سوشيال ميدياالانستقرام

طريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين 2023 بدون برامج.

هل حلمت يوماً بإمتلاك حساب انستقرام كبير يحتوي على الآف المتابعين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه؟ هل تسائلت كيف يحصل اصحاب الحسابات الكبيرة والمشاهير على هذا العدد من المتابعين؟ إذا كان جوابك بنعم, ننصحك بمتابعة هذا المقال الشامل الذي يتحدث عن زيادة متابعين انستقرام.

بعيداً عن التطبيقات والمواقع الذي سنخصص لها جزئية بسيطة لمن يرغب بإستخدامها في مقال آخر. عند كتابته سيكون موجود أسفل هذا المقال .

تعتبر منصة الانستقرام من اكبر منصات التواصل الاجتماعي ومن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي نمواً في وقتنا الحالي. ويعود ذلك الى توجه العديد من مستخدمي المنصات الأخرى الى هذه المنصة في السنوات السابقة.

وزيادة عدد المتابعين في الانستقرام غالباً ما يكون بغية الشهرة او الربح من الانستقرام . فإن كنت مهتماً بالربح من الانستقرام , فعليك متابعة مقالة , كيفية الربح من الانستقرام للمبتدئين 2021 | 7 طرق رائعة لربح 1000$ شهرياً .

وحتى لا نضيع وقتك, نحن نضمن لك الخروج من هذه المقالة بفائدة عظيمة جداً, إذ أن هذه المقالة تعتبر دليل شامل لفهم الانستقرام وخوارزمياته والطريقة المثلى لزيادة عدد متابعين الانستقرام بشكل مجاني. فقط عن طريق اتباع مجموعة من النصائح والتصرف بذكاء دون الحاجة الى التطبيقات او المواقع الخارجية. كل ما عليك هو قراءة هذه المقالة بجميع تفاصيلها وبتمعن ايضاً دون الاستعجال.

سنقوم بطرح مجموعة من الاستراتيجات والخطط لبناء ولزيادة متابعين الانستقرام مجانا. كل ما عليك فعله هو معرفة المناسب بالنسبة لحسابك ومجاله والعمل على تطبيقه.


اولا : إختيار مجال واضح ومحدد ( مايكرو نيتش ).

اختيار مجال واضح ومحدد في الانستقرام لزيادة متابعين انستقرام

عند بناء حسابك على منصة الانسقرام حاول أن يكون هذا الحساب مخصص في مجال معين. وذلك لتكون قادراً على استقطاب المتابعين المهتمين في مجال الحساب. وكون حساب الانستقرام حساب عام لا يعطيه أي فرصة للتميز عن غيره ولا يعطي المستخدم الرغبة في متابعته.

دائما العمل ضمن حساب محدد ( مايكرو نيتش ) هو الأفضل حسب الخبراء. بالتالي هذا يعني زيادة أفضل في عدد متابعين الانستقرام بالنسبة لك .

ولا تنس أنه حتى ولو قمت ببناء حساب تجاري وكانت رغبتك هي تسويق المنتجات فهذا لا يكفي غالباً. وإنما يفضل بناء محتوى بجانب هذا الحساب. بالتالي يجب عليك التفكير في هذه النقطة كنقطة مهمة وحتى تضمن تفاعل المتابعين مع منشوراتك الاعلانية المستقبلية.

هذا إن كنت ترغب بأن تحصل على المبيعات من خلال التسويق المجاني. أما المدفوع فغالباً لا يتم استخدام المحتوى معه بل يكتفى بنشر المنشورات التسويقة والقيام بحملات اعلانية عليها .


ثانيا: أفهم خوارزميات الانستقرام.

كلما فهمت كيف يعمل الانستقرام وكيف يتعامل مع الحسابات ومع المتابعين سوف تتمكن من الحصول على عدد متابعين أكبر وأكثر. عليك أن تفهم كيف تعمل خوارزميات انستقرام نفسه لكي تقدم له ما يريد. سأقوم بشرح مجموعة منها حتى تتضح لك الصورة وحتى تتمكن من التعامل معها بكل إحترافية .

الانستقرام يقوم بإنفاق ملايين الدولارات على السيرفرات وايضاً على تطوير التطبيق وغيرها من الأمور. بالتالي ترغب شركة الانستقرام التي هي مملوكة للفيس بوك بالربح من هذه المنصة وذلك عن طريق الاعلانات.

لذلك تطبيق الانستقرام يهتم بإبقاء المشاهد او المتابع داخل هذا المنصة أكبر وقت ممكن. والحسابات التي تحقق هذه النقطة والتي تكون قادرة على إبقاء المستخدم أكبر وقت ممكن داخل التطبيق هي التي تأخذ حصة الأسد من دعم الانستقرام. بالتالي وصول أكبر لمنشوراتهم وبالتالي الحصول على عدد أكبر من المتابعين.

كيف أكون محبوب عند الانستقرام ؟ واحصل على زيادة في عدد متابعين الانستقرام , ببساطة عليك إتباع هذه النقاط الثلاثة.

النقطة الأولى : علاقة المستخدم بالحساب .

حاول بناء علاقة جيد مع المتابعين ومع المستخدمين. أجلعهم يقومون بالتفاعل مع المنشورات الخاصة بك فور نشرها. وهذا لأن كلما قام المستخدم بالتفاعل مع المنشورات الخاصة بك بشكل أكبر  كلما قامت خوارزميات انستقرام بوضع أي منشور لهذا الحساب أمام هذا المستخدم حتى يقضي أطول فترة على انستقرام .

النقطة الثانية : اهتمامات المستخدم.

كباقي التطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي الانستقرام يقوم بجمع المعلومات عن المستخدمين ومن جملة المعلومات التي يقوم الانستقرام بجمعها إهتمامات المستخدم. بناء على استخدامك الاولي للانستقرام ستجد الانستقرام بعد فترة من الزمن يظهر لك المنشورات التي تكون ضمن اهتمامك.

فلو أنك كنت تبحث وتتفاعل مع المنشورات الخاصة بالرياضة سيظهر لك مستقبلاً منشورات أكثر تخص هذا المجال .

كصاحب حساب على منصة الانستقرام يمكنك الاستفادة من هذه النقطة أن المنشورات الخاصة بك ستنتشر بشكل أكبر وخاصة في خانة الاكسبلور اذا كانت ضمن اهتمامات المستخدمين. لذلك إحرص على استخدام هاشتاقات ضمن مجال الحساب الخاص بك.

النقطة الثالثة : وقت نشر المحتوى

وقت نشر المحتوى مهم جداً, وخاصة اذا ما عرفت وقت الذروة, وهو الوقت الذي تحصل فيه المنشورات الخاصة بك في اول وقت النشر على عدد كبير من التفاعلات. هذا سيساعد المنشور الخاص بك في الوصول الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالتالي زيادة التفاعل بالتالي زيادة عدد المتابعين في الانستقرام .

مما يعني انه عليك معرفة أنسب وقت لنشر المنشورات عن طريق التجربة والعمل على تكثيف المنشورات والنشر المستمر في نفس هذا الوقت .


ثالثا : صمم حساباً احترافياً.

صمم حساباً احترافياً في الانستقرام

لا شك أن الحساب المرتب والأنيق الذي يظهر بمظهر إحترافي يميل المستخدم الى متابعته بشكل أكبر. هذه التفاصيل التي قد تبدوا بنظرك تفاصيل بسيطة مهمة جداً بالنسبة لمستخدم الانستقرام.

إذ أن المستخدم يقتنع غالباً بمتابعة الحساب بعد الدخول عليه وتصفحه بشكل عام. فإذا كان الانطباع الاول للمستخدم جيد سوف تحصل بدورك على متابع جديد .

وللحصول على إنطباع أولي جيد يجب عليك إظهار الملف الشخصي بشكل جيد, سوءا في خانة البايو او صورة الملف الشخصي أو حتى المنشورات الموجودة في الحساب.

إذ يجب عليك القيام دائماً بنشر المنشورات والصور ذات الدقة العآلية, مع الوقت لن تندم على ادخار بعض من وقتك لهذه التفاصيل لأنها سوف تساعدك على زيادة متابعين الانستقرام مجانا.

اذا كنت مهتما ببناء حسابات قوية في باقي منصات التواصل الاجتماعي مثل التيك توك يمكنك متابعة مقالة , أسهل طرق زيادة المتابعين في التيك توك 2021 | 1000 متابع حقيقي يومياً .


رابعاً : إجلب المتابعين من منصات أخرى .

إجلب المتابعين من منصات أخرى للانستقرام

هل تمتلك حساب على السناب شات يحتوي على عدد كبير من المتابعين, أو هل تمتلك حساب تيك توك عليه عدد جيد من المتابعين؟ او حتى اليوتيوب او موقعك الالكتروني الخاص بك.

قد يكون الحصول على المتابعين على هذه المنصات بالنسبة لك أسهل من الحصول على متابعين في الانستقرام . اذاً ما رأيك أن تقوم بدعوة الأشخاص الموجودين في هذه المنصات لمتابعتك في الانستقرام؟ هذه الطريقة والاستراتجية ناجحة وفعالة جداً .

الحصول على متابعين في حسابك على الانستقرام من خلال المنصات الأخرى سيعطيك دفعة رائعة في البداية. ومن ثم ستبدأ بالحصول على متابعين من نفس منصة الانستقرام بناء على المحتوى الذي ستقوم بتقديمه.

اذا كنت مهتما بالربح من قنوات اليوتيوب يمكنك متابعة هذه المقالة الرائعة  التي سوف تساعدك بالتأكيد , كيفية الربح من اليوتيوب 2021 | دليلك الشامل لربح الآف الدولارات شهريا !!


خامساً : اكتب وصف الصورة او المنشور بطريقة ذكية.

اكتب وصف الصورة او المنشور بطريقة ذكية في الانستقرام

تسطيع كتابة محتوى بالاضافة الى الصورة او الفيديو الذي تريد مشاركتها. النص ليس بأهمية الصورة أو الفيديو الذي يمثل الجزء الأهم من المحتوى. ولكن كتابة النص بصورة جيدة يضيف الى المنشور الخاص بك المزيد من الاحترافية.

وايضاً المنشور الذي يحتوي على نص مكتوب يزيد من فرصة وصول المنشور الى أعداد أكبر من المتابعين بالتالي الحصول على عدد أكبر وزيادة في عدد المتابعين.


سادساً : تعلم من غيرك واستفد من خبرات الآخرين.

تعلم من غيرك واستفد من خبرات الآخرين للنجاح في الانستقرام

بكل تأكيد يوجد العديد من الأشخاص ممكن سبقوك في الانستقرام وممن يمتلكون حسابات انستقرام تحتوي على عدد جيد من المتابعين. أغلب هذه الحسابات صعدت من الصفر ومن الا شيء الى الآف المتابعين. بالتالي يمكنك الإستفادة من تجاربهم.

ليس من خلال التواصل معهم وسؤالهم عن أسباب نجاحهم لانه غالباً لن يخبرك. بل عن طريق تحليل الحساب الخاص به ومعرفة الطريقة التي ينتهجها  هذا الشخص في الانستقرام وطبيعية المنشورات وأوقات النشر وكمية النشر والهاشتاقات التي يستخدمها وغيرها من الأمور.

ايضاً يمكنك استلهام المحتوى من هذه الحسابات أو تقليد المحتوى الموجود فيها مع وضع لمستك وبصمتك الخاصة. والتأكد من عدم نقل المحتوى لأنك يجب أن تتميز عن غيرك بكل تأكيد .


سابعا : استخدم الهاشتاقات الصحيحة.

استخدم الهاشتاقات الصحيحة في الانستقرام

من أهم الأمور التي يجب ان تهتم بها لزيادة عدد متابعين الانستقرام مجانا, وهي إختيار الهاشتاقات الصحيحة المناسبة مع المحتوى الذي تقدمه والتي تكون أكثر الهاشتاقات تفاعلاً في نفس الوقت. ويوجد العديد من المواقع والتطبيقات التي سوف تساعدك في الحصول على الهاشتاقات التي تحتوي على هذه الصفات.

يمكنك استخدام الطريق التقليدية بالتوجه الى خانة الأكسبلور والبحث في نفس مجال حسابك ثم مشاهدة الصور والفيديوهات المتصدرة واستخدام الهاشتاقات التي قاموا بإستخدامها لانها غالباً هي من ساعدتهم في التصدر في الاكسبلور. ولكن إحرص أن تكون من نفس المجال الذي تعمل عليه لتقوم بإستهداف الفئة الصحيحة .

الحد الأقصى المسموح بإستخدامه من الهاشتاجات هو  30 هاشتاج في كل منشور. ويمكنك وضعه إما في وصف المنشور نفسه أو في أول تعليق. وأنا أفضل أن تضعه في التعليقات إلا إن كنت ترغب في التعليق عن حدث أو ترند معين. حينها يمكنك وضع هذا الهاشتاج في وصف المنشور نفسه.

وايضاً تستطيع استخدام الموقع الجغرافي الخاص بك كذلك في منشوراتك. في بعض الأحيان يستخدم انستقرام المكان في نشر المحتوى لأن الناس تبحث عن طريقه. خصوصاً إن كانوا يبحثون عن خدمة معينة مثل المطاعم والمحلات أو المصورين و المبرمجين في منطقتهم لكي يتعاونوا معهم.


الأسئلة الأكثر تكرارً FAQ.

الأسئلة الأكثر تكرارً FAQ عن زيادة متابعين انستقرام

يمكنك زيادة متابعين انستقرام من خلال تطبيقات او مواقع او حتى سيرفرات. ولكن هذه الطرق لا تعطيك متابعيين حقيقيين ومتفاعلين مع الحساب. الطريقة الامثل هي زيادة عدد المتابعين من خلال المحتوى المميز. بالإضافة الى فهم خوازرميات الانستقرام بشكل جيد.

ويمكنك إتباع النصائح التالية لزيادة عدد متابعين انستقرام بطريقة نظيفة وجيدة للحساب للمستقبل القريب والبعيد:

  1. بناء الملف الشخصي حسب إستراتيجية واضحة.
  2. فهم آلية عمل الخوارزميات في الانستقرام.
  3. صمم حساباً إحترافياً.
  4. استغل المنصات الأخرى في زيادة متابعين الانستقرام.
  5. اكتب وصف البوستات في الانستقرام بطريقة صحيحة.
  6. قم بتحليل المنافسين في نفس مجال الحساب الخاص بك .
  7. استخدم الهاشتاقات بطريقة صحيحة.

في بداية الأمر تأكد أن الحساب الخاص بك هو حساب عآم. تملك الحسابات الخاصة فرصة أقل في الحصول على متابعين جدد. ايضاً تأكد من جودة المحتوى الخاص بك.  عنصر آخر مهم هو الانقطاع عن النشر في الحساب, فعند الإنقطاع يقل وصول المنشورات والحساب الى الآخرين.

بكل بساطة يمكنك زيارة خانة الاحصاءات الموجودة في الملف الشخصي لحساب الانستقرام. من خلال هذه الخانة ستعرف كل الاحصاءات  المتعلقة بحساب الانستقرام. معرفة الاحصاءات المتعلقة بالحساب تساعد على زيادة النمو واكتشاف نقاط القوة والضعف في الحساب للعمل عليها.

يمكنك زيادة متابعين انستقرام عرب من خلال تطبيقات او مواقع او حتى سيرفرات. ولكن هذه الطرق لا تعطيك متابعيين حقيقيين عرب ومتفاعلين مع الحساب. الطريقة الامثل هي زيادة عدد متابعين الانستقرام العرب من خلال المحتوى المميز. بالإضافة الى فهم خوازرميات الانستقرام بشكل جيد.

ويمكنك إتباع النصائح التالية لزيادة عدد متابعين انستقرام بطريقة نظيفة وجيدة للحساب للمستقبل القريب والبعيد:

  1. بناء الملف الشخصي حسب إستراتيجية واضحة.
  2. فهم آلية عمل الخوارزميات في الانستقرام.
  3. صمم حساباً إحترافياً.
  4. استغل المنصات الأخرى في زيادة متابعين الانستقرام.
  5. اكتب وصف البوستات في الانستقرام بطريقة صحيحة.
  6. قم بتحليل المنافسين في نفس مجال الحساب الخاص بك .
  7. استخدم الهاشتاقات بطريقة صحيحة.
في البداية للحصول على عدد كبير من المشاهدات على الانستقرام, لا بد أن تقوم بنشر محتوى يستحق المشاهدة. بالإضافة إلى ذلك, يمكنك الإعتماد على الترند في الانستقرام لزيادة عدد المشاهدات. ونقطة أخرى مهمة هي إستخدام الهاشتاقات القوية التي سوف تساعد في زيادة المشاهدات في الانستقرام.

بكل بساطة من خلال المحتوى الممتاز. كلما كانت جودة المحتوى عآلية كما زاد التفاعل على المنشورات. يمكنك أيضاً تقديم هدايا من وقت الى آخر وعمل مسابقات على الانستقرام. هذه الفكرة دائما ما تزيد من تفاعل المتابعين مع المنشورات في الانستقرام.

بكل بساطة يمكنك التوجه الى خانة الاحصاءات الموجودة في الملف الشخصي لحساب الانستقرام. من خلال هذه الخانة ستعرف كل الاحصاءات  المتعلقة بحساب الانستقرام. من هذه الاحصاءات التي يمكنك معرفتها هي أكثر الاوقات التي يتفاعل بها المتابعين. عند معرفة الوقت الأكبر تفاعلاً يمكنك النشر فيه.
معرفة الاحصاءات المتعلقة بالحساب تساعد على زيادة النمو واكتشاف نقاط القوة والضعف في الحساب للعمل عليها.

في حقيقة الأمر لا ننصح بإتباع هذه الطريقة لزيادة الاعجابات على المنشورات الخاصة بكم. ولكن يوجد الكثير من المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة. نحن في موقع أفكار بإختصار لا نحبذ إستخدام التطبيقات أو المواقع او حتى السيرفرات.

زيادة لايكات الانستقرام يجب أن تكون بصورة طبيعية. عكس ذلك من الممكن أن يؤثر على الحساب سلباً. وهذا آخر شيء من الممكن ان  نفكر به.

الخاتمة.

كانت هذه من أهم النصائح الرائعة التي تساعدك على النمو والصعود في الحساب الخاص فيك. ونلاحظ أن جميع هذا الاستراتجيات تحتاج الى وقت طويل حتى تظهر النتائج بشكل جيد. لكن متى ما ظهرت النتائج ستكون نتائج رائعة وتستحق العناء والانتظار. ناهيك أنك حصلت على متابعين حقيقيين ومتفاعيلين عكس ما تعطيك التطبيقات التي تقوم بتزويد الحساب الخاص فيك دون أي تفاعل بالتالي دون اي استفادة وإنما مجرد رقم وهمي .

في حال كان لديك أي مشكلة او إستفسار. لا تتردد في كتابة تعليق على هذه المقالة لنقوم بالرد عليك بإذن الله تعالى.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى