منوعات

أبرز التحديثات في تطبيقات الهواتف الذكية

في السنوات القليلة الماضية أصبحت الهواتف الذكية تشكل جزء كبير من حياة أي شخص، فإذا سألت أي شخص عن آخر مرة قمت بالنظر فيها إلى هاتفك سيكون الجواب لمعظمنا إن لم يكن كلنا لبضع ثواني، أو على حد أقصى لبضع دقائق.

لذلك نجد دائما أن أصحاب الهواتف الذكية يحرصوا على أن تكون التطبيقات التي توجد على هواتفهم تكون أحدث إصدار، ويرجع السبب في ذلك في أنهم يكونوا على دراية بأحدث التقنيات التي يقوم المطورون بإضافتها إلى تلك التطبيقات بشكل مستمر.

هذا بالإضافة إلى أن هذه التحديثات تحسن من أداء وشكل التطبيق نفسه، كما يمكن أن يتم لهم إضافة بعض التحديثات والخيارات التي تجعل استخدام هذه التطبيقات الهامة في العديد من المجالات الاجتماعية والتسويقية و الاستثمار عبر الانترنت أكثر متعة وتقدم أفضل تجربة.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أبرز التحديثات في تطبيقات الهواتف الذكية، فلنتابع سويا.

  • File Manager  ( File Explorer) by Astro

وهو واحد من أهم التطبيقات التي تم تحديث بعض الأمور بها، وهذا التطبيق مختص باستعراض وتصفح ملفات الهاتف، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير العديد من ميزات نقل ونسخ وإعادة تسمية الملفات، هذا بالإضافة إلى أنه شهد تحديثات جديدة فيما يختص بالشاشة الرئيسة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشاشة حظيت بطلة جديدة تتميز بأنها أكثر عصرية وانسيابية، ومن أبرز مميزات في التحديثات الجديدة في هذا التطبيق حل مشكلة كانت تواجه الكثير من المستخدمين تتعلق فيما يخص نسخ الملفات، حيث أنها كانت تتم بشكل غير صحيح، وهو الامر الذي تم ادراكه في الفترة الأخيرة والسعي لاصلاحه

هذا بالإضافة إلى أن التطبيق شهد الكثير من التحديثات الأخرى والتي عملت على تحسين أداء التطبيق وزيادة سرعته.

  • Waze Gps Maps Traffic

وهو واحد من التطبيقات المهمة والتي يكثر تنزيلها على الهواتف الذكية، ويرجع السبب في ذلك في أنه هو عبارة عن تطبيق يختص بالرحلات والسفر، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الخرائط والخدمات التي يتم تحديد المواقع من خلالها ، كما أنه يبين لك مدى شدة الكثافة المرورية في المنطقة التي تقوم بتحديدها من خلال الهاتف.

وفي الفترة الأخيرة شهد التطبيق عدة تحديثات أخيرة ومهمة وعملية جدا، ومن أبرز هذه التحديثات هوتوفير فرصة المساعدة من خلال مستخدمين آخرين لنفس التطبيق، وهو الأمر الذي يصنع منه عالم صغير يشبه المجتمع في عالم Waze .

وهو الأمر الذي يمكن شخص آخر يمتلك نفس التطبيق طلب المساعدة منك وهو في محيطك أو يوجد في مكان قريب منك، وذلك في حالة تعطل السيارة أو اصابتها بأي ضرر، هذا بالإضافة إلى أنه تم بالتطبيق العديد من التحديثات التي كانت تسبب مشاكل للمستخدمين.

  • Instgram

ويعد تطبيق Instagram هو التطبيق الأكثر شهرة في عالم الصور والفيديوهات والمشاركة لها، هذا بالإضافة إلى أنه يعد الأكثر تداول من بين كافة التطبيقات الأخرى مثل فيس بوك، وتويتر، وواتس اب، وهذا التطبيق تمت عليه بعض التحديثات في الفترة الأخيرة.

ومن أهم التحديثات التي تم اضافتها لهذا التطبيق أنه يمكن المستخدم له من التعليق بأي صورة أو مقطع فيديو يرغبه على أي شئ يتم ارساله  يوجد بالرسائل، هذا بالإضافة إلى أنه رده سيشمل على ملصق يعبر عن الرد الذي يرغب في تبليغه.

هذا بالإضافة إلى أنه سيمكنه من الرد والتعليق والتعديل على الملصق هذا بالإضافة إلى أنه يتيح التحديث من خلال تشغيليل الشاشة المنقسمة على التليفون، ويتم ذلك بمجرد الضغط على الملصق من أجل استعراض المنشور الأساسي والرد عليه.

  • True caller caller ID & Block

ويعد هذا التطبيق واحد من أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي هاتف ذكي، وهذا هو السبب في عمليات التنزيل الكثيرة له، وهذا التطبيق هو واحد من التطبيقات التي تعمل على التحكم في الرسائل النصية والمكالمات التي تكون واردة لصاحب الهاتف.

وفي الفترة الأخيرة أجريت بعض التحديثات على هذا التطبيق والتي منها تطوير البطارية والطاقة المستخدمة، هذا بالإضافة إلى بعض التحسينات في ذاكرة التخزين.

وتعتبر هذه التحسينات كلها كانت عبارة عن مشاكل رئيسية لدى مستخدمين التطبيق، ويرجع السبب في ذلك في أن التطبيق يكون مفعل بصفة مستمرة على خلفية الهاتف.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق شهد العديد من التحسينات الأخرى، هذا بالإضافة إلى أن المطورون قاموا بانشاء ملف للرسائل والمكالمات الواردة التي تزعجك، بحيث تبعدها بشكل تلقائي عن الصندوق الوارد الخاص بك، أما من حيث الشكل فإن التطبيق توفر بأشكال عديدة.

  • Canary Smart Home Securuity

وهو واحد من التطبيقات المهمة، وهو عبارة عن تطبيق يتم استخدامه في الحماية المنزلية، وفي الفترة الأخيرة شهد هذا التطبيق الكثير من التحديثات، ومن أبرز هذه التحديثات التي تمت في أدائه تحسين عملية البث المباشر، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل التأخير في عملية النقل الخاصة بالصورة وتحسين تجربة الألعاب الالكترونية وغيرها من نقل البيانات بسرعة وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في مشاهدة ما يحدث في منزلك من خلال استخدام هذا التطبيق.

هذا بالإضافة إلى أن هذا التطبيق عمل على توفير خاصية اللاسلكي، وذلك بحيث يمكن لأي شخص يقوم باستخدام هذا التطبيق بالتحدث مع كل أسرته فردا فرد من خلال تقنية اللاسلكي المتنقلة.

  • Pulse ( Sms/Tablet Messenger)

وهو واحد من أهم تطبيقات الرسائل والذي تكثر عمليات التنزيل الخاصة به، وفي الفترة الأخيرة شهد التطبيق مجموعة من التحديثات الجديدة الخاصة باستعراض الرسائل القصيرة، ومن أهم التحسينات التي جرت عليه هي مجموعة من التحسينات على الثيمات المعرفوة عالميا وذلك بالنسبة للألوان بحيث يمكن لك تخصيص لون معين لكل محادثة.

هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير الرموز التعبيرية الخاصة بجهاز الهاتف الخاص بك، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن تعديل المستقبلين الذين يوجدوا في الرسائل الجماعية، هذا بالإضافة إلى بعض التحديثات الخاصة بارسال الرسائل من Andriod TV ، هذا بالإضافة إلى أنه شهد بعض الاصلاحات والتحديثات الأخرى وإزالة الشوائب منه.

  • HULU for Andriod Tv

وهو واحد من أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، وفي الفترة الأخيرة قام المطورون بإضافة بعض التحديثات لهذا التطبيق والتي منها توفير قائمة منفصلة من أجل الاضطلاع على رغبات التي ترغب في تحقيقها في وقت الفراغ الخاص بك.

هذا بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من الخدمات لذوي الاعاقات، كما أنه أتاح امكانية تحويل النص إل كلام، والتي تقوم بتوفير وصف صوتي لجميع أشكال المحتوى، هذا بالإضافة إلى أن هذا التطبيق شهد الكثير من التحديثات الأخرى في مختلف الجوانب الخاصة به.

فيما سبق قدمنا لكم أبرز التحديثات التي تمت في أشهر التطبيقات والتي لا يمكن لأي هاتف الاستغناء عنها.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى