عالم التقنية

أفضل طريقة لحجب المواقع الاباحية من الراوتر نهائياً للهواتف والحواسيب

أمست المواقع الإباحية في عصرنا الحالي من أسهل الأمور التي يستطيع الانسان الوصول اليها , بل وتعدى الأمر أنها أصبحت تظهر أمامك من دون سابق إنذار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او حتى المواقع التي تقوم بتصفحها , وسبب هذا  نسبة عدد من الشباب في الوطن العربي مع الأسف الشديد  أصبح مدمناً على مشاهدة هذه الأفلام القبيحة  , بالإضافة الى هذا أصبح العديد من الأطفال والمراهقيين معرضين لمشاهدة هذا المحتوى مع الأسف الشديد فهل هنالك طريقة حجب المواقع الإباحية والتخلص منها وعدم القدرة على النفاد اليها ؟  .

لا نستطيع إنكار الأضرار الجسمية المتولده عن ادمان مشاهدة المواقع الاباحية والمثبته عليماً من خلال العديد من الدراسات العلمية والطبية , وهي جلية واضحة لكل مدمن او مهتم بالبحث وبالطبع العديد من الاباء والآمهات لا يرغبون بتعرض ابناءهم لهذا المحتوى وبنفس الوقت لا يستطيعون منع الابناء من استخدام الهواتف النقالة وبنفس الوقت لا يستطيعون تنفيذ الرقابة الدائمة عليهم لمعرفة ماذا شاهدوا خلال فترة تصفحهم لمواقع وشبكات والعاب الانترنت المختلفة ويبحثون عن كيفية حجب المواقع الإباحية عن طريق حجب المواقع من الراوتر .

فهل هنالك طريقة  للتخلص او التخفيف على الأقل من هذه المشكلة ؟ هل يمكن حجب المواقع الاباحية من الظهور على الهواتف الذكية الخاصة بنا نهائياً  من خلال حجب المواقع الاباحية من الراوتر ؟ , هل يمكن منع الأشخاص من الولوج الى هذه المواقع وحظر المواقع الغير مرغوب فيها اندرويد او الايفون , الجواب بكل تأكيد نعم يمكننا من خلال ضبط اعدادات الراوتر لحجب المواقع الإباحية من الراوتر للهواتف او للكمبيوترات  لمن آراد بحق التخلص من هذا الأدمان الذي يغضب وجه الله عز وجل , بالتالي في مقالة اليوم سوف نتعرف على أفضل كيفية حجب المواقع الاباحية من الراوتر

اذا ظهرت لديك في الاشعارات الخاصة بالهاتف اعلانات اباحية يمكنك مشاهدة هذا الشرح السهل للتخلص منها , ازالة الاشعارات و الاعلانات الاباحية التي تظهر في الهاتف , إحم أطفالك !!

ملاحظة : في حال كنت أب لأطفال وترغب بعدم تعرض اولادك لمثل هذه المواقع , وفي حال كنت شخص تعاني من الادمان على المواد والافلام الاباحية وترغب بالتخلص منها من خلال حجب المواقع الاباحية فإن هذه التدوينة ستكون مخصص لك بإذن الله حيث سنقوم بإستعراض أفضل اعدادات للراوتر لحظر المواقع الإباحية.

شاهد أيضاً: أفضل 5 تطبيقات ازالة الاشياء من الصور للاندرويد والايفون.


لماذا أقوم بحظر المواقع الاباحية عن طريق اعدادات الراوتر ؟

في الحقيقة من خلال شرح سابق لنا على مدونة أفكار بإختصار قمنا بكتابة مقالة , أفضل 5 تطبيقات لحجب المواقع الاباحية من الهاتف نهائياً للايفون والاندرويد لكن ومع الأسف الشديد هذا الحر يعتبر مؤقت وهو بالاصل مناسب للاطفال والمراهقين وحتى الاطفال والمراهقين في الوقت الحالي أصبحت عندهم القدرة على الخروج من رقابة هذه التطبيقات وتعطيلها في بعض الاحيان بالتالي القدرة على تضليل الأبوين , فهي بالنسبة لي أصبحت غير كافية للبعض وخاصة للاطفال في عمر المراهقة ,

عموماً حتى الشخص المدمن على الإباحية ستكون ضبط اعدادات الراوتر وحجب المواقع الاباحيه عن طريق تغيير اعدادته على عدم السماح بالولوج الى المواقع الاباحية خير سبيل وطريقة بالنسبة له لتساعده في رحلة ومرحلة التعافي .

ولا يمكن نسيان نقطة مهمة أيضاً وهي عند تحميل تطبيقاات حظر المواقع الاباحية فإنها تعمل فقط على الهاتف الذي تم تثبيت عليه هذا التطبيقات اما في حال استخدام أجهزة أخرى فالأمر مختلف تماما , أما في حال حظر المواقع الإباحية عن طريق الراوتر فسوف تتمكن من حظرها على كل الاجهزة المتصلة في هذه الشبكة وايضاً جميع المواقع .


طريقة حجب المواقع الاباحية من الراوتر  ؟

إن فكرت حجب المواقع الإباحية عن طريق الراوتر مبنية على فكرة تغير بعض الاعدادت والسيرفرات التي تعرف بDNS  من خلال إتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها في الوقت الحالي سنقوم بحظر المواقع الاباحية , مع العلم أن الاعدادات قد تختلف من جهاز راوتر الى جهاز آخر وسنقوم نحن بالشرح بالاعدادات العامة التي غالباً ما تصلح لأي جهاز راوتر .

أولا : الدخول الى اعدادات الراوتر من خلال كتابة 192.168.1.1 في خانة url في المتصفح , سيطلب منك يوزرنيم وباسوورد , غالباً وبنسبة 90% تكون هي admin في كلا الخانتين ثم نضغط على login , في حال لم تعمل معك هذه الطريقة يمكنك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك للحصول على معلومات الدخول الصحيحة , او يمكنك الاطلاع على ظهر الراوتر فغالباً ما تكون معلومات الدخول مدونة عليه  .

ثانيا : بعد إتمام الخطوة الأولى ستظهر لنا اعدادات الراوتر وللوصول الى الاعدادت المطلوبة يجب علينا تتبع المسار التالي : Network >> lan << DHCP Server , وعند الوصول الى الصفحة المطلوبة سنبحث عن مربع اسمه DNS Server1 IP Address  ومربع آخر شبيه به يكون أسفله غالباً بإسم DNS Servel2 IP Adress , ستحتوي هذا الخيارات على مجموعة من القيم المتكونة من أرقام سنقوم بتغيرها على النحو التالية .

 

في خيار DNS Server1 IP Address نكتب 208.67.222.222 بدلا من الموجود

في خيار DNS Server2 IP Address نكتب 208.67.220.220 بدلا من الموجود

وعند الانتهاء من ادخال هذه الاعدادت ننزل الى الاسف ونضغط على خيار submit او save حسب الراوتر ثم نقوم بإعادة تشغيل الراوتر ليتم برمجته على الاعدادات الجديدة , والفكرة في الموضوع هي في أرقام الDNS التي قمنا بإضافتها معاً حيث تعمل هذه الأرقام على حظر المواقع الاباحية نهائياً بإذن الله عز وجل .

 

وعند محاولة احد فتح او الدخول الى احد المواقع الاباحية ، سوف تظهر له رسالة هذا الموقع غير متاح وبذلك تحمى نفسك واسرتك من خطر هذه المواقع المدمرة .

وفي حال أردت ان تستخدم DNS أقوى من السابق يمكنك إستخدام التالي :

 

الحماية العائلية ويعمل مدى الحياة و يحجب المواقع الاباحية العربية و الاجنبية

OpenDNS Family Shield

Primary DNS: 208.67.222.123

Secondary DNS: 208.67.220.123

وهذا خاص بشركة النورتن للحماية وايضا يعمل مدى الحياة و يحجب المواقع الاباحية العربية و الاجنبية

Norton DNS

Primary DNS: 198.153.192.50

Secondary DNS: 198.153.194.50

في حال استصعب عليك الأمر في الخطوات السابقة وأظنها سهلة بإذن الله , ولكن ليس الجميع يملك الخبرة الكافية , بالتالي حتى تخرج من هذه المقالة وانت قد قمت بالمطلوب قررت وضع فيديو ايضاً يوضح طريقة حظر المواقع الاباحية من خلال اعدادات الراوتر يمكنك مشاهدته .


في ختام هذه التدوينة

مع الأسف الشديد فإن آفة الاباحية أصبحت مشكلة عالمية والفئة المستهدفة هي الاطفال والمراهقين حتى يكبروا عليها وتصبح في طبيعتهم وتندر الأخلاق وتنتشر الفاحشة , فالمسؤولية الكبرى في إيقاف هذه المشكلة معتمدة على الآباء بدرجة كبيرة بالتالي يجب عليهم اتخاذ الخطوات الضرورية والمناسبة للحد من هذه المشكلة , اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم واستقدتم منه ويمكنكم مشاركته مع من يهمكم من خلال ازرار مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة أسفل هذه التدوينة , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى