تطبيقات ايفون واندرويد

طريقة تفعيل الرقابة الأبوية على ويندوز 10 Windows 10 .

هل تبحث عن كيفية إعداد الرقابة الأبوية على ويندوز 10 ، عن حماية طفلك وهو يستخدم جهاز الكمبيوتر وعن مراقبته.
يحتوي Windows 10 على بعض الأدوات المدمجة المفيدة لمساعدة أطفالك على البقاء آمنًا أثناء استخدام جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

في العالم التكنولوجي الحديث، قد يكون من الصعب تتبع ما يفعله أطفالك عبر الإنترنت. قد يكون الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي شرطًا للواجب المنزلي أو ممارسة الألعاب مع الأصدقاء، لكن هذه الوظائف غالبًا ما تتطلب اتصالاً بالإنترنت.
هذا يعني أنهم قد يتعرضون ببدخول إلى مواقع غير جيدة ومضرة. قامت Microsoft بتضمين بعض أدوات الرقابة الأبوية في نظام التشغيل Windows 10 والتي تتيح لك التحكم في وقت الشاشة أو تصفية المحتوى غير المناسب أو حظر مواقع معينة.
إليك كيفية استخدامها للحفاظ على سلامة أطفالك. تابع معنا لتعرف كيفية إعداد الرقابة الأبوية على Windows 10 وحماية أطفالك.

شاهد أيضاً : افضل 5 تطبيقات الرقابة الابوية المجانية للايفون والاندرويد.


كيف أقوم بإعداد الرقابة الأبوية على Windows 10؟

للوصول إلى خصائص المحتوى المتنوعة التي يوفرها Windows 10، ستحتاج أولاً إلى إعداد حساب طفل لطفلك الصغير. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الحسابات وحدد علامة التبويب العائلة والأشخاص الآخرين.

شاهد أيضاً  : أفضل 6 تطبيقات حجب المواقع الاباحية من الهاتف نهائياً للايفون والاندرويد.

كيفية إعداد الرقابة الأبوية على Windows 10

  • عند هذه النقطة،سترى خيار إضافة فرد من العائلة.
  • حدد هذا ثم انقر فوق خيار إضافة طفل.
  • ثم أدخل بريدًا إلكترونيًا لهم (يمكنك إنشاء Microsoft كذلك).
  • ثم أدخل رقم هاتف لأغراض أمنية.
  • ثم اتبع أي تعليمات متبقية لإكمال الحساب.

بعد القيام بذلك، يمكنك الآن إما النقر فوق إدارة إعدادات العائلة عبر الإنترنت أو فتح رأس متصفح إلى موقع Microsoft على الويب حيث سترى حساب طفلك أو أطفالك مدرجًا.

يوجد تحت كل حساب عدة خيارات: النشاط ووقت الشاشة وحدود التطبيق والمزيد من الخيارات.

اقرأ أيضاً: 5 من أفضل التطبيقات للطلاب|تطبيقات لتساعد الطلاب على الدراسة

النشاط

هو المكان الذي يمكنك فيه تشغيل التقارير التي تبقيك على اطلاع دائم على مقدار الوقت الذي يقضيه طفلك على الإنترنت والمواقع التي يزورها والتطبيقات التي يستخدمها.

وقت الشاشة

يتيح لك وقت الشاشة، كما يوحي الاسم، تحديد الساعات التي يمكن لطفلك خلالها استخدام أجهزته. يتم ذلك عبر شبكة تعرض كل ساعة من كل يوم، وما عليك سوى النقر فوق تلك التي تريدها متاحة لهم.
يحتوي الإعداد أيضًا على خيار لتغطية Xbox One أيضًا (مثلما تفعل جميع إعدادات العائلة)، حتى تتمكن من ضمان عدم تحول أطفالك إلى وحدة التحكم الخاصة بهم.

حدود تطبيق الرقابة الأبوية على ويندوز 10

يبدو أن حدود التطبيق تتم معاينتها فقط وقت الكتابة، ولكن بمجرد تمكينها، ستمنح الآباء خيارات تحديد حدود الوقت على تطبيقات معينة. حاليًا، يدعم هذا فقط تلك المثبتة من Microsoft Store، وكذلك Skype و Spotify و WhatsApp.

المحتوى

يمكنك من لال إعداد الرقابة الأبوية على Windows 10، على إعداد المحتوى الذي تريده.
قيود المحتوى هي الميزة الأساسية الذي تتوقع أن تراها في تطبيق الرقابة الأبوية. باستخدامها، يمكنك تحديد نوع المواد التي يمكن لطفلك الوصول إليها حسب العمر.
تتيح لك القائمة المنسدلة تعيين الحد الأعلى للعمر، وبمجرد الانتهاء من ذلك، لن يتمكن طفلك من رؤية أي شيء تم تقييمه فوق الحد الذي وضعته.
بعد ذلك، يمكنك تعبئة حساب طفلك على Microsoft بأموال يمكن استخدامها بعد ذلك لشراء الأشياء عبر الإنترنت. قد يكون مثلاً شراء داخل اللعبة أو أي شيء آخر يختارونه.
يمكنك تحديد خيارات مثل طلب تفويض أي معاملة أو مجرد تلقي بريد إلكتروني بعد إنفاق الأموال.
أخيرًا، هناك ميزة Find your child. يعد هذا تعقبًا محدودًا إلى حد ما حيث يتطلب من الطفل امتلاك هاتف Android يعمل بأحدث إصدار من Microsoft Launcher.
إذا استوفيت هذه الشروط، فستتمكن من معرفة مكان طفلك في أي وقت.


تطبيق Microsoft Family Safety

تم وضع كل هذه الميزات وغيرها الكثير لتأتي إلى تطبيق أمان العائلة الجديد من Microsoft، والذي يتوفر الآن لنظامي التشغيل Android و iOS.
ستكون جميع الوظائف الأساسية متاحة مجانًا، وهناك بعض الميزات الإضافية لمشتركي Microsoft 365.
يحوي أيضاً على ميزات مثل، ستتلقى تنبيهات الموقع عندما يغادر طفلك أو يصل إلى موقع محدد (مثل المنزل أو المدرسة).
الشيء الجيد في امتلاك تطبيقات الجوال هو أنه يمكنك مراقبة وقت أطفالك عبر الإنترنت من أي مكان. يعمل أيضًا عبر أنظمة التشغيل Windows و Android و Xbox ، لمنحك نظرة عامة شاملة على وقت الشاشة.


كيف أقوم بإعداد أدوات الرقابة الأبوية على Windows 8؟

عندما قدمت Microsoft ميزة إعدادات العائلة في Windows 8، ستجد أن الخطوات المذكورة أعلاه يجب أن تكون متطابقة إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بإعدادها وتشغيلها.


هل توجد أدوات تحكم أبوية في Windows 7؟

لا يوجد خيار إعداد عائلي في Windows 7، كما تم تقديمه في Windows 8، لذلك من الصعب جدًا تنفيذ نوع الميزات المذكورة أعلاه دون الانتقال إلى تحميل برامج الرقابة الأبوية المخصصة.
هناك شيء آخر يجب مراعاته هو أن دعم Windows 7 ينتهي في 14 يناير 2020، وبعد ذلك لن تقوم Microsoft بإصدار تحديثات الأمان. سيؤدي هذا إلى فتح أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل القديم للمخاطر المحتملة من المتسللين والفيروسات، والتي قد تكون مشكلة أكبر بكثير.
لذلك عليك بالترقية إلى Windows 10 للتمتع ببعض الميزات الإضافية.


بهذه الطريقة تتعلم كيفية إعداد الرقابة الأبوية على Windows 10 بكل بساطة لكي يبقى أطفالك بأمان وحماية.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى