب

الربح من الانترنت بواسطة واتس اب whatsapp

هل سمعت عن موضوع الربح من الانترنت وعن أشخاص يكسبون الآف الدولارات فقط من خلال الجلوس على الحاسوب او حتى الهاتف المحمول والقيام ببعض المهام بشكل يومي او حتى لمرة واحدة ليحصلوا في نهاية الشهر على الآف الدولارات في حساباتهم البنكية ؟ في الحقيقة هذا الأمر أشبه للخيال , ولكن عند تفسير الأمر بطريقة منطقية يبدوا الأمر لنا واقعي وحقيقي مثل ما سوف نتكلم عنه اليوم وهو الربح من الواتس اب .

ان نقول الربح من الانترنت سهل ولكن عملية دخول المجالات المختلفة في الربح من الانترنت مثل التسويق بالعمولة والربح من التدوين والربح من المتاجر الالكترونية والدروبشبينغ والتطبيقات والأعمال الحرة وغيرها من الأمور صعبة قليلة  في بداية الأمر إذ تحتاج الى الصبر والتعلم والوقت والاتقان وغيرها من المؤهلات التي ستجعلك بعد فترة من الزمن قادراً على تحقيق الآف الدولارات بصورة أسهل وبوقت أقل , ولكن كما قلنا سابقاً البداية صعبة قليلاً .

شاهد ايضاً : دليلك الشامل لإنشاء حساب والتسجيل و الربح من خمسات | 100 دولار خلال 10 أيام

أولاً : لماذا الربح من خلال الواتس اب .

 

في الحقيقة الواتساب من التطبيقات العظيمة التي يمكننا الربح من خلالها فهو التطبيق الأول على مستوى المحادثات ضمن تطبيقات المراسلة الفورية , العديد منا يمضي الكثير من الوقت على هذا التطبيق من خلال مراسلة الاهل والأصدقاء ودون فائدة حقيقة يتم تحقيها منه بإستثناء تضيع الوقت بكل تأكيد , بالتالي بعد  ما قمنا من خلال مدونة أفكار بإختصار , بنشر عشرات الشروحات عن طرق الربح من الانترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والاستفادة منها , جاء الدور على الواتساب لتقديم شرح شامل كامل لطريقة الربح من الواتساب والاستفادة منه  .

ثانياً : هل يمكن الربح من الواتس اب بشكل مباشر ؟

 

معلومة على الهامش وحتى تتضح الصورة , هل شاهدة يوماً إعلاناً على تطبيق الواتساب ؟ جوابك سيكون وبشكل مباشر لا ! إذا كيف تربح شركة الفيس بوك من خلال تطبيق الواتساب ؟ مع ان التطبيق يتم الإنفاق عليه مليارات الدولارات سنوياً وتم شراءه من قبل شركة الفيس بوك سابقاً و meta حالياً بقيمة 19 مليار دولار امريكي , بالحقيقة الواتس اب تربح من خلال بيع الداتا الخاصة بالمستخدمين لهذا التطبيق للشركات الاخرى وهذه هو مصدر الدخل الخاص بالتطبيق , بالتالي يتم الربح من خلال بشكل غير مباشر , وهي نفس الطريقة التي سوف نستخدم فيها تطبيق الواتساب للربح من الانترنت من خلال تسخيره للربح منه والاستفادة من خلاله للترويح لعدة أمور بصورة بسيطة وسهلة .

شاهد أيضاً : أفضل 10 مواقع بيع الصور على الانترنت للمصورين المبتدئين والمحترفين مجاناً

ثالثا : كيفية الربح من الواتس اب .

 

للربح من الواتساب عدة طرق ومن خلال عدة مجالات ربحية نحتاج لتطوريها والربح منها استغلال الواتساب في هذه العملية وغاية الأمر أن الواتس اب يلعب دور تسويقي للوصول الى الهدف الخاص بنا وهو الربح من الانترنت من خلال استخدام تطبيق الواتساب بصورة مباشرة او غير مباشرة , في هذه القائمة سوف نقوم بسرد الطرق الرئيسية للربح من الانترنت من خلال تطبيق الواتس اب whasapp .

 

1- الربح من خلال التسويق بالعمولة ( الافلييت ) .

الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة,الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,كيفية الربح من الانترنت,التسويق بالعمولة امازون,التسويق بالعمولة للمبتدئين,الربح من التسويق بالعمولة 2020,الربح من التسويق بالعمولة 2021,تسويق بالعمولة,طرق الربح من الانترنت,الربح من الافلييت,التسويق بالعموله,شرح التسويق بالعمولة,ربح المال من الانترنت,الربح من الانترنت 2021,شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين,الربح من الانترنت بدون راس مال

لا يكاد يخلو موقع يقدم خدمة معينة او متجر الالكتروني يقدم مجموعة من المنتجات من خيار ربح المال من خلال التسويق بالعمولة والحقيقة أن بعض المواقع تقدم نسب سخية قد تصل ال70% من قيمة الطلب الذي سيقوم أي شخص بطلبه من خلالك , وفي حال كنت بارعاً بالتسويق لهذه المنتجات وتمكنت من إقناع الناس بشراء هذه المنتجات او الخدمات ستحصل على أرباح هائلة تقدر بالآف الدولارات شهرياً .

وهنا يأتي دور الواتساب الذي سوف يساعدنا في التسويق لهذه المنتجات من خلال قائمة الارقام التي تتوفر لدينا او من خلال الجروبات المشترك فيها والتي قد تكون بنفس مجال الخدمة او المنتج مما يزيد من نسبة احتمالية شراء المنتجات التي تقوم بنشر الروابط الخاصة بها على هذه الجروبات او من خلال الرسائل الجماعية .

2- تسويق منتجاتك الخاصة من خلال الواتس اب

التسويق عبر الواتس اب مجانا,التسويق على الواتس اب,كورس التسويق على الواتس اب,التسويق الالكتروني,شرح التسويق على الواتس اب بدون حظر,التسويق علي الواتس اب,التسويق بالواتس اب,استراتيجيات التسويق من خلال الواتس اب,دوره تسويق على الواتساب,التسويق,تسويق الكتروني,دوره تسويق على الواتس,التسويق على الواتساب,برنامج ارسال رسائل واتس اب من الكمبيوتر مجانا,واتس اب,الارسال على الواتس اب,التسويق عبر الواتس اب,الربح من التسويق بالعمولة,حملات التسويق عبر الواتس اب

من أجمل الطرق التي يستخدمها العديد من التجار في الوقت الحالي لزيادة المبيعات , حيث يقوم الكثير من التجار بجمع ارقام الهواتف الخاصة بالزبائن والقيام بإرسال جديد العروض والمنتجات الى هؤلاء الزبائن بشكل مستمر من خلال الواتس اب ومجموعاته وميزة الرسائل الجماعية .

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من تحويل الزبون الذي يشتري لمرة واحدة لزبون دائم , سواء كان العمل الخاص بك اونلاين او حتى عمل ومتجر موجود على أرض الواقع سوف تتمكن من الاستفادة من هذه الطريقة , وانا شخصياً عندم أقوم بشراء بعض الأمور المتعلقة بعض المشاريع التي أدريرها يطلب مني العديد من التجار ان يتم إضافتي على مجموعة على الواتساب حتى اتلقى جديد العروض والبضائع المتوفرة لديهم , وفي الغالب وفي الحقيقة غالباً لا أمانع هذه الأمر لانه يسهل علي الكثير من الأمور والكثير من الإتصالات للسؤال عن منتجات معينة .

 

شاهد أيضاً : افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين ومن دون رأس مال 0$

 

3-استخدام الواتس اب كمنصة خدمة عملاء .

اسرار الواتس اب,خدمة العملاء,حماية الواتس اب,الواتس اب والرد التلقائي علي العملاء,واتس اب,خدمة العملاء عبر الهاتف ppt,رسائل الى العملاء للواتس,ارسال رسائل الى العملاء على الواتس,تحديد المكان من خلال الهاتف,تلكو خدمة العملاء,بتلكو خدمة العملاء,حالات الواتس اب,سيناريو خدمة العملاء,رقم بتلكو خدمة العملاء,رقم خدمة العملاء بتلكو,قفل الواتس اب,الواتس اب,مشاكل الواتس اب,حل مشكلة الواتس اب,تحديد المكان من خلال الاببراج,عمل بوت للواتس اب

أغلب المشاريع يتم الترويج لها من خلال منصتي الفيس بوك واعلانات جوجل , ولكن لو ركزنا أكثر على الفيس بوك لوجدنا توافق تام وكبير بين الفيس بوك والواتس اب حيث يمكنك عند القيام بإنشاء حملة اعلانية بإضافة زر في الاعلان لتقوم بتحويل العميل المحتمل مباشرة من الفيس بوك الى محادثة واتس اب ويمكنك من خلال الواتس اب عمل حساب تجاري خاص بالتجارة التي تقوم بها , فالواتساب يوفر لنا نوعين من الحسابات الاول العادي والثاني التجاري حتى نتمكن من تقديم خدمة دعم فني للعملاء من خلال تطبيق الواتساب .

ومن خلال جميع البيانات من الاشخاص الذين يقومون بالتواصل معك يمكنك عمل إعادة استهداف بصورة احترافية وهنا يظهر لنا أهمية الواتس اب في زيادة الارباح وتثبيت العملاء وسهولة الاقناع والتواصل معهم وتقديم المزيد من العروض في المستقبل .

 

رابعاً : خدع تساعدك في الربح من الواتس اب

ارسال الرسائل في الواتس اب لا يقتصر على الاصدقاء والمعارف فمن خلال الحملات الاعلانية أو من خلال الشراء يمكنك الحصول على قاعدة بيانات تحتوي على الآف الارقام وربما يكونون مستهدفين ومهتمين بالمنتج الذي تقدمه , من خلال بعض البرامج التي يمكنك تحميلها على جاهز الحاسوب يمكنك إرسال رسالة الى الآف الارقام او حتى ملايين الارقام دفعة واحدة .

ومن خلال هذه الطريقة يمكنك إستغلالها للترويج للمنتجات الخاصة بك , وتخيل كم يمكنك الربح من خلال الترويج للخدمات او المنتجات الخاصة بك بعد وصول الرسالة الخاصة بك الى عشرات الاف او حتى الملاين من الارقام المهتمة بالخدمة او بالمنتج الخاص بك  , وفي الحقيقة هذه الطريقة شائعة جداً للربح من الانترنت ويوجد عشرات الشروحات لعشرات البرامدج باللغة العربية على اليوتيوب لإستخدامها .

شاهد ايضاً : كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2021 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

في الخاتمة

 

تطبيق الواتس اب مثله مثل باقي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي يمكنك إستخدامه والجلوس عليه وتضيع الساعات من يومك دون فائدة ترجى او عائد مادي , ويمكنك تحويله الى منصة لتسويق المنتجات والخدمات الخاصة بك والربح منها من خلال الطرق او مجموعة الطرق التي قمنا بطرحها خلال هذه المقالة والخيار في الأول والأخير عائد لك .

 

مصادر : 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى