عالم التقنية

طريقة منع النوافذ المنبثقة من الظهور في جوجل كروم | Pop- up blocker

لا يختلف إثنان على مدى الانزعاج الحاصل من ظهور النوافذ المنبثقة في المواقع الإلكترونةي التي نقوم بزيارتها يومياً . وهذه النوافذ المنبثقة والتي تعتبر نوع من انواع الاعلانات الرخصية تظهر لنا بإستمرار وبشكل مزعج . ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل نستطيع التخلص من هذه النوافذ ومنعها من الظهور على متصفح جوجل كروم ؟

في الحقيقة يوجد العديد من الطرق لازالة النوافذ المنبثقة ومنها الاضافات المخصصة لازالة الاعلانات , والتي تعمل بشكل رائع . ولكن بعض المواقع مصممة على رفض دخول اي شخص يقوم بتثبيت هذه الاضافة , وبسبب حاجتنا لبعض هذه المواقع يجب أن نقوم بإطفاء إضافة منع الاعلانات في أغلب الاحيان .

ولكن من خلال هذه الطريقة سنقوم بمنع الاعلانات المنبثقة مع قدرتنا على الدخول الى هذا المواقع دون الاعتراض علينا .

شاهد ايضاً : أفضل 5 مواقع تصميم السيرة الذاتية CV عربي وانجليزي بقوالب جاهزة للتعبئة مجانا

اولاً : خطوات ازالة النوافذ المنبثقة من جوجل كروم .

 

خطوات ازالة النوافذ المنبثقة من خلال جوجل كروم سهلة وبسيطة تحتاج منك لبعض التركيز , قمنا برشحها من خلال متصفح جوجل كروم نسخة اللغة العربية , وقمنا بشرحها بشرح صوري وآخر من خلال الفيديو يمكنك الوصول اليه وهو أسفل هذه المقالة .

 

ازالة النوافذ المنبثقة من متصفح جوجل كروم

 

في بداية الأمر نقوم بالضغط على ال3 نقاط الموجودة في متصفح جوجل كروم لتظهر لنا هذه الخانة المنبثقة المحتوية على مجموعة من الخيارات .

نقوم نحن بالضغط على خيار الاعدادات الموجود ضمن هذه الخيارات .

بعد الضغط على خيار الاعدادات في متصفح جوجل كروم , ستظهر لنا النافذة التالية .

ازالة النوافذ المنبثقة من متصفح جوجل كروم

عند ظهور هذه الخانة سنقوم بالبحث في مربع البحث عن عبارة ” النوافذ المنبثقة ” وبعد ذلك سيظهر لنا الخيار المشار اليه بالرقم ” 2 ” في الصورة . سنقوم بالضغط عليه .

عند الضغط على خيار رقم ” 2 ” ستظهر لنا صفحة أخرى سنقوم بالنزول الى الاسفل قليلاً لتظهر لنا الاعدادت التالية .

ازالة النوافذ المنبثقة من متصفح جوجل كروم

الان ومن خلال هذه الاعداد سنضغط على خيار ” النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه ” . بعد الضغط على هذا الخيار سنتمكن أخيراً من الدخول الى الاعداد الخيار والظاهر في الصورة أمامنا .

ازالة النوافذ المنبثقة من متصفح جوجل كروم

الان نضغط على خيار ” عدم السماح للمواقع الإلكترونية بإرسال نوافذ منبثقة أو استخدام عمليات إعادة التوجيه ”

شاهد ايضاً : أفضل 7 مواقع وتطبيقات ترجمة احترافية للنصوص | وداعاً لترجمة جوجل

ثانياً : ظهور الاعلانات المنبثقة بسبب البرمجيات الخبيثة .

الاعلانات المنبثقة بسبب البرمجيات الخبيثة

احياناً تظره لنا  الاعلانات المنبثقة ليس بسبب المواقع التي نقوم بالدخول اليها , ولكن تظهر لنا بسبب البرمجيات الخبيثة التي تم تحمليها على جهاز الحاسوب الخاص بنا , وغالباً ما يتم دمج هذه البرمجيات مع البرامج او الملفات التي نقوم بتحميلها .

لاكتشاف هذه البرمجيات الخبيثة والقيام بإزالتها والتي تسبب الاعلانات المنبثقة تحديداً . يجب أن نقوم بإستخدام برنامج Malwarebytes Anti-Malware , والذي بعد تحميله بشكل مباشر . سنقوم بعمل مسح للجهاز الخاص بنا وهو بدوره سيقوم بتحديد بعض الملفات التي تقوم بالاعلانات المنبثقة وستقوم انت بإعطاء الامر لحذفها .

شاهد ايضاًَ : أفضل 4 مواقع و برامج التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية للايفون والاندرويد

ثالثاً : الاعلانات المنبثقة بسبب البرامج المشبوهة .

حذف البرامج المشبوهة لازالة الاعلانات المنبثقة

قد يتم تحميل بعض البرامج على  الجهاز الخاص بك دون انتبهاك مدموجتاً مع برامج اخرى أنت قمت بتحميلها . لذلك يجب عليك ان تقوم بعملية تحقق على البرامج الموجودة في جهاز الحاسوب الخاص بك  والقيام بحذف البرامج المشبوهة او حتى تلك التي لا تستخدمها ولا تحتاج اليها .

ويجب عليك بكل تأكيد تجنب ازالة بعض التعريفات والبرامج الاساسية الموجودة في الجهاز ظناً منك أنك لم تقوم بتحمليها . مما قد يسبب العديد من المشاكل لك لاحقاً . فكن حذراً .

يمكنك إزالة البرامج الغير مرغوب بها من خلال التوجه الى ( لوجة التحكم او الاعدادت ثم التطبيقات او البرامج ) .

 

شاهد هذا الفيديو والذي سوف يساعدك أكثر في حل المشكلة.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى