تطبيقات ايفون واندرويد

أفضل 6 تطبيقات حجب المواقع الاباحية من الهاتف نهائياً للايفون والاندرويد

أصبحت المواقع الإباحية في عصرنا الحالي من أسهل الأمور التي يستطيع الانسان الوصول اليها. بل وتعدى الأمر أنها أصبحت تظهر أمامك من دون سابق إنذار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او حتى المواقع التي تقوم بتصفحها. فهل نستطيع حجبها من خلال تطبيقات حجب المواقع الاباحية؟

بناء على ذلك نسبة كبيرة من الشباب في الوطن العربي أصبح مدمناً على مشاهدة هذه الأفلام الخليعه مع الأسف الشديد. إضافة إلى ذلك أصبح العديد من الأطفال معرضين لمشاهدة هذا المحتوى مع الأسف الشديد فهل هنالك طريقة حجب المواقع الإباحية؟

لا يمكن إنكار الأضرار الجسمية المتولده عن ادمان مشاهدة المواقع الاباحية , وهي جلية واضحة لكن مدمن او مهتم بالبحث.

وبالطبع العديد من الاباء والآمهات لا يرغبون بتعرض ابناءهم لهذا المحتوى وبنفس الوقت لا يستطيعون منع الابناء من استخدام الهواتف النقالة وبنفس الوقت لا يستطيعون تنفيذ الرقابة الدائمة عليهم.

معرفة ماذا شاهد الأولاد خلال فترة تصفحهم لمواقع وشبكات والعاب الانترنت المختلفة أمر صعب . فإذا كنت ترغب بمعرفة ما هو أفضل تطبيق حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي او سامسونج او ايفون يجب عليك مشاهدة هذه المقالة.

شاهد ايضاً : أسهل طريقة لمنع ظهور الفيديوهات الاباحية على التيك توك tik tok وحماية الاطفال 2022

ملاحظة : في حال كنت أب لأطفال وترغب بعدم تعرض اولادك لمثل هذه المواقع, أو في حال كنت شخص تعاني من الادمان على المواد والافلام الاباحية وترغب بالتخلص منها من خلال حجب المواقع الاباحية, فإن هذه التدوينة او جزء منها سيكون مخصص لك بإذن الله.

شاهد ايضاً : ازالة الاشعارات و الاعلانات الاباحية التي تظهر في الهاتف , إحم أطفالك !!

 


تطبيق mSpy للرقابة الأبوية وحظر المواقع الإباحية.

وظيفة برنامج حظر المواقع الإباحية في mSpy هي أداة فعالة تساعدك في حماية أحبائك ومنعهم من الوصول إلى محتوى إباحي غير مناسب على الإنترنت. يوفر برنامج حظر المواقع الإباحية إمكانية تصفية ومنع المواقع الإباحية والمحتوىغير اللائق على الأجهزة المستهدفة. يتيح لك هذا البرنامج إعداد قوائم الكلمات المحظورة وتحديد المواقع التي ترغب في حظرها. يعمل برنامج حظر المواقع الإباحية بصورة متقدمة ومخفية في الخلفية، حيث يحجب المحتوى الإباحي تلقائيًا ويمنع الوصول إليه. يساعدك هذا البرنامج في توفير بيئة آمنة على الإنترنت للأشخاص الذين تهتم بهم ويساهم في الحفاظ على سلامتهم الرقمية.

اولا : تطبيق Google Family Link للرقابة الأبوية وحجب المواقع الاباحية.

Google Family Link لحجب المواقع الإباحية
Google Family Link لحجب المواقع الإباحية

يعتبر هذا التطبيق من شركة جوجل المشهورة من أفضل التطبيقات للرقابة الأبوية على الأطفال. حيث يساعدك هذا التطبيق الرائع على التحكم في التطبيقات التي يمكنك لأبناءك استخدامها.

بالإضافة الى ذلك يساعد على تحديد مدة الوصول الى التطبيقات والقدرة على عمل تنبيه عند انتهاء الوقت الذي حددته مسبقاً لأطفالك. ايضاً قدرتك على قفل بعض التطبيقات التي لا تريد أن يصل الأطفال إليها .

تطبيقات الرقابة الأبوية وتطبيقات حجب المواقع الإباحية للاندرويد والايفون المختلفة بشكل عام توفر للأبوين الطمائنينة من خلال خلق بيئة شبه آمنة للأطفال خلال استخدام الأجهزة الذكية. التي أصبحت مع الأسف الشديد وسيلة لضياع وغرق الكثير من الأطفال في أمور لا يجب التعرض لها في هذا السن المبكر.

تحميل تطبيق  Google Family Link للرقابة الأبوية للاندرويد.

تحميل تطبيق  Google Family Link للرقابة الأبوية للايفون.

 

شاهد ايضاً : أفضل طريقة لحجب المواقع الاباحية عن طريق الراوتر نهائياً للهواتف والحواسيب.


ثانياً : تطبيق Norton Family Parental Control‏ للرقابة الابوية وحجب المواقع الاباحية.

تطبيق Norton Family Parental Control‏ للرقابة الابوية وحجب المواقع الاباحية
تطبيق Norton Family Parental Control‏ للرقابة الابوية وحجب المواقع الاباحية

يعتبر هذا التطبيق من أقوى تطبيقات الرقابة الآبوية على الاطفال والتي تساعد في حجب المواقع الاباحية. لا يقتصر الأمر على هذا حيث يقوم هذا التطبيق ايضاً بمساعدتك على مشاهدة مواقع الانترنت التي قام الطفل بزيارتها وايضاً مشاهدة سجل البحث للاطفال والتطبيقات التي حاول الاطفال تنزيلها على اجهزتهم الذكية.

هذا التطبيق سوف يساعدك الأباء والامهات على منع الاطفال من التعرض للمحتوى الاباحي اثناء تصفحهم لشبكات الانترنت واستخدام اجهزتهم الذكية .

اذا سُلنا عن افضل تطبيق لحجب المواقع الاباحية للاندرويد والايفون بالتأكيد سيكون هذا التطبيق من ضمن الخيارات لانه يساعد وبقوة على حظر المواقع الإباحية من هاتف او الجهاز اللوحي الخاص بالأطفال .

يساعد هذا التطبيق من خلال ادواته المتنوعة على وضع حد زمني لاستخدام الطفل لشبكة الانترنت. يقوم بعدها بإرسال تنبيه الى الوالدين او بفصل الانترنت عن الجهاز حسب الفترة الزمنية المسموحة للطفل من قبل الآبوين.

ولعلنا في الآيام القادمة نقوم بعمل شرح أكثر تفصيلاً عن هذا التطبيق الرائع , وفي حال اتمام الشرح سوف نقوم بوضعه هنا في هذه التدونية .

تحميل تطبيق  حجب المواقع الاباحية  للايفون والايباد Norton

تحميل تطبيق حجب المواقع الاباحية للاندرويد Norton 

شاهد ايضاً:  شرح تطبيق كامبلي cambly لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال والكبار 2022.


ثالثاً : حجب المواقع الاباحية من الهاتف من خلال اعدادات wi-fi.

حجب المواقع الاباحية من خلال اعدادات الراوتر
حجب المواقع الاباحية من خلال اعدادات الراوتر

طريقة حجب المواقع الاباحية من خلال ضبط اعدادت معينة. هذه الطريقة تحتاج الى تركيز قليلاً وتصلح للاشخاص الراغبين بالتخلص من ادمان الاباحية. ايضاً للابوين اللذين يحرصان على عدم تعرض ابناءهم للمحتوى الاباحي ولو عن طريقة الصدفة.

لن نحتاج هنا الى برنامج حجب المواقع الإباحية ولا حتى الى تطبيقات لحجب المواقع الإباحية من خلال هذه الطريقة سوف نقوم خيار wi-fi الموجود في الهاتف لحجب هذه المواقع الاباحية .

وللقيام بذلك علينا تطبيق الخطوات التالية :

1-الدخول الى اعدادات الهاتف

2-قم بالدخول الى شبكة wi-fi

3-ثم قم بالضغط على خيارات متقدمة

4-باستخدام تكوين IPسنقوم بتغيير هذا الخيار من DHCP إلى Staticوبعد ذلك مرر لأسفل

5- سنقوم بتغير الاعدادات التالية :

تغيير عنوان IP إلى IP ثابت في المثال نستخدم 192.168.1.128

قم بتغيير DNS1 إلى 77.88.8.7 وهذا شيء أساسي، ويجب عليك كتابة نفس الأرقام.

قم بتغيير DNS2 إلى 77.88.8.3.

ثم انقر فوق Save لحفظ ما قمت بتغييره في الخطوات الثلاث الأخيرة، الآن تستطيع تصفح الإنترنت أو ترك هاتفك دون القلق بشأن الوصول إلى المواقع الاباحية .

يمكنك إيقاف تشغيل DNS في أي وقت، كل ما تحتاجه هو أن ترجع إلى الخطوة الأولى ثم تغيير إعدادات IP إلى إعدادات DHCP الافتراضية.

يمكنك الاستعانة بهذا الفيديو الذي يشرح نفس الطريقة , ولكن في الفيديو يستخدم ارقام DNS1 + DNS2 مختلفة , يمكنك اختيار اما الموجودة في التدوينة او في الفيديو , فكلها تؤدي نفس الغرض ان شاء الله .

شاهد أيضاً : افضل 5 تطبيقات الرقابة الابوية المجانية للايفون والاندرويد.


رابعاً : تطبيق Kids Place‏ للحد من استخدام التطبيقات ومواقع الانترنت

فكرت هذا التطبيق مختلفة عن التطبيقات السابقة قليلاً. حيث يقوم هذا التطبيق بصنع واجهة مستخدم خاصة بالأطفال فقط .

تحتوي على مجموعة من التطبيقات التي يقوم بإختيارها الأبوين ولا يتسطيع الطفل استخدام تطبيقات أخرى غيرها. وايضاً يمكن هذا التطبيق الأبوين من وضع حد زمني لاستخدام التطبيقات والمواقع التي يستخدمها .

من خلال هذا التطبيق ستتمكن من حجب المواقع الاباحية او المواقع التي لا ترغب للاطفال بالدخول اليها كما أن هذا التطبيق يوفر ميزة لمنع المكالمات من الوصول الى هواتف واجهزة الاطفال لتوفر لهم بيئة أمنة قدر المستطاع .

تحميل تطبيق Kids Place‏ للاندرويد 

تحميل برنامج حجب المواقع الإباحية هذا غير متوفر للايفون

شاهد أيضاً : طريقة حل مشكلة اعلانات التقويم في الايفون المزعجة نهائياً .


خامساً : تطبيق SecureTeen Parental Control.

يعتبر هذا التطبيق من أقوى التطبيقات التي تساعد الآبوين في عملية الرقابة على استخدام الاجهزة الذكية من قبل المراهقين.

يعطي هذا التطبيق القدرة للوالدين على وضع تخصيص مواقع معينة للوصول إليها مع امكانية حجب مواقع أخرى من خلال انشاء مجموعة من الفلاتر القوية عبر هذا التطبيق.

يقدم هذا التطبيق مجموعة من المميزات للوالدين نلخصها بامكانية وضع جدول زمني لاستخدام الجهاز اللوحي او الهاتف من قبل الطفل, ومراقبة جميع الرسائل النصية المرسلة والمستلمة, مع إمكانية تتبع أماكن الاطفال والى أين يذهبون. بالاضافة الى استخدام سجلات الويب للبقاء  على علم عما يبحث عنه اطفال على الانترنت.

ويعطي التطبيق أيضاً ميزة تتبع كل نشاط الفيس بوك والحصول على تنبيهات في حال وصول طلبات صداقة مشبوهة وغيرها. بالاضافة على القدرة على مراقبة كل نشاط في الانستقرام من خلال لوحة القيادة المخصص لك .

تحميل تطبيق  SecureTeen Parental Control للايفون والايباد 

تحميل تطبيق  SecureTeen Parental Control للاندرويد 


الأسئلة الاكثر تكراراً FAQ .

في هذا القسم من هذه المقالة سوف نجيب عن أكثر الأسئلة تكراراً حول تطبيقات حجب المواقع الاباحية.

كيف أمنع المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا؟

الحل الوحيد والأفضل لحظر المواقع الإباحية من الهاتف هو إستخدام اعدادات الراوتر بحيث تقوم بحظر كافة المواقع الإباحية. في حال تقوم بإستخدام الانترنت من خلال شبكة الهاتف فيوجد هنالك تطبيقات تقوم بعملية حظر المواقع.

من هذه التطبيقات : 

  • Norton Family Parental Control.
  • Google Family Link.
  • Kids Place‏.
  • SecureTeen Parental Control.
الأبناء هم أمانة لدينا ولا بد من فرض رقابة على المحتوى المستهلك من قبلهم. النصيحة الاولى لحجب المواقع الإباحية عن الأطفال هي استخدام تطبيقات الرقابة الأبوية التي تقوم بحجب هذه المواقع. بنفس الوقت تقوم هذه التطبيقات بفرض الرقابة. ونقترح عليك التطبيقات التالية :
  • AppLock.
  • Find My Kids.
  • Google Family Link.
  • Safe Lagoon.
  • ESET.
  • Bark.
يقوم اليوتيوب بعرض المحتوى حسب الاهتمامات الخاصة بك. بناء على هذه الاهتمامات يعرض اليوتيوب المحتوى المقترح. بالتالي مشاهدتك للمحتوى الهاتف يساهم في ظهور المحتوى الهادف بعيداً عن المحتوى الاباحي.
في حال كنت تريد منع الطفل من الوصول الى هذا المحتوى يمكنك تحميل youtube kids له. ويمكنك تطبيق خطوات تقييد المحتوى في اليوتيوب عبر اتباع الخطوات التالية :
  1.  انتقل إلى موقع يوتيوب وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  2.  اضغط فوق صورة ملف التعريف الخاص بك فى الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية.
  3. فى الجزء السفلى من القائمة المنبثقة، اضغط فوق وضع تقييد المحتوى، والذى سيتم إيقاف تشغيله افتراضيًا.
  4. فى النافذة المنبثقة التى تظهر، اضغط فوق المفتاح الموجود بجوار تنشيط وضع تقييد المحتوى لتشغيله.
  5. بمجرد تمكين وضع تقييد المحتوى، يمكنك قفله لمنع أى شخص آخر من إيقاف تشغيله، وللقيام بذلك، اضغط فوق Lock Restricted Mode (قفل وضع تقييد المحتوى) فى هذا المتصفح أسفل النافذة المنبثقة Restricted Mode.

كيف اجعل محتوى اليوتيوب امن للاطفال؟

لجعل محتوى اليوتيوب آمناً للاطفال كل ما عليك به هو القيام بالخطوات التالية  :

  • على جهازك، افتح تطبيق YouTube .
  • في أعلى يسار الشاشة، انقر على صورة ملفك الشخصي أو على الحرف الأول من اسمك.
  • انقر على الإعدادات إعدادات الوالدَين.
  • اختَر حساب طفلك.
  • ضمن “إعدادات YouTube Kids”، يمكنك تنفيذ ما يلي: تعديل إعدادات مستوى المحتوى تفعيل البحث أو إيقافه إزالة إمكانية الوصول إلى YouTube Kids.
نصيحة في الخاتمة

سواء أكنت شخص مدمن على هذه الأفلام الإباحية او أب أو أم تخشى على أطفالها من التعرض لهذا المحتوى اثناء استخدام شبكة الانترنت , فيجب عليك الاهتمام بهذا الأمر ومحاولة حل المشكلة من جذورها من خلال حذف هذه المواقع للحد من التعرض لها , وتذكروا رقابة الله عز وجل لكم.

وتذكروا أيضاً المخاطر الكبيرة والتي لا يحمد عقباها الناتجة عن هذه الافلام الخليعة حتى تشعروا بخطورة الموقف , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى