تطبيقات ايفون واندرويدتطبيقات أندرويدتطبيقات ايفون

طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد 2022

قائمة محتويات هذه المقالة عرض

في شرح اليوم سوف نشرح طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد 2022. والعديد منا أحياناً يحاول ارسال مقطع فيديو طويل عن طريق الواتساب لكن يتفاجئ بإن الواتساب يطلب منه إقتصاص جزء من الفيديو وجعله لا يزيد عن دقيقة واحدة. وهذه مشكلة بالنسبة للعديد من الاشخاص خاصتاً اذا كانت جودة الفيديو عآلية . اما الفيديوهات ذات الجودة المتدنيه فيمكنك أرسال مدة أطول من دقيقة وذلك يعتمد على جودة الفيديو بالتالي كيف يمكنني ارسال فيديو طويل في الواتس اب ؟

شاهد أيضاً : اسهل طريقة لتشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد للايفون والأندرويد

ما الحجم أو الطول الذي يسمح به الواتساب ؟

 

للإجابة على هذا السؤال توجهنا الى موقع الواتساب الرسمي لأخد الجواب وكان الجواب كالتالي : ” إن إرسال مقطع فيديو موجود على هاتفك يكون محدوداً بحجم ١٦ ميغابايت فقط ما يعادل فيديو تتراوح مدته بين ٩٠ ثانية و٣ دقائق على معظم الهواتف. إذا اخترت مقطع فيديو موجود بالأصل على هاتفك وكان أكبر من ١٦ ميغابايت فسيتوفر لك خيار تقصير المقطع قبل إرساله. إذا أردت إرسال مقطع فيديو تلقيته من قبل نوصيك حينها استخدام خاصية التحويل في واتساب. اتبع التعليمات التالية لتحويل فيديو:

  1. افتح شاشة الدردشة التي تحتوي على الفيديو.
  2. انقر مطولاً على الفيديو.
  3. انقر على تحويل.
  4. انقر على أيقونة التحويل في أدنى الشاشة واختر جهة الاتصال أو مجموعة الدردشة في واتساب التي تريد إرسال الفيديو إليها. ”    انتهت الاجابة

شاهد أيضاً : أفضل 6 مواقع الربح من تصميم التيشرتات للمبتدئين 2022 | مشروعك ب0$

اولا: إستخدام برامج الضغط في ارسال فيديو طويل في الواتس اب

كما رأينا من إجابة شركة الواتساب فإنها تمنح حتى 16 ميغا بايت لحجم الفيديو ليقبل ارساله كمقطع كامل عبر الواتساب بالتالي اذا كان عندي مقطع فيديو حجمه مثلاً 30 ميغا بايت كي أضمن إرساله بشكل كامل وطويل بالواتس اب ؟ , الجواب وببساطة عن طريق استخدام تطبيق لضغط الفيديو وهذا التطبيق يقوم بضغط حجم مقطع فيديو طويل بالواتس اب بالتالي الفيديو الذي حجمه 30 ميجا ربما يصبح 10 ميجا بايت بالتالي أصبح الأن بالامكان ارسال فيديو طويل في الواتساب .

1- هل هذه الطريقة تسبب مشكلة في جودة الفيديو ؟

 

بالنظر الى طريقة ارسال فيديو طويل في الواتساب المشروحة هنا اذا قلت لك نعم او لا فأنا أكذب عليك فالأمر نسبي تماماً فعندما يكون فيديو حجمه 400 ميغا بايت مثلاً ويتم ضغطه حتى 16 ميجا فجودة مقاطع فيديو تتغير , اما ان كان مثلاً حجم الفيديو مثلاً 50 ميغا بايت وضغط حتى أصبح 16 ميجا بالتالي فإن الاختلاف سوف يكون نسبياً قليل ولن تشعر بتغير جودة الفيديو , وبطبيعة الحال فشركة الواتساب حتى ولو كان الفيديو مدته أقل من دقيقة فسوف تقوم بإرسال الفيديو بحجم مغاير عن حجمه الاصلي , أي انها سوف تقوم بضغط الفيديو .

 

شاهد أيضاً : كيفية الربح من الواتس اب | الربح من الانترنت من خلال الواتساب

2- هل يوجد طريقة أخرى لإرسال الفيديو بحجمه الأصلي

 

كما قلت سابقا يا صديقي فشركة الواتساب تقوم بضغط الفيديو فلو انها سمحت بإرسال مقطع فيديو حجمه 250 ميغا بايت فعند تحميله من الطرف الآخر وقياس حجمه سوف تجد حجمه لا يتجاوز ال16 ميغا بايت والسبب ان سماحهم ارسال الفيديو بأحجام أكبر سوف يسبب مشكلة لسيرفرات الواتساب اذ سوف تحتاج الى سيرفرات اضخم بأضعاف مضاعفة لتحمل هذه المقاطع وربما بمثل حجم سيرفرات اليوتيوب .

والسبب ان ارقام كبيرة من الفيديوهات تتداول يومياً عبر منصة الواتساب وفي هذه الايام قد نجد فيديو طوله 30 ثانيه وحجمه 3 جيجا بايت وهذا حجم صغير مقابل الدقات الموجودة في عصرنا الحالي فقد نجد صورة حجمها مثلاً جيجا وتكون عآلية الوضوح والدقة .

ولكن في هذه المقالة سوف نناقش العديد من الطرق الغير مباشرة التي سوف تساعدنا في إتمام الهدف . فالغاية في النهاية القدرة على إرسال الفيديو الطويل من خلال الواتساب. يمكنك الاطلاع على كامل المقال. ثم يمكنك إختيار الطريقة التي تناسبك.

3- ضغط الفيديوهات وارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد

1. لمنصة الios الايفون  ( ارسال مقطع طويل بالواتساب للآيفون )

مع الأسف الشديد تم حذف تطبيق youimage  الذي تم شرحه في الفيديو الموجود في هذه التدوينة بواسطة شركة أبل ولكن يمكنك تحميل التطبيق البديل والشبيه له Video Compressor – Reduce size

لتحميل تطبيق  Video Compressor – Reduce size من متجر اب ستور اضغط هنا 

2. منصة الاندرويد ( ارسال فيديو طويل بالواتس اب للاندرويد )

مع الاسف الشديد فإن التطبيق السابق غير موجود على المتجر الرسمي جوجل بلاي بالتالي وجدت تطبيق مشابه لفكرة التطبيق الاول واذا اطلعت على الفيديو السابق سوف تعرف كيفية عمل هذا التطبيق أيضاً

رابط تحميل التطبيق الخاص بهواتف الاندرويد

ثانياً : ارسال الفيديوهات الطويلة من خلال جوجل درايف.

عندما نريد ارسال فيديو من خلال الواتس اب فإن الوسيلة غير مهمة طالما الفيديو سيصل الى الى الهدف في النهاية. أحد أهم  الطرق التي تستطيع من خلالها إرسال الفيديوهات الطويلة عبر الواتس اب هي من خلال جوجل درايف. مهما كانت المساحة الخاصة بالفيديو ما دمت تمتلك المساحة الكافية في جوجل درايف تستطيع إرسالها.

أما عن كيفية إرسال الفيديوهات الطويلة في الواتس اب فهي سهلة , من خلال الخطوات التآلية التي سنقوم بشرحها ستتمكن من اتمام العملية بكل سهولة.

خطوات ارسال فيديو طويل على الواتس اب من خلال goolgle drive

 

الخطوة #1 : افتح تطبيق جوجل درايف من خلال الهاتف المحمول. ثم إضغط على علامة + من خلال الشاشة الرئيسية. سوف يظهر لك بعض الخيارات , إضغط على خيار ” رفع ” أو  “Upload”.

الخطوة #2 : بعد هذا, الملف الخاص بك سيبدأ التحميل على جوجل درايف. الآن, وبعد لانتهاء من التحميل إضغط على الثلاثة نقاط الموجودة عند الملف, قم بإختيار خيار ” نسخ الرابط أو “copy link”.

الخطوة #3 : الآن قم بفتح الواتس اب واذهب الى المحادثة التي تريد ارسال الفيديو اليها وقم بلصق الرابط ثم إرساله.

سيسمح جوجل درايف بروية الفيديو لمن يملك الرابط وحتى أنه يتستطيع تحميله من خلاله. يمكنك تطبيق هذه الفكرة على أي تطبيق تخزين سحابي , ويمكنك مشاهدة هذه المقالة لتعرف أكثر عن هذه المواقع, أفضل 10 تطبيقات تخزين سحابي تعطيك مساحة مجانية 2022.

الأسئلة الأكثر تكرارً FAQ.

كيف استطيع إرسال فيديو مدته 30 دقيقة على واتس اب ؟

في الحقيقة لن تستطيع إرسال الفيديو بشكل مباشر من خلال الواتس اب. خاصة وان حجمه غالباً سوف يتجاوز ال16 mb المخصصة للفيديوهات. الحل الوحيد هو إستخدام إحدى الطرقتين التاليتين : إما ضغط الفيديو ليصل حجمه الى أقل من 16 ميجا أو رفعه على خدمة سحابية مثل جوجل درايف.

لماذا لا أستطيع إرسال الفيديو كاملاً عبر الواتساب؟

الواتس اب وحتى لا يقوم بضغط السيرفرات الخاصة به لا يسمح لك بإرسال أي فيديو يتجاوز حجمه 16 ميجا بايت. في حال رغبت إرسال فيديو أطول من هذا الحجم, الحل الوحيد إما تقليل حجمه من خلال ضغطه أو رفعه على أحد مواقع الخدمات السحابية.

ما هو أكبر حجم فيديو يمكنك إرساله من خلال الواتس اب ؟

في حال كان الفيديو موجود لديك على جهاز الحاسوب فإن أكبر حجم يمكنك إرساله هو 16 ميجا بايت. وفي حال قمت بتصوير الفيديو من خلال تطبيق الواتس أب , فإن التطبيق يسيمح لك بإرسال المقطع بحجم يصل الى 100 ميجا بايت.

كيف أستطيع إرسال فيديو طويل على الواتس أب دون قطعه للايفون؟

في حال كان حجم الفيديو أكبر من 16 ميجا بايت فإن الواتس اب سيطلب منك قصه ليتناسب مع هذا الحجم. الحل في هذه الحالة إما ضغط الفيديو حتى يصل الى هذا الحجم, أو القيام برفعه على أحد تطبيقات التخزين السحابي ومن ثم نسخ الرابط وإرساله عبر الواتس اب كرابط.

كيف أقوم بتقليل حجم الفيديو في الواتس اب؟

في حال رغبت بتقليل حجم الفيديو لتقوم بإرساله من خلال الواتس اب فيجب عليك إستخدام أحد تطبيقات ضغط الفيديوهات. بمجرد البحث على المتجر عن عبارة Video Compressor سيظهر لك عشرات التطبيقات التي سوف تساعدك في هذه المهمة. من خلال التقييمات الموجودة على هذه التطبيقات قم بمحاولة الوصول الى أفضل الخيارات.

أفضل بديل للواتس اب لإرسال الفيديوهات الطويلة؟

أفضل بديل للواتس آب يمكنك من إرسال فيديوهات وملفات كبيرة جداً تصل الى حجم 2 جيجا بايت هو تطبيق المراسلة الشهير تيليجرام. حتى أنه ومن خلال النسخة المدفوعة من التطبيق يمكنك إرسال فيديوهات يصل حجمها الى 4 جيجا بايت ! وهذا رقم خيالي بالنسبة للواتس أب.

 

الخاتمة

مع نهاية هذه التدوينة أتمنى ان يكون الشرح نال أعجباكم , وأنكم وبدء من اليوم تستطيعون إرسال الفيديوهات الطويلة التي ترغبون بها من خلال الواتس اب  لأي أحد بجودتها الكاملة . في حال واجهتك أي مشكلة يمكنك إستخدام خانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة وسنقوم بمساعدتك بإذن الله تعالى.

 سُبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ أستغفرُكَ وأتوبُ إليكَ

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى