سوشيال ميدياالانستقرام

كيفية تقليل المحتوى الاباحي في الانستقرام ومنع ظهوره وحجبه

يعتبر تطبيق الانستقرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي شهرة وانتشاراً على الصعيد العربي والعالمي في نفس الوقت لما يقدم هذا التطبيق من مميزات رائعة ومحتوى مميز أغلب الأحيان , ويعتبر هذا التطبيق في نفس الوقت مصدر دخل للعديد من الأشخاص خاصة وأنه يمكن إستخدامه كمنصة للبيع والشراء والتسويق الإلكتروني , ويمكنك مشاهدة هذه المقالة للتعرف أكثر على موضوع الربح من الانستقرام , كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2022 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

ومع كثرة حسانات هذه المنصة الا أنه وبالمقابل يوجد أمور سيئة فيها مثل ظهور بعض المحتوى الاباحي والخادش في الحياة اثناء تصفح هذه المنصة وخاصة في خانة الاكسبلور , بالتالي يصبح المستخدم معرض بشكل يومي لهذه المحتوى الاباحي والذي يؤثر وبشكل كبير على المراهقين والأطفال .

بالتالي نحتاج لطريقة للتقليل من هذا المحتوى الاباحي او منع ظهوره بالكامل , وقد قامت الانستقرام بتوفير هذا الخيار او مجموعة الخيارات للمستخدمين حتى يتمكنوا من التحكم بشكل أسلس بالمحتوى المعروض , بالإضافة على قدرتنا على التحكم بالمحتوى الذي يظهر في خانة الاكسبلور بناء على خوارزميات الانستقرام التي سيتم شرحها في هذه التدوينة .

 

لماذا يظهر المحتوى الاباحي في الانستقرام؟

منصت الانستقرام منصة غربية تابعة لشركة الفيس بوك الأمريكية , بالتالي بعض المحتويات التي نعتبرها خادشة للحياة ومحتويات إباحية تصنف عندهم كمحتوى حريات شخصية في إظهار الجسد والعري والإباحية وغيرها من الأمور , بالتالي أصبح المراهق أو الطفل المسلم معرض لهذا المحتوى الخادش .

شاهد أيضاً: طريقة زيادة متابعين الانستقرام حقيقيين مجانا 2023 بدون برامج.

اخفاء المحتوى الإباحي من الاكسبلور في الانستقرام؟

الاكسبلور هي خانة يظهر فيها أبرز الصور ومقاطع الفيديو إنتشارا في الوقت الحالي , و لكن هذه الخانة مع مرور الوقت تبدأ بالتعلم من اهتمامتك الشخصية فتبدأ المنشورات بالظهور في هذه الخانة حسب الاهتمامات الخاصة بك , فمثلاً في الحساب الخاص بي تظهر بنسبة 90% المنشورات الخاصة بالرياضة وكرة القدم في خانة الاكسبلور , لإن أغلب اهتمامي والحسابات التي أقوم بمتابعتها هي حسابات رياضية .

 

بالتالي يجب عليك أن تقوم بالدخول الى الاكسبلور ثم تصفح بعض الصور حسب إهتمامك ليقوم الانستقرام وحسب خوارزمياته بالتعرف على المحتوى الذي يثير إهتمامك بالتالي سيقوم بإقتراح محتوى مشابه له , وفي حال قمت بمتابعة حسابات فنانين أو فنانات او عارضة ازياء أو ممثلات وغيرها من الأمور بطبيعية الحال سيظهر لك محتوى إباحي بإستمرار بالتالي يجب عليك تجنب هذه الممارسات ليبقى الحساب الخاص بك خاليا من هذه المنشورات ومما يغضب وجه الله تعالى .

 

اذا كنت مهتماً بزيادة المتابعين في الانستقرام يمكنك مشاهدة الشرح التالي , أفضل طريقة لزيادة متابعين الانستقرام بسرعة وحقيقيين مجانا 2022

اخفاء المحتوى الاباحي من الانستقرام عن طريق الاعدادات؟

يوجد إعدادت معينة في الانستقرام تساعد بشكل كبير على إخفاء أغلب المحتوى الاباحي الموجود في الانستقرام بالتالي ننصح بإستخدام هذه الاعدادت :

انستقرام,كيف يمكنني إزالة الصور غير المرغوب فيها من الموجز على الانستقرام,الاباحية,اخفاء المواقع الاباحيه من على جوجل كروم,حجب المواقع الاباحية,حجب المحتوى الجنسي من الظهور,حظر المواقع الاباحية,منع المواقع الاباحية,حذف الصور من الانستقرام دفعه واحده,كيف تقلل ظهور الصور الغير لائقة في #الانستقرام,حجب المواقع الاباحيه,طريقة تحديد وحذف الصور من الانستقرام,حظر المواقع الاباحيه من الهاتف,طريقة تقليل ظهور الصور والمقاطع الغير لائقه في الانستقرام

1- نضغط على الاعدادات

2- نضغط على خيار الحساب

3- نضغط على خيار المحتوى الحساس

4- لتفعل أقصى حد من الحماية نضغط على الخيار الثالث المشار اليه باللون الأحمر

 

كما قلت سابقاً فهذا الخيار يقلل من ظهور الصور والفيديوهات التي بها محتوى إباحي ولكن لا يمنعها بشكل كامل بالتالي ننصح بتطبيق الخيار الاول الذي قمنا بشرحه في هذه التدوينة .

 

لحذف حساب الانستقرام بشكل مؤقت يمكنك مشاهدة هذا الشرح , كيفية قفل ( حذف ) حساب الانستقرام بشكل مؤقت | كيف أقوم بتعطيل حسابي ؟

في الخاتمة .

 

اتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابكم , وأن نكون قد وفقنا لهذا الشرح وجعله الله في ميزان حسناتنا وحسناتكم , واذا استفدت من الشرح يمكنك مشاركته من خلال ازرار مواقع التواصل الاجماعي الموجودة أسفل هذه التدوينة , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى