الربح من الانترنت

افضل طرق الربح من السناب شات snapchat 2022 | حقق الآف الدولارات

أفكار لتحقيق الارباح من السناب شات

 

يعتبر تطبيق سناب شات snapchat من أكثر تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي استخداماً حول العالم , ونتيجة لهذا يعتبر هذا التطبيق من أبرز التطبيقات التي تساعدك على تحقيق الدخل وربح المال من خلالها , فإن كنت مهتماً بطرق الربح من سناب شات نرشح لك قراءة هذه المقالة بتأني وتركيز .

في الشهور الأخيرة توجه السناب شات لتعزيز آلية الربح من السناب شات وجعله أكثر ربحاً وفائدة للمستخدمين عبر عدة أمور مختلفة تساعد صناع المحتوى على تجقيق الدخل من خلاله , وذلك ليستطيع التطبيق منافسة مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل اليوتيوب والفيس بوك والانستقرام والتيك توك .

في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل طرق الربح من  سناب شات , بالتالي أنصحك بقراءة هذه المقالة بتمعن والحرص على فهم محتوياتها اذا كنت ترغب في زيادة تحقيق دخل حقيقي من السناب شات .

 

شاهد أيضاً : افضل 5 طرق لزيادة متابعين سناب شات حقيقيين مجاناً | 1000 متابع يومياً

 

اولاً : لماذا أختار السناب شات للربح من الانترنت ؟

 

قد يسأل أحدهم لماذا أختار السناب شات للربح من الانترنت مع وجود عشرات المجالات ومع وجود عشرات التطبيقات , فهل يستحق السناب شات العناء والتعب والجهود الذي سأبذله لغاية الوصول لقدرة تحقيق الدخل والمال من هذا التطبيق او المنصة الاجتماعية .

في الحقيقة كون السناب شات من أشهر منصات التواصل الاجتماعي الموجودة في العالم و بل أنه وفي عالمنا العربي قد يكون الخيار الاول لبعض المستخدمين متفوقاً على باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي لا يعد السبب الوحيد لاختيار هذه المنصة , فمجالات الربح من السناب شات كثيرة ومتنوعة فالبالإضافة لفكرة الربح من الاعلانات المووجودة على باقي المنصات والمشتركة بينها وبين السنابشات فقد ابتركت السناب شات طرق أخرى وعديدة للربح من خلال هذا التطبيق .

ايضاً منصة السناب شات منصة إعلانية محببة للعديد من الشركات التي ترغب بنشر المنتجات او الخدمات الخاصة بها , فحسب الاحصاءات فإن الاعلانات على السناب شات يتفاعل معها المستخدمون أكثر مما يتفاعلون مع الاعلانات الموجودة على منصة مثل الفيس بوك على سبيل المثال , ولقلت المنافسة من خلال الحملات الاعلانية على السناب شات مقارنة بالمنصات الأخرى فإنه يكون خيار قوي ومحبب للشركات .

شاهد أيضاً : اسهل طريقة لتوثيق حساب السناب شات snapchat بالنجمة الذهبية 2021

ثانياً : نصائح للربح من السناب شات .

 

في حال أنك ما زلت لا تملك حساب في السناب شات وترغب في دخول عالم الربح من السناب شات او أنك لديك حساب فعّال على هذه المنصة وترغب بإستثماره , بالتأكيد ستحتاج الى بعض النصائح التي سوف تساعدك في الربح من السناب شات وتنوع مصادر الدخل من خلاله .

1-اجمع الكثير من المتابعين.

 

في بعض الطرق الربحية سوف تحتاج الى حساب سنابشات يحتوي على عدد كبير من المتابعين حتى تتمكن من الاستفادة منها , بالتالي في حال رغبتك بالربح من خلال هذه الطرق من السناب شات يجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب والعمل على زيادة المتابعين بشكل فعّال , بعيداً عن طرق السبام والتطبيقات التي لا تعود بالفائدة على الحساب الخاص بك , بالنهاية المهمة بالنسبة للمعلن ليس الرقم الذي يظهر بجانب الحساب وانما التفاعل الموجود على السنابات في الحساب ومدى رؤيتها .

2- اصنع محتوى مميز .

اذا كنت ترغب بجذب المتابعين وجذب المعلنيين كن مميزاً في طرح المحتوى الخاص بك على هذا التطبيق , لا تكن تقليداً وكن مبدعاً حتى تتميز عن غيرك من صناع المحتوى عبر هذه المنصة , بالتالي تستطيع جذب المعلنيين للاعلان على حساب الخاص بك والربح من السناب شات .

والمعادلة سهلة وبسطية كلما كان عدد المتابعين والتفاعل أكبر وكلما كان المحتوى الخاص بك مميز ستحصل على أسعار وعروض أقوى من المعلنيين للترويج لخدماتهم او منتجاتهم او حساباتهم .

 

3- كن صبوراً

في أي مجال من مجالات الربح من الانترنت الأرباح لا تأتي من اليوم الأول وربما ليس من الشهر الاول أو حتى ال6 شهور الأولى , ولكن اذا كنت تسيير على الطريق الصحيح لا بد لك أن تصل في النهاية الى الغاية او الهدف التي وضعتها نصب عينيك ففي حالة رغبتك للربح من السناب شات فبناء الحساب او جذب المعلنيين او الدخول ضمن اعلانات السناب شات لن تكون متاحة من البداية فكل هذه الأمور تحتاج وقت وصبر وجهد , فلو كان الامر بهذه السهولة لوجدنا الكثير من الاشخاص يرحبون من خلال هذه الأمور .

4- كن متخصصاً

من أكثر الحسابات التي تستطيع الاستفادة من الطرق الربحية التي سنقوم بطرحها بعد قليل هي الحسابات التي تكون متخصصة بمجال معين , مثل اللياقة البدنية , او الصحة , او التكنولوجيا , .. الخ وغيرها من المجالات , فأصحاب الشركات والعلامات التجارية دائماً ما يرغبون بالتعاون مع الأشخاض الذين لديهم جمهور مخصص حسب إهتمام الشركة وحتى تضمن الشركة وصول المنتجات والخدمات الخاصة بهم لجمهور مهتم بالفعل .

بالتالي إن بناءك لحساب تقوم بالنشر عليه مما هب ودب من المجالات على حسب ما ترغب وحتى في حال الحصول على المتابعين بعدد كبير في أغلب الظن لن ترغب الشركات وعقود الرعاية بالتعامل معك , لإن الجمهور المخصص المستهدف هو ما تبحث عنه هذه الشركات والعلامات التجارية والراغبين بالحصول على خدمات اعلانية من اي فئة من فئات المجتمع .

 

شاهد أيضاً: طريقة فك حظر سناب شات و استرجاع الحساب| رابط فك الحظر.

 

ثالثاً : طرق الربح من السناب شات 2022

 

كما ذكرنا سابقاٌ فللربح من السناب شات طرق عدة ومختلفة وكلها عبر نفس المنصة والتطبيق , بالتالي من خلال هذه الجزئية من المقال سنقوم بإستعراض أبرز الطرق التي نستطيع من خلالها تحقيق دخل متنامي من حسابنا في الانستقرام .

 

1- الربح من السناب شات من التوسيق بالعمولة ( الافلييت )

الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة,الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,كيفية الربح من الانترنت,التسويق بالعمولة امازون,التسويق بالعمولة للمبتدئين,الربح من التسويق بالعمولة 2020,الربح من التسويق بالعمولة 2021,تسويق بالعمولة,طرق الربح من الانترنت,الربح من الافلييت,التسويق بالعموله,شرح التسويق بالعمولة,ربح المال من الانترنت,الربح من الانترنت 2021,شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين,الربح من الانترنت بدون راس مال

تكلمنا قبل قليل عن نقطة ضرورة زيادة عدد المتابعين في السناب شات لان بعض الطرق الربحية تحتاج الى عدد جيد من المتابعين حتى تحصل على دخل ممتاز , طريقة التسويق بالعمولة من أشهر الطرق لربح المال من الانترنت ولكن لأي شخص يرغب بالاستفادة منها يجب أن يقوم ببناء قاعدة جماهرية ممتازة يتستطيع من خلالها الترويج للمنتجات الخاصة به , مع تقديم محتوى ممتاز بادئ الأمر .

العديد من المواقع والشركات ان لم تكن أغلبها تقوم بتقديم نظام التسويق بالعمولة للخدمات او للمنتجات الخاصة بهم , بل أن بعض المواقع تقوم بتقيم نسب مرتفعه من تكلفة المنتج كعمولة للمسوق وعلى سبيل المثال لا الحصر موقع كليكبانك الذي قد تصل العمولة للمنتجات الرقمية من خلاله الى 70% , ومن أبرز الشركات التي تقدم خدمات التسويق بالعمولة عملاق التسويق الالكتروني شركة أمازون مع عمولة تتراويح بين 5$ – 10$ ونظام افلييت ممتاز, مكّن الاف الاشخاص في الوطن العربي من ربح الآف الدولارات من خلاله .

دور السناب شات في هذه العملية انه سنقوم بتسويق المنتجات والخدمات الموجودة على هذه الموقع من خلاله وسوف نستفيد بدورنا من هذه العمولة , وكلما أرتفع سعر السلعة كلما زادت الارباح من كل مبيعة تقوم بتحقيقها .

لو افترضنا اننا نملك حساب سناب شات متخصص لمجال الرياضة , كيف استفيد من هذه الطريقة للربح من سناب شات ؟ ببساطة يمكنك الترويج للمنتجات الرياضية الموجودة على موقع امازون , وايضاً ابحث عن اكبر المنصات التي تقدم الخدمات والمنتجات للرياضين وابحث فيما إذا تملك برنامج للتسويق بالعمولة وقم بالاشتراك به , على سبيل المثال موقع Iherb وهو أشهر موقع للمكملات الغذائية والبروتينات في العالم وهو يمتلك برنامج للتسويق بالعمولة رائع يمكنك الوصول اليه من   Iherb Affiliates ,والترويج للمنتجات معهم بالتالي الربح من سناب شات من خلال التسويق بالعمولة .

 

2- الربح من سناب شات من خلال بيع المنتجات الخاصة .

 

تعد هذه الطريقة أيضاً من الطرق الربحية القوية والمربحة بنفس الوقت وتعتمد على وجود حساب كبير لديك مع عدد كبير من المتابعين والمحتوى الممتاز  , من خلال هذه الطريقة لا يجب أن تقوم ببيع المنتجات التي تقوم بصناعتها بيدك فقط , من خلال هذه الطريقة ستلعب دور التاجر عن طريق شراء المنتجات من التجار وبيعها بسعر أعلى لتكسب انت من فرق السعر , وفي حال استطعت من تخصيص السلع بشكل تبدوا أنها منتميه لك ومختلفة عن باقي السلع الموجودة في السوق ستبدوا بصورة أكثر احترافية بكل تأكيد .

ولعل من أشهر الأمثلة على هذه الطريقة , بيع التيشيرتات والملابس والمطبوعات المخصصة بعلامة تجارية دالة على الحساب , ورينا الكثير من المشاهير او الحسابات الكبيرة في الوطن العربي ممن انتهجوا هذه الطريقة , ورينا بنفس الوقت كمية المبيعات التي حققوها من خلال انشاء براند ملابس خاص بهم او حتى المطبوعات بمختلف انواعها .

من خلال هذه الطريقة للربح من السناب شات أنت ستقوم بتحديد الانسب بالنسبة لك , والمنتجات التي ستحقق أكبر وأكثر عدد من المبيعات لديك بالنهاية انت من خلال هذه الطريقة تصبح تاجر ومن خلال الترويج الجيد للمنتجات من خلال منصة السناب شات او اي منصة من منصات التواصل الاجتماعي ستحصل بإذن الله عز وجل على دخل ممتاز .

 

3-الربح من سناب شات من خلال عقود الرعاية .

الربح من ادسنس,الربح من التطبيقات المجانية,الربح من الانترنت,الربح من ادسنس 2022,الربح من التطبيقات,الربح من المواقع,الربح من البرمجة,الربح من التطبيق,الربح من التطبيقات للاندرويد,الربح من التطبيقات 2019,الربح من التطبيقات 2020,الربح من تطبيقات جوجل بلاي,الربح من تطبيقات الاندرويد,الربح من الانترنت للجزائريين,الكورس الخماسي للربح من التطبيقات,تعدين العملات الرقمية من الهاتف,ربح المال من التطبيقات,الربح من تطبيقات اندرويد,ربح المال من تطبيقات الاندرويد

قبل 10 سنوات كان التلفاز والجرائد المحلية والمجلات والنقاط الموجودة على الطرق السريعة أشهر أساليب التسويق التي تلجأ لها كبرى العلامات التجارية وقبلها ب10 سنوات أخرى كان المذياع على سبيل المثال , في الوقت الحالي أصبحت العلامات التجارية وكبرى الشركات تخصص جزء كبير من ميزانية التسويق للتسويق الرقمي  , الذي يشمل انشاء الحملات الاعلانية من خلال الفيس بوك و اعلانات جوجل وحتى الاعلان على منصات التواصل الاجتماعي مثل التويتر والسناب شات .

ومن أبرز الطرق المستحدثة لتسويق المنتجات الكترونياً هي التسويق من خلال المؤثرين , ومصطلح المؤثرين يطلق على الاشخاص الذين يمتلكون حساباً على منصة من منصات التواصل الاجتماعي وهذه الحساب له عدد كبير من المتابعين بالتالي يستطيع هذا الحساب وصاحبه بالتأثير على المتابعين إما سلباً أو إيجاباً بناء على المحتوى الذي يقدمه .

فإن كنت أحد هؤلاء المؤثرين على منصة السناب شات وتمتلك عدد كبير من المتابعين فلديك الفرصة بالحصول على عقود رعاية من كبرى الشركات والعلامات التجارية , استمر في تنمية المحتوى الخاص بك وزيادة عدد المتابعين وسوف تحصل على هذه العقود بشكل مباشر بإذن الله عز وجل .

4- الربح من سناب شات من خلال الحملات الاعلانية المدفوعة.

من منا لم يسمع باعلانات الفيس بوك والتي نجدها في المنصات التابعة لها أيضاً مثل الانستقرام , او اعلانات جوجل والتي نجدها في المواقع والتطبيقات وقنوات اليوتيوب من خلال برنامج الادسنس التابع لها , وفي نفس الوقت يوجد شيء أسمه اعلانات السناب شات .

يوفر تطبيق السناب شات منصة إعلانية قوية حيث تشاهد الاعلانات أكثر من مليون مرة كل يوم , ويتفاعل المستخدمون مع اعلانات السناب شات بصورة أفضل من تلك الموجودة على الفيس بوك مثلاً , بالتالي فإن الشركات والمواقع واصحاب الخدمات سيدفعون بشكل جيد لأي شركة تسويق الكتروني أو مسوق الكتروني للاشراف على حملاتها الاعلانية عبر هذه المنصة .

لماذا لا تكون انت المسوق الالكرتوني من خلال سناب شات ؟ في الحقيقة المنافسة أقل من تلك الموجودة في الفيس بوك , والحساب الاعلاني في السناب شات سهل الاستخدام ولربما تحتاج لبعض الخبرة التي يمكنك تحصيلها من خلال الدورات الموجودة على اليوتيوب المختصة في هذا المجال ولتبدأ الربح من سناب شات عبر قيادة الحملات الاعلانية للشركات  , او حتى من خلال تصميم البوسترات وتصاميم السوشيال ميديا المتخصصة بإعلانات السناب شات ولكن هذا يتطلب مهارة بإستخدام برنامج مثل الفوتوشوب .

شاهد ايضاً: ماهي إعلانات سناب شات ميزاتها وفائدتها | لماذا استخدم (Snap Ads)

5- الربح من سناب شات عن طريق spotlight

تم إطلاق هذه المميزو في نوفمبر  2020، أطلقت سناب شات مميزة Spotlight، وهي مميزو مشابه نوعاً ما لما هو موجود في فيديوهات  التيك توك وانستقرام ريلز وحتى في المقاطع القصيرة في اليوتيوب . تقوم الشركة بمراجعة جميع الفيديوهات والمحتوى الموجود وتشارك أفضل لقطات Spotlight في علامة تبويب مخصصة داخل التطبيق.

للترويج لـ Spotlight يدفع سناب شات snapchat أكثر من مليون دولار يوميًا للمبدعين وصناع المحتوى كمكافاة على المحتوى الذي تم انشاءه من خلال تطبيق سناب شات .

يستخدم  سناب شات Snapchat طريقة خاصة لتحديد من سيتحق الحصول على هذه المكافأة من دون وضع شروط او تعليمات معينة لمن يستطيع الحصول على هذه المبالغ . لكن  ومن خلال التجربة يوجد عدة طرق لتحسين فرصك في الحصول على هذه الأموال

  1. تأكد من أن المقاطع الخاصة بك مصورة بطريقة فيديو عمودي مع صوت.
  2. يجب أن تكون أنت صاحب هذه المقاطع وغير مسروقة أو مكررة
  3. أن يشتمل على موضوع ذي علامة تصنيف حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليه
  4. استخدام أدوات مثل العدسات والصور المتحركة  سوف تساعد على إبراز الفيديو الخاص بك.

يعتبر  Spotlight  من سناب شات واحدة من أسهل الطرق لكسب بعض الاموال من خلال التطبيق , ولكنها تتطلب أيضًا بعض الحظ في بعض الاحيان .  فعلى سبيل المثال : نشرت إحدى مستخدمي سناب شات Snapchat، أندريا رومو، مقطع فيديو لأختها تطبخ ديكًا روميًا في احد المناسبات. وأنتشرت هذه اللقطة بشكل كبير  على Spotlight لدرجة أن سناب شات Snapchat دفعت لرومو حوالي 500000 دولار مقابلها.

 

6- الربح من السناب شات من خلال الترويج للحسابات الأخرى .

من حيث المبدء هذه الطريقة مشابه كثيراً لما تم شرحه في نقطة الربح من خلال عقود الرعاية والترويج للعلامات التجارية , ولكن في هذه الحالة ستقوم بالترويج للحسابات الأخرى مقابل مبلغ مآلية يتم دفعه لك من خلال صاحب الحساب الآخر , وغالباً حتى تحصل على فرص لترويج الحسابات الأخرى بشكل مدفوع يجب عليك أن تحصل على عدد كبير من المتابعين .

والسر غالباً في هذه الطريقة ولزيادة نسبة حصولك على فرص أكبر للربح من خلال سناب شات من خلال الترويج للحسابات الأخرى هو أن يكون الحساب الخاص بك حسااب مختص بمجال معين , مثل الرياضة , الطعام , الحياة الاجتماعية , ..الخ .

ايضاً يوجد بعض المنصات التي تساعدك على الحصول او العثور على الأشخاص المهتمين بالترويج للحسابات الخاص بهم وعلى سبيل المثال منصة shoutcart والتي تساعدك في الحصول على اشخاص راغبين بالترويج للحسابات الخاصة بهم من خلال حسابات سناب شات أخرى .

 

7- الربح من السناب شات من خلال تصميم العدسات .

تكلمت أحد الاحصاءات على أن الشركات والعلامات التجارية دفعت أكثر من 750 الف دولار في تصميم العدسات , ويرجع هذا الأمر في أن هذه العدسات يتم استخدامها من خلال العديد من الاشخاص بالتالي تبقى العلامة التجارية التي قامت بتصميم هذه العدسة عالقة في أذهان الاشخاص الذين قاموا بإستخدام هذه العدسات .

بالتالي للربح من تصميم العدسات يجب أن تكون متخصصاً في هذا المجال حيث لا يكفي أن تكون مصمم لذلك , من خلال بعض الشروحات الموجودة على اليوتيوب سوف تتعرف على الطريقة المثلى لتصميم العدسات وبيعها للعلامات التجارية والشركات الصغيرة والكبيرة .

 

شاهد ايضاً : استرجاع ملفات سناب شات snapchat المحذوفة للايفون والاندرويد | استرجاع الصور والفيديوهات

 

رابعاً : كيف استطيع الحصول على الارباح من سناب شات .

تختلف الطريقة بإختلاف الجهة او طريقة الربح لكن أغلب الشركات او العلامات التجارية تستخدم تطبيق paypal لاتمام عمليات الدفع , بالتالي من الضروري أن تقوم بإنشاء حساب على موقع الpaypal حتى يسهل على إستقبال المدفوعات المالية . وعلى غرار البايبال تقوم بعض الشركات او الفة المهتمة بالاعلانات بالدفع من خلال الحوالات المصرفية او البنكية .

ويوجد إستثناء واحد وهي لطريقة الربح من خلال Spotlight  فإن كنت مؤهلاً لذلك ستقوم شركة السناب شات بالتواصل معك عبر الايميل وتقديم شرح تفصيلي لطريقة استلام الاموال الخاصة بالمكافأة والتي بالنهاية ستؤل الى الpaypal بايبال او الى الحوالات بنكية ولكن عن طريق شريك آخر من السناب شات .

 

خامساً : هل يمكنك الربح من خلال المشاهدات في السناب شات

 

من الامور المنتشرة بين الناس هي الربح من خلال المشاهدات على السناب شات , ولكن في حقيقة الأمر هي مجرد خرافية فتطبيق السناب شات لا يدفع مقابل المشاهدات , ولا يمكن الربح عن طريقه من خلال الاعلانات التي يتم عرضها بين المقاطع مثل اليوتيوب على سبيل المثال .

 

في الخاتمة .

اتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال على إعجابكم واستفدتم منه , يمكنكم مساعدتنا من خلال مشاركة هذه التدوينة من خلال ازرا رمواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في هذه التدوينة في الاعلى والاسفل وفي القائمة الجانبية , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

مصادر

How to Make Money on Snapchat: 7 Proven Ways to Earn with Snap

How to Make Money on Snapchat in 2021: Your Ultimate Guide

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى