الربح من الانترنت

الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

لقد شاع موضوع الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace كثيرًا في الفترة الأخيرة، وبخاصة مع توقف العديد من أسواق العمل واتجاه الشباب لسوق العمل الإلكتروني للعمل من المنزل دون الحاجة للنزول للشارع، ويعتبر سوق الفيس بوك من بين أهم الأسواق التي يقبل عليها العديد من الأفراد بغرض شراء مختلف احتياجاتهم الشخصية، ولذا فهو سوق مضمون للنجاح في الترويج لمختلف المنتجات وجلب المزيد من الأرباح.

اذا كنت مهتما بالربح من الفيس بوك يمكنك متابعة المقالة التالية :

 

طريقة الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية Facebook Instant Articles

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات 2022 | اكثر من 10 دولار يومياً

ما هو سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

إنه أحد الخدمات التي يقدمها الفيس بوك لمستخدميه، فمن ضمن الخيارات التي يمكنك أن تجدها في واجهة الفيس بوك من الأعلى ستجد خيار Facebook Marketplace وبمجرد النقر عليه ستجد نفسك في سوق بيع مختلف المنتجات المنزلية والتجميلية والملابس وغير ذلك الكثير، وأما عن طبيعة الاستفادة من هذا المتجر فهي تنقسم لقسمين كما يلي:

1- بالنسبة للبائع فإن استفادته تتخلص في الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace بحيث يستطيع أن يعرض مختلف البضائع المتواجدة لديه على الجمهور ومن ثم يحقق المزيد من العملاء ومن ثم المزيد من المبيعات.

2- أما بالنسبة لجمهور المستخدمين فإن الاستفادة من هذا السوق تتعلق في كونه مجال إلكتروني للتسوق والبحث عن مختلف المنتجات ومن ثم طلبها دون الحاجة للنزول من المنزل.

الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

في حال اتخذت قرارك النهائي باستخدام الفيسبوك ومتجره الخاص من أجل تحقيق المزيد من الأرباح فعليك أن تعلم بأن هناك العديد من الخطوات الواجب السير بها وهي كما يلي:

1- عليك أن تحضر البضائع والمنتجات التي تريد أن تعرضها على جمهور المستخدمين، ومن ثم صورها من مختلف الجوانب.

2- وأما عن التسجيل في السوق فيكون من خلال التوجه لخيار Marketplace من واجهة الفيس بوك، ومن ثم النقر على علامة بلس +.

3- سيظهر لك خيار إنشاء قائمة معروضات جديدة بك، يمكنك النقر عليها وإضافة مختلف البيانات التي تطلبها منك إدارة الفيس بوك.

4- في هذه الخطوة يمكنك أن تبحث عن زر إضافة عنصر للبيع، ومن ثم سيكون عليك إضافة صورة المنتج الذي تريد بيعه وإدخال السعر الخاص به وغير ذلك من مواصفات المنتج التي يحتاج الجمهور لمعرفتها قبل اتخاذ قرار الشراء.

5- أنقر على كلمة التالي، ومن ثم ستجد زرًا رمادي اللون أضغط عليه وأخيرًا أضغط على نشر حتى يعرض الفيس بوك منتجاتك على الجمهور.

6- ومن أجل ضمان الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace عليك أن تجري تحديثًا لعناصرك بين الحين والآخر.

 

اذا كنت مهتماً بالربح من امازون يمكنك مشاهدة المقالة التالية , افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين ومن دون رأس مال 0$

تعليمات للربح من سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

إن الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace يحتاج منك إلى الانتباه لمجموعة من التعليمات الخاصة بعملية التسويق والترويج لمختلف البضائع، ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

1- تحديد المنتج المراد بيعه: إن كنت تريد بدء نشاط خاص بك من خلال هذا المتجر المتواجد على الفيسبوك فعليك بالطبع أن تحدد نوعية معينة من المنتجات حتى تعمل بها، وذلك حتى لا تكون مشتتًا في منتجاتك وبالتالي لا تتمكن من التركيز والنجاح.

2- كتابة اسم المنتج: من المهم للغاية ضمن البيانات التي تريد إدراجها عند بيع المنتج أن توضح اسم المنتج بدقة، وتصفه بشكل مفصل حتى يتمكن المشاهد من إدراك ما يراه على وجه الدقة وبالتالي يتخذ قرار الشراء.

3- توفير العديد من الصور: لضمان الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace عليك أن تلتقط صور لمنتجك توضح مختلف تفاصيله من اللون والحجم والمزايا والعيوب.

4- الإدراج في فئات: يتواجد العديد من الفئات في Facebook Marketplace والتي عليك أن تدرج منتجاتك ضمنها، بحيث يصل المستخدم لمنتجك من خلال البحث في هذه الفئات بشكل أسرع من ذي قبل.

5- الخصومات: ستحتاج في بعض الأحيان لعرض خصومات وأسعار مخفضة على مختلف منتجاتك وذلك لتحريك السوق واستقطاب المزيد من الجمهور لك في وقت قصير.

6- النشر في مجموعات: لا تكتفي فقط بوضع البضاعة على سوق بيع المنتجات بالفيس بوك بل يمكنك بعد الانتهاء من ذلك أن تعرض المنتجات أيضًا في المجموعات المتخصصة والتي تهتم بنوعية المنتج الذي تقدمه.

مميزات Facebook Marketplace

يتواجد العديد من المميزات في هذا السوق والتي تضمن لك تحقيق الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace ومن بينها ما يلي:

1- تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل الترويج عن منتجاتك، بحيث يتميز Facebook Marketplace بواجهة سهلة الاستخدام.

2- ويضمن لك هذا السوق تكوين صلة مع جمهور المستخدمين بحيث تستطيع رصد احتياجاتهم وما البضائع التي يقبلون عليها دونًا عن غيرها مما يجعلك تحسن من جودة خدماتك التسويقية.

3- وتجدر الإشارة إلى أن عمل هذا المتجر الخاص بالفيس بوك لا يقتصر فقط على المنتجات الملموسة بل يمكنك أيضًا أن تعرض خدماتك من خلاله للوصول للمستخدمين بمختلف دول العالم.

4- يتخطى عدد مستخدمي الفيسبوك في العالم المليار نسمة وذلك يعني أنك ستضمن وصول منتجاتك إلى عدد كبير من الجمهور مما يساعدك على بيعها وتحقيق الربح في أسرع وقت ممكن.

نصائح لتصبح تاجرًا ناجحًا في Facebook Marketplace

إن كنت تريد بالفعل النجاح في الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace فعليك أن تلتزم بعدد من النصائح الإضافة الخاصة بالتسويق بهذا المتجر ومنها ما يلي:

1- عليك أن تجري جولة تفقدية في السوق للاطلاع على المنتجات المتوافرة بكثرة هناك، وذلك من أجل انتقاء نوعية منتج لا تتوافر كثيرًا بالمتجر وتشتريها ومن ثم تسوقها حتى تصبح تاجرًا فريدًا.

2- أحرص على أن تكون الصور المنشورة للمنتجات عالية الجودة بحيث يقبل على مشاهدتها مختلف المستخدمين ومن ثم شرائها.

3- لا بد أن تحرص على متابعة Facebook Marketplace باستمرار بعد الانتهاء من رفع المنتجات التي تريد بيعها، وذلك حتى تتلقى طلبات العملاء وتجيب عن تساؤلاتهم في أسرع وقت ممكن.

4- ستحتاج إلى شركة شحن توصل مختلف المنتجات للمجهور، وهنا ننصحك باختيار شركة شحن سريعة في تلبية الطلبات بالإضافة لكونها حريصة على المنتج حتى لا يتلف قبل الوصول لصاحبه.

من أفضل Facebook Marketplace أو المتاجر الإلكترونية

بعد التعرف على الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace عليك أن تطلع على الفرق بين هذا المتجر والمتاجر الإلكترونية الأخرى والتي تتوافر من خلال موقع على محركات البحث حتى تختار الخيار الأنسب لك في التسويق، ومن بين الفروق بين النوعين ما يلي:

1- يتميز متجر الفيس بوك بأنه يضمن لك التسويق بشكل مجاني عن مختلف منتجاتك، وهو كذلك يوفر لك قاعدة عريضة من مستخدمي الفيسبوك والذين يزورونه بشكل يومي.

2- أما بالنسبة للمتاجر الإلكترونية الأخرى فهي أكثر تخصصًا ولكن يعيبها كونها متواجدة بشكل منفصل على الإنترنت بحيث تحتاج من المستخدم البحث عنها خصيصًا.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى