تطبيقات ايفون واندرويد

برنامج تصغير حجم الفيديو للواتس اب للايفون والاندرويد 2022

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

العديد منا يكون عنده فيديو ويحتاج الى ارساله عن طريق تطبيقات مثل الواتس اب والسناب شات او رفعه الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك او الانستغرام وغيرها , لكن يصتدم في النهاية في حجم الفيديو الكبير مقابل سرعة الانترنت البطئية فيحتاج الى الموازنة بين الأمرين والعمل على التضحية بقليل من الجودة مقابل حجم أقل للفيديو بالتالي سيحتاج الى تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته أو الأصح محاولة تقليل حجم الفيديو مع خسارة أقل قدر ممكن من الجودة لانه من المستحيل بقاء الفيديو بنفس الجودة عند استخدام برنامج ضغط الفيديو لتقليل حجم الفيديو  من خلال برنامج تصغير حجم الفيديو .

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

في شرح اليوم سوف نتعرف على أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة تقريباً وذلك عن طريق ضغطه بإستخدام الهواتف المحمولة على نظامي الIOS والاندرويد , مع العلم أننا قمنا بالشرح مسبقاً عن تطبيق مشابه في مقالة , طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون والاندرويد 2022 واليوم سنقوم بشرح تطبيق آخر للايفون والاندرويد .


<

div dir=”rtl”>

لماذا أقوم بتصغير مقاطع الفيديو وخسارة بعض الجودة .

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

مثلاً كان عندي مقطع فيديو حجمه 20 ميغا واحتاج الى إرساله عن طريق الواتساب سواجه مشكلة أن الواتس اب لا يقبل ارسال المقطع بشكل كامل ! بسبب أن الواتساب لا يقبل إرسال ملفات ذات حجم أكبر من 16 ميجا بايت في هذه الحالة سوف أحتاج الى خسارة 4 ميجا من حجم الفيديو حتى أستطيع ارساله بشكل مباشر , والخيار الأفضل في هذه الحالة هو استخدام تطبيقات ضغط الفيديو التي تحافظ على جودة الفيديو مع خسارة البعض الحجم .

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

وسبب آخر هو ضعف شبكة الانترنت وهذا المشكلة منتشرة في العديد من الدول العربية , فاحياناً نحتاج الى رفع فيديو الى اليوتيوب او الفيس بوك مثلاً وحجم هذا الفيديو 300 ميجا نصتدم وقتها بواقع السرعة المرير لذلك سنضحي بخسارة بعض من جودة الفيديو مقابل التقليل من حجمه وهذا يتم عن طريق برنامج تصغير حجم الفيديو للاندرويد او الايفون , بالتالي سنقوم اليوم بشرح أفضل التطبيقات لتصغير حجم الفيديو عن طريق ضغط حجم الفيديو

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

شاهد أيضاً : اسهل طريقة لتشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد للايفون والأندرويد


هل هذه الطريقة تسبب مشكلة في جودة الفيديو ؟

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

اذا قلت لك نعم او لا فأنا أكذب عليك فالأمر نسبي تماماً فعندما يكون فيديو حجمه 400 ميغا بايت مثلاً ويتم ضغطه حتى 16 ميجا فجودة الصورة سوف تتغير , اما ان كان مثلاً حجم الفيديو مثلاً 50 ميغا بايت وضغط حتى أصبح 16 ميجا بالتالي فإن الاختلاف سوف يكون نسبياً قليل ولن تشعر بتغير جودة الفيديو .تطبيق تصغير حجم الفيديو للايفون .

<

div dir=”rtl”>

بالتالي عليك نسيان وجود برنامج تقليل حجم الفيديو دون التأثير على جودة ملفات الفيديو , فكما ذكرنا مسبقاً فالعملية طردية فكلما قل حجم الفيديوهات او حجم ملف بشكل عام قلت جودته .

شاهد أيضاً : أفضل 5 تطبيقات مونتاج فيديو للايفون والاندرويد مجاناً.

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

التطبيق الذي سنستخدمه في تدوينة اليوم والخاص بنظام ios اي لأجهزة شركة أبل هو تطبيق Video Compressor – Reduce size ويعتبر من أفضل تطبيقات ضغط الفيديو مع قلة التأثير على جوده الفيديو للايفون الجميل والرائع بهذا التطبيق انه بسيط والتعامل معه سهل جداً ,بحيث تقوم بإختيار الفيديو من معرض الصور الخاص بك ثم يقوم التطبيق بإعطائك 3 خيار للضغط الفيديو كلما اخترت ان يتم ضغطه بشكل أكبر كلما قلت جودة الفيديو , وبعد هذا يمكنك حفظ الفيديو الجديد بالحجم الجديد في معرض الصور مرة أخرى .

<

div dir=”rtl”>

<

div dir=”rtl”>

يمكنك تحميل برنامج ضغط الفيديو أو تطبيق Video Compressor – Reduce size من المتجر مباشرة حيث يصنف هذا التطبيق ك أفضل تطبيق ضغط الفيديو للايفون وتقليل حجم و مساحة الفيديو مع قلة التأثير على جوده الفيديو بعد ضغط مقاطع الفيديو .

تطبيق تصغير حجم الفيديو للاندرويد .

التطبيق الخاص بالاندرويد Video Compressor Panda: Resize & Compress Video لا يختلف من ناحية المبدأ والعمل عليه عن تطبيق الايفون فهو يقدم نفس الخصائص والمميزات لذا لا داعي للإطالة يمكنك تحميل التطبيق من المتجر بشكل مباشر من هنا :

في النهاية اتمنى ان يكون هذا الشرح نال إعجابكم واتمنى لكم التوفيق ايضاً , ولا تنسوا مشاركة هذه التدوينة مع اصدقاءكم ممن يحتاجون هذه الطريقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى