الربح من الانترنت

شرح طريقة الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

يثار لدى الكثيرين تساؤل كيفية الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات وبخاصة في الفترة الأخيرة، والتي انتشر بها بشكل كبير فكرة العمل من المنزل من خلال مواقع الإنترنت المختلفة لتحقيق المزيد من الأموال عوضًا عن الاضطرار للنزول والعمل لدى إحدى الشركات، ويعتبر فيس بوك من بين أكثر المواقع استخدامًا من قبل الأفراد من أجل الربح سواء كان من خلال التسويق عن المنتجات أو من خلال المقالات أو التطبيقات.

اذا كنت مهتماً بالربح من الفيس بوك يمكنك متابعة المقالات التالية :

الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

طريقة الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية Facebook Instant Articles

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات 2022 | اكثر من 10 دولار يومياً

 الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

إن موضوع الربح من الفيسبوك عن طريقة التطبيقات لا يعني الكثير من الأفراد، حيث إنه مخصص لمن يعملون في مجال البرمجيات بشكل أساسي، بحيث تعمل إدارة الفيس بوك من خلال شركة Audience Network التابعة لها على مساعدة مصممي التطبيقات والألعاب الإلكترونية لإدخال المزيد من الأرباح من خلال هذه التطبيقات مقابل نشر الإعلانات، وهي لا تعد الشركة الأولى من نوعها في هذا المجال ولكنها تتميز عن البقية بأن قوانين النشر بها مرنة إلى حد كبير.

كيفية الربح من خلال شركة فيسبوك Audience Network

إن الفكرة الرئيسية التي يعتمد عليها مفهوم الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات هو أن صاحب تطبيق الهاتف المحمول أو ألعاب الفيديو يشترك في خدمات شركة Audience Network وذلك حتى يتمكن من الكسب من نشر الإعلانات المختلفة التابعة للشركة سواء في التطبيق الخاص به أو بصفحة الفيس بوك التابعة للتطبيق، وحتى تتمكن من الاشتراك مع شركة فيس بوك هذه عليك إتباع الخطوات التالية:

1- أنقر على الرابط التالي: https://developers.facebook.com/docs/audience-network

2- بعد ذلك يمكنك من خلال الواجهة التي ستظهر لك أن تبحث عن زر Start now وذلك للنقر عليه.

3- ستظهر لك واجهة جديدة أنقر على بدء الاستخدام، وذلك حتى تسجل مختلف بياناتك الشخصية وبيانات التطبيق الذي أسسته مسبقًا.

4- ستراجع إدارة الشركة بعد ذلك التطبيق الخاص بك، وذلك للتأكد من أنه يتوافق مع مختلف قوانينها.

5- في حال تمت الموافقة على تطبيقك فإن الشركة تبدأ بإضافة الإعلانات له مقابل الأرباح الشهرية التي سترسل لك.

 

اذا كنت مهتماً بالربح من امازون يمكنك مشاهدة المقالة التالية , افضل 5 طرق للربح من امازون للمبتدئين ومن دون رأس مال 0$

نوعية الإعلانات في Audience Network

هناك العديد من نوعيات الإعلان التي توفرها شركة الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات Audience Network فبمجرد اشتراكك في عملية نشر الإعلانات من خلال تطبيقك الخاص سيعرض عليه إعلانات مختلفة بأسعار وأرباح متفاوتة ومن بين تلك الإعلانات ما يلي:

1- إعلانات فيديو: وهو المحتوى الإعلاني الأكثر إثارة، بحيث تمنح شركة الفيسبوك لمستخدم تطبيقك فرصة للتعرف على خدمة أو منتج معين خاص بشركة ما من خلال الفيديو والذي يستطيع إنهاءه إن لم يرد مشاهدته للنهاية.

2- إعلانات بينية: وهذه تأخذ الصفحة كاملة من تطبيقك ويكون من حق المستخدم أن يضغط على إغلاق بعد الانتهاء من مطالعة الإعلان بالكامل.

3- إعلانات بنر: والمقصود بها تلك الإعلانات صغيرة المساحة والتي تعرض بأسفل واجهة تطبيقك الخاص، ومن ثم تستطيع الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات بسهولة.

4- إعلانات محلية: وتلك التي تعرض الإعلانات المتعلقة بالبلد التي يعيش بها متلقي المحتوى الخاص بك، وتلك تحدد بناء على الثقافة والتقاليد المتعارف عليها بالبلد، مما يضمن لك عدم نفور الأفراد من استخدام تطبيقك نتيجة نوعية الإعلانات.

مميزات الربح من الفيسوبك عبر التطبيقات

هناك العديد من المميزات التي توفرها لك شركة Audience Network كمبرمج تطبيقات إلكترونية، ولذا عليك اختيارها من أجل الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات بعيدًا عن الشركات الأخرى، ومن بين مزايا الشركة ما يلي:

1- تضمن لك الشركة تحقيق أرباح خيالية من خلال المساهمة في نشر الإعلانات طوال الشهر بحيث قد تتخطى أرباحك الشهرية 20 % من قيمة الإعلانات المنشورة بتطبيقك.

2- وتتميز هذه الشركة عن غيرها بأنها تابعة للفيسبوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ولذا فإن الكثير من المعلنين يقبلون عليها من أجل نشر إعلاناتهم، مما يضمن لك مصدر مستمر للربح.

3- وتستغل شركة نشر الإعلانات هذه الكثر من الوسائل المرئية لنشر الإعلانات والترويج على المنتجات، وذلك يعني أن المتعرضين للإعلانات سيكونون أكبر بكثير مما يزيد أرباحك الشهرية.

4- وفي مجال الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات نشر العديد من العملاء السابقين لدى شركة Audience Network تجاربهم الناجحة في الحصول على المزيد من الأرباح بسبب الشركة، أي أنها مضمونة وتستحق أن تثق فيها كمصدر إضافي للدخل.

الفرق بين Audience Network وAdmob

إن Admob هي شركة تابعة لجوجل تعمل على جذب المعلنين له لنشر إعلاناتهم من خلال العديد من الوسائل الرقمية ومن ثم تحقيق المزيد من لأرباح، وهو نفس المجال الذي تعمل به شركة Audience Network ولكن هناك اختلافات بين الشركتين يجعلك تفاضل فيما بينهما، ومن بين الفروق والاختلافات ما يلي:

1- تعتمد شركة أدموب على سياسة صارمة بخصوص نشر الإعلانات وحقوق الملكية الفكرية مما يجعلها تعمل بنشر نوعية معينة من الإعلانات وأيضًا توافق علىنشرها من خلال تطبيقات معينة دونًا عن غيرها.

2- أما Audience Network الخاصة بـالربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات فهي لا تعتمد على سياسات صارمة بالعكس هي تتعامل بمرونة كبيرة سواء في عملية النشر أو في عملية اختيار عملائها من المعلنين والناشرين.

3- وتجدر الإشارة إلى أن أدموب شركة قديمة لها تاريخ عريق في المجال وأيضًا هي تمتلك قاعدة كبيرة من المعلنين الموثوقين بينما تعتبر Audience Network حديثة بدرجة كبيرة مما يجعل نسب الإعلانات بها أق من سابقتها.

تحصيل الأرباح من الفيسوبك عن طريق التطبيقات

بعد الانتهاء من تسجيل الدخول بشركة Audience Network والبدء في نشر الإعلانات على تطبيقك الخاص فأنت بالطبع تحتاج إلى التعرف على الطريقة التي ستصلك بها أموالك وأرباحك من الشركة، وحاليًا توفر الشركة إرسال الأرباح من خلال الحسابات البنكية بحيث سيتوجب عليك توضيح بيانات حسابك البنكي على موقع الشركة قبل البدء بالاستخدام، ويتوقع مستقبليًا أن تضيف هذه المؤسسة العديد من الوسائل لتحصيل الأرباح مثل الدفع عبر شيك يصل للمنزل أو عبر باي بال.

تعطيل الربح من الفيسبوك عبر التطبيقات

قد لا ترغب في استكمال عملية الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات مع مرور الوقت وذلك لأن الأمر بدء في إزعاج مستخدمي تطبيقك أو لأي سبب من الأسباب، وهنا ستحتاج إلى تعطيل الخدمة المقدمة من Audience Network حتى تضمن توقيف الربح من الإنترنت نهائيًا، وعن الطريقة الواجب إتباعها للتعطيل فهي كما يلي:

1- من خلال واجهة التطبيق الخاص بك يمكنك الدخول على قسم مدير الإعلانات، وذلك حتى تظهر لك مختلف الوسائل التي تستغلها من أجل الإعلان.

2- أبحث عن خيار شبكة الجمهور Audience Network وأنقر عليه، ومن ثم أدخل على إعدادات الإعلانات.

3- يمكنك النقر على خيار تعطيل الإعلانات بعد ذلك لضمان توقيف العرض.

4- وقد ترغب في تقليل الإعلانات وليس إيقافها تمامًا وذلك متاح بالطبع من خلال خيار تقليل نسب المحتوى الإعلاني من تطبيقك، وذلك يعني أن نسبة الأرباح التي ستحصل عليها ستقل.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى