الربح من بيع التيشيرتاتMeach By Amazon

الربح من ميرش باي امازون من الألف الى الياء والوصول الى الاحتراف

الطباعة حسب الطلب ( print on demand ) من أبرز مجالات الربح من الانترنت التي يتلهف الجيمع لدخلوها , وعند ذكر مجال الطباعة حسب الطلب لا بد لنا أن نذكر , الربح من ميرش باي امازون عملاق التجارة الإلكترونية , ومع وجود منافسين مثل ( Etsy , Teepublic , Redbubble  ) , وغيرها من مواقع الطباعة حسب الطلب الا أن ميرش باي امازون من ناحية الترفك والارباح والمبيعات وحتى المنافسة يغرد خارج السرب .

في هذه المقالة وإنطلاقاً من خبرتنا الممتدة من عام 2019 في مواقع الطباعة حسب الطلب المختلفة , ومع تحقيق الآف الدولارات من خلال هذه المواقع مع الاف المبيعات , سنقدم لكم مقالة شاملة , للربح من ميرش باي امازون , ابتدائاً من التجسيل وانتهائاً بكيفية تحقيق المبيعات على ميرش باي امازون .

شاهد أيضاً : أفضل 6 مواقع الربح من تصميم التيشرتات مجانية للمبتدئين 2022 .

المقال سيكون طويلاً بعض الشيئ , بالتالي قمنا بتقسيمه الى عناوين يمكنك الوصول الى كل عنوان بسرعة من خلال قائمة العناوين الموجودة أعلى المقال , لكن في حال كنت لا تمتلك الخبرة ينصح بقراءة المقال كاملاً , وعدم تفوية أي جزئية منه , لأنك ومن خلال هذا المقال ستشاهد عصارة  خبرة ونجاح خلال 3 سنوات .

اولاً : ما هو مجال الطباعة حسب الطلب

دليلك الشامل الربح من ميرش باي امازون وطريق الحصول على حساب (1)

الطباعة حسب الطلب ( print on demand ) , هي أحد أساليب التجارة الألكترونية في عصرنا الحالية , والتي تتبناها العديد من الشركات والمواقع حيث تقوم هذه المواقع بأدوار معينة مثل ( طباعة المنتج , شحن المنتج , تسويق المنتج ) , ونقوم نحن بدورنا بالتصميم ورفعة على مجموعة من المنتجات مثل ( الأكواب , التيشيرتات بمختلف أنواعها , الحقائق , ..الخ ) , بالتالي في هذه العملية يوجد طرفين , الاول : المصمم , والثاني : المنصة التي تقوم بالادوار التي تم طرحها سابقاً .

يقوم المصمم بطرح تصاميمه على هذه المنصات , والتي تقوم المنصة بدورها بتسويقها , في حال قام أحد العملاء بطلب أحد المنتجات تقوم المنصة بطباعتها وشحنها ويحصل المصمم على نسبته من الأرباح , وتختلف الأرباح من منصة الى آخرى , كما تختلف الأدوار أيضاً , فمثلا من خلال etsy انت يجب عليك أن تبحث عن شركة الطباعة والشحن , ولعلنا نقوم بإراد بعض الروابط المتعلقة بشروحات بعض المنصات من خلال هذه المقالة .

ثانياً : ما هي منصة ميرش باي امازون merch by amazon

منصة ميرش باي امازون منصة منبثقة من الموقع الأم , عملاق التجارة الالكترونية امازون , والذي يعتبر بدورة أكبر منصة للتجارة الالكترونية في العالم , بالتالي لك أن تتخيل كمية المشترين الذين من الممكن أن تصل تصاميمك لهم ؟ فإطلاق لقب الموقع الأول للربح من الطباعة حسب الطلب ليس عبثاً .

من خلال منصة ميرش باي امازون تستطيع رفع التصاميم الخاصة بك على مجموعة من المنتجات أغلبها الملابس بأنواعها, وايضاً يتيح أمازون رفع هذه التصماميم على عدة منصات تابعة لدول مختلفة منها ( الولايات المتحدة الأمريكية , وبريطانيا , وفرنسا , اسبانيا , المانيا , اليابان ) ويسعى امازون بكل تأكيد للتوسع في الأسواق الأخرى قريباً مثل ( استراليا , كندا ) .

ثالثاً : التسجيل في ميرش باي امازون

يعتبر الحصول على حساب في merch by amazon من أصعب الأمور على الاطلاق لأي شخص طامح للدخول في هذا المجال , والسبب في ذلك يعود الى سياسة أمازون والتي لا توافق على أغلب طلبات الحصول على الحسابات في منصتها , وخاصة الطلبات القادمة من الدول العربية , حيث أن نسبة قبولك ضعيفة جداً , وهذه المشكلة وقفت عائقاً أمام كثير من الأشخاص الطموحين لدخول هذا المجال , في مقال اليوم سنقدم لك مجموعة من الحلول للحصول على الحساب .

 

الحل الاول :

الاستمرار في محاولة التسجيل ولكن يجب عليك في كل مرة تحاول فيها الحصول على حساب ميرش تغير العنوان الذي كنت وضعته في المحاولة الاولى , وفي حال قمت بتكرار المعلومات او استخدام نفس الجهاز سيتم رفض الطلب الخاص بك بشكل تلقائي ومباشر , يمكنك الاطلاع على مقالة , اسرار القبول في ميرش باي امازون واسباب الرفض 2022 , لتحصل على أكثر معلومات ممكنة للقبول في ميرش باي امازون .

الحل الثاني :

الحل الثاني يكمن في سبب من أسباب الرفض وهو تقديم الطلب من أحد البلدان العربية , بالتالي يجب عليك التقديم من خلال أحد الدول الاوروبية او الولايات المتحدة الامريكية , حيث ستكون فرصة قبولك أكبر , يمكنك مراسلة أحد الأقارب أو الاصدقاء , واطلب منه أن يقوم بالتسجيل لك في ميرش باي امازون .

الحل الثالث والأفضل :

قم بالإختصار على نفسك واكسب وقتك وقم بشراء حساب ميرش باي امازون , في مقالات سابقة تكلمت عن , تجربتي في شراء حساب ميريش باي امازون Merch by amazon | هل يتم حذف الحسابات ؟ , يمكنك زيارة المقالة والاطلاع عليها للإجابة على كافة اسئلتك المتعلقة بشراء حساب ميرش باي امازون , وفي حال كنت مقتنع بهذه العملية يمكنك التواصل معنا من خلال حسابنا في الانستقرام , لشراء الحساب .

بيع حسابات ميريش باي امازون
اراء بعض العملاء بعد شراء حسابات ميريش باي امازون من خلالنا

 

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتفاصيل أكثر حول طرق الحصول على حسابات ميرش باي امازون .

رابعاً : شرح طريقة التسجيل في ميرتش باي امازون

في الحقيقة شرح التسجيل في ميرش باي امازون يطول , ويحتاج الى مقالات منفصلة , ولكن بما أننا إخترنا أن تكون هذه المقالة مقالة شاملة للربح من ميرش باي امازون فلا بد لنا من العروج على هذه الجزئية المهمة , من الصعب لنا ان نقوم بشرح طريقة التسجيل في ميرش باي امازون من خلال الصور لانها تطول , بالتالي سنقوم بوضع فيديو في هذه المقالة , وهو احد أفضل الفيديوهات التي تساعدك في التسجيل في ميرش باي امازون .

 

خامساً : ارباح ميرش باي امازون .

اكثر سؤال يتم طرحه في هذا المجال المتعلق بأرباح ميرش باي امازون , فمثلاً العديد يسأل , كم يمكنني أن أربح من ميرش باي امازون , هل العمل على ميرش باي امازون مجدي ؟ كيف يمكنني سحب الارباح من ميرش باي امازون , من خلال هذه الجزئية من هذه المقالة سوف نجب على أغلب الاسئلة المتعلقة بأرباح منصة ميرتش باي امازون .

1- كم يمكنني أن أربح شهريا ؟

في امازون انت لست موظف , بالتالي لا تأخذ أجر أو راتب ثابت في نهاية كل شهر , من الممكن أن تحصل على 0$ شهرياً ومن الممكن أن تصل الى الآف الدولارات شهرياً , الأمر عائد إليك , هل تتعلم كل يوم أمور جديدة , هل تطور نفسك , هل تصبر على الموضوع , ام انك تريد أن تربح من أول شهر , بالتالي يجب عليك ان تكون صبوراً  متعلماً , وأضمن لك أنك خلال سنة واحدة سوف تحصل على رقم ممتاز شهرياً من الارباح , ففالنهاية الأمر عائد على عدد المبيعات التي تجنيها شهرياً .

2- كيف أستيطع سحب الأرباح ؟

سحب الارباح من ميرش باي امازون سهل جداً , فعند التسجيل يطلب منك حساب بنكي أمريكي , بالتالي ستقوم أنت بإنشاء حساب في موقع مثل بايونير او باسيرا  , لنفترض أنك ربحت 100$ في شهر 1/2022 في تاريخ 31/3/2022 سوف تستلم هذه الارباح أي أنها تحتاج الى 60 يوم من بعد انتهاء شهر 1 .

ستصل الارباح الخاصة بك الى حسابك في بايونير مثلاً , هنا تبقى لنا خطوة واحدة حيث ستقوم بربط بايونير مع حسابك البنكي المحلي , بالتالي سوف تتمكن من سحب الارباح اليه بشكل مباشر , ويوجد خيار آخر حيث يمكنك طلب بطاقة بايونر لتصلك حتى باب بيتك ومن خلال هذه البطاقة يمكنك سحب أرباحك من خلال أي صراف آلي متاح في دولتك .

سادساً : نظام تير tir system في ميرش باي امازون

بمجرد حصولك على حساب في ميرش باي امازون فهذا لا يعني قدرتك على رفع ما تحب وما تشهتي من التصاميم على المنصة , فهنالك نظام يحكم , نظام مبني على الرتب , وأصعب ما في الامر عندما تكون في تير 10 , وهذا لاصحاب الحسابات الجديدة , فلن تستطيع رفع أكثر من 10 تصاميم على المنصة بواقع تصميم واحد فقط كل يوم .

والحل الوحيد لزيادة عدد التصاميم هو الخروج من تير 10 ويكون ذلك عن طريق تحقيق 10 مبيعات على الأقل , عندما تقوم بالوصول الى 10 مبيعات مع 10 تصاميم مرفوعة على ميرش باي امازون ستنطلق الى المستوى التالي وهو تير 25 , وستكرر نفس العملية ولكن مع قدرتك على رفع 25 تصميم بواقع تصميمين كل يوم , وفي حال تحقيقك ل25 مبيعة سوف تصل الى تير 100 .

في الحقيقة هذا النظام المبين في الصورة مزعج كثيراً في البداية , ولكن مع الوصول الى تير 1000 على الاقل ستبدأ الإنفراجة , وسوف تستطيع العمل بحرية أكبر على المنصة , وكم من شخص ترك العمل في هذا المجال بسبب تجمده في تير 10 وعدم قدرته على الخروج منه مع قلة التصاميم المرفوعة والمنافسة الشرسة في المنصة .

سابعاً : مشكلة حذف الحسابات في ميرش باي امازون

من المشاكل المنتشرة بين الاشخاص الذين حصلوا على حسابات في هذه المنصة , إغلاق الحسابات لهم , ولكن وفي الحقيقة أن إغلاق الحسابات في ميرش باي امازون ليس تعسفياً ومن غير سبب , وصحيح أن أمازون متشددة في هذا الأمر ولكن وفي حال إلتزمت بالسياسات وعرفت كيفية التعامل معها لن تفقد حسابك وخاصة إذا ابتعدت عن الكوبي رايت والتريد مارك , ونطرح لكم بعض أسباب غلق حسابات ميرش باي امازون .

  1.  غلق الحساب بسبب الكوبي رايت .
  2. غلق الحساب بسبب التريد مارك .
  3. غلق الحساب بسبب الخمول وعدم النشاط .
  4. غلق الحساب بسبب كثرة رفض التصاميم .
  5. غلق الحسابات بسبب استخدام بعض العبارات الممنوعة في امازون مثل الكلمات البذئية على تيشرتات الاطفال .

ويوجد أسباب أخرى للغلق لكن قمنا بطرح أكثرها إنتشاراً , لمحاولة تجنبها قدر المستطاع ومحاولة المحافظة على الحساب الخاص بكم , يمكنكم البحث ايضاً عن كيفية معرفة فيما إذا كانت الجملة او العبارة التي تحتوي عليها لها حقوق ملكية فكرية , لتجنبها والابتعاد عنها .

تاسعاً : الحصول على نيشتات والعمل عليها .

لا يهم كم أنت مصمم بارع إذا لم تعلم إحتياجات الجمهور , في نهاية الأمر لا يهم كم تصميمك يبدو جميل بالنسبة لك ومناسب , ما لم يكن مناسباً للجمهور , بعت عديد التيشرتات وأنا أقول في نفسي ” من المستحيل أن أرتدي هذا التصميم ” لاني كنت اصمم حسب ذوق الجمهور والمطلوب والاكثر بحثاً لا حسب رغبتي وذوقي .

هنا تبرز مهارة البحث عن النيتشات , والتي تشكل 90% من الحصول على المبيعات , فبعض التصاميم عبارة عن كتابة بسيطة على التيشيرت ولكنها على نيتش قوي بالتالي تحصل على مبيعات كثيرة , في الحقيقة يوجد العديد من المواقع والطرق التي تساعدك في الحصول على نيتشات قوية ذات مبيعات كبيرة .

ولكن في نهاية الأمر يجب أن تمتلك أنت المهارة لمعرفة ما يريد الجمهور وهذه المهاراة لن تحصل لديك الا مع الممارسة والملاحظة , فمن خلال تكرار عملية البحث بشكل يومي ستصبح قادراً على الحكم على النيتشات بصورة أفضل في كل مرة , بالتالي عليك بالمزيد والمزيد من البحث .

والنيتشات في مجالات الطباعة حسب الطلب تقسم الى 3 أقسام . 

1- نيتشات دائمة evergreen

هذه الأنواع من التيشيرتات تباع طول الموسم , لانها تتحدث عن أمور عامة تصلح لكل وقت , مثل التيشرتات الخاصة بمحبي السيارات , او التيشرتات الخاصة بالبلدان او الحيوانات وغيرها من الأمور التي تكون بشكل سنوي , النيتشات هذه تباع بشكل مستمر ولكن بعدد مبيعات أقل  .

2- التريندات trends .

التريند : أمر يحدث بشكل مفاجئ مما يسبب بحث هائل وكبير عنه , بالتالي في حال قمت بالتصميم على تريند معين سوف تحصل على أرباج كبيرة جداً بوقت قصير ولكنها لن تستمر كثيراً , فمثلاً بعض العبارات التي تصدر في بعض الافلام التي تكون ترند , فيكثر الحديث عنها فتنتشر بشكل كبير فيزداد الطلب والمبيعات ولكن لفترة محدودة .

3- المناسبات الموسمية .

يوجد بعض المناسابات التي يكثر فيه المبيعات لبعض أنواع التيشرتات فمثلاً عيد الاب او عيد الام , او مثلاً موسم العودة للمدارس , هذه المناسبات لها تصاميم خاصة يزداد البيع عليها بمجرد قرب هذه المناسبة وتنتهي المبيعات بنهايتها , البيع يكون فيها عالي ولفترة زمنية أطول من التريند قد تستمر لبعض الأشهر .

 

ثامناً : نصائح للربح من ميريش باي امازون .

بالتأكيد أن الربح والنجاح في هذه المنصة ليس متاحاً للجميع فمن الحصول على الحساب حتى الوصول الى الارقام الكبيرة في هذا الموقع الأمر ليس سهلاً , بالتالي الكثير والكثير ينسحبون من هذا المجال بعد فترة من الزمن , من خلال هذه الجزئية من  هذه المقالة سوف نتكلم عن مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك على النجاح في هذا الموقع .

1- كن صبوراً

قالت العرب قديماً ” الصبر مفتاح الفرج ” فإن أردت النجاح في مجال من مجالات العمل على الانترنت يجب عليك أن تصبر , وأن لا تتوقع الارباح بعد اليوم الاول او الاسبوع الاول او حتى السنة شهور الأولى , فلو كان الأمر بهذه السهولة فلراينا الكل ينكب على هذه المجالات , تحتاج الى الصبر المستمر على التعلم والعمل في هذه المنصة .

وأكثر ما يجعل الاشخاص ينسحبون من هذه المنصة هو قلة صبرهم وتسرعهم في الوصول الى الارباح الكبيرة , بالتالي عندما لا يصلون الى ما يرجون ينسحبون ويقولون أن هذا المجال ليس صادقاً أو حتى أنه ليس بالمناسب لهم , عموماً , لكل مجتهد نصيب , وإن صبرت على العمل والتعلم ستجد مبتغاك .

2 – كن متعلماً

لا تكتفي بما تعلمته في فترة بحثك الأولى عن الربح من ميرش باي امازون , ففي كل يوم يحدث العديد من التطورات , بالتالي يجب أن تتستمر بالتعلم وتطبيق ما تعلمته , هذه الخطلة السحرية سوف توصلك في نهاية الأمر الى النجاح , أما ان تكون أنك وصلت الى مرحلة كافية من التعلم فقد أوقعت نفسك في مستنقع الجهل , استمر في تعلم التصميم وخدع واسراره , استمر في تعلم أساليب البحث والتسويق طور نفسك ليتطور دخلك .

3- توقف عن محاولة الحصول على حساب

كنت قد نصحتكم سابقاً  بإستمرار محاولة التقديم على امازون حتى الحصول على الحساب , ولكن في حال كنت تملك مبلغاً متاحاً للاستثمار فعليك الاستثمار به للحصول على حساب في هذه المنصة الرائعة , متوسط سعر الحسابات في ميرش باي امازون غالباً ما بي 30 – 100 $ حسب الطلب وعدد الحسابات المتوفر , بالتالي يمكنك شراءه في أي وقت , كنت في جزئية سابقة من هذه  المقالة وضعت طريقة شراء الحساب في ميرش باي امازون يمكنك مراجعتها والحصول على حساب مقابل مبلغ زهيد , بدلاً من إمضاء شهور في محاولة الحصول على حساب وقد لا تحصل عليه .

تاسعاً: حكم الربح من ميرش باي امازون

كان ولا بد من إضافة هذه الجزئية , نحن كمسلمين نؤمن بضرورة السعي للرزق , ونسعى أن يكون هذا الرزق حلالاً طيباً , حتى يبارك الله فيه , من خلال الفتاوى التي ستجدها في خانة المصادر أسفل هذه المقالة , أفتى العلماء بحل البيع والتربح من خلال موقع ميرش باي امازون , ولكن مع تجنب ما لا يليق بالمسلم , نورد بعضها هنا بإذن الله حتى تبتعد عنها , وسيغنيك الله بحلاله عن حرامه و وتذكر من ترك شيئاً لله عوضه الله بخير منه , حتى ولو ريت في أحد النيتشات أن فرصتك للتحقيق المبيعات فيه عالية لكنه حرام , فيجب عليك الابتعاد عنه .

  1. النيشات المتعلقة بالاعياد التي لها بعد عقدي ( الهالوين , الكريسمس ) مثلاً
  2. النيتشات المتعلقة بالشواذ
  3. التصاميم التي تحتوي على الصور المحرمة
  4. التصاميم التي تحتوي على العبارات البذيئة .

واختم بجزئية من حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم “الحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور مشتبهات ” فما علمت أنه حرام فبتعد عنه , وما جهلته فسأل عنه

في الخاتمة

كانت هذه مجموعة من النصائح التي تساعدكم على الحصول على حساب والبدء والربح في ميرش باي امازون , إن كنت نسيت شيئاً يمكنك طلبه من خانت التلعيقات لأقوم بإضافة شرحي وتعليقي عليه .

وإن كنت قد إستفدت من هذه المقالة , يمكنك مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الازرار المنتشرة في أجزاء الموقع , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مصادر  :

حكم عمل تصاميم للقمصان ومشاركة أمازون في بيعها

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى