الربح من بيع التيشيرتاتPOD

مقارنة بين شركات الطباعة حسب الطلب , من الأفضل ؟

مقارنة بين شركات الطباعة حسب الطلب , من الأفضل printful , printify , shirtly .


يتجة الكثير الى مجالات العمل عبر الانترنت ومن أبرز هذه المجالات هو مجال الطباعة حسب الطلب ( print on demand ) ونختصرها ب (POD) , وهذا المجال رائع ومربح وكنا قد تحدثنا عنه وعن أبرز المواقع التي تقدم هذه الخدمة  في عدة مقالات سابقة , افضل المواقع في مجال الطباعة حسب الطلب (pod) | مشروعك الناجح بتكلفة 0$ , في شرح اليوم سوف نتكلم عن أبرز الشركات التي تقدم خدمة طباعة المنتجات وشحنها داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها .

ولعل أبرز 3 شركات الرائدة في هذا المجال هي شركة printful بالاضافة الى printify و Shirtly  وقد كنا تحدثنا عن بعض هذه الشركات في مقالات سابقة وذكرنا طريقة التسجيل في كل شركة مع طريقة عمل الطلبات عليها , ويمكنك العودة للمقالات التالية . 

 شرح التسجيل في موقع شيرتلي shirtly للطباعة على المنتجات حسب الطلب | دليل شامل .

شرح التسجيل في موقع برنتفول printful وكيفية ربطه مع متجرك في اتسي | دليلك الشامل نحو احتراف اتسي .


في هذه المقالة سنقوم بمقارنة بين هذه الشركات بشكل تفصيلي وذلك لنساعدك على الوصول الى خيارك الأمثل للمضي في مجال الطباعة حسب الطلب, وسنقوم بالمقارنة بين هذه الشركات بعدة محاور وفي نهاية هذه المقالة سنذكر رأي الكاتب في كيفية التعامل مع هذه الشركات .

أولاً : جودة الطباعة المنتجات . 


أغلب هذه الشركات تتعامل مع brands مشهورة وايضاً كلها تشترك في هذا ويبقى الفاصل الوحيد هو جودة الطباعة وحسب تجربتي فجميعها ممتازة وتحصل على تقييمات عآلية من الزبناء على حد سوءا , لكن البعض مؤخراً كان يشتكي من شركة printify في موضوع الجودة , والحقيقة أن شركة printify لا تملك مطبعة وإنما تقوم بدور الوسيط بين العميل ومجموعة كبيرة من المطابع المنتشرة في امريكا وكندا والاتحاد الاوروبي واستراليا , وهذا يفسر قول البعض بأنها ذات جودة ممتازة والبعض أنها ذات جودة سيئة انا شخصياً وداخل الولايات المتحدة أستخدم شركة الطباعة Monster Digital فهي ممتازة جداً بشهادة الجميع .

ثانياً : سرعة تجهيز الطلبات وشحنها .

 

الحقيقة أنه يصعب تقييم هذا الأمر لان الموضوع يعتمد على قوة الطلب مؤخراً ومع ظروق جائحة كورونا وصلت مدة تجهيز الطلبات في شركة مثل printful الى 25 يوم عمل أي شهر كامل تقريباً ! وشركات مثل برنتفاي كانت تأخذ 20 يوم مثلاً وفي نفس هذا الوقت شركة shirtly كانت تقوم بشحن الطلب خلال 3-5 أيام عمل , لكن خلال فترة الشهرين الماضين تحسن الوضع في كل من printful و printify وبسبب فتح فرع آخر ل shirtly في الولايات المتحدة حصل نقص حاد في المخزون مما أدى الى الى تأخر بعض الطلبات الى شحن , عموماً في الفترة الحالية يمكن إعطاء أرقام تقريبة لمدة الشحن في كل شركة . 
 
شركة printful  : تحتاج الى 5-7 أيام عمل لتجهيز الطلب والى 5-7 لوصول الطلب
شركة printify MD : تحتاج الى 1-3 ايام لتجهيز الطلب وغالباً الى 7 ايام لوصوله
شركة shirtly : تحتاج الى 5-9 ايام عمل لتجهيز الطلب و5-7 ايام لوصوله .
 
MD = Monster Digital  , ايام العمل = 5 أيام في الاسبوع يستثنى السبت والاحد
 
 

ثالثاً : تنوع المنتجات وأسعارها وتكلفة الشحن .

 
الحقيقة أن الأسعار متقاربة نوعاً ما بين هذه الشركات ويرجع الأمر غالباً الى نوع التيشيرت الذي تقوم بإستخدامه,وقد تجد فرق 0.5$ في الطلب الواحد مع شحنه بين شركة وأخرى وبعض المنتجات فرق 2$ مثلاً , بالتالي عند وصول طلب لشراء تيشيرت مثلاً يجب عليك التوجه الى جميع هذه الشركات وعمل مقارنة في تكلفة الطلب عند كل شركة وحتى لو كان الفرق 0.5$ عليك اخيتار الارخص لانه مع كثرة الطلبات ستجد نفسك قد وفرة مبلغ لا بأس به . 
 
وبالنسبة لتكلفة الشحن العادي سنجدها 4$ في كل الشركات , وبالنسبة للشحن السريع فكل شركة تقدم حزمة مختلفة , بمتوسط 15$ تقريباً .
 

رابعاً : الدعم الفني 

 
الدعم الفني يقوم بالرد خلال ساعات في printify و shirtly لكن ما يميز printful هو قدرتك على الدخول في دردشة حية مباشرة مع موظف بالتالي يمكنك حل المشكلات بشكل فوري وسريع دون الحاجة الى انتظار ساعات لرد الموظف . 
 

خامساً : أمور أخرى 

 
يوجد ميزة في شركة برنتفول printful هو وجود تطبيق رائع خاص بهواتف الايفون والاندرويد يمكنك من إدارة الطلبات الخاصة بك وتتبع حالته عكس باقي الشركات .
 
اذا أردت جاءك طلب من داخل كندا فننصحك بالتعامل مع shirtly لانها تملك منشأة داخل كندا عكس printful التي ستقوم بالشحن من داخل منشأتهم في  الاتحاد الاوروبي بالتالي ستأخذ المزيد من الوقت وقد يتعرض الطلب للضياع بسبب الظروف الحالية وهذا حصل معي كثيراً , أما بالنسبة لشركة printify فيوجد بعض المطابع مقرها في كندا أيضاً لكن لا أستطيع ضمان جودتها لذلك ارجح التعامل مع shirtly داخل كندا . 
 
في الختام
 
كن محترفاً !! لا تحصر نفسك في التعامل مع شركة واحدة بل عليك التعامل معها جميعاً وعمل حسابات في كل الشركات, وكما قلت سابقاً كلها شركات ذات جودة ممتازة ومميزة ويبقى الاختلاف في تكلفة الطلب وحسب التيشيرت فمن الممكن أن يكون تكلفة طباعة تيشيرت من النوع X ارخص في برنتفول وتكلفة طباعة تيشيرت من النوع Z ارخص في برنتفاي وهكذا …
 
في النهاية كانت هذه المقارنة عن تجربة عمل مع كل هذه الشركات في ظروف ساعة كتابة هذا المقال وقد يختلف الأمر من وقت الى آخر , نتمنى لكم الرزق الحلال الطيب المبارك فيه , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى