تطبيقات ايفون واندرويد

شرح تطبيق كامبلي cambly لتعلم اللغة الانجليزية 2023

تطبيق كامبلي cambly  المعلم الخاص لكل من يريد تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية حيث أن تطبيق كامبلي cambly يقدم اللغة الإنجليزية في شكل سلس وسهل الفهم والحفظ  لممارسة اللغة الانجليزيه والمحادثة مع متكلمين أصليين لللغة الانجليزية native speakers language وهذا ما جعله ينال إعجاب الكثير ويسجل 4.9 من أصل خمس نجوم على أبرز المتاجر الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات .

يتميز تطبيق كامبلي cambly بأنه يقدم اللغة الإنجليزية في شكل دروس واختبارات مرئية ومسموعة و تفاعلية مع متحدثين  و الناطقين باللغة الانجليزية لتحسين أداء المستخدم وليصل  المستخدم إلى أعلى مستويات إجادة اللغة الانجليزية بالشكل الذي يجعله يتحدثها بطلاقة ويكتبها بمهارة أي أن مستواه ممتاز.

اذا كنت مهتماً بتطبيقات الترجمة يمكنك متابعة هذه المقالة , أفضل 7 مواقع وتطبيقات لترجمة النصوص بشكل إحترافي | وداعاً لترجمة جوجل

أولا : ما هو تطبيق كامبلي cambly

تطبيق كامبلي cambly يجعل مستخدمه يتعلم اللغة الإنجليزية من خلال دردشة الفيديو video chat و إجراء محادثة بطريقة مباشر مع معلم ماهر ومتقن لللغة ,كما يوجد معلمين تعتبر اللغه الإنجليزية هي اللغة الأم لهم على كامبلي cambly تقوم بالتواصل معهم بشكل الفوري و المباشر.

جميع المدرسين المتواجدين على هذا التطبيق لديهم قدرة عالية على تقديم المساعدة والشرح وإعادة التأكيد على المعلومة وتكرار النطق لتعلم و تحسين و تطوير اللغة وجعل المتعلم خبير بها وتتعلم بطريقة سلسلة وسهلة .

يحتوي كامبلي cambly على معلمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وهذا ما يجعله من افضل التطبيقات المتخصصة لتعليم و تدريس اللغة الإنجليزية اون لاين .

ثانيا : مميزات تطبيق كامبلي cambly

لم يهتم كامبلي cambly بضرورة امتلاك مستخدميه الخبرة المختلفة ولو بسيطة في اللغة الإنجليزية وهذا لأنه يقوم بتعليم المبتدئين ومساعدتهم على الوصول إلى أعلى المستويات في اللغة الأجنبية والتي تتمثل في  الحصول على الدورات والشهائد العالمية والقوية مثل toefl وtesol وtefl وielts.

اختيار أفضل المعلمين بعناية وضمهم إلى كامبلي cambly  وهذا يظهر في أن المتعلم قد يجد معلميه إما طلاب جامعات اجنبيه ومعلمين ورجال أعمال وكتاب وممثلين أجانب ويمكنك استخدام كامبلي cambly من خلال موقع  اونلاين او التطبيق للهواتف او برنامج للكمبيوتر.

يوجد عليه جميع الوسائط الجميلة التي يمكنك من خلال التعلم والتي  تساعد على التعلم  بسرعة مثل وجود مكالمات فيديو video chat  وتسجيلات مرئية ومسموعة بالإضافة إلى تجميع المفردات والمفاهيم الحديثة وتكرار قراءتها لتمارس النطق الصحيح وهذا يجعل متعلمي اللغة يستفيدون أكثر بشكل أساسي مع وجود القدرة على مراجعة المحادثة لمشاهدة أداءك في المحاضرة .

يتيح تطبيق cambly المخاطبة والمناقشة مع المعلم إما بخاصية الصوت أو الكتابة , بالإضافة إلى انه يمكن التحدث بأسلوب صوتي داخل الشات chat مما يساعد المتعلم في ترجمة كتابته بلغته الأم مثلا العربية أو الإيطالي عندما يتعرقل في كتابة اللغة الإنجليزية.

افضل تطبيقات حل المسائل الرياضية يمكنك متابعتها من هنا , افضل 5 تطبيقات لحل المسائل الرياضية الصعبة بالخطوات للايفون والاندرويد

لماذا أقوم بإختيار cambly عن باقي التطبيقات تعلم الانجليزي

يمكنكم من خلال cambly بجانب تعليمه للغة الإنجليزية للجميع فإنه يعلمهم ويجعلهم يطلعون على ثقافات الدول الأخرى بفضل تعلم الدردشة الجماعية video group chat التي تتم بين المصري والسعودي والروسي والبرازيلي والأمريكي وغيرهم من عدد  عبر منصة كامبلي cambly .

cambly متاح في أي دقيقة ويترك الحرية لمستخدميه بأن يضعوا خطة و طريقة الدراسة بنفسهم طبقًا لجدول مواعيدهم اليومية حيث يسهل التدريس ويبدأ في غضون دقائق وبالتالي فكلما يمتلك الشخص وقت فراغ يمكنه فتح التطبيق و ليس محدد بوقت تعلم معين .

cambly  لا يحتاج إلى رسوم  و تكلفة عالية حيث يدفع المستخدم حوالي 10.20 دولار في الساعة الواحدة، كما أنه يقدم أرباح لمستخدميه على الباي بال في كل يوم اثنين من كل أسبوع.

ثالثا : فوائد كامبلي cambly للأطفال

برنامج cambly  لن يفيد الكبار فقط وإنما يمكن تحميله بإصدار تطبيق كامبلي كيدز من أجل تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية على يد معلمين خبراء .

يتم تقسيم اللغة الإنجليزية على شكل حصص مدتها 30 دقيقة تعرض للأطفال من خلال الصوت والصورة من أجل جذب انتباه الطفل وترسيخ المعلومة في ذاكرته بمنتهى السلاسة والسهولة.

جميع القائمين على تصميم هذا البرنامج لديهم اللغة الإنجليزية قوية 100%  native speakers  لانها اللغة الأم بالنسبة لهم وهذا ما جعل البرنامج ممنهج بتصميم محترف يناسب صفات الطفل الخجولة وبالتالي يقوم المدرس باستخدام طرق لتشجيعه.

كما يمكن أن يتعلم الطفل اللغة الإنجليزية بطريقة شفهية عبر الإنترنت بواسطة هذا التطبيق حيث يقوم كامبلي cambly بنشر تسجيلات بالصوت والصورة تعبر عن شرح كل درس.

من خلال cambly  تقوم بالاستماع إلى النطق الصحيح من قبل المتحدثين الأصليين لللغة native speakers  وهنا تتأقلم أذن الطفل على النطق الصحيح للأصوات ومخارج حروف اللغة الإنجليزية.

كما ن  cambly يقدم خاصية النقل والتي هي عبارة عن كم كبير من المفردات الخاصة بالإنجليزية والتي يعمل على تحديثها  وزيادتها بصوره مستمره بحيث ينمو عقل الطفل مما يساعد على الكلام مع معلمين باللغه الإنجليزية بطلاقة.

cambly يقوم بعرض الكثير من المعلومات مثل الرياضة والعلوم والتاريخ وغيره من العلوم من خلال الإنجليزية وهذا ما يجعل الطفل قادر على التفكير بطرق نقدية أكثر.

جميع المناهج الموجودة على التطبيق تم دراستها في الولايات المتحدة وهذا ما يجعل الطفل يدرس اللغة بالطريقة الجيدة ويتعلم جميع أساسياتها .

اذا كنت مهتماً بالواتساب يمكنك مشاهدة المقالة التالية , 5 خدع رائعة في الواتساب يجب عليك أن تجربها ! ستجعل حياتك أسهل

رابعا : البرامج الدراسية المتاحة على كامبلي cambly

تطبيق كامبلي يحتوي على العديد من الاختبارات التي تعتبر مستويات متقدمة في ممارسة وإجادة اللغة حيث تتمثل في الآتي:

برنامج Toefl

هذا البرنامج أحد اختبارات اللغة الإنجليزية ويستخدم لقياس مستوى اللغة عند الدارسين للتأكد من تمكنهم من نطق كلمات اللغة الإنجليزية, كما أن هذا البرنامج لابد منه لأنه موحد في جميع الجامعات الأجنبية التي تتحدث بصورة رسمية اللغة الإنجليزية.

وبما أن هذا البرنامج يعتبر من أهم برامج اللغة الإنجليزية المعتمدة من قبل مؤسسات أكاديمية ومهنية اللغة الإنجليزية بالنسبة لها هي اللغة الأم و يدرج هذا الاختبار في جميع الاختبارات التعليمية بناءً على إشراف العلامة التجارية ets التي تقوم بتحرير وتصحيح الاختبارات الخاصة به وهي المسؤولة عن الاختبارات التربوية أيضًا.

ترسل التقارير بمستوى الطالب بطريقة دورية ولمدة عامين من بعد اجتيازه لهذا الاختبار.

اختبار Ielts

هو اختبار لغة إنجليزية دولي موحد على مستوى العالم هذا الاختبار مهمته الاطلاع على مدى قدرة الدارس على نطق اللغة الإنجليزية وخاصة للأشخاص الذين لا تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية بالنسبة له , هذا الاختبار تم تصميمه من قبل المجلس الثقافي البريطاني ielts australia وcambridge evaluation english.

بالرغم من وجود اختبارات أخرى مثل toeic إلا أن هذا الاختبار هو الرئيسي على مستوى العالم لأنه مقبول من معظم الدول على سبيل المثال أستراليا وبريطانيا وكندا وفنلندا ونيوزيلندا وهم المؤسسين الأكاديميين لهذا الاختبار.

كما أن هذا الاختبار يعتمد عليه أكثر من 3000 مؤسسة أكاديمية متواجدين في الولايات المتحدة والمنظمات المهنية المنتشرة في جميع بقاع العالم, كما أن هذا الاختبار لابد من اجتيازه في حالة طلب التأشيرات للمملكة المتحدة والهجرة، كما يسهل عملية الهجرة إلى أستراليا.

خامسا : كيفية تحميل كامبلي cambly معلم اللغة الإنجليزية

عندما تم تصميم تطبيق كامبلي فإن تم مراعاة عمله على جميع الأجهزة والتي منها الهواتف المحمولة بنظام الأندرويد وios و موقع انترنت للويندوز .

بالتالي سنقوم بوضع جميع الروابط الازمة لتطبيق cambly

 

cambly للايفون

cambly للاندرويد 

موقع cambly

 

سادسا : هل يمكن تجربة cambly بشكل مجاني ؟

بكل تأكيد يمكنك تجربة cambly مجاناً حتى تعيش التجربة وتقرر الانضمام من عدمه و لكن يجب إنجاز بعض الخطوات حتى تحصل على 10 دقائق مجانا ثم تحصل على 15 دقيقة أخرى .

للحصول على 10 دقائق مجاناً يجب تطبيق الخطوات التالية بعد الحصول على التطبيق

رمز الإحالة : HAZ98

 

تطبيق كامبلي,كامبلي,cambly,تطبيق cambly,شرح تطبيق cambly,تطبيق كامبلي cambly,شرح تطبيق كامبلي,موقع كامبلي,تطبيق cambly لتعلم الانجليزية,cambly app,شرح تطبيق كامبلي cambly تعلم اللغه الانجليزيه,تطبيق,كامبلي تطبيق,تطبيق كامبلي مجانا,اعلان تطبيق كامبلي,cambly kids,cambly code,cambly free,هل تطبيق كامبلي مجاني,تطبيقات لتعلم الانجليزي,cambly conversation,تطبيقات,دروس كامبلي,كامبلي مجانا,كامبلي مجاني,برنامج كامبلي,cambly english

 

بعد الحصول على 10 دقائق يجب عليك استخدامها من خلال الضغط على تجربة درس مجاني , عند الانتهاء من الدرس ستصل لك رسالة عبر الايميل تعرض عليك تقييم التطبيق ب5 نجوم مقابل الحصول على 15 دقيقة , عندما تقوم بتقييم التطبيق ب5 نجوم وإرسال لقطة شاشة عبر الايميل الذي وصلك سيقوم التطبيق بإضافة 15 دقيقة مجانية أخرى , لكن كما قلت مسبقاً يجب عليك استخدام ال10 دقائق الأولى للحصول على ال15 دقيقة الثانية .

 

سابعا : تجربة شخصية لأحد الأشخاص مع كامبلي cambly

بدأت تجربتي عندما قمت بالاشتراك في هذا تطبيق كامبلي لأول مرة لمدة شهر قمت بتصميم خطة تتمثل في دراسة اللغة الإنجليزية لمده ربع ساعة بروتين يومي و لمدة سبع أيام , في هذه المدة قمت بالتعرف على مستوى اللغة الإنجليزية لدي بجانب تقوية نقاط القوة لدي وإيجاد حل لنقاط الضعف والتخلص منها في اللغة الإنجليزية وشخصيتي أيضًا.

تعلمت كيف أطور من مستوى اللغة لدي والنقاط التي يجب التركيز بها وهذا بفضل أن جميع الأساتذة المتواجدين عليه يأخذون رأينا في الموضوع الذي نريد تعلمه والتحدث به خلال المحاضرة ,  كما اطلعت على مميزاته التي تكمن في تسجيل المحادثات بالصوت والصورة والاحتفاظ بها في حسابي على هذا التطبيق من أجل مراجعتها إذا رغبت بذلك.

ولكن هناك عيب واحد بالنسبة لي وهو أنني فشلت في تنظيم وقتي وبالتالي أصبحت غير منتظم على هذا التطبيق وبالتالي فإن بعض المحادثات كنت لا أستطيع حضورها.

ثامنا : أسعار كامبلي cambly

يمكن التسجيل في تطبيق كامبلي وتحديد الأسعار بناءً على خطة الدراسة المتمثلة في الآتي:

● إذا كانت خطة المتعلم تتمثل في دراسة اللغة الإنجليزية نصف ساعة كل يوم فيمكن الانضمام لمدة شهر بقيمة 99 دولار.

● أما إذا كانت الدراسة تتمثل في حضور ثلاثة أيام في الأسبوع يمكن انضمامك في هذه الخطة ثلاثة أشهر بقيمة 89 دولار.

● أما في حالة رغب المتعلم في شراء كامبلي cambly لمدة سنة كاملة فيمكنه سداد 74 دولار كقيمة الاشتراك في هذه الخطة.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى