شروحات يوتيوبالربح من اليوتيوب

الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب | الشروط والقنوات المؤهلة .

بعد اجتياح التيك توك لمنصات التواصل الاجتماعي عن طريق الفيديوهات القصيرة وتصدرها للمشهد في السنوات الأخيرة عن طريق الفيديوهات القصيرة التي يتم انتاجها على هذه المنصة حاولات العديد من منصات التواصل الاجتماعي منافسة التيك توك بنفس السلاح الا وهو الفيديوهات القصيرة , وكان من أبرز منصات التواصل الاجتماعي التي تبنت هذه الفكرة الانستقرام عن طريق فيديوهات Reels , ومؤخراً قامت منصة اليوتيوب بإضافة خانة الفيديوهات القصيرة والتي تسعى من خلالها لمجابهة التيك توك , خصوصاً وأن الكثير من صناع المحتوى توجهوا لهذه المنصة .

شاهد أيضاً : افكار فيديوهات يوتيوب : أكثر من 60 فكرة لاصحاب قنوات اليوتيوب 2022.

وفي سبيل خلق التنافس ما بين الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب والتيك توك عملت اليوتيوب على انشاء صندوق مالي ضخم بقيمة 100 مليون دولار أمريكي يتم توزيعها على منشيئ المحتوى في هذه الخانة , في مقالة اليوم سوف نتعرف على الأشخاص المؤهلين للربح من فيديوهات اليوتيوب القصير وما الشروط للربح من فيديوهات اليوتيوب القصيرة , فعليك متابعة هذه المقالة لمعرفة التفاصيل .

شاهد أيضاً : دليلك الشامل لزيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب 1000 مشترك يومياً بطرق واستراتجيات مختلفة 2022 .


ما هو الصندوق المالي المخصّص لفيديوهات YouTube القصيرة

في سبيل خلق فرصة تنافسية في مجال الفيديوهات القصيرة والتي يتصدرها التيك توك , عمدت اليوتيوب الى تخصيص مبلغ مالي لمنشيئ محتوى الفيديوهات القصيرة ويقدر ب 100 مليون دولار امريكي , وهو مخصص لمكافأة صنّاع المحتوى على انتاجهم للفيديوهات القصيرة , حيث ستقوم شركة اليوتيوب بالتواصل مع آلاف من منشئي المحتوى شهرياً لاخبارهم انم مؤهلون للحصول على مكافأة من الفيديوهات القصيرة من الصندوق المالي المخصص لهذا الغرض .

اذا كنت مهتماً بالربح من اليوتيوب يمكنك مشاهدة المقالة التالية , كيفية الربح من اليوتيوب 2022 | دليلك الشامل لربح الآف الدولارات شهريا !!


هل يجب أن تكون القناة الخاصة بي محققة لشروط تحقيق الدخل

هذا السؤال جاء من العديد من الأشخاص بناء على أن الكثير من القنوات في اليوتيوب لم تحقق شروط تحقيق الدخل المتمثلة ب 4000 ساعة مشاهدة فعلية للفيديوهات و 1000 مشترك بالتالي هذه القنوات التي لم تحقق هذه الشروط هل تستطيع الربح من اليوتيوب ؟

نعم تستطيع القنوات التي لم تحقق شروط تحقيق الدخل ولم تدخل في برنامج شركاء اليوتيوب من تحقيق الدخل من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب , حيث قالت اليوتيوب التالي : ” لا تحتاج القنوات إلى تفعيل ميزات تحقيق الربح على YouTube لتكون مؤهلة للاستفادة من الصندوق. يُعدّ منشئو المحتوى في برنامج شركاء YouTube والقنوات التابعة لشبكة متعددة القنوات (MCN) مؤهلين للاستفادة من الصندوق أيضًا. ”

شاهد أيضاً:  الطريقة الرسمية الوحيدة لتوثيق قناة اليوتيوب بعلامة الصح 2022 | خطوات توثيق قناة اليوتيوب


شروط تحقيق الدخل عن طريق الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب .

1- تحميل فيديو واحد على الأقل في خانة الفيديوهات القصيرة في  أخر 180 يوم

2-الالتزام بارشادات منتدى اليوتيوب وحقوق النشر وسياسية تحقيق الربح .

3- أن تقوم بتحميل فيديوهات أصلية خاصة بك وغير معاد نشرها من تطبيقات ومواقع أخرى مثل اليوتيوب والانستقرام او لقطات من أفلام او برامج تلفزيونية او مباريات كرة قدم وغيرها , أي يجب أن تكون صاحب المحتوى الاصلي .

4- يجب ان يبلغ عمرك 13 سنة أو أكثر اذا كنت من الولايات المتحدة , أو سن الرشد في البلد التي تسكن فيه .

5-اذا كان عمر منشئ المحتوى يبلغ 13 – 18 سنة يجب ان يوافق أحد والديه على البنود , ويجب ايضاً انشاء حساب ادسنس لتلقي الدفعات إذا لم تكن القناة مرتبطة بحساب .

6- والشرط الأهم والذي مع الأسف الشديد قد يمنع الكثير من متابعي هذه المقالة من تحقيق الدخل من خانة الفيديوهات القصير  في اليوتيوب وهو ان يكون منشئ المحتوى من أحد البلدان التالية :

 

البرازيل

الهند

إندونيسيا

اليابان

المكسيك

نيجيريا

روسيا

جنوب أفريقيا

المملكة المتحدة

الولايات المتحدة

مع العلم أن اليوتيوب تنوي لتوسعة نطاق الأهلية لتضمين عدد أكبر من البلدان والدول في القريب العاجل , ففي حال قامت اليوتيوب بهذه الخطوة سنقوم بإضافة الدول المؤهلة الجديدة .

شاهد أيضاً : طريقة خبيثة لزيادة مشتركين اليوتيوب مجانا 2022 , 100 مشترك يومياً دون مواقع او تطبيقات


ما دامت دولتي غير مدعومة لماذا استخدم الفيديوهات القصيرة ؟

كما قلت مسبقاً فمن المرجح جداً إضافة الكثير من الدول الأخرى في القريب العاجل بالتالي يجب عليك أن تكون مستعداً للإستفادة من هذه الميزة في أي وقت , وكي لا تبدأ من الصفر عندما يتم الاعلان عن انطلاق الميزة في دولتك يجب عليك البدء في صناعة المحتوى في الوقت الحالي , بالإضافة الى أن ميزة الفيديوهات القصيرة تساعدك في زيادة مشاهدات ومشتركين القناة بشكل فعّال .

شاهد أيضاً : أفضل 10 مواقع للحصول على فيديوهات بدون حقوق لزيادة ارباح اليوتيوب.


في الخاتمة

اتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال اعجابكم وافادكم وأعطاءكم لمحة جيدة عن الموضوع , ونذكركم أنه يمكنكم مشاركة المحتوى عن طرق ازرار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل هذه التدونية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المصدر : اليوتيوب

 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى