اخبار

ثغرة أمنية في هواتف الأندرويد تسمح للتطبيقات بالتجسس عليك

ثغرة أمنية في هواتف الأندرويد تسمح للتطبيقات بالتجسس عليك

في الأونة الأخيرة، كان عند مستخدمي iOS الذي يستعملون تطبيق facebook قليل من المخاوف المرتبطة بالخصوصية والأمان وقتما تبين أنه نظرًا بسبب وجود خطأ في التطبيق، فإنه يتم تشغيل كاميرا التليفون في الخلفية خلال إستعمال التطبيق. تم إيجاد حل للمشكلة منذ ذاك الحين، غير أن يظهر هذه اللحظة أن منظومة الأندرويد يُعاني من متشكلة مطابقة من خلال ثغرة أمنية في هواتف الأندرويد .

شاهد أيضاً : طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا 2022

ومع ذاك، فيس بوك لا صلة به بتلك الحالة، بل إنها متشكلة في منظومة الأندرويد ذاته، فقد إكتشفت مؤسسة Checkmarx الأخصائية في الأمن المعلوماتي وجود ثغرة أمنية تتيح للتطبيقات بإستعمال كاميرا المستهلك والميكروفون لإجراء تسجيلات سرًا دون دراية المستهلك.

في نظام الأندرويد، عندما تم تثبيت التطبيقات، فإنها تطالب المستعملين بمنحها الصلاحيات التي تفتقر إليها للوصول إلى مجموعة من المكونات في هواتفهم الذكية. ومع ذاك، في تلك الظرف، عوضاً عن مطالبة المستهلك بإذن للوصول إلى الكاميرا والميكروفون، يتيح الخلل للتطبيق بسهولة بطلب الحصول على إذن للوصول إلى ذاكرة الجهاز ولكن ما زال بإمكانه تفعيل الكاميرا والميكروفون بصرف النظر عن هذا وحصول  ثغرة أمنية في هواتف الأندرويد أمر متكرر في الآونة الأخيرة

 

افضل 5 تطبيقات الرقابة الابوية المجانية للايفون والاندرويد

النبأ السار هو أن مؤسسة جوجل عالجت تلك المتشكلة منذ ذاك الحين، غير أنها ذكرت أن ذاك الموضوع متعلق بأجهزة جوجل. ومع ذاك، فقد ذكرت مؤسسة Checkmarx أن ذلك الخلل يترك تأثيره على الأجهزة غير الموالية لشركة جوجل أيضًا، فيما أنه من المحتمل فعليا تعديل ذاك الخلل في هواتف Google Pixel، إلاأن الهواتف الذكية الموالية للعلامات التجارية الأخرى قد تبقى عرضة للخطر.

haithamalhazaymeh

مبرمج ومطور لمواقع الويب. أعمل في مجالات الطباعة حسب الطلب كمصمم منذ عام 2019. دخلت في الكثير من مجالات العمل والربح عبر الانترنت , وأسعى لأن أكون جزء من المحتوى العربي التقني جاهداً لإثراء هذا المحتوى في شتى مجالاته . يمكنك الاطلاع على معرض اعمالي من خلال haitham hazaymeh portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى